فعاليات 30/6 ....... اليوم التاسع ‏

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
البورصة تواصل نزيف خسائرها وتفقد 8.6 مليار جنيه بمنتصف التعاملات
الشروق

c b cالرئاسة:نؤكد علي حرمة الدم المصري من جميع الأطياف..وأن حق التظاهر السلمي مكفول للجميع وتحت حماية ورعاية الدولة بأجهزتها المختلفة ودون تمييز

الرئاسة: نؤكد ضرورة ضبط النفس لدي جميع الأطراف وإعلاء المصلحة الوطنية واعتبارات الأمن القومي للبلاد علي كل ما عداها

إصابة ضابط بطلق نارى أمام قسم ثان العريش
الدستور الأصلى
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
القبض على أحمد عارف متحدث «الإخوان» و6 من «حازمون» بدار السلام بحوزتهم أسلحة
المصرى اليوم

قيادي بالجماعة الإسلامية بأسيوط: لن نعترف بدستور أو رئيس لمصر بعد مرسي

الداخلية المصرية: ايقاف المتهم الثاني بإلقاء الأطفال من أسطح بناية في الإسكندرية
العربية
 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There
خبير عسكرى يطالب الجيش باعتقال رؤوس الإخوان وزعماء الفتنة

قال اللواء مختار قنديل الخبير الإستراتيجى والعسكرى، إن ما حدث أمام دار الحرس الجمهورى،

يثبت أن الجيش المصرى الذى لم ولن يقهر من العدو الخارجى، ولن يقهر أيضاً من الإخوان

الضالين المكذبين، وأنه صادق فى تحذيراته وأنه قوة لا يستهان بها.

وطالب اللواء قنديل الجيش بضرورة اعتقال رؤوس الإخوان وزعماء الفتنة


ومحاكمتهم محاكمات فورية بجزاءات رادعة
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
عاجل واول رد فعل من الرئيس بعد اشتباكات الحرس الجمهوري
2013-07-08 13:38:36


article137328369364cbffa37405cbd70365baf66ee31cc11.jpg

الرئيس يشكّل لجنة قضائية للتحقيق في «اشتباكات الحرس الجمهوري»
قرر الرئيس المؤقت عدلي منصور تشكيل لجنة قضائية للتحقيق في اشتباكات الحرس الجمهوري، التي وقعت فجر الإثنين، بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وعناصر من الجيش، وأسفرت عن 42 قتيلاً. وقال البيان: «أمر السيد رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة قضائية للوقوف على ملابسات الأحداث والتحقيق فيها وإعلان النتائج للرأي العام». وأعربت الرئاسة في بيان أصدرته بعد ساعات من الأحداث عن «أسفها الشديد لوقوع ضحايا من المواطنين المصريين في الأحداث المؤلمة صباح اليوم (الإثنين) إثر محاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري». وأكدت رئاسة الجمهورية على ضرورة «ضبط النفس لدى جميع الأطراف، وإعلاء المصلحة الوطنية واعتبارات الأمن القومي للبلاد علي كل ما عداها». وأشار البيان إلى أن الرئاسة تشدد على «حرمة الدم المصري من جميع الأطياف كما تؤكد على أن حق التظاهر السلمي مكفول للجميع وتحت حماية ورعاية الدولة بأجهزتها المختلفة ودون تمييز، وتدعو جميع المتظاهرين إلى عدم الاقتراب من المركز الحيوية والمنشأت العسكرية بالبلاد. وناشدت رئاسة الجمهورية جميع الأطراف «الاضطلاع بمسؤوليتها الوطنية في تنقية الأجواء وتحقيق المصالحة الوطنية من أجل إنجاز المرحلة الانتقالية في أسرع وقت». كانت اشتباكات وقعت بين قوات الجيش وعدد من أنصار مرسي فجر الإثنين، أمام دار الحرس الجمهوري، أسفرت عن مقتل 42 شخصًا، بينهم ضابط جيش، واثنين من رجال الشرطة.

