الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الشهادات
قائمة معتنقي المسيحية
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="عصام غالب, post: 502473, member: 26552"] [b]رد على: قائمة معتنقي المسيحية[/b] الى جميع الأحباء و خصوصا هذا الأخ بتاع الشتائم , , أرى يا صديقى فيك أشياء كثيرة جميلة , أولها أنك قارئ متبحر للكناب المقدس بغض النظر عن هدفك من ذلك ؛ اسمح لى أن اتأمل معك شيئا يسيرا ؛ ما هى الصعوبة فى الإيمان بالمسيحية كما هى أى بالسيد المسيح الله الظاهر فى الجسد ؟ أقول أن الصعوبة بوضوح هى كيف أن الله غير المحدود و غير المحوى يظهر فى صورة محدودة ؛ و بداية نحن لا نقول أبدا أن الله ترك السماء و صار محدودا ؛ حاشا و لكن الله جل فى علاه و هو غير محدود و غير محوى ظهر فى صورة محدودة .... " عظيم هو سر التقوى ؛ الله ظهر فى الجسد " فهل كانت هناك سوابق لحدوث هذا الأمر ؛ أي ظهور الله فى صورة ندركها بحواسنا البشرية ؛ تأمل معى ؛ : عندما يكلم الله نبيه موسى ؛ يقول القرآن أنه كلمه من البقعة المباركة فى الشاطئ الأيمن من الشجرة ؛ فهل يعنى ذلك أن الله لم يكن موجودا فى الشاطئ الأيسر مثلا ؛ حاشا و هل لم يكن موجودا خارج حدود الشجرة ؛ بالطبع لا ؛ لكن لكى يدرك نبي الله موسى كلام الله له سيدركه بأذن بشرية و سيراه بعين بشرية فلابد أن يتراءى له الله فى صورة يدركها ؛ و تأمل معى أيضا سورة النجم " و النجم اذا هوى .... و هو بالأفق الأعلى ثم دنا فتدلى فكان قاب قوسين أو أدنى , فأوحى إلى عبده ما أوحى ..." الله موجود فى كل مكان و ليس محتاجا للتنقل من الأفق الأعلى الى مكان آخر و لكن المقصود مجازا أن الله كان قريبا جدا لكي يوحى الى النبي ... ثم تأمل معى سورة الذاريات من الآية حوالى 23 و ما بعدها " هل أتاك حديث ضيف ابراهيم المكرمي , إذ جاءوا اليه فقالوا سلاما ....... و قارن هذا بالإصحاح 18 لسفر التكوين : " و تراءى له الرب عند بلوطات ممرا , , إذ كان ابراهيم يجلس فى باب الخيمة ...... ستجد أن هذه الحادثة هى ظهور لله حيث يكلمه الله ( سواء فى القرآن أو الإنجيل عما ينوى فعله بسدوم و عمورة - مدينة لوط - و يستعطف أبونا ابراهيم ( نحن جميعا أولاد ابراهيم ) الله من أجل العفو عن المدينة .. أقول لك هذا بدون عضبية و لا تشنج و بمحبة فائقة .. أما ما تقوله عن أخطاء الأنبياء فى العهد القديم فمفهومنا أن الأنبياء بشر و يعصم الله الأنبياء في رسالتهم فقط أما حياتهم فهى قابلة للخطأ و التعديل و يقول القرآن " ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك و ما تأخر " .. كما أعتقد و صحح لى إن كنت مخطئا بوجود حديث نبوي سياقه " كل ابن آدم نخسه الشيطان فى جنبه حين ولد , الا ابن مريم جاء ينخسه فطعن فى الحجاب "... أسوق كلماتى لكم و أنا اعترف مسبقا بضعفى و نقصى عن الكلام عن خلاص الله و أحسب نفسي غير مستأهل للرد فأنا لا دارس و لا متخصص .. مجرد قراءات و تأملات بسيطة ان أراد الرب فليستخدمها بمعرفته و فيض رحمته [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
الشهادات
قائمة معتنقي المسيحية
أعلى