الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
مطبخ المنتدى
كاتو التفاح بالصوص الذهبي
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="مورا مارون, post: 1082670, member: 43670"] [CENTER] [SIZE=5][COLOR=#648f39]منقوووووووول [/COLOR][/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5][IMG]http://files.arabchurch.com/upload/images/727590402.jpeg[/IMG] [/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=5] [/SIZE][COLOR=black][FONT=Tahoma][SIZE=5]أكيد كل واحدة فينا عندها طريقة او أكثر لكاتو التفاح , هذه طريقتي التي أصبحت من وصفات عائلتي المفضلة و التي اعتمدتها بعد تجربة العشرات و العشرات من طرق مختلفة لكاتو التفاح .. الكاتو لذيذ جداً و كل من تذوقه عندي أدهشته طراوة الكاتو و الصوص فوقه , و البعض يسألني : هل زينت الكاتو بالعسل ؟؟ السر هو في طريقة تقطيع التفاح , فأنا أقطعه لقطع سميكة بعض الشي ستبقى ظاهرة أثناء تقطيع الكاتو و ستعطيه منظراً جميلاً , أما إذا بشرت التفاح فسيظهر الكاتو و كأنه معجن .. بعد تجهيز الكاتو سيكون المزيج سميك بعض الشي ,لا تعتقدي أن هناك خطاً ما في المقادير و لا تضيفي أية سوائل لأن التفاح سيعطي الكاتو من عصيره و يضفي عليه طراوة و نداوة لذيذة . المقدار سيعطيكي قالب كاتو كبير و ممكن تقطيعه لقطع و وضعه في ورق بليسيه و تزيينه بالصوص ... بالصحة و الهنا [/SIZE][/FONT][/COLOR][/FONT][/COLOR] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=cyan]المقادير [/COLOR] [/SIZE] [SIZE=5] [/SIZE] [SIZE=5][COLOR=black][FONT=Tahoma]كوب و ثلث زيت 3 كوب طحين كاتو ملعقة كبيرة قرفة ملعقة صغيرة بيكربونات الصودا 3 ملعقة صغيرة بيكنغ بودر ملعقة صغيرة ملح 2 كوب سكر 3 بيضات من الحجم الكبير بدرجة حرارة الغرفة 3 – 4 حبة تفاح كوب من الجوز المحمص ( اختياري ) فانيليا صوص التوفي كريم[/FONT][/COLOR] [/SIZE] [SIZE=5][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=cyan]طريقة لتحضير[COLOR=black][FONT=Tahoma][/FONT][/COLOR][/COLOR] [/SIZE] [SIZE=5] [/SIZE] [SIZE=5] [/SIZE] [SIZE=5][COLOR=#00ccff][FONT=Symbol]·[FONT=Times New Roman] [SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/FONT][/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=black][FONT=Tahoma]يحمى الفرن على درجة 180 درجة مئوية و يدهن قالب بسعة 12 كوب بالزبدة , ينخل الطحين و الملح و البكربونات الصودا و القرفة و البيكنغ بودر في وعاء كبير .[/FONT][/COLOR][/SIZE][COLOR=black][FONT=Tahoma] [/FONT][/COLOR][SIZE=5][COLOR=#00ccff][FONT=Symbol]·[FONT=Times New Roman] [/FONT][/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT=Tahoma]يقشر التفاح و تنزع بذوره ثم يقطع لمكعبات سميكة بعض الشي , يجب ان تكون كمية التفاح المقشر ما يعادل 3 أكواب .[/FONT][/COLOR][/SIZE][COLOR=black][FONT=Tahoma] [/FONT][/COLOR][SIZE=5][COLOR=#00ccff][FONT=Symbol]·[FONT=Times New Roman] [/FONT][/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT=Tahoma]يوضع السكر و البيض و الفانيليا في الخلاط و يمزج الكل حتى يذوب السكر , يضاف الزيت و يمزج حتى الحصول على سائل أصفر بلون الليمون ثم يسكب المزيج فوق الطحين المنخول و يقلب بلطف حتى يتجانس المزيج ثم يضاف التفاح و الجوز و يقلب حتى يمتزج التفاح و الجوز بالمزيج جيداً , سيكون المزيج سميك بعض الشيء .[/FONT][/COLOR][/SIZE][COLOR=black][FONT=Tahoma] [/FONT][/COLOR][SIZE=5][COLOR=#00ccff][FONT=Symbol]·[FONT=Times New Roman] [/FONT][/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT=Tahoma]يقلب مزيج الكاتو المحضر في القالب المدهون ثم يخبز في الفرن المحمى لمدة ساعة أو حتى ينضج الكاتو .[/FONT][/COLOR][/SIZE][COLOR=black][FONT=Tahoma] [/FONT][/COLOR][SIZE=5][COLOR=#00ccff][FONT=Symbol]·[FONT=Times New Roman] [/FONT][/FONT][/COLOR][COLOR=black][FONT=Tahoma]بعد ان يبرد الكاتو تماماً يوضع على طبق التقديم و يزين بصلصة التوفي كريم ثم يقدم مع البوظة ( الايس كريم ) .[/FONT][/COLOR] [/SIZE] [SIZE=5] [/SIZE][/CENTER] [RIGHT][SIZE=5] [/SIZE][/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
مطبخ المنتدى
كاتو التفاح بالصوص الذهبي
أعلى