الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
كشف القناع.. الله تزوج مريم فانجب يسوع
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="apostle.paul, post: 3536107, member: 85886"] [COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][CENTER][CENTER][FONT=Century Gothic][SIZE=5][COLOR=Blue][B]الكذبة الثانية[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [CENTER][FONT=Century Gothic][SIZE=5][COLOR=Blue][B]هل الله تزوج مريم فانجب يسوع[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [/CENTER] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]بعد ان رائينا الجهل فى النقطة الاولى فى مسألة العذراء " صاحبة الله " فالموضوع اصلا منصب ليس على مريم ولكن على علاقة مريم ببنوة المسيح لله[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]ودعونا نسال ما علاقة بنوة المسيح لله باتخاذ الصاحبة وهى بنوة ازلية قبل كل الخلائق[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]فما علاقة مريم او غير مريم ببنوة المسيح لله لكى ينفى كاتب القران هذة البنوة بناءا على ان الله منزه عن اتخاذ صاحبة [/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]علامة استفهام كبيرة محتاجين اجابة عنها[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]ما علاقة ابن الله الكلمة باى مخلوق اخر فى سرد حجة نفى وجود هذة البنوة ؟[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]والحقيقة المرة التى لا يوجد غيرها انه اعتقد ان وجود عيسى " ابن الله " مرتبطا بوجوده الزمنى الجسدانى كمولود من مريم " ابن مريم " فكانت حجته ان الله لم يتخذ لا ولد ولا صاحبة [/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]فهل المسيحية يا سادة تقول بان الله اتخذ ولدا ؟[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]لا والف لا لان المسيحية تقول ان الابن الكلمة الازلى المولود من الاب قبل كل الدهور والخلائق هو بذات نفسه وشخصه واقنومه وحد نفسه بجسد بشريته الذى اخذه من مريم العذراء بحلول الروح القدس[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]فهذا الابن " ابن الله " وجوده ازلى غير مرتبط فى كينونته باى مخلوق اخر فهو الكائن واجب الوجود ازلى سرمدى لا علاقة بنفى بنوته لله بحجة ان الله لم يتخذ ولد لان الله لم يتخذ والابن لم يتخذ اصلا الابن خارج الزمن سرمدى لم يتخذه احدا ولدا له [/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]دعونا نبحر فى اقوال الاباء الاولين قليلا[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]من اقوال البابا داماسوس[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]يلزم ان نعترف بان الحكمة ذاته الكلمة ابن الله اتخذ جسدا ونفسا وعقلا بشريين اعنى ادم كله[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1"][COLOR=black][1][/COLOR][/URL] [/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]البابا اثناسيوس الرسولى[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]لأجل ذلك إذن نزل إلى عالمنا كلمة الله[/COLOR][COLOR=black]الذى بلا جسد، عديم الفناء وغير المادي مع أنه لم يكن ببعيد عنا من قبل. لأنه لم يترك جزءًا من الخليقة خاليًا منه إذ هو يملأ الكل، وفي نفس الوقت هو كائن مع أبيه. لكنه أتى إلينا في تنازله، ليُظهر محبته لنا ويفتقدنا[/COLOR][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn2"][COLOR=black][COLOR=black][2][/COLOR][/COLOR][/URL][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]البابا اثناسيوس الرسولى يفرق بين بنوة المسيح لله ككلمته المولود منه وبين بنوة البشر بالمعنى الجسدى[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]فإن كان هو يدعى ابناً أزلياً للآب، فحسناً يقال. لأن جوهر الآب لم يكن ناقصاً أبداً، حتى يضاف إليه (ابنه) الخاص به فيما بعد. وأيضاً فإن الابن لم يولد (من الآب) كما يولد إنسان من إنسان، حتى يعتبر انه قد جاء إلى الوجود بعد وجود الآب، بل هو مولود الله، ولكونه ابن الله الذي هو من ذاته (من ذات الله) الموجود من الأزل. لذلك فإنه هو نفسه (أي الابن) موجود من الأزل. فبينما خاصية طبيعة البشر أنهم يلدون في زمن معين. بسبب أن طبيعتهم غير كاملة. أما مولود الله فهو أزلي، بسبب الكمال الدائم لطبيعته. فإذا لم يكن ابناً. بل مخلوقاً وجد من العدم، فعليهم أن يثبتوا ذلك أولاً. وبعد ذلك إذ يتصورونه مخلوقاً. يمكنهم أن يصيحوا قائلين "كان هناك وقت عندما لم يكن الابن موجوداً، لأن المخلوقات لم تكن موجودة قبل أن تخلق" أما أن يكن هو ابناً كما يقول الآب وكما تنادى به الكتب المقدسة فإن [/COLOR][COLOR=black]"[/COLOR][COLOR=black]الابن" ليس شيئاً آخر سوى أنه المولود من الآب. والمولود من الآب هو كلمته وحكمته وبهاؤه ما يجب أن نقوله هو أن الذين يعتقدون أنه [/COLOR][COLOR=black]"[/COLOR][COLOR=black]كان هناك وقت عندما لم يكن الابن موجوداً "أنهم يسلبون الله كلمته، ويعلمون بمذاهب معادية كلية لله معتبرين أن الله كان في وقت ما بدون الكلمة الذاتي وبدون الحكمة. وكان النور في وقت ما بدون بهاء. وكان النبع جافاً مجدباً[/COLOR][COLOR=black].[/COLOR][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn3"][COLOR=black][COLOR=black][3][/COLOR][/COLOR][/URL][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]نفهم من السابق ما يلى :-[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]1- [/COLOR][COLOR=black]لا علاقة ببنوة الكلمة لله لااب باى مخلوق او كائن ما كان فهو بنوة بالطبيعة والجوهر كابن وحيد فى جنسه لله الاب [/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]2- [/COLOR][COLOR=black]الله لم يتخذ ولدا ولم ينادى بهذا اى مسيحى مستقيم العقيدة بل ان الله من جوهره يلد الكلمة " الابن الازلى " كينونته كينونة ازلية سرمدية ذاتية هذا الكائن الالهى لم يتخذه الله ولدا ولا غيره [/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]3- [/COLOR][COLOR=black]لا علاقة بالعذراء مريم ببنوة المسيح لله فهو الابن الازلى مريما كانت ام لم توجد [/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]4- [/COLOR][COLOR=black]الكتاب والاباء يعلموا بان الكلمة بذات شخصه واقنومه صار جسدا وحل بيننا وليس ابن مريم اتخذه الله ولدا له [/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][COLOR=black]خلاصة الكلام لا مريم صاحبة الله ولا ليها علاقة ببنوة المسيح لله ولا الله اتخذ ولد ولا المسيح اصلا ولد الله ولا علاقة بمفاهيم الاسلام البدوية بالايمان المسيحى المستقيم [/COLOR][/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1"][1][/URL] من رسالة البابا الرومانى دامسوس الى ياولينوس عن الابن كتاب اللاهوت العقيدى الانبا غريغوريس صفحة 21[/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref2"][2][/URL] كتاب تجسد الكلمة الفصل الثامن[/B][/SIZE][/FONT] [FONT=Century Gothic][SIZE=5][B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref3"][3][/URL] المقالة الاولى للقديس اثناسيوس ضد الاريوسيين الفصل الخامس[/B][/SIZE][/FONT] [/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
كشف القناع.. الله تزوج مريم فانجب يسوع
أعلى