الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
مكتبة الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
فين اللهوت؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="mostafa_nour2015, post: 62924"] [SIZE=3][/SIZE] [SIZE=3][/SIZE] هذه النبؤه لا تنطبق نهائيا على يسوع ولا تقترب له نهائيا باى شكل لعدة اشياء:_ يبلغ موسى قومه من بنى اسرائيل ان يهوه ( الاله اليهودى ) سوف يقيم لهم نبيا من وسطهم ومن اخوتهم , هذا النبى مثله , مثل موسى , وكما سمعوا لموسى عليهم ان يسمعوا لهذا النبى , وكما ان الاله كان يجعل كلامه فى فم موسى سيجعل كلامه ايضا فى فم هذا النبى فيكلمهم بكل ما يوصيه الله به , لذلك فان من لا يسمع كلام هذا النبى , الذى هو كلام يهوه نفسه , فان يهوه سوف يطالبه وهذا المشروع – مشروع اقامة نبى بعد موسى – كان له اسباب ذكرت بجلاء فى الاية 16 والتى تقول 16 حسب كل ما طلبت من الرب الهك في حوريب يوم الاجتماع قائلا لا اعود اسمع صوت الرب الهي و لا ارى هذه النار العظيمة ايضا لئلا اموت فاقامة الاله لهذا النبى جاءت بناءا على طلبات ورغبات اليهود , فتذكر الاية 16 ان بنى اسرائيل سبق وان اجتمعوا فى حوريب وهناك اتفقوا على ان لا يسمعوا كلام يهوه من فم يهوه مباشرة وان لا يروا النار العظيمة التى كانوا يرونها عندما يتجلى لهم يهوه , وسبب ذلك هو خوفهم من ان يموتوا من سماع صوت الاله ورؤية ناره . وعندما سمع يهوه لطلب اليهود هذا رأى انه طلب معقول ومقبول , فقال يهوه : " قد احسنوا في ما تكلموا " واضح بلا اى تأويل ان اقامة يهوه لنبى من بعد موسى كان تلبية لمطالب اليهود حتى يكون هذا النبى الوسيط بينهم وبينه , كما كان موسى وسيطا بينهم وبينه . هم يخشوا من تعامل الاله مباشرة معهم فعبروا عن رغبتهم فى اقامة رجلا من وسطهم ليقوم بنفس الدور الذى كان موسى يقوم به , فعن طريقه يعرفوا اوامر ووصايا يهوه فالهدف من اقامة هذا النبى هو قيادة اليهود وتبليغهم بوصايا الاله مجرد وسيط وليس اله من ناحية اخرى واضح من النص ان مكانة هذا النبى الذى سيقيمه يهوه لليهود لا تزيد باى حال من الاحوال عن مكانة موسى فى التثنية 18:18 ساقيم لهم نبيا مثلك وباختصار لا يوجد ولا نبؤه عن يسوع فى العهد القديم ولكنه تلبيس ابليس كان يقول عليه الصلاة والسلام انه اصنام لا تتكلم ولا تستطيع الدفاع عن نفسه وضعيفه فكان يعبروه سب لهم وكان قصدى انه كان يرفض هذا الوضع وهذا التخلف الذى كانو فيه [SIZE=3] حقيقى التعبير الى وضعته جميل يبدو ان بيعبر عنك المهم لن ادخل فى عدم احترامك لى من غباء اسلامى وما شابه من العبارات التى تعبر عن عقيدتك لا اكثر نرجع نكمل تفنيد لكلامك السابق حول اللهوت وننظر اليه نظره عقلانية تقول :_[B][COLOR=#ff0000][/COLOR][/B] [COLOR=#ff0000][B]هذا النص لا يدل نهائيا على انه اله [/B][SIZE=4][FONT=Simplified Arabic][U][COLOR=#0066cc]أولا:[/COLOR][/U][COLOR=#0000ff] [/COLOR][COLOR=#000000]في هذه الآية ، جملة محرفة مضافة ، و هي جملة " الذي هو من السماء " [COLOR=#0066cc]فما من أحد يصعد إلى السماء إلا الذي نزل من السماء و هو ابن الإنسان[/COLOR] ". ( [COLOR=#0066cc]راجع العهد الجديد للمطبعة الكاثوليكية[/COLOR][COLOR=#ff0000] [/COLOR])[/COLOR][/FONT][/SIZE][/COLOR] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]لوأخذنا النزول من السماء على معناه الحرفي فليس فيه أي إثبات لإلـهية المسيح إذ أن نزول الشخص أو الكائن من السماء إلىالأرض لا يفيد إلـهيته لا من قريب ولا من بعيد، فكثير من الكائنات الملكوتية نزلت من السماء كجبريل او الملائكه كما أنه في كثير من الأحيان، هبطت بعض الملائكة إلى الأرض آخذة لباسا بشريا، كالملائكة الثلاثة، الذين جاؤوا لزيارة إبراهيم و بشارته ثم ذهبوا إلى لوط u ليطمئنوه حول نزول العذاب على قومه الفاسقين.