الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
مطبخ المنتدى
كعك العييد..........المعمول
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="رحيق, post: 1129729, member: 62924"] [IMG][CENTER][url]http://news.bdr130.net/newspics/414318.jpg[/url][/CENTER][/IMG] [IMG][CENTER][url]http://www.alhsa.com/forum/imgcache/14036.imgcache[/url][/CENTER][/IMG] [CENTER][FONT="Book Antiqua"][SIZE="5"][COLOR="Purple"]المقادير: كيلو و نصف طحين منخول ملعقة كبيرة دقة كعك (شرط ان يكون لونها فاتحة.. اذا كانت سمراء و غامقة نضع نصف ملعقة كبيرة ) ملعقة صغيرة بايكنغ بودر نصف كوب سمسم 2 كوب سمنة بقرية و هي طرية و ليست سائلة (او يمكن استعمال 2 كوب زبدة طرية كبديل ولكن النكهة المميزة للكعك المصري هو بالسمنة البقرية) كوب زيت مازولا او زيت دوار الشمس 2 ملعقة كبيرة سكر ملعقة كبيرة خميرة كوب ماء دافئ الطريقة: - نخلط الطحين و دقة الكعك و البايكنغ بودر و السمسم جيداً . - نقدح السمنة البقرية و الزيت و للتأكد من ان السمنة و الزيت قدحوا نرش بالمعلقة قليلا من خليط الدهن على خليط الطحين فاذا فار و ظهرت رغوة فمعناه انه قدح مثل أول صورة . - نفرك (نبس) الطحين جيدا بالدهن و يجب ان يفرك جيدا جداً . - نخلط السكر و الخميرة و كوب الماء الدافئ ثم نضيفها الى الكعك و نلم العجين أي نفركها و نخلطها جيدا مع الماء باطراف الاطابع و لكن دون ان نعجن . - يمكن ان تحتاجي لماء اكثر و ذلك بسبب اختلاف نوع الطحين من بلد لاخر و لكن اهم شي ان لا نكثر الماء حتى لا يتفتح الكعك اثناء الخبز ..و يمكن اعتبار الماء كافي بأن تكون العجينة قابلة لأن تتشكل . - تغطى العجينة بكيس نايلون و تترك لتخمر مدة ساعة لتصبح مثل الصورة الثالثة . - تشكل العجينة اما بالمنقاش او بقوالب الكعك و يمكن ان تحشى بالتمر لحسب الذوق . - تخبز على درجة حرارة 220 الى 240 (نار عالية نسبيا) من اسفل ثم من اعلى حتى تنضج و تشقر . - بعد أن تبرد ترش بالسكر الناعم و تقدم . كيف نقدح السمن و الزيت ؟ - نضعهم على النار حتى يذوب السمن و يختلط مع الزيت و ترتفع درجة حرارته . ما هو الكوب المستخدم ؟ - الكوب هنا هو الماغ mug و يساوي كوب و نصف من الكوب القياسي . - كيلو الطحين يساوي 5 أكواب و نصف من الماغ 300 غم من الزبدة تساوي كوب واحد سمن سائحة من الماغ [/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
مطبخ المنتدى
كعك العييد..........المعمول
أعلى