الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="رحاب رجب أحمد, post: 469633, member: 23434"] [b]رد على: كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات[/b] [CENTER][SIZE="5"][COLOR="Blue"]اشكرك على تعبك معى اتمنى بنفس الطريقة التى تتبع فى المنتدى فيما يخص الحوار أن نستمر فى ذلك فيما يخص ما طلبت توضيحه بخصوص سِفْرُ حِزْقِيَالَ اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ 12وَتَأْكُلُ كَعْكاً مِنَ الشَّعِيرِ. عَلَى الْخُرْءِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ أَمَامَ عُيُونِهِمْ". 13وَقَالَ الرَّبُّ: "هَكَذَا يَأْكُلُ بَنُو إِسْرَائِيلَ خُبْزَهُمُ النَّجِسَ بَيْنَ الأُمَمِ الَّذِينَ أَطْرُدُهُمْ إِلَيْهِمْ". 14فَقُلْتُ: "آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ, هَا نَفْسِي لَمْ تَتَنَجَّسْ. وَمِنْ صِبَايَ إِلَى الآنَ لَمْ آكُلْ مِيتَةً أَوْ فَرِيسَةً, وَلاَ دَخَلَ فَمِي لَحْمٌ نَجِسٌ". 15فَقَالَ لِي: "اُنْظُرْ. قَدْ جَعَلْتُ لَكَ خِثْيَ الْبَقَرِ بَدَلَ خُرْءِ الإِنْسَانِ فَتَصْنَعُ خُبْزَكَ عَلَيْهِ". لقد تفضلتم بالرد وفيه:- كانت الفضلات تستخدم احيانا كوقود بدل الاخشاب فكانت تجفف فضلات الحيوانات و تستخدم وقود في بعض البلدان الشرقية وكان ذلك عند اليهود نجسا لى فقط ملحوظة هل يمكنك توضيح لى كيف ستكون مجاعة ولا شجر فيها ومع ذلك توجد أبقار لها خراء يمكن أن يستخدم بدل خراء الإنسان فى إعداد الطعام .. يبدو أنه توجد مشكلة عندى فى فهم هذه النقطه. **************************************************** فيما يخص الآيه :- مَتَّى اَلأَصْحَاحُ اَلْحَادِي وَاَلْعِشْرُونَ 18وَفِي اَلصُّبْحِ إِذْ كَانَ رَاجِعاً إِلَى اَلْمَدِينَةِ جَاعَ 19فَنَظَرَ شَجَرَةَ تِينٍ عَلَى اَلطَّرِيقِ وَجَاءَ إِلَيْهَا فَلَمْ يَجِدْ فِيهَا شَيْئاً إِلاَّ وَرَقاً فَقَطْ. فَقَالَ لَهَا: "لاَ يَكُنْ مِنْكِ ثَمَرٌ بَعْدُ إِلَى اَلأَبَدِ". فَيَبِسَتِ اَلتِّينَةُ فِي اَلْحَالِ. لقد قلتم كان السيد المسيح يتعامل مع الناس و التلاميذ بأسلوب الامثال.. فهو يعطيهم امثال لمن يعتبر و من يفهم.. و ليس هذا فقط في اقواله بل ايضا في افعاله.. فكل من يراقب افعاله و تصرفاته يجد ان لكل كلمة و كل حركة تصدر من السيد المسيح هي رمز لشئ او معني او تعليم للناس. فشجرة التينة هي ايضا كانت مثالا اعطاه للتلاميذ في بادئ الامر لم يفهموا هذا المثال و لكنهم فهموه بعد ذلك. فمن المعروف ان في هذا الوقت الذي ذهب السيد المسيح فيه الي الشجرة ليس هو وقت التين.. و لكن ايضا من المعروف اذا ظهرت اوراق علي الشجرة اذن فهناك ثمار لهذه الشجرة. و هذا ما حدث حيث ان السيد المسيح رأي اوراق علي الشجرة اذن فمادام هناك اوراق اذن يجب ان تكون مثمرة.. و لكن عند وصوله الي الشجرة لم يجد ثمار.. و بالتالي لعن الشجرة و هي مورقة دون ثمر هي شعب اسرائيل الذي هو يتباهي بنفسه و يقولون نحن شعب الله و لكنهم ليس لهم ثمار. فكل شجرة مورقة لا تؤتي ثمرها هي ملعونة و تلقي في النار. فمن المعروف ان في هذا الوقت الذي ذهب السيد المسيح فيه الي الشجرة ليس هو وقت التين.. و لكن ايضا من المعروف اذا ظهرت اوراق علي الشجرة اذن فهناك ثمار لهذه الشجرة. و هذا ما حدث حيث ان السيد المسيح رأي اوراق علي الشجرة اذن فمادام هناك اوراق اذن يجب ان تكون مثمرة.. و لكن عند وصوله الي الشجرة لم يجد ثمار.. و بالتالي لعن الشجرة و هي مورقة دون ثمر هي شعب اسرائيل الذي هو يتباهي بنفسه و يقولون نحن شعب الله و لكنهم ليس لهم ثمار. فكل شجرة مورقة لا تؤتي ثمرها هي ملعونة و تلقي في النار. على قدر فهمى أن الشجرة ضرب بها السيد المسيح مثال لبنى إسرائيل .. يبقى لى السؤال عن الشجرة نفسها لماذا أمر بقطعها وما ذنبها فهل تتكرمون على بالتوضيح فيما يخص هذه الجزئية بالذات وليس المثال ككل. **************************************************** بخصوص مَتَّى اَلأَصْحَاحُ اَلأَوَّلُ 1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ اَلْمَسِيحِ اَبْنِ دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ اَلْمَلِكَ. وَدَاوُدُ اَلْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ اَلَّتِي لأُورِيَّا. 7وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. 10وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ اَلَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ اَلَّذِي يُدْعَى اَلْمَسِيحَ. 17فَجَمِيعُ اَلأَجْيَالِ مِنْ إِبْراهِيمَ إِلَى دَاوُدَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى سَبْيِ بَابِلَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ سَبْيِ بَابِلَ إِلَى اَلْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً. هل المقصود هنا هو المسيح أم شخص آخر ... أجبتم بالتالى نعم من هذه الايات نجد سلسلة نسل السيد المسيح من حيث الجسد بالتسلسل. ويبقى السؤال :- إذا فرضنا أن هذا هو نسبه الجسدى كما تقول وليس الإلهى كما يعتقد المسيحيون فى المسيح فكلنا يعرف أن مريم هى أم المسيح وأنه لم يكن له اب وهذه النقطه يتفق عليها كل الناس بمختلف دياناتهم فمن هو إذن دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ الذى ورد ذكره مع باقى الشجرة الإسميه كما فى الآيه : مِيلاَدِ يَسُوعَ اَلْمَسِيحِ اَبْنِ دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ ..إلى باقى الآيه.؟ أنتظر ردكم الكريم [/COLOR][/SIZE][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
كما نصحتمونى بدأت فى قرآة الإنجيل ..صعب عليا أفهم تفاسير بعض الآيات
أعلى