الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
كشف القناع.. الله تزوج مريم فانجب يسوع
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="EMad Thaabet, post: 3543688, member: 119042"] [SIZE=4]ملخص الكلام دا بسرعة كداا الاسلام بيقلك الله لم يتخذ ولد لا صاحبة [/SIZE] [FONT="][SIZE=5]ونحن نقول ان اللة [COLOR=Red]لم يتخذ صاحبة ولا ولد ايضاا[/COLOR] الاسلام نقد المسيحية بجهل وقال القرأن كما قال الرسول ما انا بقارىء:59: منة بالمسيحية لان لا يوجد عندنا صاحبة ولا ولد الفرأن فهم بنوة المسيح خطأ فهو يظن ان فى المسيحية ان الله تزوج وانجب يسوع طبعا ما انا بقارىء لم يفهم بنوة المسيح وانتقدها القرأن كالتالى [/SIZE][/FONT][SIZE=5] [FONT="][B][COLOR=black][FONT="] ودى الايات التى بتنفى ان الله اتخذ صاحبة او اتخذ ولد يا[/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT="]اهل الكتاب لا تغلوا في دينكم[/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT="]ولا تقولوا على الله الا الحق انما المسيح[/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT="]عيسى ابن مريم رسول الله [COLOR=Red]وكلمته[/COLOR][/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT="][COLOR=Red]القاها[/COLOR] الى مريم[COLOR=Red] وروح منه[/COLOR] فامنوا بالله[/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT="]ورسله ولا تقولوا ثلاثة انتهوا[/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT="]خيرا لكم انما الله اله واحد سبحانه[/FONT][/COLOR][U][COLOR=red][FONT="]ان يكون له ولد[/FONT][/COLOR][/U][COLOR=black][FONT="]له ما في السماوات وما في الارض وكفى بالله وكيلا[/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT="] [/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT="]بديع السماوات والارض[/FONT][/COLOR][U][COLOR=red][FONT="]انى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة[/FONT][/COLOR][/U][COLOR=black][FONT="]وخلق كل شيء وهو بكل شيء عليم[/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT="] [/FONT][/COLOR][/B]فهل المسيحية تقول ان الله لة ولد او تقول ان الله لة صاحبة [COLOR=DarkRed]لالالالالالالالالا [/COLOR]المسيحية ل[COLOR=DarkGreen]ا تقول ذالك[/COLOR][COLOR=Blue] ولا ذالك[/COLOR] [/FONT] فالقرأن قال ما انا بقارىء اى انا جاهل فى هذة النقطة[/SIZE]:t19:[SIZE=5][COLOR=Red] ناتى لبنوة المسيح لله فى المسيحية [/COLOR][/SIZE][COLOR=Blue] [SIZE=5] [/SIZE][/COLOR][FONT="][SIZE=5][COLOR=Blue]المسيح هو كلمة الله اى اللوجوس عقل الله الناطق ونطق الله العاقل فعقل الله لا ينفصل عن اللة فهو موجود منذ الازل[/COLOR][COLOR=Red] فالله موجودة بذاتة (الآب) ناطق بكلمتة (المسيح) حى بروحة الروح القدس [/COLOR][/SIZE][/FONT][SIZE=5][COLOR=DarkGreen] [/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=DarkGreen][FONT="]_( يو1 : 1 ) " في البدء كان الكلمة والكلمة عند الله . وكان الكلمة الل " وهنا الحديث عن لاهوته واضح تماماً . [/FONT][/COLOR][/SIZE][SIZE=5] [COLOR=DarkGreen][FONT="]ـ ( 1يو5 : 7 ) " اللذين يشهدون في السماء هم ثلاثة : الآب والكلمة والروح القدس . وهؤلاء الثلاثة هم واحد " ( وهنا اللاهوت واضح أيضاً . والكلمة هنا بدلاً من ( الابن ) في ( متى28 : 19 )". فاذهبوا وتلمذوا حميع الآمم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس"[/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT="][COLOR=DarkGreen]ـ ( رؤ19 : 13 ) وهو متسربل بثوب مغسول بدم . ويدعى اسمه[/COLOR] كلمة الله . [/FONT][/COLOR] [B][COLOR=red][FONT="]وعبارة ( الكلمة ) هي في اليونانية اللوجوس . [/FONT][/COLOR][/B] [COLOR=Blue][FONT="]وهي لاتعنى لفظة . وإنما لها معنى لغوى وفلسفى واصطلاحى . كلمة لوجوس مأخوذة من الفعل اليونانى ومعناه ينطق .. وجاء منه المنطق [/FONT]Pronunciation [FONT="]إنما يعنى النطق المعقول أو العقل المنطوق به . [/FONT][/COLOR] [COLOR=Blue][FONT="]ومن هنا كانت عبارة الكلمة تعنى عقل الله الناطق أو نطق الله العاقل . فهى تعنى العقل والنطق معاً . وهذا هو موضع الابن الثالوث القدوس . وطبيعى أن عقل الله لا ينفصل عن الله . والله وعقله كيان واحد .