فأقصى ما يفيده مثل هذا النص، لو أخذ على معناه الحرفي، هو أن المسيح كان مخلوقا بالروح قبل أن يلد كإنسان على الأرض، ثم لما جاء وقته نزل بأمر الله إلى الأرض و ولد كسائر البشر بالجسد و الروح. فأين في هذا أي دليل على ألوهيته؟ ![/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]ولو تاملت النص من اوله من اول يوحنا : 3 / 1 ـ 13[/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]وحواره مع معلم اسرائيل نيقوديموس وكيف كان سياق وضع الجمله[/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]وسؤاله عن معجزات يسوع وان هذا لا يمكن لا يحدث الا اذا كان معه الله[/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]اجد ان قول يسوع هذا مجازى بتأمل هذا النص يتبين لنا أن المسيح يمثل للولادة الروحية الجديدة بالولادة من فوق أو الولادة من الروح ، و أن من لم يولد من فوق لا يقدر أن يرى ملكوت الله، فالولادة من فوق أو من الروح، تعبير مجازي عن الانقلاب الروحي الشامل للإنسان الذي يشرح الله تعالى فيه صدره و يفتح قلبه و بصيرته لنوره، فتتغير كل رغباته و هدفه في الحياة حيث يخرج عن عبادة ذاته و حرصه على الدنيا لتصبح إرادته مستسلمة و موافقة لإرادة الله ويوضح يسوع انه من فوق لذالك يستطيع ان يرى ملكوت الله اقرا النص بعين محايده ولو مره وهتفهم من هذا المنطلق يقول المسيح عن نفسه أنه نزل من السماء: أي أنه رسول الله و مبعوث السماء، اجتباه الله و قدسه و جعله سفيره إلى الخلق، فهذا معنى نزوله من السماء، بدليل مقارنته و مشابهته بين هذا النزول من السماء و بين الولادة من فوق التي يجب أن يحصل عليها كل إنسان لكي يرى ملكوت الله. و لو رجعنا لتفسير الكتاب المقدس لوجدناه يفسر العبارة بتفسير غير بعيد عما ذكرناه فيقول: " لم يصعد أحد إلى السماء، و مع ذلك فقد أراد الله أن يكون هناك نزول من السماء إلى [/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]الأرض قد أتى يسوع من السماء بمعرفة كاملة لله، ليعلن اللهَ للناس " .[/SIZE][/FONT] [B][COLOR=#ff0000]ل[/COLOR][/B] [B][COLOR=#ff0000][/COLOR][/B]معنى كلامك ان موجود فى كل مكان يعنى الله موجود فى البراز موجود فى المناطق القذرة كما قال ابوك زكريا بطرس لان ده موضوع تانى هشوف ردك ؟ [B][COLOR=#ff0000][/COLOR][/B] [COLOR=#ff0000][B]انته كل كلامك استنتاج لا يوجد دليل على لهوت المسيح ولم يقل المسيح انا ذو طبيعتين كما يقول الارثوذكس لايمكن ان يحل روح الله فى انسان كما وضحت لك سابقا وفى الاعاده افاده كما يقولو [COLOR=#000000]Hos 11:9 I will not execute the fierceness of mine anger, I will not return to destroy Ephraim: for I am God, and not man; the Holy One in the midst of thee: and I will not enter into the city [/COLOR][/B][COLOR=#000000]لا أجري حمو غضبي. لا أعود أخرب أفرايم لأني الله لا إنسان القدوس في وسطك فلا آتي بسخط. هوشع 11:9 لانى الله لا انسان [/COLOR][SIZE=3][B][COLOR=#ff00ff](Ps:89:6)-( 6 [/COLOR][FONT=Tahoma][COLOR=#ff00ff]لانه من في السماء يعادل الرب.من يشبه الرب بين ابناء الله[/COLOR][/FONT][/B][COLOR=#ff00ff][B].) [/B][/COLOR][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000000]والمسيح ابن الله فلا يشابه ولا يمكن ان يتجسد الله فى الانسان كما ايضا فى سفر ملاخى 3:6 لانى انا الله لا اتغير وتعتقدون انتم ان الله روح فلا يمكن ان يتغير الله الى انسان متجسدا فى جسد ليس الله إنسانا فيكذب ولا ابن إنسان فيندم. هل يقول ولا يفعل؟ أو يتكلم ولا يفي؟ سفر العدد 23:19 ينفى عن ذاته انه يمكن ان يكن انسان فقال الرب: لا يدين روحي في الإنسان إلى الأبد. لزيغانه هو بشر وتكون أيامه مئة وعشرين سنة. سفر التكوين 6:3 اى لا يمكن ان تحل روح الله على الانسان ابدا[/COLOR] تقول [B][COLOR=#0000ff][/COLOR][/B] [B][COLOR=#0000ff]رب كلمه لها معنيان منها صاجب مثل رب البيت وتاتى بمعنى معلم ولها معنى اخر وهو مفهوم الربوبية[/COLOR][/B] [B][COLOR=#0000ff]ولننظر كيف فهما التلاميذ وما مقصدهم من كلمة ربى فى الكتاب المقدس[/COLOR][/B] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]تفسير يوحنا نفسه في الاصحاح الاول الفقرة الثامنة والثلاثين من إنجيله فقد فسر كلمة رب بمعنى معلم . وإليك النص :[/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=1](([/SIZE][SIZE=4] فالتفت يسوع ونظرهما يتبعانه فقال لهما : ماذا تطلبان ، فقالا : ربي الذي تفسيره يا معلم أين تمكث ؟ فقال لهما : تعاليا وانظرا فأتيا ونظرا أين يمكث ومكثا عنده ذلك اليوم . [/SIZE][SIZE=1]))[/SIZE][SIZE=4]ومرة ثانية يورد يوحنا في [ 20 : 16 ، 17 ] حواراً بين المسيح ومريم المجدلية ، تطلق فيه مريم المجدلية على المسيح لفظ ( رب ) ويحرص يوحنا على تقسير اللفظ خلال الحديث بمعنى معلم ، وإليك النص : [FONT=Simplified Arabic][SIZE=1](([/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] قال لها يسوع يا مريم فالتفتت تلك وقالت له : ربوئي الذي تفسيره يا معلم ، قال لها يسوع : لا تلمسيني لأني لم أصعد بعد إلي أبي ، ولكن اذهبي إلي اخوتي وقولي لهم إني اصعد إلي أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم [/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=1])) [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]فقد أطلق الكتاب المقدس لفظ الرب على الكاهن والقاضي وذلك في سفر التثنية [ 19 : 17 ] يقول النص : [/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=1](([/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] يقف الرجلان اللذان بينهما خصوصة أمام الرب [/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=1]))[/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] والرب هنا هو القاضي والكاهن . [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]واطلق الكتاب المقدس لفظ الرب على الملك وذلك في سفر الخروج [ 4 : 24 ][/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]يقول النص : [/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=1](([/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] وحدث في الطريق في المنزل أن الرب التقاه وطلب أن يقتله [/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=1]))[/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/SIZE][B][COLOR=blue] [/COLOR][/B][U] الرب ليس دليل على لهوت المسيح نهائيا وفى عشرات الاعداد التى تثبت ما اقول[/U] [B]ليس أحد يأخذها مني، بل أضعها أنا من ذاتي. لي سلطان أن أضعها ولي سلطان أن آخذها أيضا. هذه الوصية قبلتها من أبي.