الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الشهادات
كاتيا المسلمة اللادينية تصبح مسيحية...
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="ابنة المحبة+, post: 3594600, member: 119856"] [SIZE="5"]عندما أصبح عمري 12 سنة بدأت والدتي تحثني على الصلاة الإسلامية ، والدتي إنسانة طيبة للغاية تحب الجميع و تحب الله من قلبها بطريقة جميلة فواظبت على الصلاة و الصوم و كانت الأمور جيدة ثم حصل في يوم من الأيام ذهبت والدتي لحفلة زفاف و قدموا لها هدية عبارة عن كتاب اسلامي عن عقائد الدين فأحضرتْ الكتاب معها و ثار فضولي لقرائته لأني كنت متعطشة أن أعرف اكثر عن الله و حياة محمد لكن ما حصل أني صدمت حين علمت حينها أن محمداً كان متزوجاً من تسع نساء! ظننت في البداية أنه كان متزوجاً كل واحدة على حدة ولكن اكتشفت أنهن كن على عصمته سوية !و شعرت أني اميل للتعصب الفكري بسبب خوفي من الكلام الوارد في الكتاب ثم أخبرت أمي أننا فاهمين الإسلام غلط و هو أصعب مما نتوقع و يجب أن أتحجب و لايوجد أي مسلم يعرف يطبق الإسلام صح و أني أخاف من الله و عذابه لي..ثم سألت والدتي لماذا تزوج محمد من عائشة و هي في عمر 9 سنين فأخبرتني أنها لا تعلم ربما لحكمة أنها ستجمع الأحاديث عنه و هي صغيرة السن! مرت الأيام و نسيت الدين و تعصبه و كنت أتصرف بشكل طبيعي ثم عندما دخل الانترنت لبلدي صدف ودخلت إلى منتدى في النت و هناك رأيت نقاشات بين مسلمين و مسيحيين لأول مرة في حياتي !!انصدمت وقتها لأن أصدقائي المسيحيين بعمرهم لم يفتحوا معي موضوع الدين و كنت أظن أن المسيحي يشوف الإسلام عظيم و رائع و خاصة أنه توجد سورة مريم في القرآن و كنت أظن أنهم ظلوا مسيحيين لأنهم ولدوا مسيحيين..لكن الحقيقة لم تكن كذلك كانت المواضيع المطروحة وقتها تضرب على الوتر الحساس’ وقتها ضعت و تهت لانو كنت طفلة بصف العاشر و بعمري ما شفت الدين غلط و لم أكن متعمقة فيه و لم أكن متعودة حد يقول انو الإسلام خطأ و القرآن كلام بشر!...طبعاً انا ما صدقت كلام المسيحيين و استغفرت ربي و التفت لدراستي...المهم مع الأيام صرت بكالوريا و نصحتني رفيقتي اتحجب من أجل ان يوفقني الله بالبكالوريا ..بوقتها دخلت عالانترنت و عملت بحث عن موضوع الحجاب لأرى ما هيي عقوبة البنت اللي مش متحجبة فقرأت بالصدفة فقرة (حقيقة الحجاب و حجية الحديث) للعشماوي و قرأت عن تاريخ الحجاب بوقتها اندهشت كتير و فوراً اقتنعت بالطرح و صرت ابحث عن الحجاب أكتر و تعرفت على فكر جمال البنا و محمد شحرور ثم أصبحت مسلمة معتزلة لأني كنت اتبرأ من قصص الواردة في السنة من غزوات و حكايات غريبة عن رسول الإسلام أصبحت أؤمن بتقديم العقل على النقل و من ثم تطورت الأمور فتعرفت إلى فكر الملحدين و اللادريين,,و بعد سنوات من البحث عن تاريخ الإسلام أصبحت لادينية و تركت الإسلام و كنت اعتقد أن الدين مكتوب بلغة بشرية و تاريخه بشري و سهل ان نتأكد من صحته أو من عدمه...عندما ينهدم أساس واحد من أسس الدين الدين ككل بيكون مزيف او بشري الخلقة, ثم بدأت أفكر الله اظهر نفسه بالدليل القاطع لشخص واحد بكل العالم يُسمّى بالنبي محمد و ترك بقية البر في مجاهل آسيا و افريقيا بدون دليل على وجوده....لماذا هذا التميييز شو بيفرق محمد بن عبد الله عن الآسيوي المسكين البعيد عن منطقة الشرق الأوسط ما هو بشر متلي متله يمرض و يغضب و يموت و يضحك ويحب ويكره؟و لماذا الله أرسل جبريلا لمحمد حتى يرى دليلاً على وجود الله و لم يرسل جبريلاً لبقية الناس لتتأكد من صحة كلامه ؟ لماذا الله أعطى مميزات لمحمد و سمح له أن يتزوج تسعة أليس هذا زنا بعينه و انغماس في متع الجسد ! و هو بشر مثلنا مثله فما معنى أن يسمح له و يمنع الكل؟! وما معنى ان يسمح بنظام ملك يمين بعدد غير محدود و بدون قيود و لا يهم أن تعدل بينهن! بالتدريج تركت الصلاة لأني لم أكن أشعر أنها توصلني بالله أبداً.و لكن رغم لادينيتي لم أكن أنكر وجود الله أبداً بل أنكرت الأديان كلها و قلت أنها من صنع بشر, كنت افكر دائما بالشعوب الأخرى و تعلمت لغات أجنبية لأتواصل مع شعوب أخرى لأبحث عن دين الحق و بدأت رحلة البحث عن الحق لم أكن أشعر أني مرتاحة باللادينية و كنت أنتعذب كثيرا و أتمنى أن أصلي لله ثم عدت للصلاة الإسلامية و بكيت لأني لم أشعر بالراحة ثم قررت أن استبدل حب الله بحب الإنسانية .جاء إلى فكري أن أتحول للمسيحية لأني تذكر أصدقائي المسيحيين وجمال صلاتهم و كيف أن الرجل يصلي مع المرأة جنباً لجنب و كيف أن الرب يسوع حرم تعدد الزوجات أحسست أن المسيحية منطقية لكن مع الأسف رحت أقرأ عن المسيحية من مواقع اسلامية تنتقد المسيح لذلك لم استطع أن أتبع المسيح زدت في جهلي و لادينيتي و لي مقالات في مواقع ملحدة و لادينية انتقد فيها الإسلام... مرت الأيام و قررت حسم الموضوع و العودة للإسلام لسبب وحيد أني أريد أن أعيش الانسجام مع مجتمعي المسلم و قررت أن أكون معتدلة و أن أصلي و السبب الآخر أني أريد علاقة مع الله و لا أريد أن أكون لادينية لأني لم أجد الراحة في اللادينية أبداً.. يتبع....[/SIZE][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الشهادات
كاتيا المسلمة اللادينية تصبح مسيحية...
أعلى