الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
الملتقى الثقافي و العلمي
لا تطحنوا حبوب ألدواء .....فهو خطر جدا !
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="قلم حر, post: 114253, member: 1623"] [CENTER][FONT=Arial Black][SIZE=4][SIZE=5][COLOR=red]طحن حبوب الدواء قد يكون "قاتلا"[/COLOR][/SIZE] [/SIZE][/FONT][/CENTER] [FONT=Arial Black][SIZE=4]حذّر خبراء من أن طحن حبوب الدواء من أجل تسهيل ابتلاعه قد يتسبب بآثار جانبية خطيرة، تكون قاتلة في بعض الأحيان. [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4]وشرحت المجموعة المؤلفة من صيادلة ومحامين أن حبوب الدواء غالبا ما تكون مغلّفة بغطاء خاص يتحكّم في طريقة وسرعة انتشاره في الجسد. [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4]وإضافة إلى ذلك فإن الغطاء الخاص الذي يغلّف حبة الدواء يطيل فترة امتصاصها وهو ما يعني عمليا أن على المريض تناول حبة واحدة يوميا ليس أكثر. [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4]وبالتالي فإن طحن هذه الحبوب قد يؤدي إلى إفساد نظامها المعقدّ الخاص، وإلى انتشارها في الجسم بشكل أسرع بكثير مما يُفترض. [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4]وأشار مدير المجموعة دافيد رايت إلى أنه يمكن الاستعاضة عن الحبوب عند الحاجة بالعقاقير السائلة أو التي يمكن تناولها عبر أجهزة الاستنشاق. [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4]وتقدّر نسبة المسنين الذين يجدون صعوبة في ابتلاع الأدوية في بريطانيا بحوالي 60%. [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4]وقد أظهرت أبحاث سابقة أن 80% من الممرضين في المنازل يلجأون إلى طحن الأدوية لمساعدة المرضى على ابتلاعها. [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4]ومن بين الأدوية التي لا يتوجب طحنها، عقار سرطان الثدي "تاموكسيفن" والمورفين. [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4]فطحن الـ"تاموكسيفن" قد يؤدي إلى استنشاق المريض لبودرة الدواء وهو ما يُعتبر خطيرا جدا لاسيّما إذا كانت المريضة حاملا. [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4]أما طحن المورفين فقد يؤدي إلى انتشاره في الجسم بشكل سريع جدا وقاتل. [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4]وقد تتسبب أدوية أخرى بالصداع وبزيادة خطر النوبات القلبية في حال طحنها. [/SIZE][/FONT][FONT=Arial Black][SIZE=4]وفي هذا الإطار قال رايت للبي بي سي: "طحن حبوب الدواء يضاعف خطر الأعراض الجانبية. فقد يتسبّب ذلك بحالات وفيات، بالرغم من أن هذه الحوادث ليست عامة". [/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4]موضوع من BBCArabic.com [url]http://news.bbc.co.uk/go/pr/fr/-/hi/arabic/sci_tech/newsid_6093000/6093968.stm[/url] منشور 2006/10/28 10:37:23 GMT © BBC MMVI[/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4]أكيد ( منقول ) .:smil12: [/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
الملتقى الثقافي و العلمي
لا تطحنوا حبوب ألدواء .....فهو خطر جدا !
أعلى