قرأنك لم، يفهم معنى عبارة الكلمة التى هي اللوجوس في ( يو1 : 1 ) وفي ( 1يو5 : 7 ) . [/FONT][/COLOR] [COLOR=Blue][FONT="]ومادام المسيح هو عقل الله الناطق ، إذن فهو الله ، وإذن فهو أزلي ، لأن عقل الله كائن في الله منذ الأزل . وإذن فهو غير مخلوق . لأن المخلوق لم يكن موجوداً منذ خلقه . ومحال أن نقول هذا عن الله . وهل يعقل أحد أن الله مر عليه وقت كان فيه بدون عقل !؟ ثم بعد ذلك خلق لنفسه عقلاً ! وبأى عقل يخلق لنفسه عقلاً ؟! إن فهم الثالوث يعرفنا أزليه الأقانيم الثلاثة . وأن أقنوم الكلمة من طبيعة الله ذاته ، وكائن فيه منذ الأزل . [/FONT][/COLOR] [/SIZE][CENTER][CENTER][SIZE=5][B][COLOR=red][FONT="]* * *[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER] [/CENTER] [SIZE=5] [COLOR=black][FONT="]و[COLOR=Blue]هكذا فإن الاقنوم الثاني ، اللوجوس ، الكلمة ، هو اقنوم المعرفة أو العقل أو النطق في الثالوث القدوس ، هو " المسيح المدخر فيه جميع كنوز الحكمة والعلم " ( كو2 : 3 ) ، أو هو أقنوم الحكمة في الثالوث لذلك قال القديس بولس الرسول عن السيد المسيح إنه " حكمة الله " ( 1كو1 : 24 ) . لذلك لما تجسد ، رأينا الله فيه ، الله لم يره أحد قط ( يو1 : 18 ) أى لم يره أحد في لاهوته . ولكنه لما تجسد ، لما ظهر في الجسد ( 1تى3 : 16 ) رأيناه في هذا الجسد ، رأيناه متجسداً . ولذلك قال القديس يوحنا الرسول " الله لم يره أحد قط . الابن الوحيد الكائن في حضن الآب هو خبر " ( يو1 : 18 ) أى هو الذى أعطانا خبراً عن الله ، عرفنا الله [/COLOR]. [/FONT][/COLOR] [/SIZE][CENTER][CENTER][SIZE=5][B][COLOR=red][FONT="]* * *[/FONT][/COLOR][/B][/SIZE][/CENTER] [/CENTER] [SIZE=5] [COLOR=Blue][FONT="]وبهذا المعنى قيل أنه " صورة الله غير المنظور " ( كو1 : 15 ). وقيل " الذى إذ كان في صورة الله ، لم يحسب خلسة أن يكون معادلاً لله . بل أخلى نفسه من مجدة. أى أنه إن ظهر انه معادل لله ( مساو له ) ما كان يحسب هذا اختلاساً ، لأنه هو هكذا فعلاً . إنما وهو معادل للآب ، أخلى نفسه من هذا المجد بتجسده ، وأخذ صورة عبد صائراً في شبه الناس ... وأطاع حتى الموت موت الصليب ( في2 : 8 ) . [/FONT][/COLOR] [/SIZE][CENTER][CENTER][SIZE=5][COLOR=Red][B][FONT="]* * *[/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER] [/CENTER] [SIZE=5] [COLOR=Blue][FONT="]وقال عنه القديس بولس في بدء رسالته إلى العبرانيين " الذى به أيضاً عمل العالمين .الذى بهاء مجده ورسم جوهره .. بعدما صنع بنفسه تطهيراً لخطايانا ، جلس في يمين العظمة في الأعالي ، صائراً أعظم من الملائكة " ( عب10 : 2 ـ 4 ) . عبارة " رسم جوهره " أى الصورة بها الله في تجسده فرأيناه ، أى المسيح . ولذلك قال المسيح "الذى رأنى فقد رآى الآب " ( يو14 : 9 ) . تجسد لأجل فدائنا ، ليصنع بذلك تطهيراً لخطايانا . وقد أخلى ذاته مع أنه بهاء مجد الله ، وصورة الله ( 2كو4 : 4 ) [/FONT][/COLOR] [B][COLOR=red][FONT="]* * * [/FONT][/COLOR][/B][COLOR=Red][B][FONT="]ـ كانت بنوة المسيح لله سبب حكم مجمع السنهدريم عليه :لانهم فهمو البنوة ليس كما فهمتها انت وقرأنك ورسولك الذى يقول ما انا بقارىء فالبنوة هى معادلة الابن بالله ليظهر لهم الوهيتة [/FONT][/B][/COLOR] [COLOR=Blue][FONT="]لقد احتار رؤساء الكهنة كيف يحكمون عليه ، بعد أن تقدم للشهادة شهود زور كثيرون لم تتفق أقوالهم ، حينئذ قال له رئيس الكهنة " استحلفك بالله الحى أن تقول لنا هل أنت المسيح ابن الله ؟ " ( متى 26 : 63 ) . فإن كانت بنوة عادية مثل بنوة باقى الناس لله ، ما معنى أنه يستحلفه رئيس الكهنة أمام أكبر محفل كهنوتى وقتذاك ويسأله عن بنوته . فلما أجابة المسيح بالإيجاب ، وأضاف على ذلك أمرين يلقيان بلاهوته وهما جلوسه عن يمين القوة ، وإتيانه على سحاب السماء "مزق رئيس الكهنة ثيابة ، وقال قد جدف ، ما حاجتنا بعد إلى شهود . ها قد سمعتم تجديفه " ( متى26 : 63 ـ 65 ) . وقدموه للموت لهذا السبب [/FONT][/COLOR] [/SIZE][CENTER][CENTER][SIZE=5][COLOR=Blue][B][FONT="] [/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/CENTER] [/CENTER] [SIZE=5][COLOR=Blue][FONT="]وهنا يقدم لنا الرسول يوحنا صفة من صفات المسيح الإلهية ، وهي كونه الخالق . وقد خلق الكون باعتبار أنه اللوجوس : عقل الله وحكمة الله .. فهو الذى قال" ليكن نور " فكان نور وليكن جلد ....فهو خالق كل شىء وراينا ذالك حين تجسد فاقام الموتى بكلمة منة وتسلط على الطبيعة واقام نفسة من الاموات [/FONT][/COLOR][/SIZE][SIZE=5] [COLOR=Blue] [/COLOR][COLOR=Blue][FONT="] [/FONT][FONT=Arial]إن البنوة في عقيدة التثليث بنوة روحية محضة. بهذا نجد أن الآب و الإبن متعاصران أزليان.. ولادة كصدور النور من النار، و الشعاع من الشمس، و النطق من العقل، فالنور مستقر في النار و الشعاع مستقر في الشمس و النطق مستقر في العقل لا يفارقه أبداً بل معاصر دائم. [/FONT][/COLOR] [/SIZE][COLOR=black][FONT="][SIZE=5][COLOR=Blue]وليست بنوة عما تعتقدها يا اخى العزيز بعلاقة بين الله وصاحبة لة فحاشا ان نقول ذاللك قرأنك يجهل ما هى المسيحية :thnk0001:فنقد ما لا يعرفة اة حاجة تانى اية:mus13:[/COLOR][/SIZE] [/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT="][SIZE=4](لم يلد ولم يولد و[COLOR=Red]لم يكن[/COLOR] له كفؤا احد) ياعالم هو فى حد بيلد قبل ما يولد :t19:[/SIZE][SIZE=5][COLOR=Red] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [SIZE=5][COLOR=Red] مولود عير مخلوق مساو الآب فى الجوهر بة كان كل شىء وبغيرة لم يكن شىء مما كان[/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=Red]ت[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Red]جسد من العذراء[/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Red] فهو لم يكن لة كفواا احد [/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=Red]فهو كان الله [/COLOR][/SIZE] [COLOR=DarkSlateGray] [SIZE=4]هو أعلى وأعظم من اتخاذ صاحبة (مكمل)فكيف نقبل ان يتخذ مشابه او (صورة له) الذى هو الابن [COLOR=Blue] لم يتخذ صورة لة بل هو كان الله الابن هو الله المتجسد فالابن لم يفارق الآب ولم يفارق الروح القدس متحدين اتحادا تام بدون اختلاط وامتزاج فالله كان موجود بذاتة(الآب) ناطق بكلمتة (المسيح)حى بروحة( الروح القدس) [SIZE=5][COLOR=Black] [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/COLOR][SIZE=5][COLOR=Red][COLOR=Black] خلاصة القول قرانك يقول لم يكن لة صاحبة [/COLOR] لو بيتكلم عن المسيحية فمعندناش صاحبة ولا ملكات يمين ولا حوريات ولا ولدان مخلدون [COLOR=Black] قرأنك يقول لم يكن لة ولد [/COLOR] لو بيتكلم عن المسيحية فعندنا الله معندهوش اولاد نحن جميعا ندعى ابناء الله لكن ليس بعلاقة جنسية لكن علاقة روحية بيننا وبين الله كما تدعى انت ابن النيل او ابن مصر فهل فى هذة صاحبة و ولد؟؟!! [COLOR=Blue][FONT="] [/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Blue]إن البنوة في بين الآب والآبن بنوة روحية محضة. بهذا نجد أن الآب و الإبن متعاصران أزليان.. ولادة كصدور النور من النار، و الشعاع من الشمس، و النطق من العقل، فالنور مستقر في النار و الشعاع مستقر في الشمس و النطق مستقر في العقل لا يفارقه أبداً بل معاصر دائم. فهم لا ينفصلان اخيرأأ فين الصاحبة والولد فى المسيحية ؟؟!!:thnk0001:[/COLOR][/SIZE] [/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
كشف القناع.. الله تزوج مريم فانجب يسوع
أعلى