الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
الصلب و القيامة
منتدى شهر الاعياد (رأس السنة و الميلاد)
عيد يسوع لا بابا نويل
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="kalimooo, post: 1104196, member: 44954"] [CENTER] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid][IMG]http://www.freecopts.net/arabic/arabic/images/copticart/nativity2.jpg[/IMG][COLOR=Red]عيد يسوع لا بابا نويل[/COLOR] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid]منظر الشيخ الجليل، ذي الّلحية البيضاء ، واللباس الأحمر ، والحنان يقطر منه، وهو يحمل كيس هداياه إلى الأطفال في عيد الميلاد ، منظر جميل ، رائع، يأخذ [COLOR=DarkOrange]بمجامع القلوب ، ويشدّكَ إليه فيدخل إلى النفوس ، ويستحوذ[/COLOR] على القلوب دونما استئذان .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] إنّه يمثِّل المحبة المسيحيّة والعطاء والتضحية.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] ولا يقلّ عنه جمالا ، منظر شجرة العيد الخضراء[COLOR=DarkOrange] تحتل كلّ بيت مسيحيّ .[/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid][COLOR=DarkOrange] وكيف تقلّ وهي المُزركشة والملوّنة بالزّينة[/COLOR] والشرائط الكهربائية الخلابة، والمنسّقة بصورة مدهشة ،[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] فالكلّ يفتنّ في تجميلها وتنسيقها وتلوينها ، ويتباهى بأنها الأجمل في الحيّ والأحلى في البلاد.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid]فلا يبخل عليها بالزينة تأتيه مستوردة من ايطاليا أو اليابان وبثمن يعلو فوق السّحاب، انّها تحتلّ صدر البيت وتحتل[COLOR=DarkOrange] القلوب !![/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid][COLOR=DarkOrange] أمّا عن الاحتفالات في الميلاد ورأس السّنة[/COLOR] الميلاديّة ، فحدِّثُ ولا حَرَج ، فما من مطربة أو مطرب أو مُتنزّه إلا ويحتفل بهذه الذكرى !! يحتفل بمَن ؟ ....لست أدري ...المهمّ الدّعايات تملأ الفضائيات والصُّحف والمواقع[COLOR=DarkOrange] الالكترونيّة ، فالمطربة فلانة ستغرّد بهذه المناسبة ، وسيكوْكب إلى[/COLOR] جانبها النجم علان صاحب الصوت الجبليّ ، وسيكون العَشاء ملوكيًا ، والجوائز ما لا تخطر على بال ، أمّا الحضور فهو مقصور على الأزواج والعائلات..والسَّهَر سيكون ملوّنًا ، ساهرًا ، وسيشرب الجميع نخب السّنة الجديدة ونخب بابا نويل ونخب المطربة[COLOR=DarkOrange] التي تلبس ولا تلبس !![/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid][COLOR=DarkOrange] سهرة حتى السويعات الصغرى[/COLOR] من الليل !![/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] ستكون ليلة الليالي ..[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] ليلة ترتسم وتنطبع في الضمير والوجدان ....هكذا تقول الدّعاية ، وهكذا يُخبّر القائمون عليها ، وتفكيرهم ينصبّ فقط في الجيوب والجزادين ، والأوراق الخضراء.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] لا يهمّهم الطفل يسوع صاحب العيد ، والذي [COLOR=DarkOrange]لأجله غنّت جوقات الملائكة لأوّل مرّة [/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid][COLOR=DarkOrange] ولأجله فرحت السّماء ، وفرحت[/COLOR] الأرض ، وفرحت الملائكة .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] لأجله ، ولأجله فقط .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] حقًّا الأمر محزن ومحزن وألف محزن ....فالعيد فقدَ لونه وجوهره ، فغدا هذا العيد ، عيد ميلاد ربّنا يسوع المسيح عيد بابا نويل ، وعيد الشجرة المزركشة ، وعيد الزّينة والمظاهر والاحتفالات الصّاخبة ، أمّا الطفل[COLOR=DarkOrange] الإلهي فنسيناه ، وتركناه خلفنا ، وما دعوناه إلى بيوتنا ،[/COLOR] والى احتفالنا وقلوبنا ، وهو هو صاحب العيد .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] ونفتح الهدايا ، ونشرب نخب فلان وفلانة ونضحك، وننسى أن نعايد السيّد ، صاحب العيد، وننسى ان نهديه ولو هدية صغيرة.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] هو لا يريد شيئا منّا ، لا يريد هدايانا ،[COLOR=DarkOrange] يريد فقط أن يكون في فكرنا ، وفي مغائر قلوبنا ليعطينا الدفء والأمان ، يريد فقط[/COLOR] أن نقبله في ضمائرنا، وأن نغنّيه ونسبِّح له ونُرنِّم مع الملائكة : "المجد لله في العُلا ، وعلى الأرض السّلام ، وفي النّاس المسرّة ".[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] كثيرًا ما يحضر الطفل الإلهي إلى بيوتنا ، فيبقى جانبًا ، ولا نلتفت إليه ، ولا نهتمّ بحضوره ، فيخرج كما دخل بهدوء ، والألم يعتصره.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] قد يقول قائل ، صدّقني ما رأيناه ،[COLOR=DarkOrange] وما شاهدناه ، وينسى الأحبّاء أنّ يسوع قد يأتي بثياب طفل صغير لجارنا الفقير ،[/COLOR] وينسى الأحبّاء أنه قد أتى في ثياب يتيم مدّ يده الراجفة فزجرناه !![/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] أحبّ بابا نويل ، وأحبّ أن أزيّن شجرة في بيتي ، ولكنني أموت حُبًّا بربّ الميلاد ، ربّ المحبة ، الطفل الذي جاء في ملء الزّمن ،[COLOR=DarkOrange] ليغرّد في مغائر قلوبنا ، ويدفّيء سراديب حياتنا ، ويرفعنا إلى الأعالي ،[/COLOR] لنرنّم مع جوقات السماء ، ترنيمة ما زال صداها يرنّ في جنبات اليهودية والى أقاصي الأرض.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] يسوع ستبقى أنت العيد [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] [COLOR=DarkOrange]يسوع ستبقى أنت الفرح [/COLOR][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid]يسوع ستبقى أنت الطريق والحقّ والحياة.[/COLOR][/SIZE][/FONT] [COLOR=Red][SIZE=5][FONT=Courier New] بحضور كليمو...نهار العيد.25\12\2008 [B]ملاحظة: ارجو من الجميع ان يقرئها [/B] نكتة حقيقية جرت بعد انتهاء القداس قداس الميلاد:: سأل الكاهن البنت الصغيرة من تحبي اكثر بابا وماما او بابا نويل: اوتوماتيكيا".. بابا نويل: نصيحتي عايزين انة بابا نويل يسلم الهدية للولد اوكى. انما يجب ان يعرف الطفل بان الرب يسوع اهداها لاهله وبدورهم وكّلوا بابا نويل ان يسلمها لهم.[/FONT][/SIZE][/COLOR][COLOR=Red][SIZE=5][FONT=Courier New]تعب الاهل[/FONT][/SIZE][/COLOR][COLOR=Red][SIZE=5][FONT=Courier New] يجب ان لا يذهب هدرا" [FONT=Fixedsys]سلام المسيح [/FONT] [/FONT][/SIZE][/COLOR] [FONT=Arial Black][SIZE=4][COLOR=DarkOrchid] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
الصلب و القيامة
منتدى شهر الاعياد (رأس السنة و الميلاد)
عيد يسوع لا بابا نويل
أعلى