الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
كشف القناع.. الله تزوج مريم فانجب يسوع
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="apostle.paul, post: 3534765, member: 85886"] [COLOR=Black][FONT=Arial Black][SIZE=5][FONT=Century Gothic][B] [IMG]http://consecratedtomary.files.wordpress.com/2009/12/birth-of-jesus.jpg[/IMG] خرج لنا احد المسلمين على احد المواقع الاسلامية ليكتب موضوع يحاول فيه ان ينقذ القران من ورطة " صاحبة الله " الموضوع بعنوان " كشف القناع الله تزوج فانجب مريم " ودخلت على الموضوع لاقيت اقتباسات فرنسية " وانا الصراحة مليش فيها نستها من ايام ثانوى " على العموم الموضوع لا فيه ان الله تزوج ولا انجب يسوع الموضوع فيه ان فى مسلم بيكدب على الغلابة اللى عنده فى المنتدى الموضوع كاثوليكى بحت عن لقب اطلق على مريم يدعى spouse of the holy spirit او قرينة الروح القدس و فهم ان الموضوع ان الله اتجوز وجاب ولد اسمه عيسى منها وبالتالى القران كان صح لما نفى بنوة عيسى لما قال " انه لم يتخذ ولد ولا صاحبة " ولاننا درسنا تماما ونعلم ما هو ايمانا فانا ساجيبه من وقائع المراجع الكاثوليكية ووثائق الفاتيكان عن شرح ما يقصدوه بتلك الالقاب اولا / هناك لقب ثلاثى لمريم وجد فى كتابات الاباء الكاثوليك يتلخص فى انها " ابنة الاب المحبوبة والدة ابن الله وهيكل الروح القدس " تقرا ذلك فى وثائق الفاتيكان [/B][/FONT][LEFT][B][FONT=Book Antiqua]she is endowed with the high office and dignity of being [COLOR=Red]the Mother of the Son of God[/COLOR], by which account [COLOR=Red]she is also the beloved daughter of the Father and the temple of the Holy Spirit[/COLOR] [/FONT][/B] [B][FONT=Book Antiqua][SIZE=2]Catholic Church: [I]Vatican II ********s[/I]. Vatican City : Libreria Editrice Vaticana, 2011[/SIZE][/FONT][/B] [/LEFT] [FONT=Century Gothic][B] طيب تمام يعنى الكاثوليك مؤمنين بان مريم هى هيكل الروح القدس طيب بس الاخ بيقولك دا هى مش هيكل دى زوجة او قرينة الروح القدس اصبر معايا بس لانه ميفهمش اللاهوت المسيحى لانه لو لديه ذرة علم كان عرف ان اللقب دا اتى فى ظل حقيقة بشارة الملاك " الروح القدس يحل عليكى وقوة العلى تظللك " فحل الروح القدس فمريم ومنها كون جسد يسوع من احشائها فدعيت قرينته هيكل الروح او القدس او قرينة الروح القدس هما لقبين بمعنى واحد ان الروح القدس حل على مريم لتكوين بشرية يسوع منها [/B][/FONT][CENTER][FONT=Century Gothic][B]نقرا فى الكتاب الاتى [IMG]http://campus.udayton.edu/mary/images2/ESBVMt.jpg[/IMG] [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/7638841010.png[/IMG] ويشرح ذلك توما الاكوينى " راهب كاثوليكى " فى كتاب لماذا مريم [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/5589701002.png[/IMG] من خلال قوة الروح القدس لم يكن مسموحا للشيطان ان يدخل بوابات هيكل الرب مريم كانت خليقة وقرينة الروح القدس لذلك لم يكن مسموحا للشيطان ان يدخل هذا خصوصا الهيكل المعد هذا الفلك الطاهر الذى بلا خطية اصلية فمريم لم تكن امراة عادية ولم تكن تملك ابنا عاديا لذلك يجب ان تكوت ضواءا ونجما لكل الاجيال فاقرن فكرة قرينة الروح القدس بسكنى الروح القدس فيها وتطهيرها لها من كل خطية فكرة الهيكل temple وسكنى الروح [/B][/FONT][RIGHT][FONT=Century Gothic][B]فكلمتى spouse او temple كلاهما استخدما للتعبير عن عمل الروح القدس فى مريم فى حلوله فى احشاءه وتكوين جسد الكلمة منها [/B][/FONT][CENTER][FONT=Century Gothic][B]واعاد نفس الفكرة ان مصطلح قرينة الروح القدس استخدم فى المجمع ولكن فى الوثيقة النهائية