الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
ركن الاجتماعيات و الشبابيات
كيف تعاتب ولا تجرح ؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="†gomana†, post: 94734, member: 353"] [CENTER][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=royalblue][B][SIZE=6][COLOR=red]كيف تعاتب ولا تجرح؟[/COLOR][/SIZE] [/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]العتاب فيه صفاء النفوس والعتاب على قدر المحبة ، قول يتداوله[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]الناس ، لكن العتاب لا يكون أسلوباً فعالاً إلا إذا استخدم[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]في الوقت المناسب ومع الشخص المناسب الذي [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]يتقبل العتاب اللطيف بصدر رحب [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]وحتى لا تخسر اصدقاءك من عتابك لهم ، فيما يلي ست نصائح في هذا الشان [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue][COLOR=red]حدد عتابك[/COLOR] [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]فلا يجب أن يزيد عتابك على حد معين ، ولا تحول[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]كلامك لنوع من التوبيخ ، ولا تكرر ما تقوله[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]ولا تلح كثيراً ، حتى لا يتحول كلامك لنوع [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]من الهجوم غير المحبب . [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue][COLOR=red]لا تتهاون[/COLOR] [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]بينما لا يجب أن يزيد عتابك على حد معين ،[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]يلزم أيضاً أن لا ينقص عن الحد الذي يجعله[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]فعالاً ، فالتهاون أحياناً يؤدي إلى استسهال[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]الأمر من قبل صديقك ، ومن ثم يتمادى[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]في عدم مراعاة ما يضايقك . [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue][COLOR=red]لا توجه اتهاماً مباشراً[/COLOR] [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]فلا يجب ان تضع صديقك موضع المتهم[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]، فتضطره للدفاع عن نفسة بطريقة تبدو[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]وكأنه يبرىء شخصه من تهمة مؤكدة ، فذلك[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]يوغر صدرة اتجاهك ، وربما تخسرة جزئياً أو كلياً .[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue][COLOR=red]ضع النقاط على الحروف[/COLOR] [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]عندما تعاتب صديقك حدد بدقة الأشياء[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]التى ضايقتك منه ، بمعنى أن تضع النقاط[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]على الحروف ، مع التأكيد عند عتابك أنك[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]باق على صداقته ، وأن عتابك ما هو[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]إلا من باب البقاء على الود القديم . [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue][COLOR=red]كن مهذباً[/COLOR] [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]فلا تستخدم أبداً كلمات خارجة عن الأدب[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]، وانتق ألفاظك بعناية ، حتى لا تحرج[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=royalblue]صديقك فلا يعود ينسى كلماتك[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
ركن الاجتماعيات و الشبابيات
كيف تعاتب ولا تجرح ؟؟
أعلى