الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
لا رحمه في الاسلام حتي لو كانت امك
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="esambraveheart, post: 620349, member: 29281"] [b]رد على: لا رحمه في الاسلام حتي لو كانت امك[/b] [SIZE="6"][B][CENTER][COLOR="Blue"]اختي شروق الشمس الموضوع واضح انه ليس سلوك ابناء يكرهون امهم او يتعلق بعائلة دون سواها لان تلك هي الطريقه السائده في المجتمعات الاسلاميه عموما و في المجتمع السعودى و الافغانستاني و الايراني بالاخص ..بل هو موضوع الشريعه الاسلاميه ذاتها التي غرست هذه الشراسه في قلوب الرجال المسلمين في معاملة نسائهم(سواء زوجاتهم او امهاتهم او اخواتهم او بناتهم) و اعتبارهن مخلوقات لا حق لها في الحياه سوى ما يجود به الرجال عليهن..و اعتبار ان الرجل مسموح له ان يخطئ ..فلا يعاقب الرجل في بلد هي مهد الاسلام كالسعوديه او كافغانستان ان هو قتل اخته او زوجته او بنته اوحتى امه ان لم تطعه و ترضخ لاوامره مهما كانت قاسيه او شاذه او غريبه.. و لا يعاقب الا علي جرم حقيقي لا يغتفر فعلا ..بينما علي الجانب الاخر نرى الانثي تعامل كالحيوان الذي لا يستحق ان يعيش الا كما تعيش البهيمه و عند اقل خطا من جانبها فان عقابها شديد و قد يصل في كثير من الاحيان الي القتل ..و بدون ديه علي الاطلاق...و لانه واضح من طبيعة المجتمع السعودى الاسلامي المتشدد ان بنات هذه المراه لا قيمة علي الاطلاق لاصواتهن خاصة تجاه المساعي الي العفو عن الام و ان الموضوع كله تحكمه قسوة ابنائها الذكور حيث لهم اليد العليا علي اخواتهم الفتيات في كل امورهن بلا استثناء..فان الموضوع ليس موضوع "عائلي او علي نطاق ضيق"..لانه اغلب الظن و هذا هو المتوقع ان بناتها يؤيدنها في تصرفها ضد الديكتاتور القتيل و يشفقن عليها من قسوة اخوتهن الذكور (الذين هم في نفس الوقت ابناء المقتول و الام القاتله) و من عقاب المجتمع ..لكن و علي الرغم من كونهن اربعه (اغلبيه) في مقابل ثلاثة ذكور من ابنائها فانهن لا يملكن ان يقلن نعم او لا للقصاص المرتقب و الذي يطالب به ابنائها الذكور...و اذن فالرجل بحكم الشريعه الاسلاميه و القران يتحكم في كل شئ و يعامل المراه علي انها "لاشئ" مهما كانت درجة قرابتها له و حتي لو كانت امه التي ولدته و ربته و السبب في هذا هو ذلك السلطان المطلق الغير مشروط و اللا محدود الذي منحه القران و الشريعه الاسلاميه للرجل علي تلك المخلوقه المسماه بالمراه ايا كانت منزلتها و ذلك بموجب الايه : "الرجال قوامون علي النساء"..و ليس بموجب تقاليد او عادات اجتماعيه موروثه..بل هو مستمد من تنفيذهم للشريعه الاسلاميه بما يجعلنا ننظر للرجل المسلم في هذه الحاله انه ليس هو المخطئ و لا ذنب له..فهو يطبق الشريعه كما وردت في القران و كما نصت عليه الاحاديث المتعارف و المتفق علي صحتها و نفاذ مفعولها كبنود مكمله للشريعه الاسلاميه التي وردت في القران فهل في كلامي هذا شيئا غير منطقي او مبالغ فيه؟؟؟...لا اظن ..فاني اقسم اني لا افترى علي احد و لا اقول الا ما هو حق و لا شئ اخر سواه[/COLOR][/CENTER][/B][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
لا رحمه في الاسلام حتي لو كانت امك
أعلى