عبرة فى عبارة (متجددة) بقلم/ناجح ناصح جيد

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
العقل مهما سما
و
العاطفة مهما تأججت
الا انهما
دائمى الحاجة الى النبع الصافى لتجديدهما
ماهو النبع الصافى بالنسبة لك؟؟
بالنسبة لى:
كلمة الله
عرش نعمة الله
حيث التقى حبيبى معه اتجاذب الحديث وارتوى بشخصه.​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
عندما تقبل على أمر ما
لا تتهور
ولا تتردد
بل
ادرس الأمر بكل جوانبه
وسلم للرب الأمر برمته
واعمل ما فى قدرتك بكل مهارة.
....
النص الكتابى الداعم لوجودى
وَمَنْ مِنْكُمْ وَهُوَ يُرِيدُ أَنْ يَبْنِيَ بُرْجًا لاَ يَجْلِسُ أَوَّلاً وَيَحْسِبُ النَّفَقَةَ، هَلْ عِنْدَهُ مَا يَلْزَمُ لِكَمَالِهِ؟ (لو 14 : 28)
.....
سَلِّمْ لِلرَّبِّ طَرِيقَكَ وَاتَّكِلْ عَلَيْهِ وَهُوَ يُجْرِي، (مز 37 : 5)

"وَأَمَّا الْمَسْكَنُ فَتَصْنَعُهُ مِنْ عَشَرِ شُقَقِ بُوصٍ مَبْرُومٍ وَأَسْمَانْجُونِيٍّ وَأُرْجُوَانٍ وَقِرْمِزٍ. بِكَرُوبِيمَ
( صَنْعَةَ حَائِكٍ حَاذِق)
تَصْنَعُهَا. (خر 26 : 1)
"وَتَصْنَعُ حِجَابًا مِنْ أَسْمَانْجُونِيٍّ وَأُرْجُوَانٍ وَقِرْمِزٍ وَبُوصٍ مَبْرُومٍ.
(صَنْعَةَ حَائِكٍ حَاذِق)
يَصْنَعُهُ بِكَرُوبِيمَ. (خر 26 : 31)

"فَيَعْمَلُ بَصَلْئِيلُ وَأُهُولِيآبُ وَكُلُّ إِنْسَان
ٍ( حَكِيمِ الْقَلْبِ، قَدْ جَعَلَ فِيهِ الرَّبُّ حِكْمَةً وَفَهْمًا )
لِيَعْرِفَ أَنْ يَصْنَعَ صَنْعَةً مَا
مِنْ عَمَلِ الْمَقْدِسِ، بِحَسَبِ كُلِّ مَا أَمَرَ الرَّبُّ". (خر 36 : 1)​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
( الالم)
به اشخاص يستعذبون ولذا فهم مرضى واهمون
ومنه اشخاص ينفرون ويتتأففون ناقمون يصرخون
والمتزنون يعرفون انه وسيلة للتنقية فلا يستسلمون
أو ينفرون بل للرب يسلمون بكل رضى خاضعون
إلى تكمل الغاية منه .
....
فَإِذًا
الَّذِينَ يَتَأَلَّمُونَ بِحَسَبِ مَشِيئَةِ اللهِ، فَلْيَسْتَوْدِعُوا أَنْفُسَهُمْ، كَمَا لِخَالِق أَمِينٍ،فِي عَمَلِ الْخَيْرِ. (1بط 4 : 19)

فَإِنِّي أَحْسِبُ أَنَّ آلاَمَ الزَّمَانِ الْحَاضِرِ لاَ تُقَاسُ بِالْمَجْدِ الْعَتِيدِ أَنْ يُسْتَعْلَنَ فِينَا. (رو 8 : 18)
.......
مزيد من كلمة الله لمن يريد:-