المصدر : المصرى اليوم
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
عمرو موسى يطالب الرئيس باجتماع طارئ مع كل القوى السياسية

الإثنين، 8 يوليو 2013 - 13:38
1320135165733.jpg
عمرو موسى

كتب أمين صالح وهانى عثمان

قال عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر، إن ما حدث أمام الحرس الجمهورى فجر اليوم فتنة يجب وقفها فورا، مؤكدا أن الدعوات لتصعيد الصدام دعوات مسمومة تهدف إلى إثارة الفوضى فى البلاد.

وأكد موسى فى بيان له اليوم الاثنين أن مهاجمة القوات المسلحة ومقارها ومحاولات تشويه دورها أمر مرفوض وطالب القوات المسلحة بعرض أحداث فجر اليوم بالكامل على الشعب لمعرفة الحقيقة وإجراء تحقيق فورى وطرح نتائجه على الرأى العام، لافتا إلى أن مصر تحتاج إلى الاستقرار ولا تتحمل الفوضى كما أن التحريض على الفوضى وإسالة الدماء أمر لا يمكن قبوله أو تركه دون إجراءات توقف هذا الانهيار فى الموقف وأن الحرب الأهلية تبدو إرهاصاتها متصاعدة وتدفع إليها جهات غير مسئولة.


وتابع رئيس حزب المؤتمر: لابد من اجتماع أهل العقد والحل فى البلاد للتشاور فى المنزلقات المحيطة بمصر، مطالبا بسرعة تشكيل حكومة انتقالية وان تكون حكومة تكنوقراط محايدة بعيدا عن التحزب والإقصاء لفك الاحتقان المتزايد، داعيا الرئيس المؤقت لعقد اجتماع مع مختلف القوى السياسية.
اليوم السابع
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
الاخون معاهم السوريين و يضربو الجيش والشرطة عند الحرس الجمهورى





 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
uwsb94rn.jpg
تبين أن الطلقات التي بالجثث طلقات نارية (عدسة: أحمد رمضان)



شيماء محمد
انتهت النيابة برئاسة فريق حوادث شرق القاهرة الكلية يضم كلا من محمد البشلاوي رئيس النيابة وجاسر المغربى مديرالنيابة ومعتز عاطف وكيل النيابة وإبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة من مناظرة 17 جثة حتى الآن وتبين أن الطلقات التي بالجثث طلقات نارية وليس خرطوش وما زالت النيابة مستمرة في مناظرة باقي الجثث بمشرحة زينهم.

كانت اشتباكات مسلحة قد دارت فجر اليوم (الإثنين) أمام دار س الجمهوري، نتج عنها استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم ، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية ومقتل 42 شخصاً وإصابة 322 آخرين.​
 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There
المتحدث العسكرى يعقد مؤتمرا صحفيا للتعليق على أحداث الحرس الجمهورى فى الثانية والنصف..
 
التعديل الأخير:

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
#الحريةوالعدالة» يطالب بتدخل دولي «حتى لا تتحول ‏#مصر إلى سوريا» ‏#الاخوان خونه لا دين ولا وطن لهم
بيان رسمي صادر عنه، الإثنين: «ندعو الشعب المصري العظيم إلى الانتفاضة ضد من يريدون سرقة ثورتهم بالدبابات والمجنزرات ولو على جثث الشعب، كما يدعو الحزب المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية وكل أحرار العالم إلى التدخل لوقف المزيد من المجازر وإسقاط الغطاء عن ذلك الحكم العسكري كي لا تكون هناك سوريا جديدة في العالم العربي».

وأضاف: «استيقظ الشعب المصري والعالم، اليوم الإثنين 8 يوليو 2013، على أصوات طلقات الرصاص الحي ضد آلاف المعتصمين السلميين أمام نادي الحرس الجمهوري، وهم يؤدون صلاة الفجر في مذبحة بشعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى».

