الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
قنبـــــــــــــــــلة.....السيدة العذراء فى الكعبة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="the fog, post: 180669, member: 8111"] [CENTER][SIZE="6"]السلام على من اتبع الهدى [SIZE="5"][/SIZE] اول حاجة لا يحق لكى انت تقولى على رسول الله سارق لان العالم يعرف انة الصادق الامين إذا كانت صورة المسيح ابن مريم موجودة في الكعبة و تفتخرى بيه يابنت الفادى فإن الكعبة كان فيها 360 صنم بجانب هذه الصورة!!!!!!! فإذن صورة المسيح كانت مثل الأوثان التي كانت عند الكعبة ... و هذا لا يدعو للفخر مطلقا وهل تعلمى يابنت الفادى ان عدد القبائل كان كان بعدد الاصنام وكانت تلك الاصنام تحمل اسماء عباد كانوا صالحين واسم محرف لله مثل العزه او تانيث كلمة الله الى اللات وهل تعلم ان كل طائفه كانت تعيش فى الجزيره العربيه كانت تحج الى بيت الله كعاده من ايام ابراهيم عليه وعلى نبينا افضل الصلاة والسلام وعلى ذلك كانت كل طائفه او قبيله لها صنم كانت تعلق عليه مخطوطاتها واتفاقياتها كنوع من البركه ومن بين هذه الطوائف كانت طائفة النصارى فى نجران ؟ وهل تعلمى ان رسول الله صلى الله عليه وسلم طهر البيت كله من هذه الاوثان ؟ وهل تعلمى انه كان رؤؤفا على النصارى كونهم اصحاب كتاب ولم يجرح شعورهم بتقطيعها واكتفى بخلعها من البيت الحرام....... يا عظمتك يا سيدى يا رسول الله وبالمناسبه لم تكن هذه الصوره كما تتخيلها كما قدمها لك دافنشى وانجلو وكانت بكيفيه اخرى والسبب ببداهه ان العرب كانوا شديدى الحرص على اصولهم واسس البيت الذى هو ملكا لهم كما يعتقدون فلا يسمحوا بمثل تلك الصور التى تمثل اقوام اخرين حتى مختلفين عن النصارى فى نجران ومعروف كم كانت عصبية العرب فى مثل تلك النواحى وسبب اخر ان اللوحات الزيتيه لم تكن منتشره اصلا فى جزيرة العرب انذاك,فاذا دققت فى سؤالك وجدت نفسك تدين نفسك بغير ان تشعر الم تسال نفسك عن ماهية شكل يسوع فى هذه الصور او ما يطلق عليها صوره وما هو الفرق بينها وبين صورة مايكل انجلو واجزم انها تختلف كليا عن المتداوله الان واين هذه الصوره او اين الشكل الذى كان مرسوما؟؟؟؟ يعنى لطعنك فى الاسلام ليس مهم عندك الطعن فى صورة وشكل الهك المهم الطعن فى الاسلام وبدون تفكير اليس كذلك هل تعلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم وصف الصليب بالوثن وهذا فعلا ادق وصف حيث انكم تسجدون اليه... يا بنت الفادى تحرى جيدا ولا تاخذى بكلام زيكو بقلظ عميانا لانه ببساطه يخشى مواجهة اسود المناظرات من المسلمين وعلى ذلك لا تعتمد على كلامه فهو بالضبط"كما وصفه اخ اسمه ايوب2 "من من طلبوا مناظرته"مثل رجل يمسك بسيف خشبى ويقف على قمة جبل ويقول هل من مبارز وعند صعود احد يبارزه ينزل من الجهه الاخرى ويطلع جبل اخر وهكذا.........فلا تثق كثيرا فى كلامه الذى سرعان ما يفضح مع اقل المسلمين المام بالاسلام والنصرانيه هذه هي الرواية التي جاءت في كتاب الأزرقي ( وقد استشهد بها الحريري في كتابه قس ونبي ) : وحدثني جدي قال: حدثنا داود بن عبد الرحمن قال: أخبرني بعض الحجبة عن مسافع بن شيبة بن عثمان إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يا شيبة أمح كل صورة فيه إلا ما تحت يدي قال: فرفع يده عن عيسى بن مريم وأمه. ...