فَإِنْ كُنَّا نَتَضَايَقُ فَلأَجْلِ تَعْزِيَتِكُمْ وَخَلاَصِكُمُ، الْعَامِلِ فِي احْتِمَالِ نَفْسِ الآلاَمِ الَّتِي نَتَأَلَّمُ بِهَا نَحْنُ أَيْضًا. أَوْ نَتَعَزَّى فَلأَجْلِ تَعْزِيَتِكُمْ وَخَلاَصِكُمْ. (2كو 1 : 6)
فَرَجَاؤُنَا مِنْ أَجْلِكُمْ ثَابِتٌ. عَالِمِينَ أَنَّكُمْ كَمَا أَنْتُمْ شُرَكَاءُ فِي الآلاَمِ، كَذلِكَ فِي التَّعْزِيَةِ أَيْضًا. (2كو 1 : 7)
فَإِنِّكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ صِرْتُمْ مُتَمَثِّلِينَ بِكَنَائِسِ اللهِ الَّتِي هِيَ فِي الْيَهُودِيَّةِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ، لأَنَّكُمْ تَأَلَّمْتُمْ أَنْتُمْ أَيْضًا مِنْ أَهْلِ عَشِيرَتِكُمْ تِلْكَ الآلاَمَ عَيْنَهَا، كَمَا هُمْ أَيْضًا مِنَ الْيَهُودِ، (1تس 2 : 14)
لأَنَّهُ لاَقَ بِذَاكَ الَّذِي مِنْ أَجْلِهِ الْكُلُّ وَبِهِ الْكُلُّ، وَهُوَ آتٍ بِأَبْنَاءٍ كَثِيرِينَ إِلَى الْمَجْدِ، أَنْ يُكَمِّلَ رَئِيسَ خَلاَصِهِمْ بِالآلاَمِ. (عب 2 : 10)
كَانَ إِيلِيَّا إِنْسَانًا تَحْتَ الآلاَمِ مِثْلَنَا، وَصَلَّى صَلاَةً أَنْ لاَ تُمْطِرَ، فَلَمْ تُمْطِرْ عَلَى الأَرْضِ ثَلاَثَ سِنِينَ وَسِتَّةَ أَشْهُرٍ. (يع 5 : 17)
بَاحِثِينَ أَيُّ وَقْتٍ أَوْ مَا الْوَقْتُ الَّذِي كَانَ يَدِلُّ عَلَيْهِ رُوحُ الْمَسِيحِ الَّذِي فِيهِمْ، إِذْ سَبَقَ فَشَهِدَ بِالآلاَمِ الَّتِي لِلْمَسِيحِ، وَالأَمْجَادِ الَّتِي بَعْدَهَا. (1بط 1 : 11)
فَقَاوِمُوهُ، رَاسِخِينَ فِي الإِيمَانِ، عَالِمِينَ أَنَّ نَفْسَ هذِهِ الآلاَمِ تُجْرَى عَلَى إِخْوَتِكُمُ الَّذِينَ فِي الْعَالَمِ. (1بط 5 : 9)​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
"لاَ تَذْكُرُوا الأَوَّلِيَّاتِ، وَالْقَدِيمَاتُ لاَ تَتَأَمَّلُوا بِهَا. (إش 43 : 18)

اُذْكُرُوا الأَوَّلِيَّاتِ مُنْذُ الْقَدِيمِ، لأَنِّي أَنَا اللهُ وَلَيْسَ آخَرُ. الإِلهُ وَلَيْسَ مِثْلِي. (إش 46 : 9)