وتابع البيان: «بلغ عدد الشهداء جراء هذه المذبحة التي ارتكبتها قوات من الجيش المصري والشرطة المصرية، حتى كتابة هذا البيان، 34 شهيدا، وهم في تزايد نتيجة لخطورة الإصابات، ومئات المصابين معظمهم في حالات حرجة، ولم تستطع سيارات الإسعاف المتواجدة بالميدان وحدها نقل الشهداء والمصابين، وقام الأهالي والمعتصمون بنقلهم إلى المستشفى الميداني للاعتصام بسياراتهم الخاصة ودراجاتهم البخارية».

وأردف: «إن المجزرة البشرية التي ارتكبها هؤلاء المجرمون ضد المعتصمين السلميين الرافضين للانقلاب العسكري والمطالبين بعودة الرئيس المنتخب محمد مرسي إلى منصبه، لم يشهدها تاريخ الجيش المصري من قبل، ولعل هناك عقلاء داخل المؤسسة العسكرية يمنعون استمرار تلك الأوضاع الانقلابية الشاذة والغريبة على الجيش المصري».

واختتم «الحرية والعدالة» بيانه بالقول: «يؤكد حزب الحرية والعدالة أن دماء الشهداء لن تزيدهم إلا إصرارا وتمسكا، وأن هذه الدماء ستكون لعنة على الانقلابيين المجرمين ومن عاونهم ومن جالسهم ومن ساندهم»






 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
عاجل واول تعليق من البلتاجى الان بعد احداث اليوم امام مبنى الحرس الجمهورى
2013-07-08 13:26:52


article13732829803ee5ea73303f9f7fe7d0f86e319061321.jpg
ريهام سعود قال الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، إن أحداث فض الاعتصام أمام دار الحرس الجمهوري «تمت تحت ستار كثيف من الغاز المسيل للدموع حول المعتصمين الذين كانوا ينهون الركعة الثانية من صلاة الفجر». وطالب «البلتاجي»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، من داخل المستشفى الميداني برابعة العدوية، اليوم الاثنين، الجميع بالنزول للميادين لوقف نزيف الدم والتصدي للانقلاب العسكري الذي يحاولون فرضه على جثث الشهداء من المتظاهرين السلميين. وأوضح القيادي بحزب الحرية والعدالة، أن «المستشفى استقبل مئات الحالات المصابة بطلقات من أسلحة آلية وخرطوش ورصاص قناصة ومقذوفات لم نتبين نوع السلاح الذي استخدمت به». في سياق متصل، أكد محمد البلتاجي، أن أغلب الحالات مصابة بطلقات نافذة في الصدر والظهر والرأس والحوض، لافتا إلى أن أحداث فض الاعتصام السلمي أمام الحرس الجمهوري، فجر اليوم، «ستزيدنا إصرارا على مواصلة الاعتصام السلمي». واتهم «البلتاجي» قوات الجيش بمنع سيارات الإسعاف من الدخول لنقل الجرحى من محيط الحرس الجمهوري ما تسبب في سقوط شهداء جدد، على حد قوله، متوقعا مداهمة قوات الجيش اعتصام رابعة العدوية. كما نفى القيادي بحزب الحرية والعدالة، ما تردد عن هجوم المعتصمين على القوات المعنية بتأمين مبنى الحرس الجمهوري، محملا مسئولية وزيري الدفاع والداخلية وشيخ الأزهر أحمد الطيب والأنبا تواضروس المسئولية بمحاولتهم تمرير ما سماه بـ«الإنقلاب العسكري» بالقوة على جثث المعتصمين السلميين، على حد تعبيره.

shorouknewsLogo.png
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
النيابة: "الأحراز" فى اشتباكات الحرس الجمهورى تضم "دروع وخوذ وعصى"


08_07_13137328294265671.jpg


اليوم السابع
قام فريق نيابة شرق الكلية بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول للنيابات، بفض الأحراز التى تم العثور عليها بمحيط الحرس الجمهورى، حيث تم الكشف عن العثور على دروع واقية وخوذ وعصى.

كانت اشتباكات مسلحة قد دارت فجر اليوم أمام دار الحرس الجمهورى، نتج عنها استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية ومقتل 42 شخصاً وإصابة 322 آخرين.

يذكر أن القوات المسلحة ذكرت فى بيان رسمى لها صباح اليوم، إنه فى الساعة 4 فجراً قامت مجموعة إرهابية مسلحة بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهورى بشارع صلاح سالم، والاعتداء على قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة المدنية، مما أدى إلى استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية.

ونجحت القوات فى القبض على 200 فرد منهم وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف، وتم فتح طريق صلاح سالم.


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113

قال بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن هناك تحسنا فى الموقف الأمريكى تجاه تقييم الأوضاع فى مصر، مضيفا أن الاتصالات لا تزال مستمرة مع تركيا لتوضيح الحقائق.

وفى تصريحات خاصة لمراسل الأناضول، أشار عبد العاطى إلى أن هناك تصريحات خرجت الأحد عن أربعة أعضاء بالكونجرس تصف ما حدث فى مصر بأنه "استجابة للإرادة الشعبية، وليس انقلابا كما صورته بعض وسائل الإعلام".
3620133018924.jpg

وقال "من تلك التصريحات ما صدر عن السيناتور روجر ويكر الذى دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى التوجه للكونجرس وطلب استثناءً لمصر فى المساعدات، على اعتبار أن ما حدث ليس انقلابا عسكريا".

وقرر الجيش المصرى مساء الأربعاء الماضى إسناد رئاسة البلاد مؤقتا إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلى منصور لحين انتخاب رئيس جديد؛ ما يعنى إقالة محمد مرسى، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى أرجعها إلى "تلبية نداء الشعب" فيما اعتبرها آخرون "انقلابا عسكريا".

وفيما رحب قطاع من الشعب المصرى بقرارات السيسى، احتج عليها قطاع آخر من مؤيدى مرسى، الذين خرجوا فى مظاهرات، للتأكيد على كونه "الرئيس الشرعى".

وكان أعضاء بالكونجرس الأمريكى قد بادروا فور صدور بيان القوات المسلحة بمطالبة واشنطن بوقف مساعداتها لمصر، حيث تنص القوانين الأمريكية على عدم التعاون مع الأنظمة التى تصل إلى الحكم عن طريق الانقلابات، وهو الموقف الذى تغير لدى الكثير منهم، بحسب عبد العاطى.



 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
الجيش يواصل تأمين المنشآت الحيوية بالمنيا.. وانتظام العمل بالمصالح الحكومية

كتب : خديجة العادلي منذ 9 دقائق
طباعة







111974_660_3098640.JPG
"صورة أرشيفية"

واصلت قوات الجيش بالمنيا تأمين المنشآت العامة والحكومية لليوم الثاني على التوالي.

كانت قوات الأمن، أمس، عززت تأمين ديوان عام محافظة المنيا بمدرعتين، بعد عمليات التخريب والإتلاف التي شهدها عقب إذاعة بيان الجيش، وأيضا تعزيز مجمع المحاكم بمدرعتين، وقسم شرطة المنيا بمدرعة واحدة، هذا بالإضافة إلى الخدمات الأصلية الموجودة أمام جميع هذه المنشآت من الأمن المركزي وقوات الأمن وفرق التدخل السريع والعمليات الخاصة بالإضافة إلى الخدمات السرية.

في الوقت نفسه، شهدت جميع المصالح الحكومية انتظاما كاملا في العمل، خاصة بعد وصول قوات الجيش، أمس.



الوطن
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
صفحات إخوانية تنشر صور أطفال سوريا وتدعي أنهم ضحايا الحرس الجمهوري
2013-07-08 13:17:15

720138123828.jpg




قامت صفحات إخوانية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعرض صور لأطفال سوريا ضحايا بشار الأسد، علي أنهم أطفال مصريون قتلوا في أحداث الحرس الجمهوري.

وظهر الأطفال في الصور مرتديين ملابس شتوية، مما أدى إلى تكذيب الصفحات من قبل نشطاء الفيسبوك، وذلك بسبب التحريض ضد الجيش المصري من قبل الكتائب الالكترونية لجماعات الإخوان.

جدير بالذكر أن الصفحات الاخوانية قامت بنشر صور لأبو تريكة معلنين قيادته لمسيرة لرابعة العدوية، وبدا أيضا أبو تريكة مرتديا ملابس شتوية حيث أنها صورة قديمة من ميدان التحرير، وأعلن بعدها المتحدث الاعلامي لللاعب أن أبو تريكة أنهى تدريباته وعاد لمنزله وأنه لن يقف ضد إرادة الشعب.

ولا تزال كتائب الإخوان المسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي في مواصلة الكذب وتزييف الحقائق.
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
"النور" يبحث خارطة طريق جديدة تطالب باستفتاء شعبي على إعادة الرئيس


كتب : محمد يوسف منذ 6 دقائق
طباعة






69392_660_2031056.JPG
يونس مخيون
تواصلت اجتماعات حزب النور برئاسة الدكتور يونس مخيون بعد إعلان الحزب انسحابه من خارطة الطريق التي أعلنها الفريق أول عبد الفتاح السيسي.
وقالت مصادر لـ"الوطن" إن حزب النور يبحث اقتراحا بإجراء استفتاء شعبي على بقاء الرئيس المعزول وتشكيل حكومة وطنية.
وكان حزب النور قد أعلن انسحابه من خارطة الطريق بعد أن أصبحت لا تصلح بعد الأحداث المؤسفة التي وقعت أمام الحرس الجمهوري.



الوطن
 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There

الصحف الأمريكية: محللون:
الوقت لا يزال مبكرا لكتابة نعى الإسلام السياسى..
دبلوماسيون أمريكيون حاولوا إقناع الجماعة بقبول سقوط مرسى..
عزل الرئيس أوقف انزلاق البلاد نحو الهاوية
 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There
"صحافة القاهرة":
القوات المسلحة تطارد 3 آلاف إرهابى بالطائرات فى سيناء..
مفاجآت مثيرة فى فضيحة شبكة التجسس على "الداخلية"..
عبدالمجيد أرجأ استقالته لحين استقرار البلاد

 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113



اخوان_خائنون





 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There
القبض على المتهم الثانى بإلقاء المتظاهرين من أعلى عقار بسيدى جابر

تمكنت مباحث الإسكندرية برئاسة العميد شريف عبد الحميد، من ضبط المتهم الثانى بإلقاء المتظاهرين من أعلى عقار بمنطقة سيدى جابر أثناء اشتباكات الجمعة الماضية.

وأكد مصدر أمنى أن المتهم يعمل موظفاً ويتبع أحد الجماعات الإسلامية، ويدعى عبد الله الأحمدى عبد الواحد 38 سنة، وأنه تم التعرف عليه من خلال الصور التى تم اقتطاعها من الفيديو الذى تداولته وسائل الإعلام.
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
http://dialogconspiracy.com/3-words/show/185

دا التصويت على الزفت مرسى من الكونجرس الامريكى ..
دوسوا على المربع الاحمر الرافض للشرعية والزفت .. الاخوان عملين يجى مليون اكونت وادخلين عشان يؤديون .. التصويت مدتة كلها 13 ساعة ويخلص .. يا ريت الناس تعمل شير وتخلى كل الناس تدوس على المربع الاحمر
دوسوا علامة الـ
un like
الى تحت المربع الاحمر


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى