الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
++ عظيم هو سر التقوى ++
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="يوسف راضي, post: 2958903, member: 75533"] [b]رد: ++ عظيم هو سر التقوى ++[/b] [B][SIZE="5"]سلامي لكم جميعاً.... احب في البداية ان اشكركم علي استعدادكم للرد وتقبل الاراء بكل ترحيب بل وتشجيع للحوار والنقاش حتي يخرج الجميع مقتنعين فرحيين..... أخي الحبيب " مصلوب لاجلي" قد فهمت من كلام حضرتك انك تريد ان تقول ان هذه الاية لا تنطبق الا علي السيد المسيح وبذلك تكون ترجمة الله صحيحة لان الله هو المسيح ..... ارجو ان اكون قد فهمت صح .... ان كان كذلك فيمكن اخي يأتي شخص يؤمن بالمسيح ولكن لا يؤمن بان المسيح هو الله ويقول لنا نعم انا اؤمن ان سر التقوي يعود علي المسيح وتكون "الذي" هنا بمعني المسيح ولكن لا تعني الله لانه لا يؤمن ان الاثنان واحد وبذلك يقول لنا ان هذه الاية لا تستطيع اثبات الوهية المسيح.... وكذلك يمكن ان يرد بذلك علي البرهان الداخلي ويقول ان سر التقوي هنا عائد علي المسيح والميسح اسم مشخصن وبذلك لم يوجد اعتراض داخلي.... ومن وجهة نظري هم علي حق في ذلك.... اخي الحبيب apostle . paul احب ان اعرف اخي – لو في مقدورك – معلومات اكثر عن عدد مخطوطات النص البيزنطي التي تذكر ذلك ومن كام مخطوطة بيزنطية ثم الي اي القرون تعود. وايضا اخي – لو مفهاش تعب – ارجو منك لو استطاعت معرفة [COLOR="Red"]كيف استطيع تحميل هذه المخطوطات وخاصة النص البيزنطي[/COLOR]. ثم اخي بالنسبة الي الترجمات القبطية واللاتينية وغيرها يمكن اخي ان يأتي سأل ويقول من اين قلتم انها غير موجودة (كلمة الله) في هذه الترجمات .... وله حق طبعا في سؤاله لذلك احببت ان اعرف [COLOR="Red"]كيف احصل ايضاً علي هذه الترجمات.....[/COLOR] ام اخي بالنسبة الي اقوال الاباء فيوجد فرق بين اب كان يتكلم عن تجسد الكلمة وبين اخر يقتبس الاية جميعها او ان يقول "كما هو مكتوب" او يقول "كما قال بولس الرسول".. او غيرها من الالفاظ التي تبين انه يتكلم عن هذه الاية وليس عن التجسد عامة لاننا هنا نبحث عن هذه الاية وليس عن موضوع التجسد الذي له اثباتات كثيرة غير هذه الاية لذلك اخي اذا دققت في كلام الاباء ما قبل نيقية تجدهم حقا لا يتحدثون عن هذه الآية وانما عن التجسد الذي كما قلت له اثباتات كثيرة غير هذه الاية .... ثم اخي لا بد ان نعرف جميعا ان العقيدة لا تثبت من آية واحدة لذلك نحن لا نحزن اذا عرفنا ان كلمة "الذي" هي الترجمة الحقيقية.وحتي الدكتور اميل ماهر اسحق لم يفقد ايمانه عندما اعترف بان الصحيحة هي "الذي" وليس "الله" مثل الفاصلة اليوحناوية التي اثبت الكثير انها غير موجود وعلي الرغم من ذلك لا تؤثر في جوهر الايمان المسيح... لانه كما قلت ان الايمان لا يعتمد علي اية واحد ........... وشكرا لكم مرة اخري والرب يعوض تعب محبتكم [/SIZE][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
++ عظيم هو سر التقوى ++
أعلى