كيف يكون هذا
لا تذكروا ام نذكر
مهلا
لاتذكروا حينما تكون لنا الاوليات معطلات ونرتكز عليها ونتعطل عن المسير
ونذكرها حينما نستصعب المسير فنتذكر الرب القدير الذى كان معنا منذ البدء والى الان وفى كل اوان
اذا
لنأخذ من الالوليات محفز لا معطل.
......
كهذه
العبرانيين 3 : 14
لأَنَّنَا قَدْ صِرْنَا شُرَكَاءَ الْمَسِيحِ، إِنْ تَمَسَّكْنَا بِبَدَاءَةِ الثِّقَةِ ثَابِتَةً إِلَى النِّهَايَةِ،
العبرانيين 5 : 12
لأَنَّكُمْ ­إِذْ كَانَ يَنْبَغِي أَنْ تَكُونُوا مُعَلِّمِينَ لِسَبَبِ طُولِ الزَّمَانِ­ تَحْتَاجُونَ أَنْ يُعَلِّمَكُمْ أَحَدٌ مَا هِيَ أَرْكَانُ بَدَاءَةِ أَقْوَالِ اللهِ، وَصِرْتُمْ مُحْتَاجِينَ إِلَى اللَّبَنِ، لاَ إِلَى طَعَامٍ قَوِيٍّ.
العبرانيين 6 : 1
لِذلِكَ وَنَحْنُ تَارِكُونَ كَلاَمَ بَدَاءَةِ الْمَسِيحِ، لِنَتَقَدَّمْ إِلَى الْكَمَالِ، غَيْرَ وَاضِعِينَ أَيْضًا أَسَاسَ التَّوْبَةِ مِنَ الأَعْمَالِ الْمَيِّتَةِ، وَالإِيمَانِ بِاللهِ،
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
حينما يتكلم اليك الرب بكلمة نابعة من كلمته فلا يهمك من مخاطر تحقيق كلمته
اذا
فلنتبع الرب فى كلمته .​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
سيدي فى روعته كان بيقول
"قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ.
وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. (متظ¥: ظ¢ظ،-ظ¢ظ¢)
والدرس اللى لمع فى فكري دلوقت
بدل ما ننقد فى معتقدات الاخرين طيب خلينا نجيب لهم جديد
سيدي كان بيقول قيل
اما ان فأقول
يعنى جاب لهم الجديد ... غير اللى عارفينه وفيه الدوا ليهم
هل عندك جديد ومفيد قوله ولو معندكش ... سيب الناس فى حالها لغاية ما ربنا فى رحمته ومحبته يبعت لهم اللى يفيدهم
طيب أنا غيور وعاوز أفيد الناس
صلى الرب يقودك لفائدة الناس مش للمهاجمة وبس .
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
سيدي فى روعته كان بيقول
"قَدْ سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ لِلْقُدَمَاءِ: لاَ تَقْتُلْ، وَمَنْ قَتَلَ يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ.
وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ. (مت٥: ٢١-٢٢)
والدرس اللى لمع فى فكري دلوقت
بدل ما ننقد فى معتقدات الاخرين طيب خلينا نجيب لهم جديد
سيدي كان بيقول قيل
اما ان فأقول
يعنى جاب لهم الجديد ... غير اللى عارفينه وفيه الدوا ليهم
هل عندك جديد ومفيد قوله ولو معندكش ... سيب الناس فى حالها لغاية ما ربنا فى رحمته ومحبته يبعت لهم اللى يفيدهم
طيب أنا غيور وعاوز أفيد الناس
صلى الرب يقودك لفائدة الناس مش للمهاجمة وبس .
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
قد يرى المجتمع المحيط ان اللطف ضعف وان العنف قوة
ولكن فى حقيقة الأمر العكس تماما
فاللطف لا يمنع الحسم والحزم ولكنه مضاد للعنف
ومثالنا شخصية يسوع المسيح ربنا
فى حزمه وحسمه لم يكن عنيفا
وفى لطفه ومحبته لم يكن ضعيفا
...
لأَنِّي أَعْطَيْتُكُمْ مِثَالاً، حَتَّى كَمَا صَنَعْتُ أَنَا بِكُمْ تَصْنَعُونَ أَنْتُمْ أَيْضًا. (يو ١٣ : ١٥)