[COLOR="Red"] هذه الرواية واهية منكرة للأسباب التالية :[/COLOR] [COLOR="red"]أولا :[/COLOR] فيها الأزرقي وهو مجهول الحال عند أئمة الحديث .. قال العلاَّمة عبدالرحمن بن يحيى المعلِّمي ( ت : 1386هـ ) رحمه الله في كتابه عن مقام إبراهيم ط/ علي الحلبي (ص/56) بعد أن ساق خبراً من طريق الأزرقي : (( الأزرقي نفسه لم يوثِّقه أحدٌ من أئمة الجرح والتعديل ، ولم يذكره البخاري ، ولا ابن أبي حاتم . بل قال الفاسي في ترجمته من العقد الثمين : ( لم ارَ من ترجمه ) . فهو على قاعدة أئمة الحديث : مجهول الحال )) ... وذكر في (ص/58) حديثاً ثم أعلَّه بالأزرقي . ونحوه في (ص/61) . وقال الألباني عن الأزرقي: ( لم نجد له ترجمة في شيء من المصادر المعروفة المطبوعة والمخطوطة إلا قول السمعاني في كتابه أخبار مكة ) . ولذلك فقد اعتبره الشيخ الألباني، من ناحية روايته في حكم المستورين عند المحدثين الذي يستأنس بحديثهم لا يحتج به .. ويقول الحافظ الذهبي : (ويريبني من الأزرقي حُسنُ سياقه للحكايات ، وإشباعه القول فيها ، ومثل ذلك قليلٌ فيما يصحُّ عن الصحابة والتابعين ! ) ... [COLOR="red"]ثانيا :[/COLOR] الإرسال في الحديث إذ لم يروه صحابي , بل تابعي , وهو منقطع كذا .. [COLOR="red"]ثالثا :[/COLOR] علــة لا تخفى في السند ( أخبرني بعض الحجبة ) , مما يوهن السند .. [COLOR="red"]رابعا :[/COLOR] مخالفة هذه الرواية لما جاء في الصحاح .. ففي البخاري : حدثني إسحاق، حدثنا عبد الصمد، قال حدثني أبي، حدثنا أيوب، عن عكرمة، عن ابن عباس ـ رضى الله عنهما ـ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما قدم مكة أبى أن يدخل البيت وفيه الآلهة، فأمر بها فأخرجت، فأخرج صورة إبراهيم، وإسماعيل في أيديهما من الأزلام، فقال النبي صلى الله عليه وسلم " قاتلهم الله لقد علموا ما استقسما بها قط " . ثم دخل البيت، فكبر في نواحي البيت، وخرج ولم يصل فيه . وفي سنن أبي داوود : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ الصَّبَّاحِ، أَنَّ إِسْمَاعِيلَ بْنَ عَبْدِ الْكَرِيمِ، حَدَّثَهُمْ قَالَ حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ، - يَعْنِي ابْنَ عَقِيلٍ - عَنْ أَبِيهِ، عَنْ وَهْبِ بْنِ مُنَبِّهٍ، عَنْ جَابِرٍ، أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم أَمَرَ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ - رضى الله عنه - زَمَنَ الْفَتْحِ وَهُوَ بِالْبَطْحَاءِ أَنْ يَأْتِيَ الْكَعْبَةَ فَيَمْحُوَ كُلَّ صُورَةٍ فِيهَا فَلَمْ يَدْخُلْهَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم حَتَّى مُحِيَتْ كُلُّ صُورَةٍ فِيهَا . [COLOR="Red"]خامسا :[/COLOR] وهو متعلق بالمتن .. فهذا منكر لمخالفته للعقيدة الإسلامية وتحريم التصوير .. وكيف لم يأت في الأثر من يسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك ؟ [COLOR="red"]سادسا :[/COLOR] .. فلقد روى الأزرقي غير هذه الرواية 165 في 168 & 169 : حدثني جدي قال: حدثنا داود بن عبد الرحمن عن ابن جريج عن سليمان بن موسى عن جابر بن عبد الله قال: زجر النبي صلى الله عليه وسلم عن الصور وأمر عمر بن الخطاب زمن الفتح أن يدخل البيت فيمحو ما فيه من صورة ولم يدخله حتى محي. & حدثني جدي قال: حدثنا ابن عيينة عن عمرو بن عبيد عن الحسن أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يدخل الكعبة حتى أمر عمر بن الخطاب أن يطمس على كل صورة فيها. فكما وضح لك .. فإن الرواية واهية سندا منكرة متنا .. والروايات الصحيحة تؤكد أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يدخل الكعبة أصلا حتى أخرجت التماثيل ومحيت الصـور .. [COLOR="Purple"]ملاحظة: ملك الحبشة اسلم عقبالك[/COLOR][/SIZE][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
قنبـــــــــــــــــلة.....السيدة العذراء فى الكعبة
أعلى