الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
++ عظيم هو سر التقوى ++
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="يوسف راضي, post: 2957360, member: 75533"] [b]رد: ++ عظيم هو سر التقوى ++[/b] [B][SIZE="5"][FONT="Arial Black"]سلامي لكم جميعاً... الي اخي الحبيب اغريغوريوس كان لي تعليق علي اختلاف المخطوطات ما بين كلمة " الله" و"الذي" والبحث الذي كتبته حضرتك هو في الحقيقة بحث رائع ولكن توجد بعض الاشياء تحيرني احب ان تتقبلها بصدر رحب وباذن الله يكون الرد عندك .... ما يحيرني هو لماذا محرري بعض النسخ يذكروا كلمة "الذي" ولا يذكروا كلمة "الله" وهو علي حسب هذا البحث لا تصلح للذين ياخذون بالنص السكندري ولا بالنص البيزنطي. ومن مثل هذه الترجمات ([COLOR="Red"]الترجمة العربية المشتركة[/COLOR] والترجمة البوليسية والترجمة الكاثوليكية وترجمة اليسوعية وترجمة البشارة السارة [COLOR="Red"]وترجمة العهد الجديد عربي قبطي[/COLOR] [COLOR="Red"]وترجمة العهد الجديد عربي يوناني (ترجمة مابين السطور) الانطونية والترجمة اللاتينية (الفولجاتا)[/COLOR]. وهي ترجمات حديثة وجميلة. ففكرت في نفسي وقلت هل هؤلاء جميعا اخطاءوا ولا هذا البحث سامحني ناقص؟ حيث لم يذكر الذين يقولون "الذي" علي اي اساس وضعوا هذا ثم حضرتك حينما ذكر ان هناك اكثر من 250 مخطوطة تؤيد النص لم يذكر هؤلاء 250 مخطوطات من مجموع كام مخطوطة ثم انا _ سامحني –اشك في نسبة 1/125 ثم ايضا اخي الا توافقني انه من المفروض ان يقول لنا هؤلاء المخطوطات تعود الي القرن الكام؟ وانا لاحظت من الارقام انه ضمن مخطوطات النص المتصل اي بعد القرن التاسع تقريباً. ثم اخي ما زادني شكا هو ما قاله الشماس الدكتور إميل ماهر إسحق أستاذ العهد القديم واللاهوت بالكلية الإكليريكية واللغة القبطية بمعهد اللغة القبطية بالقاهرة في كتابه مخطوطات الكتاب المقدس بلغته الأصلية صـــــــ20 وهو يتكلم عن سبب فروق القراءات بين المخطوطات وكان احد الاسباب هو اخطاء الذهن فيقول" وبعض فروق القراءات قد ينتج عن أخطاء الذهن ,كأن يفشل الناسخ في تفسير بعض الأختصارات التي كانت تستخدم كثيراً في المخطوطات ,خصوصاً مصطلحات مثل الله والمسيح التي كانت تكتب بصورة مختصرة بصفة منتظمة. والفروق في تيموثاوس الاولي 16:3 بين "من" و "الذي" و "الله" هي مثال علي ذلك. فقد وردت الاية "عظيم هو سر التقوي الله ظهر في الجسد" مكتوبة في قراءات آخري "عظيم هو سر التقوي الذي ( أو من ) ظهر في الجسد"...ألخ ( Reumann,p.1226). وكذلك عندما يقول العالم بول واجنر في كتابه "مرشد الطالبين في النقد النصي للكتاب المقدس بان سبب الاختلاف بين "الله" و"الذي" هي سبب خطأ فهم الكاتب في الاختصارات وفي النهاية يقول ان الصحيح هي كلمة الذي..... ففكرت في نفسي وقلت لماذا هؤلاء يقولون هذا وما الراجع لهم من كلامهم هذا ............ لذلك احببت ان اعرف راي علماء المخطوطات علي هذه الكلمة وايضا احب ان اعرف ال 250 مخطوطة هذه من كام مخطوطة موجودة فيها النص والزمن الذي يعود اليها المخطوطات ثم ماذا عن الترجمات القبطية والسريانية واللاتينة من هذا النص؟؟؟ هذا ما احب ان اعرفه ............... والرب يعوض تعب محبتكم......... [/FONT][/SIZE][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
++ عظيم هو سر التقوى ++
أعلى