قيامة الحياة وقيامة الدينونة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الرب رايتي

New member
إنضم
27 يوليو 2010
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلام ونعمة رب المجد يسوع مع جميع أخوتي الأحباء
عندي سؤال في يو 5: 28, 29
"28 لاَ تَتَعَجَّبُوا مِنْ هذَا، فَإِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَسْمَعُ جَمِيعُ الَّذِينَ فِي الْقُبُورِ صَوْتَهُ،29 فَيَخْرُجُ الَّذِينَ فَعَلُوا الصَّالِحَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الْحَيَاةِ، وَالَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الدَّيْنُونَةِ."
هل ستكون هناك قيامة واحدة أم قيامتان ؟ وإذا كانت قيامة واحدة فما المقصود بقيامة الحياة وقيامة الدينونة ؟
الرب يعوض تعب محبتكم
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
الاختلاف مش فى القيامة
الحدث واحد لكن وصف كل قيامة يختلف حسب المقام
فالمؤمنين بيسوع والمفديين والذين سجلت اسماؤهم فى سفر حياة الخروف
لا يدانوا بل يقومون للحياة لان دينتوهم قد اخذها الحمل عنهم
لانه ليس الان دينونة على الذين هم فى المسيح يسوع
والذين رفضوا الله ورفضوا تعاملاته معهم وازدروا بابن الله واستهانوا بدمه سيقومون للدينونة لكى يقدم كل شخص فيهم حساب وكالته وسيعرف انه مدان ولن يقدر ان يدخل الحياة
 

Jesus Son 261

ابن الملك
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
8,007
مستوى التفاعل
147
النقاط
0
الإقامة
ام الدنيا
مفيش قيامتين ، هي قيامة واحدة
المقصود بقيامة الحياه و قيامة الدينونة
انه الاشرار سيدانوا ، و الابرار لا يدانوا و سيذهبوا للحياه الابدية

يوحنا الأصحاح 5 العدد 24 «اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ يَسْمَعُ كلاَمِي وَيُؤْمِنُ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ وَلاَ يَأْتِي إِلَى دَيْنُونَةٍ بَلْ قَدِ انْتَقَلَ مِنَ الْمَوْتِ إِلَى الْحَيَاةِ.

يقول معلمنا بولس

رومية الأصحاح 8 العدد 1 إِذاً لاَ شَيْءَ مِنَ الدَّيْنُونَةِ الآنَ عَلَى الَّذِينَ هُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ السَّالِكِينَ لَيْسَ حَسَبَ الْجَسَدِ بَلْ حَسَبَ الرُّوحِ.​

اما الخطاه فلهم دينونة

رسالة يهوذا الأصحاح 1 العدد 15 لِيَصْنَعَ دَيْنُونَةً عَلَى الْجَمِيعِ، وَيُعَاقِبَ جَمِيعَ فُجَّارِهِمْ عَلَى جَمِيعِ أَعْمَالِ فُجُورِهِمُِ الَّتِي فَجَرُوا بِهَا، وَعَلَى جَمِيعِ الْكَلِمَاتِ الصَّعْبَةِ الَّتِي تَكَلَّمَ بِهَا عَلَيْهِ خُطَاةٌ فُجَّارٌ».
 

الرب رايتي

New member
إنضم
27 يوليو 2010
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكركم اخوتي الأعزاء شمس البر و Jesus Son علي اهتمامكم , ولكن قال لي أحدهم انه هناك ربط بين إنجيل القديس يوحنا 5, و سفر الرؤيا 20 و كما يقول بنيامين بنكرتن
[ سيخرج الجميع من قبورهم ولكن ليسوا على حالة واحدة ولا بقيامة واحدة لأن الرب يميز بين الذين فعلوا الصالحات والذين عملوا السيئات ويقول صريحًا: أن لأولئك قيامة الحياة وأما هؤلاء فلهم قيامة الدينونة. فإذًا ستكون قيامتان تختلفان عن بعضهما اختلافًا عظيمًا جدًّا بحيث أن الواحدة للحياة والثانية للدينونة. ]
ويقول ناشد حنا [ أوضح الرب له المجد أن للأبرار قيامة خاصة بهم في قوله " تكافأ في قيامة الأبرار" (لو14:14) وأيضاً في قوله: " الذين حسبوا أهلاً للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات (أي من بين الأموات)... هم أبناء الله إذ هم أبناء القيامة" (لو25:20، 36) ]
ويقول وليم مكدونالد
[ القيامة الأولى ليست حادثًا منفردًا. إنها تصف قيامة الأبرار في أوقات مختلفة. إنَّها تشمل قيامة المسيح (1كو15: 23)، وقيامة أولئك الذين للمسيح عندما يَختطِف الكنيسة (1تس4: 13 -18)، وقيامة الشاهدين اللذين ستُطرح جُثتاهما في الشوارع (رؤ11: 11)، وقيامة قدّيسي الضيقة الذين وُصفوا هنا (انظر أيضًا دانيآل 12: 2). بكلماتٍ أخرى، القيامة الأولى تتضمَّن قيامة المسيح وكل المؤمنين الحقيقيين، وإن كانوا قد أُقيموا في أوقات مختلفة. إنها تجري على مراحل متعدِّدة. ]
إذا توجد قيامتان تفصل بينهما 1000سنه الأولي للأبرار والثانية للأشرار
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,318
مستوى التفاعل
4,115
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور
اشكركم اخوتي الأعزاء شمس البر و jesus son علي اهتمامكم , ولكن قال لي أحدهم انه هناك ربط بين إنجيل القديس يوحنا 5, و سفر الرؤيا 20 و كما يقول بنيامين بنكرتن

