الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
مكتبة الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
كن مصلوبا لا صالبا ( الاسلام يامر اتباعه بالشتيمة والمسيحية تنهى عن ذلك ) الجزء الثانى
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="M a K a R i O u S, post: 3819829, member: 79305"] [FONT="Tahoma"][SIZE="4"][FONT="Tahoma"][SIZE="4"][FONT="Tahoma"][SIZE="4"][CENTER][B][FONT="Traditional Arabic "][SIZE="5"][COLOR="RoyalBlue"] يقول المشكك ان المسيح شتم واهان المراه الكنعانية ... الغريب المسلم لا يحاول فهم النص والسياق ولكن يحاول يلوى عنق النصوص لينقذ ما تبقى من دينه ولكن هيا لنرى جمال وروعه النصوص فى تصحيح المسيح المفاهيم الخطا لدى اليهود . [COLOR="Red"]اولا : خروج اليهود ودخول الامم [/COLOR] [Q-BIBLE]• 9. كَانَ النُّورُ الْحَقِيقِيُّ الَّذِي يُنِيرُ كُلَّ إِنْسَانٍ آتِياً إِلَى الْعَالَمِ. • 10. كَانَ فِي الْعَالَمِ وَكُوِّنَ الْعَالَمُ بِهِ وَلَمْ يَعْرِفْهُ الْعَالَمُ. • 11. إِلَى خَاصَّتِهِ جَاءَ وَخَاصَّتُهُ لَمْ تَقْبَلْهُ. • 12. وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ. • 13. اَلَّذِينَ وُلِدُوا لَيْسَ مِنْ دَمٍ وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ جَسَدٍ وَلاَ مِنْ مَشِيئَةِ رَجُلٍ بَلْ مِنَ اللَّهِ. • 14. وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَداً وَحَلَّ بَيْنَنَا وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ مَجْداً كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ مَمْلُوءاً نِعْمَةً وَحَقّاً.[/Q-BIBLE] [U][COLOR="Red"]ثانيا: فلو كان المسيح يتكلم من منطقه هو وليس من منطق اليهود الذين يرفضون الامم فكان لن يسمح بدخول الامم..... ولكن اليهود هما المرفوضين وفى وضع الكلاب ويتضح هذا تفسير القمص تادرس يعقوب ملطى :[/COLOR][/U] """""خامسًا: يرى بعض الآباء في هذا المثل صورة رمزية [COLOR="Red"]لليهود والأمم،[/COLOR] فكان الغني المتعجرف يمثل اليهود الذين أنعم الله عليهم بغنى عظيم، إذ قدَّم لهم العهود والناموس والنبوات الخ. و[COLOR="Red"]كان يليق بهم أن يقدَّموا للعالم من هذا الغنى بطريقة روحيَّة، فيكونوا هم الكارزين بالحق والمبشرين بإنجيل الخلاص، لكنهم اعتزوا بالغنى في حرفيته، واستغلوا عطايا الله لحساب ذواتهم وكرامتهم الزمنيَّة، وأرادوا أن يلقوا بالأمم كمسكين خارج أبواب الإيمان، مملوء بالجراحات والقروح.[/COLOR] [U][COLOR="Red"]ازدرى اليهود بالمسكين (العالم الأممي)،[/COLOR][/U] فحرم اليهود الجاحدون من بركات الإيمان والتمتع بالملكوت الإلهي،[COLOR="Red"][U] بينما انفتح الباب للأمم ليمسح الله دموعهم، ويشبع نفوسهم، ويشفيهم من قروحهم الظاهرة والخفيَّة.[/U][/COLOR] كان اليهود كالغني الذي كان يأنف من قروح لعازر المسكين ولا يطيق رائحة قروحه في ولائمه العظيمة ليكون بين مدعويه، إذ هو يسأم حتى رائحة الهواء الطبيعيَّة كما يقول القدِّيس أمبروسيوس. كانوا يجدون متعتهم في بؤس الفقراء والاستهزاء بالمساكين، فأرسل الله عونًا للأمم ليحملهم إلى ملكوته."""" ثالثا : فالسياق يتحدث عن اليهود والامم فى الدعوة [U][B][COLOR="Red"]رابعا : الكلمه معناها هذا السياق فهى تاخذ صفه الجائع والشخص الغريب وليس الكلب كشتيمه كما قال المشكك[/COLOR][/B][/U] معنى كلمه كلب المعروفه لدينا ليست هى المستخدمه فى هذا النص ولكن كلمه كلب المقصودة هنا طبقا للمراجع والتى تناسب السياق وهى كما قال الدكتور غالى : """""ومن مرجع Dictionary of Biblical Languages with Semantic Domains 3249 خ؛د…خ½خ¬دپخ¹خ؟خ½ (kynarion), خ؟د… (ou), د„دŒ (to): n.neu.; â‰، Str 2952; TDNT 3.1104—LN 4.35 house dog, the form suggests a small domestic pet (Mt 15:26, 27; Mk 7:27, 28+) but also used with no diminutive force at all ii تعني كلب منزلي ويشير الي حيوان اليف صغير ولكن تستخدم بمعني عدم الشراسه اطلاقا وايضا لكلابا من كلمة كلب وتعني جرو غريب, شخص غريب , نابي [U][COLOR="Red"]الكلمه في الارامي تحمل معني الشخص الغريب وليس من ابناء المنزل[/COLOR][/U] وراينا شيئ مهم جدا ان اسم كالب ابن يفنه من نفس المصدر وهو يعني في العبري كالب ابن يفنه Caleb اسم عبري معناه "كلب" H3612 ×›ض¼×œ×‘ kaج‚leج‚b kaw-labe' Perhaps a form of H3611, or else from the same root in the sense of forcible; Caleb, the name of three Israelites: - Caleb. ومصدرها من كلب بمعني غريب يهجم بالقوة ولكن الكلمه التي استخدمها السيد المسيح التي تعني كالبا [COLOR="Red"][U]ليس المقصود بها تصغير ولكن الكلمه في تعبيرها الارامي او العبري هي تعني انسان غريب وليس به صفة الهجوم بعنف او بقوة [/U][/COLOR]""""" اذن السياق يتكلم عن الامم واليهود وهذا الفكر وليس له علاقه اطلاقا بالتصغير والشتيمه ومنع الامم من الدخول فى حظيره المسيح ولكن المسيح قال : [Q-BIBLE]• 16. وَلِي خِرَافٌ أُخَرُ لَيْسَتْ مِنْ هَذِهِ الْحَظِيرَةِ يَنْبَغِي أَنْ آتِيَ بِتِلْكَ أَيْضاً فَتَسْمَعُ صَوْتِي وَتَكُونُ رَعِيَّةٌ وَاحِدَةٌ وَرَاعٍ وَاحِدٌ.[/Q-BIBLE] القدّيس أغسطينوس: لقد أكمل السيّد حديثه، قائلاً: "ليس حسنًا أن يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب؟" [26]. لماذا نطق هكذا؟ هل كان يحتقر الأمم فيدعوهم كلابًا؟! [COLOR="Red"]بلا شك لا يحتقر السيّد خليقته، ولكنه ربّما قال هذا مردِّدًا ما كان يردِّده اليهود [/COLOR]لكي يمجِّد من ظنَّهم اليهود كلابًا، [U]معلنًا كيف صاروا أعظم إيمانًا من البنين أنفسهم. [/U]هذا ومن ناحية أخرى، فإن الأمم بإنكارهم الإيمان بالله، وصنعهم الشرور الكثيرة حتى أجاز الكثيرون أطفالهم في النار، وقدّموا بنيهم ذبائح للأصنام، فعلوا ما لا تفعله الكائنات غير العاقلة.[COLOR="Red"] إنه لا يقصد تمييز اليهود عن الأمم، إنّما يكشف عن فعل الخطيئة فينا، كما كشف عن أعماق قلب المرأة الكنعانيّة التي سبقت بتواضعها العجيب أبناء الملكوت[/COLOR]. فقد قالت: "نعم يا سيّد، والكلاب أيضًا تأكل من الفتات الذي يسقط من مائدة أربابها" [27]. فيجب المشكك يفرق بين الامثال والمقصود منها او حينما يتكلم بمنطق الاخرين ليرد عليهم فى النهايه وليس يقصد منه الكلام على حرفيته او الاهانه مثال: عندما نقول لأم: "القرد في عين أمه غزال" أنت لا تعني أن تشتم الأم بوصفك لابنها بأنه حيوان، أو قرد، ولكنك تقصد قيمة هذا الطفل الثمينة في عيني أمه، أو قد تقصد أيضاً التلميح بأن الطفل ليس جميلاً بدرجة كبيرة، ولكنه له تقدير عظيم في عيني أمه لسبب حبها له و[COLOR="Red"][U]يؤكد كلامنا السابق القمص تادرس يعقوب ملطى في تفسيره ايضا : [/U][/COLOR] """"إن كان بعض الآباء يرون في لعازر المسكين رمزًا للأمم، وقد قدَّم لهم الله الكارزين - أن صح التعبير ككلاب الحراسة - يعلنون لهم الشفاء من قروحهم الداخليَّة والخارجيَّة بقبول كلمة الكرازة والاعتراف بالخطايا، فإن للقدِّيس أمبروسيوس تفسير آخر، إذ يرى في هذا الفقير الذي تلحس الكلاب قروحه صورة رمزية لرسول الأمم بولس الذي احتمل الجلدات، فصار جسده كأنه مضروب بقروح، وقد جاءت الأمم لتتقبل تعاليمه الإيمانية خلال هذا الجسد المضروب والمهان. ا[U][B][COLOR="DarkRed"]لأمم التي شبهت بالكلاب الجائعة لخبز البنين [/COLOR][/B][/U](مت 15: 26) شبعت خلال جراحات الرسول بكرازته عن الإنجيل. بمعنى آخر إن كان الأبناء قد رفضوا الخبز الحيّ، إذ لم يقبلوا تحقيق النبوات في شخص المسّيا، جاءت الأمم (تحسب نفسها ولو كالكلاب) تطلب الفتات الساقط من مائدة الأنبياء لتشبع أبديًا. بهذا جاع البنون وشبعت الكلاب[U][B][COLOR="DarkRed"] (حسبما دعاهم اليهود من باب السخريَّة)[/COLOR][/B][/U].""""" اذن التشبيه كان فى حيز الجائع الغريب وليس الاهانه والتحقير ولكن المسلم لانه لا يبحث يقول اى كلام لكى ينقذ ما عنده فى الاحاديث والامور المخجله [U][COLOR="Red"] خامسا : القران استخدم نفس التعبير والتشبيه فهل اعترضنا الاعراف 176[/COLOR][/U] وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـظ°كِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى ظ±لأَرْضِ وَظ±تَّبَعَ هَوَاهُ [U][COLOR="Red"][B]فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ ظ±لْكَلْبِ [/B][/COLOR][/U]إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ ظ±لْقَوْمِ ظ±لَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَظ±قْصُصِ ظ±لْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ تفسير تفسير القرآن الفيروز آبادي { فَمَثَلُهُ } [COLOR="Red"]مثل بلعم ويقال مثل أمية بن أبي الصلت [/COLOR]{ كَمَثَلِ ظ±لْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ } إن تشدد عليه فتطرده { يَلْهَثْ } يدلع لسانه { أَوْ تَتْرُكْهُ } فلا تطرده { يَلْهَث } يدلع لسانه كذلك [COLOR="Red"]مثل بلعم وأمية إن وعظ لم يتعظ وإن سكت عنه لم يعقل[/COLOR] { ذَّلِكَ } هكذا { مَثَلُ ظ±لْقَوْمِ ظ±لَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا } [COLOR="Red"][U]بمحمد عليه الصلاة والسلام والقرآن وهم اليهود[/U][/COLOR] { فَظ±قْصُصِ ظ±لْقَصَصَ } فاقرأ عليهم القرآن { لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ } لكي يتفكروا في أمثال القرآن { سَآءَ مَثَلاً } بئس مثلاً { ظ±لْقَوْمُ ظ±لَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا } [U][COLOR="Red"]بمحمد عليه الصلاة والسلام والقرآن إذا كان مثلهم كمثل الكلب[/COLOR][/U] يعنى لو طبقنا كلام المشكك فالقران والهك شتم اليهود واميه بن ابى الصلت بالكلاب ولكن الناقد الحق قبل ان ينقد غيره يجب ان يعرف النقد الحق ولكن لان اغلب المشككين بينقلوا من المواقع مش فهموا الصح من الغلط بقى الترديد بدون فهم .... لكن معلش التعليم موجود عشان تتعلموا القران بتاعكم قبل ما حد يمسك الكتاب المقدس ويتكلم فيه ولكن عشان اعلمك النقد الصح كيف يكون حينما ت[COLOR="Red"]عترض على شى يكون عندك فيه حق هديك مثال من عائشة كيف احتجت على الصحابه والرسول بوصفها بالكلب والقبح ووضعها في مرتبة تساوى الكلاب [/COLOR] وعائشة رفضت ما قاله الرسول لصعوبته [url=http://www.arabchurch.com/upload][img]http://files.arabchurch.com/upload/images2020/5482556419.jpg[/img][/url] [url=http://www.arabchurch.com/upload][img]http://files.arabchurch.com/upload/images2020/9602114367.jpg[/img][/url] [url=http://www.arabchurch.com/upload][img]http://files.arabchurch.com/upload/images2020/2345847347.jpg[/img][/url] [url=http://www.arabchurch.com/upload][img]http://files.arabchurch.com/upload/images2020/1502000419.jpg[/img][/url] ونذهب للصحيح لنقرا الاتى : [url=http://www.arabchurch.com/upload][img]http://files.arabchurch.com/upload/images2020/5558396410.jpg[/img][/url] [url=http://www.arabchurch.com/upload][img]http://files.arabchurch.com/upload/images2020/9342168536.jpg[/img][/url] طبعا لا تعليق على ما قالته عائشة فى الاحتجاج على قول رسول الاسلام والصحابه ولكن نترك هذا لتفكير الباحث ليرى الحق بنفسه الى هنا نشكر المسيح الذى اعاننا على الوقت والتصوير من مراجع مكتبتى والبحث بصدق وامانه والذى سوف يحاسبنا فيه على كل حرف ان كنا نبحث بصدق ام نضلل ونترك الحكم للجميع لكن هذه الامور نحاول ان تتم بصورة تستحق البحث رغم ظروفنا والوقت القصير الذى لدينا [COLOR="Red"]ينتهى الجزء الثانى وسوف نبدا فى تنزيل الجزء الثالث من هذه السلسله وبعدها نبدا فى تعليقاتنا فى موضوع الفئة الباغية التى شقت صف المسلمين[/COLOR] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
كن مصلوبا لا صالبا ( الاسلام يامر اتباعه بالشتيمة والمسيحية تنهى عن ذلك ) الجزء الثانى
أعلى