الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
كشف القناع.. الله تزوج مريم فانجب يسوع
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Molka Molkan, post: 3542283, member: 79186"] [COLOR="Black"][FONT="Tahoma"][SIZE="4"] ليس برأيك في كلامك بل بكلامك نفسه، للأسف في كل رد لك تثبت أنك إما أنك غير فاهم للموضوع، أو تقوم بتكرار التأكيد والنفي في ذات المشاركة، والتأكيد يأتي عند شرحك والنفي يأتي بمجرد التصريح بالنفي!! ما هو دا اللي انا فاهمه وانت بتكرره كل مرة وانا اثبت لك أنك بتأكد الخطأ اللي بيسأل عنه دكتور يوحنا أصلا، إنت متأكد أنك فاهم الموضوع ولا بتكتب وخلاص؟ ما هو ماينفعش ينفي إمكانية الولد بنفس حجة نفي الصاحبة لأنه يمكن أن يكون له ولد بدون صاحبة أصلا، وبالتالي لا علاقة بين الولد والصاحبة، وأثبت لك بالنص القرآني كما ذكرته أنا!! ليه بتكرر الكلام بدون جديد ولا رد على القديم؟ الموضوع لا يتكلم عن المساواة، وإذا تكلمت فيها مرة أخرى سأضطر لحذف الجزء من مشاركتك وإعطاءك إنذار لتشتيت الموضوع، لم يتكلم أحد منا عن مساواة الصاحبة، نحن نتكلم عن الحجة غير المنطقية في نفي الإبن عن طريق نفي الصاحبة، وأثبت لك أن الحالة عامة يدخل من ضمنها حالة خاصة وهى حالة الله ومريم وعيسى ، من جهة، وأثبتنا لك أن هذا الفهم صحيح جدا من الحديث... دعني أذكرك بألا تكثر الكلام في شيء لم نتكلم فيه لأني أعتبره تشتيت، لو على قدر الحوار، فتفضل، لكن لو حوارك سيسبب تشتيت فهذا لن أقبله.. لم يتكلم القرآن في هذا الكلام على الإطلاق، أرني أين تكلم القرآن عن مساواة الإبن لأبيه بنص صريح وإلا فلا تتكلم الموضوع يتكلم عن معضلة إسلامية منطقية ضعيفة جدا، إذ أنه يسأل سؤالا إستنكاريا ويقول: أنى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة!! والرد على هذا السؤال من وجهين: 1. وأية المشكلة أن يكون له ولد وليس له صاحبة؟ هو الصاحبة هى الطريق الوحيد للولد؟ 2. القرآن نفسه يرد على نفسه بنفسه! إذ أن الله قال لو أردنا أن نتخذ ولدا لإتخذناه من لدنا لهوا (حسب ما أتذكر النص)، إذن فالقرآن نفسه يرد على السؤال الإستنكاري غير المنطقي. لم نتكلم الآن عن مساواة أو عدم مساواة الصاحبة أو الإبن، ركز فيما نتكلم ولا تكرر.. لا يمكنك أن تكذب علنا، فالفارق كبير بين الجملة الأولى والثانية، وكلاهما خطأ، الأولى قلت فيها (بالموافقة): والثانية تقول فيها: الأولى تتكلم فيها عن الإمكانية والثانية تتكلم فيها عن تشابة الوجود أو تساويه!! والثانية لم نتكلم فيها أصلا، فمن حيث الإمكانية فالجملة غير منطقية والسبب الصريح هو عدم إرتباط وجود صاحبة بوجود إبن، والنص القرآني واضح.... اما حالة هذه الصاحبة أو هذا الإبن، أمساوي هو لله أو مشابه له، فلم نتكلم في هذه النقطة ولا تعنينا في شيء، نتكلم عن الرد القرآني على فكرة وجود إبن لله، فإن أردت أن تتكلم عن مشابهة أو تساوي الإبن أو الصاحبة لله في معرض نفي القرآن المنطقي فأحضر النص المباشر وإلا فسيتم حذف تعليقك لتعمدك التشتيت.. أولا: لم نتكلم في المشابهة أو التعادل من الأساس ولا تكلم القرآن عند النفي غير المنطقي، بل أنه تكلم في أنه لا يمكن أن يكون هناك إبن بينما لم تكن هناك صاحبة. ثانياً: لا يستلزم وجود تشابة أو معادلة، لأنه لا يستلزم وجود صاحبة أصلاً، فإن كانت الصاحبة غير واجبة لوجود الإبن (وهو ما نتكلم فيه) فلا كلام في كنتها أهي مساوية له أو مشابهة لأنها غير واجبة الوجود أصلا (وهو ما نتكلم فيه). ثالثا: لا يستلزم أن يكون هناك كل ما قلت أنت في حالة الله والصاحبة أصلاً! اللي هو فين في القرآن؟ أرد انا عليك بنص صريح يتكلم عما نتكلم فيه: أنى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة!! لاحظ أن النص فيه "يكون" و "تكن" أي أنه يتكلم عن وجودهما ولم يتكلم عن مرتبتهما بالنسبة لله.. فأحضر النص الذي يتكلم عن نفي الإبن والصاحبة لأن الصاحبة تستلزم المساواة أو التشابة لنبدأ الكلام حوله، وغير ذلك سيتم حذفه وفي حالة التكرار سيتم حذفك أنت...[/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
كشف القناع.. الله تزوج مريم فانجب يسوع
أعلى