[ سيخرج الجميع من قبورهم ولكن ليسوا على حالة واحدة ولا بقيامة واحدة لأن الرب يميز بين الذين فعلوا الصالحات والذين عملوا السيئات ويقول صريحًا: أن لأولئك قيامة الحياة وأما هؤلاء فلهم قيامة الدينونة. فإذًا ستكون قيامتان تختلفان عن بعضهما اختلافًا عظيمًا جدًّا بحيث أن الواحدة للحياة والثانية للدينونة. ]
ويقول ناشد حنا [ أوضح الرب له المجد أن للأبرار قيامة خاصة بهم في قوله " تكافأ في قيامة الأبرار" (لو14:14) وأيضاً في قوله: " الذين حسبوا أهلاً للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات (أي من بين الأموات)... هم أبناء الله إذ هم أبناء القيامة" (لو25:20، 36) ]
ويقول وليم مكدونالد
[ القيامة الأولى ليست حادثًا منفردًا. إنها تصف قيامة الأبرار في أوقات مختلفة. إنَّها تشمل قيامة المسيح (1كو15: 23)، وقيامة أولئك الذين للمسيح عندما يَختطِف الكنيسة (1تس4: 13 -18)، وقيامة الشاهدين اللذين ستُطرح جُثتاهما في الشوارع (رؤ11: 11)، وقيامة قدّيسي الضيقة الذين وُصفوا هنا (انظر أيضًا دانيآل 12: 2). بكلماتٍ أخرى، القيامة الأولى تتضمَّن قيامة المسيح وكل المؤمنين الحقيقيين، وإن كانوا قد أُقيموا في أوقات مختلفة. إنها تجري على مراحل متعدِّدة. ]

إذا توجد قيامتان تفصل بينهما 1000سنه الأولي للأبرار والثانية للأشرار


كلا

لا توجد قيامتان تفصل بينهما 1000سنه الأولي للأبرار والثانية للأشرار

بل قيامة واحدة يذهب فيها الأبرار الى الحياة الأبدية في الملكوت المعد لهم منذ تأسيس العالم
والأشرار الى عذاب أبدي في النار الأبدية المعدة لأبليس وأعوانه كما ذكر إنجيل متى الأصحاح 25:

31 «وَمَتَى جَاءَ ابْنُ الإِنْسَانِ فِي مَجْدِهِ وَجَمِيعُ الْمَلاَئِكَةِ الْقِدِّيسِينَ مَعَهُ فَحِينَئِذٍ يَجْلِسُ عَلَى كُرْسِيِّ مَجْدِهِ.
32 وَيَجْتَمِعُ أَمَامَهُ جَمِيعُ الشُّعُوبِ فَيُمَيِّزُ بَعْضَهُمْ مِنْ بَعْضٍ كَمَا يُمَيِّزُ الرَّاعِي الْخِرَافَ مِنَ الْجِدَاءِ
33 فَيُقِيمُ الْخِرَافَ عَنْ يَمِينِهِ وَالْجِدَاءَ عَنِ الْيَسَارِ.
34 ثُمَّ يَقُولُ الْمَلِكُ لِلَّذِينَ عَنْ يَمِينِهِ: تَعَالَوْا يَا مُبَارَكِي أَبِي رِثُوا الْمَلَكُوتَ الْمُعَدَّ لَكُمْ مُنْذُ تَأْسِيسِ
41 «ثُمَّ يَقُولُ أَيْضاً لِلَّذِينَ عَنِ الْيَسَارِ: اذْهَبُوا عَنِّي يَا مَلاَعِينُ إِلَى النَّارِ الأَبَدِيَّةِ الْمُعَدَّةِ لِإِبْلِيسَ

46 فَيَمْضِي هَؤُلاَءِ إِلَى عَذَابٍ أَبَدِيٍّ وَالأَبْرَارُ إِلَى حَيَاةٍ أَبَدِيَّةٍ».

لقد سبق وكتبت ردا مطولا فندت فيه كل الأيات المذكورة في مشاركتك إبتداءً ببنيامين بنكرتن ومرورا بناشد حنا وإنتهاءً بوليم مكدونالد، ولكني فقدت لأسباب تقنية.

لن أعيده الكتابة لتأخر الوقت عندي، ولكني أطلب منك أن تعود الى تلك الأيات وستجد أن بعضها لا يمت الى القيامة العامة بالمرة، والبعض الآخر يؤكد القيامة الواحد للأبرار والأشرار.


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى