الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
لاختلاف بين الرجل والمرأة...............
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="kalimooo, post: 959355, member: 44954"] [B][FONT=Arial Black][CENTER][SIZE=4][COLOR=Navy][COLOR=Red]لاختلاف بين الرجل والمرأة[/COLOR] د_ليلى الصايغ بالطبع عزيزتي تعرفين الاختلاف بين كل من الرجل والمرأة فهناك اختلاف في كل خلية من الخلايا[COLOR=DarkOrange] في جسديهما، فالاختلاف في الكروموسومات[/COLOR] هو السبب الأساسي في تكوين الذكور والإناث ولكن: • لدى المرأة بنية جسدية تجعلها قادرة على مواجهة الحياة أكثر من الرجل فالمرأة تعمر أكثر من الرجل بمعدل 3 إلى 4 سنوات على الأقل. • هناك اختلاف[COLOR=DarkOrange] في التكوين الكيمائي للخلايا الحية الجنسية[/COLOR] فتكون لدى المرأة أقل من الرجل. • هناك اختلاف خاص في التكوين الخاص بالهيكل العظمي فالمرأة لديها رأس أقصر ووجهها [COLOR=DarkOrange]عريض وذقن أقل التواء وأرجل أقصر وساق طويلة [/COLOR]والإصبع الأول في يد المرأة يكون أطول دائما من الإصبع الثالث بينما العكس ينطبق على الرجل. • إن حجم المعدة والكبد والكلية والأمعاء أكبر لدى المرأة بينما الرئة أصغر. • بالنسبة للوظاف فلدى النساء أمور وظيفية هامة لا توجد لدى الرجال مثل "الطمث والحمل وإفراز[COLOR=DarkOrange] الحليب"، وهذه لها تأثير كبير على نفسيتها[/COLOR] وسلوكها لأن الهرمونات تختلف. • إن جسم المرأة يحتوي على نسبة أكثر من الماء عن الرجل ونسبة 50% ولان كريات الدم الحمراء[COLOR=DarkOrange] هي التي تقوم بنقل الأوكسجين لخلايا الجسم فنجد[/COLOR] أن المرأة تشعر سريعا بالتعب وهي أكثر ميلا للإغماء من الرجل. • إن سعة القفص الصدري لدى المرأة أقل بنسبة 30% من الرجل. • قدرة المرأة على[COLOR=DarkOrange] تحمل درجة الحرارة العالية أكبر من [/COLOR]الرجل لأن التغيرات في الخلايا الحية لدى المرأة أقل من الرجل عند زيادة الحرارة.:t9:[/COLOR][/SIZE][/CENTER] [/FONT][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
لاختلاف بين الرجل والمرأة...............
أعلى