يوحنا 18 :10 مش عارف لا يوجد شئ يثبت على انه اله ابدا [/B] [B]هل سلطان المسيح مكتسب من نفسه ام من الاب السماوى [/B][FONT=Simplified Arabic][SIZE=1](([/SIZE][/FONT][FONT=Traditional Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][COLOR=#0066cc]و أما أنا فلي شهادة أعظم من يوحنَّا. لأن الأعمال التي أعطاني الآب لأعملها، هذه الأعمال بعينها التي أنا أعملها هي تشهد لي أن الآب قد أرسلني[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][COLOR=#00009f] [/COLOR][/SIZE][SIZE=1]))[/SIZE][/FONT]يوحنا [ 5 : 36 ] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=1](([/SIZE][/FONT][B][FONT=Traditional Arabic][SIZE=4] [/SIZE][/FONT][/B][COLOR=#0066cc][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]و التفت (أي المسيح) إلى تلاميذه و قال : كل شيء قد دُفِـعَ إليَّ من أبي[/SIZE][/FONT][FONT=Traditional Arabic][SIZE=5] [/SIZE][/FONT][/COLOR][FONT=Simplified Arabic][SIZE=1]))[/SIZE][/FONT][FONT=Traditional Arabic][SIZE=4][FONT=Simplified Arabic]إنجيل لوقا [ 10 : 21 ـ 22 ] فكل سلطان من يسوع وكل المعجزات مين من؟[/FONT][/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]من الاب السماوى وليست من المسيح[/SIZE][/FONT] [B][COLOR=#666666][/COLOR][/B] [COLOR=#666666][B]عحبت لامرك تستشهد بصلب يسوع على لهوته وهو الذى اهينا فيه وبعدين مات بمذاجه اى بارادته فلننظر هل مات بارادته ام بالقوة [/B][/COLOR][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][COLOR=#000000]"إيلي، إيلي، لَمّا شَبَقتاني؟ " أي : "إلهي، إلهي ، لماذا تركتني؟"( متى الإصحاح (27) [SIZE=1](([/SIZE] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][COLOR=#0066cc]الَّذِي ، فِي أَيَّامِ جَسَدِهِ ، إِذْ قَدَّمَ بِصُرَاخٍ شَدِيدٍ وَدُمُوعٍ طِلْبَاتٍ وَتَضَرُّعَاتٍ لِلْقَادِرِ أَنْ يُخَلِّصَهُ مِنَ الْمَوْتِ، وَسُمِعَ لَهُ مِنْ أَجْلِ تَقْوَاهُ[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][COLOR=#0000ff] [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=1]))[/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] [عبرانيين 5: 7 ]فين الاراده كان بيبكى ويصرخ ونزل له ملاك من السماء ليقويه ام اسلم روحه سلم الروح لمين اى روحه اخذه احد اسلم لكائن اخذها منه [/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][B][FONT=Tahoma][SIZE=5][COLOR=#008080]«وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر» (متى 28: 20) [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] ومن قال ان مش معانا بل معنا المسيح بالوصاياوالتعاليم التى تركه[/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] [B][FONT=Tahoma][SIZE=5][COLOR=#008080][/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/SIZE][/FONT] [B][SIZE=5][COLOR=#008080]وماذا بها ان سجد له بعض التلاميذ [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][COLOR=#000000]و في سفر التكوين أيضا [ 42 : 6 ] ، [ 43 : 26 ، 28] : أن إخوة يوسف سجدوا له[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/B] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]و ورد في سفر التكوين أيضا [ 48 : 12 ] : أن يوسف سجد أمام وجه أبيه.