الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
كيف نتعامل مع الضيقة ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="اثناسيوس الرسول, post: 208307, member: 9282"] [FONT="Georgia"][SIZE="5"][COLOR="Red"]كلما تقربت الى الله , ازدادت على التجارب والمتاعب والضيقات , حتى سئمت الحياة ومللتها , ولم اجد لى مخرجا الا بالابتعاد عن الله لكى استريح مثل سائر البشر المبتعدين .. فما معنى ان يأخد منى الله هدا الموقف ؟ والاجابة لقداسة البابا شنوده الثالث اطال الله حياته لنا حينما تسير فى طريق الله , وتنمو حياتك الروحية , حينئد تحسدك الشياطين , وتحاول ان تبعدك عن طريق الله , بأمثال هده المتاعب التى تصافها .. فأن ابتعدت عن الله , وتركت الطريق الروحى , تكون قد حققت للشيطان رغبته , ويكون قد غلبك فى المعركة . اسمع قول الرسول " لايغلبنك الشر , بل اغلب الشر بالخير " ... فأن قامت عليك المتاعب , اصبر , وازداد فى عمل الخير بالاكثر حينئد ييأس الشيطان منك , ويرى ان المتاعب اتت بنتيجة عكسية , فيتركك ويبحث عن وسيلة اخرى .. وثق ان النعمة ستقف الى جوارك وتسندك وتعطيك الغلبة .. وهكدا ييأس الشيطان منك بدلا من ان تيأس انت من مراحم الله .. ان صبر الله وعد تدخله لانقادك من بدء المتاعب .. انما لاختبار قلبك ومدى تمسكه بالله ... ولا تظن ان المبتعدين عن الله يعيشون فى راحة ... فى داخلهم ضميرهم يتعبهم ولايستريحون .. وفى الابدية سيعيشون فى تعب دائم .. وعلى الارض ايضا الخطية تؤدى الى متاعب كثيرة .. وان كانت هناك راحة فهى راحة زائفة .. وثق ان كل تعب من اجل الرب له اجره .. هنا على الارض .. وهناك فى السماء .. حيث يأخد كل واحد اجرته بحسب تعبه " 1 كو 3 " .. ان قصة الغنى ولعازر المسكين تعطينا صورة واضحة عن هدا الموضوع .. والسيد المسيح قال لنا " فى العالم سيكون لكم ضيق " ولكنه وعدنا بأنه حتى شعور رؤوسنا محصاه .. ووعدنا بتعزياته الكثيرة , وبأنه سيقودنا فى موكب نصرته .. ثم عليك ان تتفهم جيدا ان متاعبك ليست من الله .. وانما من الشيطان الدى يحسدك .. ومعلمنا يعقوب الرسول يقول " لايقل احد ادا جرب انى اجرب من قبل الله " يع 1 : 13 .. فهل تترك الله الدى لم يتعبك , وتنضم للشيطان الدى اتعبك ؟ وتكون كمن يعادى اصدقاءه , ويصادق اعداءه ؟ ... لدلك احتمل .. وخد بركة التعب واكليله .. وثق ان الله سيريحك , لانه قال " تعالوا الى ياجميع المتعبين والثقيلى الاحمال وانا اريحكم " ... وقول لنفسك : ماهى متاعبى الى جوار تعب القديسين والشهداء من اجل الرب ؟ [/COLOR][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
كيف نتعامل مع الضيقة ؟
أعلى