الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الشهادات
كاتيا المسلمة اللادينية تصبح مسيحية...
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ابنة المحبة+, post: 3594768, member: 119856"] [SIZE="5"][FONT="Arial Black"]نعود للشهادة: نعم عدت من جديد لحظيرة الدين ,فروحي كانت تواقة للتواصل مع خالقها ونفسي شواقة للانسجام مع مجتمعها ولهذا عدت إلى دين آبائي وتركت اللادينية ورائي، بدأت انسج خيوط نظرية مفادها أن "للبشرية على امتداد كرتنا الأرضية ألسنٌ و لغاتٌ و عاداتٌ مرتبطة بعوامل بييئة و لكل مجتمع عقيدة روحية يؤمن به الإنسان بغض النظرعن ما يحمله من جنسية! وغاية الدين التواصل مع الخالق ((كلٌ بلسانه أو بدينه)) كي نرسم بإيماننا المتعدد المتباين ألوان الطيف السحرية.. بالطبع هذا ما اقنعت نفسي به وعدت لحياتي بشكل طبيعي و لم أشأ البحث في الدين مجدداً...مرت خمس سنوات بعدها عشت خلالها فترة الحرب ثم تركت بلدي في ليلةٍ اختفى فيها بريق القمر..! في بلاد الهجرة حيث الاستقرار الجديد بدأ يدب في قلبي الحنين للوطن، فالغربة أشعلت لهيب الشوق و ألهمتني أن استمع إلى أغانٍ حزينة وكل ما يتعلق ببلدي، و بالصدفة كنت أشاهد سيمفونية اسمها (نوافذ الروح-حكاية سورية) وهي عبارة عن موسيقى خمس دقائق و فيها عرض لتاريخ سوريا و تعدد الأديان و من ضمن الفقرات مقطع لكنيسة ترتل باللغة الآرامية في مدينة معلولا السورية ، عندما سمعت في الفيديو ترتيل الكنيسة احسست بشيء ما شدني مجدداً للمسيحية وذكرّتني بالكنيسة المهجورة و أنا صغيرة و تذكرت مشاعري عندما كنت أزور الكنيسة مع اصدقائي المسيحيين من أجل حضور حفلة زفاف أو لاشعال شمعة سوية كانت تشعرني دوماً بالراحة! كل فترة الانكار التي كنت أعيشها كانت تخديراً لمشاعري و انكاراً لعطشي الروحي الذي لم يرتوِ بعد, لسبب وحيد و هو رغبة مني في البقاء ضمن بوتقة مجتمعي ومحيطي، هذه المرة أخبرني قلبي و هو دليلي أن حقيقة ما سأجدها في المسيحية كما كنت دائماً و أبداً أشعر، من هنا قررت البحث بشكل صادق في المسيحية ومن مصادرها لعلي أجد ضالتي.. أول شيء فعلته أني قرأت العهد الجديد ولفت انتباهي موعظة الجبل في انجيل متى و هنا قلت في نفسي ما أجمل كلامك يا يسوع..و كلما قرأت في سفر العهد الجديد أقرأ حكماً و كنوز روحية لامست قلبي و انسابت لأعماقي كسمفونية عذبة طربت لعذوبتها أوصالي و اسكنت من عطش فؤادي لمعرفة عن رب الخليقة و العبادِ... من أجمل ما قرأت : أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ. وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ. لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ المؤمنون هم أبناء الله بحسب الانجيل ، الله يحبنا و يريد الخير لنا و يريدنا أن نكون على علاقة شخصية معه و هو جل ما كنت ابحث عنه،و كان لدي رغبة أن يكون قدوتي بلا عيب كي يكون مثال لي اقتدي به فكان الرب يسوع هو المبتغى! ما أجمله من قدوة وما أعظمه من حكمة! من إحدى المشاكل التي واجهتني هو موضوع التجسد لم أكن أفهم الفلسفة بشكل صحيح، مما ساعدني بلا شك على الاستيعاب هو شهادة العضو ( عبود عبده) و فيه تحدث عن فلسفة التجسد مشكورة له تبسيط الفلسفة لذهني..بالطبع هناك مواضيع أخرى كانت في بالي عن مجمع نيقية و الاناجيل المفقودة قمت بمتابعة برنامج سؤال جريء حيث يستضيف الأخ رشيد في قناة الحياة و يقوم مشكوراً بتفنيد الادعاءات الموجهة ضد المسيحية مما ساعدني كثيراً على الفهم..دعوت إلى الله أن يعرفني بنفسه و بالطبع بدأت أشاهد أحلاماً مختلفة و منها أني في الكنيسة و المسيحيون يشهدون أن الله واحد، و حلم آخر عن أن الرب يسوع كان ضد العبودية لأنه كامل و لم يتخذ أي جارية له و لم يتبع شهوات أرضية لأنه مميز و من ثم الحلم الذي شكل تغييراً في حياتي و هي صورة الرب يسوع على الصليب و هو يتألم من أجلنا!. أعلنت بيسوع المسيح مخلصاَ ودخل إلى حياتي في تاريخ 29-1-2014 فكان يوماً تاريخياً بالنسبة لي و بداية لمشوار جديد لن يخلو من المصاعب و الحاجة لفهم الكثير فأنا اليوم تلميذة جديدة ضمن أسرتكم منتدى الكنيسة أرجو أن تقبلونني بينكم كأخت جديدة في الإيمان..لم أنل المعمودية بعد لصعوبة ذلك و الآن أتمنى أن أنال شرف المعمودية في القريب العاجل..و هكذا اختم شهادتي بذكرى الكنيسة التي أرسل الله لي تلك الفتاة الصغيرة لأحمل وروداً و أقدمها للرب يسوع فكان نور المسيح قدري الذي أهداني الله لدربه و هيأ و رتب حياتي لأكون ممن يشهدون لنوره ... أختكم كاتيا [/FONT][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الشهادات
كاتيا المسلمة اللادينية تصبح مسيحية...
أعلى