[/SIZE][/FONT] والعديد من النصوص التى تنفى بان السجود هو عباده انتم انفسكم تصلون للمسيح بدون سجود فالسجود كان للتعظيم وليس اكثر [B][SIZE=5][COLOR=#008080][/COLOR][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][COLOR=#008080]وضحت لك انه كل سلطان ليسوع كان من الله [/COLOR][/SIZE][/B] [SIZE=5][COLOR=#008080][COLOR=#0000ff][/COLOR][/COLOR][/SIZE] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][COLOR=#0066cc]أولا:[/COLOR] أن هذه العبارات : [/SIZE][SIZE=1](([/SIZE][SIZE=4] أنا الألف و الياء... الخ [/SIZE][SIZE=1]))[/SIZE][SIZE=4]، التي تكررت في الرؤيا عدة مرات إنما ينقلها الملاك ، الذي ظهر ليوحنا في رؤياه، عن قول الله عن نفسه ، لا عن قول المسيح عن نفسه !نظرة بسيطة لأول مرة جاءت فيها هذه العبارة في أول إصحاح من سفر رؤيا يوحنا هذا توضح ذلك من يوحنا إلى الكنائس السبع في آسية. عليكم النعمة و السلام [U]من لدن الذي هو كائن و كان و سيأتي[/U]، و من الأرواح السبعة الماثلة أمام عرشه، و من لدن يسوع الشاهد الأمين و البكر من بين الأموات و سيد ملوك الأرض. لذاك الذي أحبنا فحلنا من خطايانا بدمه، و جعل منا مملكة من الكهنة لإلـهه و أبيه، له المجد و العزة أبد الدهور آمين. ها هو ذا آتٍ في الغمام. ستراه كل عين حتى الذين طعنوه، و تنتحب عليه جميع قبائل الأرض. أجل، آمين. [U] أنا الألف و الياء " هذا ما يقوله الرب الإلـه، الذي هو كائن و كان و سيأتي[/U] و هو القدير.[FONT=Simplified Arabic][SIZE=1]))[/SIZE][/FONT][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4] رؤيا يوحنا: [ 1: 4 ـ 8[/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]فنلاحظ بوضوح أن قائل أنا الألف و الياء هو : الرب الإلـه الذي هو كائن و كان و سيأتي، و هو غير المسيح، بدليل أنه عطفه عليه في البداية عندما قال : عليكم النعمة و السلام من الذي هو كائن و كان و.. و من الأرواح السبعة... و من لدن يسوع الشاهد...، و العطف يقتضي المغايرة [COLOR=#0066cc]ثانيا :[/COLOR][SIZE=2][COLOR=#ff0000] [/COLOR][/SIZE]إن هذه العبارة حتى لو قلنا أنها للمسيح، فلا تتضمن نصا في تأليهه، لأنه يمكن تفسير عبارته : ( أنا الأول و الآخر و البداية و النهاية ) بمعنى : أنا أول خلق الله ( أو بكر كل خليقة على حد تعبير يوحنا ) فبهذا يكون الأول و البداية ثم لو افترضت ان المسيح هوالالف والياء فإن ملكي صادق الكاهن هو بلا بداية وبلا نهاية كما جاء في الرسالة إلى العبرانيين [ 7 : 1 _ 3 ] !!!!وبعدين كيف تستشهد بحلم ليوحناوعليه الكثير من الاعتراضات ولم يقبله بعض الكنائس فى اوربا[/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]ولى عوده مرة اخرى بس كل ما كتبته استنتاج لا اكثر وانته نقله حرفيا [/SIZE][/FONT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]وياريت الاحترام المتبادل نحنو مش فى حرب هذا نقاش اوكيه[/SIZE][/FONT] [SIZE=5][COLOR=#0000ff][/COLOR][/SIZE] [B][COLOR=#0000ff][/COLOR][/B] [SIZE=3][B][COLOR=#0000ff][/COLOR][/B] [COLOR=#000000] [/COLOR][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
فين اللهوت؟
أعلى