فضلوا استخدام كلمة هيكل الروح القدس [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/5873631136.png[/IMG] [/B][/FONT][RIGHT][FONT=Century Gothic][B]ودا اللى اشارنا اليه فى وثائق الفاتيكان فى بداية الامر ان علاقة مريم بالثلاث اقانيم انها ابنة الاب وام الابن وهيكل الروح القدس باعتبار ان الله الاب اختارها والابن تنازل وتجسد منها والروح القدس حل عليها فكرة " الام العروس " bridal mother اتت من سفر الرؤيا " يقول الروح والعروس " ودعيت الكنيسة زوجة او قرينة الله نقرا فى وثائق الفاتيكان [/B][/FONT][LEFT][FONT=Century Gothic][B] [FONT=Century Gothic]The Spirit dwells in the Church and in the hearts of the faithful, as in a temple[/FONT] [/B][/FONT][/LEFT] [FONT=Century Gothic][B] الروح حل فى الكنيسة وفى قلوب المؤمنين كما فى الهيكل ويكمل ويقول [/B][/FONT] [LEFT][FONT=Century Gothic][B] Uninterruptedly He renews it and leads it to perfect union with its Spouse [/B][/FONT][/LEFT] [FONT=Century Gothic][B]يجددها بدون انقطاع مؤديا الى اتحاد كامل مع قرينها فوثائق الفاتيكان يفهم جيدا ما معنى spouse of the holy spirit انها موزاية او معادلة لمفهوم هيكل الله ان اى مكان يقدس بحلول الروح يصبح عروسا له والكنيسة نفسها دعيت بالعروس ليس لان الله تزوجها فيقول [/B][/FONT][FONT=Century Gothic][B]Oecumenius من منتصف القرن السادس [/B][/FONT][LEFT][FONT=Century Gothic][SIZE=5][B]and the bride,” the church that is universal and in every place[/B][/SIZE][/FONT][/LEFT] [FONT=Century Gothic][B] طيب نقطة كمان ماذا فعل الروح القدس فى مريم مريم امراة والله كون جسد الكلمة من احشائها فقالت " ليس لى رجل " فكانت الاجابة " الروح القدس يحل عليكى " يعنى هى حبلت بواسطة الروح القدس طيب نروح لوثائق الفاتيكان نخليهم يردوا ماذا فعل الروح القدس فى مريم 1- طهرها من كل خطية كخليقة جديدة [/B][/FONT] [LEFT][FONT=Century Gothic][B]entirely holy and free from all stain of sin, as though fashioned by the Holy Spirit and formed as a new creature [/B][/FONT][/LEFT] [FONT=Century Gothic][B] 2- كيفية تكوينه كطفل فى رحم مريم واجابة الكتاب البسيطة " [/B][/FONT] [FONT=Century Gothic][B][COLOR=Blue]ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا يا يوسف ابن داود لا تخف ان تأخذ مريم امرأتك.[COLOR=Red] لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس[/COLOR] " [COLOR=Black]فهى حبلت بواسطة الروح القدس ودا اختصارا للقضية كلها ان مريم حبلت بالروح القدس توما الاكوينى فى نفس الكتاب السابق شرح الموضوع بالتفصيل وكيف اخذت مريم لقب قرينة الروح بناءا على حلول الروح القدس فى احشائها وتكوين جسدانية يسوع الابن الوحيد منها نقرا الاتى [/COLOR][/COLOR][/B][/FONT][IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/2773667764.png[/IMG][FONT=Century Gothic][B][COLOR=Blue][COLOR=Black] الحدث الاكثر مهابة الذى حدث يسوع الشخص الثانى من الثالوث المبارك غادر السماء غير مغادر حضن ابيه ناظر اليه الملائكة المندهشة الههم اصبح خلية اولية روحية غير محدودة انتقلت عبر الروح القدس وزرعت فى احشاء مريم فى هذة اللحظة الكلمة اصبح جسدا لذلك اصبحت مقترنة بالروح القدس الان الروح القدس نقيا ومريم اخذت الاسم القوى كقرينته كعروس مطيع يجب ان تفعل الحبل الطاهر النقى هذا الاسم هو للتاكيد على حملها الخاص انه نقى يعنى من الاخر اقنوم الكلمة " المسيح " خرج من حضن ابيه ولم يتركه وجاء الى احشاء مريم ليتخذ جسدا ويتحد بيه عن طريق الروح القدس الذى زرع الخلية الاولى لجسدانية يسوع فى رحمها عن طريق حلول الروح القدس فى احشائها فسميت قرينة الروح القدس لان الروح حل فى احشائها وكون جسدانية يسوع فيها وتحمل فيه حملا طاهرا ونقيا فلو كنت متصور ان اللقب الذى اطلق على مريم كنتيجة ان الله اتخذها صاحبة وولد منها طفلا اسمه عيسى تبقى جاهل بعيدا عن كل الشرح دا لو كانت هى ام الله وفى نفس الوقت صاحبة الروح القدس اذن فالروح القدس سيكون ابو الطفل يسوع لكن الحقيقة بتقول ان الكاثوليك اطلقوا عليها spouse of holy spirit وفى نفس الوقت بيقولوا ان الروح القدس ليس اب ليسوع المسيح لان اللقب اطلق عليها بمعنى موازى لفكرة حلول الروح " الهيكل " وليس فكرة الصاحبة يرد علينا الكاثوليك انفسهم ويقولوا بان هذا الكلام غير صحيح فالذى ولد من العذراء هو ابن الاب ومن غير الورع ولا التقى ان تقول عنه انه له ابين فالمولود من مريم هو نفسه ابن الاب وليس ابن الروح القدس نقرا فى مجمع توليدو من كتاب Mary: A Catholic Evangelical Debate ل Dwight Longenecker صفحة 83 [/COLOR][/COLOR][/B][/FONT][IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/1583630875.png[/IMG] [B]يجب الا نؤمن بان الروح القدس هو ابو الابن لان مريم حبلت بحلول نفس الروح القدس يجب ان نؤكد ان وجود ابين للابن هو بالتاكيد امر غير تقى ان يقال طيب الحجة المنطقية دى انا جبتها من عندى ؟؟؟؟؟؟ لا دا نفس الكتاب السابق قال نفس الكلام تعالى اقرا معايا [/B][CENTER][IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/1377361952.png[/IMG] [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/7740796850.png[/IMG] [B]نعلم ان مريم لم تكن زوجة الروح بشكل حرفى لسبب واحد ان ابو يسوع المسيح هو الاب وليس الروح ولكن لو جعلنا الروح هو زوجا حرفيا لمريم لكان الروح القدس هو ابو يسوع بصورة اكثر عمومية علاقة الروح القدس بمريم لا تتقابل بصورة ببساطة مع مفهوم الزيجة الحرفى حيث انى اقرا حرفيا فى الكتاب ان الزواج يتكون من ترك والتصاق لذلك يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته ويكونان الاثنان جسدا واحدا هذا هو الزواج حرفيا يتكون من :- 1- تاسيس شرعى ولعنى لاسرة جديدة 2-علاقة جنسية خاصة 3-يوجد الزواج فى الحياة فقط ولا يوجد فيما بعد مريم والروح القدس ليسوا فى علاقة زيجة بالمعنى الحرفى لا حقوق شرعية لا جنس لا انتهاء للعلاقة عند الموت كما ان الزواج يستلزم تشابه بين الطرفين وليس تفاوت رهيب بين مريم والروح كخالق ومخلوق مطلق ونسبى كما انها كانت فى علاقة شرعية بالمعنى الحرفى للزيجة مع يوسف لذلك مريم دعيت " قرينة الروح القدس " بالمعنى المجازى فقط [/B][/CENTER] [B] ودا نفس اللى قاله توما الاكوينى ان الروح القدس ليس هو ابو يسوع المسيح اقرا معايا فى كتاب [/B][CENTER][IMG]http://img1.imagesbn.com/p/2940013003736_p0_v1_s260x420.JPG[/IMG] [B]صفحة 3981 [IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images2012/317153357.png[/IMG] لكن كانسان هو حبل بيه بواسطة الروح القدس كالعنصر الفاعل فى الحمل ولكن ليس كشبه باقى الاجناس م لا يطلق عليه انه ابن الروح القدس [/B][RIGHT] [B]اذن الروح القدس ليس هو ابو الابن المولود من مريم فكيف يكون ليس هو ابوه وفى نفس الوقت الروح القدس اتخذ مريم زوجة له " بالمفهوم القرانى " يبقى بالعقل اللقب اطلق على مريم بمدلول تانى غير الخلفة والولادة واتخاذ الصاحبة هو فكرة الهيكل الذى حل فهي الروح [FONT=Comic Sans MS]temple of spirit [COLOR=Blue] يتبع فى جملة " فانجب يسوع " .....[/COLOR] [/FONT] [/B] [/RIGHT] [/CENTER] [/RIGHT] [/CENTER] [/RIGHT] [/CENTER] [/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
كشف القناع.. الله تزوج مريم فانجب يسوع
أعلى