لأَنَّكُمْ لِهذَا دُعِيتُمْ. فَإِنَّ الْمَسِيحَ أَيْضًا تَأَلَّمَ لأَجْلِنَا، تَارِكًا لَنَا مِثَالاً لِكَيْ تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِهِ. (1بط ٢ : ٢١)​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
فى وجه الغلاء
وشر الاعداء
قل بثقة الابناء
{ اللهُ الَّذِي رَعَانِي مُنْذُ وُجُودِي إِلَى هذَا الْيَوْمِ
(تك ظ¤ظ¨ : ظ،ظ¥)}.​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
فى وجه الغلاء
وشر الاعداء
قل بثقة الابناء
{ اللهُ الَّذِي رَعَانِي مُنْذُ وُجُودِي إِلَى هذَا الْيَوْمِ
(تك ٤٨ : ١٥)}.​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
لا تهرب من الواقع الى الخيال
لان الحياة بهذا الهروب محال
انما اجلس وادرس وتبصر
ولتشف من كل شقاء
ولتبحث عن الدواء من الداء
صعب الشفاء لكنه ليس محال
فهو اسهل من الهروب والتشعب فى الدروب والانزواء والخواء والبلاء
فهل تطلب الدواء ؟؟؟!!!!​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
قبل ان ترتبط
لابد تعلم تمام العلم وتتيقن كل اليقين
انك قبلت بكل الوعي ان تعطى حياتك للاخر
وكذا ان تقبل عطاء الاخر لحياته لك
بلا تسيد ولم تعد هناك انفصالية حتى الموت .​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
ليس تفضلا ان ترعى اسرتك وان تضحى بحياتك لأجلها بل هذا مسئوليتك الأصيلة
وليس لك ان تبتغى شكرا أو اجرا نظير ذلك
وان رأيت غير ذلك فصدقا أنت تعانى من خللا ما
وينبغى ان تطلب المساعدة لانك بهذا ستدمر نفسك واسرنك .
(الى شريكي الحياة)
#العائلة_ناجح​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، إِذْ كُنْتُ أَصْنَعُ كُلَّ الْجَهْدِ لأَكْتُبَ إِلَيْكُمْ عَنِ الْخَلاَصِ الْمُشْتَرَكِ، اضْطُرِرْتُ أَنْ أَكْتُبَ إِلَيْكُمْ وَاعِظًا أَنْ تَجْتَهِدُوا لأَجْلِ الإِيمَانِ الْمُسَلَّمِ مَرَّةً لِلْقِدِّيسِينَ. (يه ١ : ٣)

الايمان التعليمى المسلم لنا عبر كلمة الله
نجتهد لاجله وليس نجتهد لنطوره
نطور الاساليب لكن يبقى المضمون كما هو
من يعتبر الايمان التعليمى متخلف غير مواكب للعصر
فليبحث له عن ايمان يناسبه ولا يتمسح فى التعليم المسيحى النابع من كلمة الله

لِتَذْكُرُوا الأَقْوَالَ الَّتِي قَالَهَا سَابِقًا الأَنْبِيَاءُ الْقِدِّيسُونَ، وَوَصِيَّتَنَا نَحْنُ الرُّسُلَ، وَصِيَّةَ الرَّبِّ وَالْمُخَلِّصِ.

كَمَا فِي الرَّسَائِلِ كُلِّهَا أَيْضًا، مُتَكَلِّمًا فِيهَا عَنْ هذِهِ الأُمُورِ، الَّتِي فِيهَا أَشْيَاءُ عَسِرَةُ الْفَهْمِ، يُحَرِّفُهَا غَيْرُ الْعُلَمَاءِ وَغَيْرُ الثَّابِتِينَ، كَبَاقِي الْكُتُبِ أَيْضًا، لِهَلاَكِ أَنْفُسِهِمْ.
(2بط٣: ٢، ١٦)
فلا تحرف كلمة الله بحجة مواكبة العصر
فكلمة الله ثابتة بثبات الله ذاته
فان كنت تدعى ان كلمة الله لا تناسب العصر فأنت بهذا تخرج الله من عصرك لانه لا فصل وانفصال لكلمة الله عن الله.​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
انظر إلى سلة قمامة
ثم
انظر الى سلة ورود
أو
زجاجة عطر(برفان)
ماذا تتوقع من كل منهما؟؟؟
بالبلدى
الزبالة هيطلع منها ايه وريحتها هتكون ايه؟؟
الورود او العطر هيطلع منها ايه وريحتها هتكون ايه؟؟؟
وبالتالى لا تجزع
فالكيانات تُخرج ما فيها!!!
ألم يقل سيدى
اَلإِنْسَانُ الصَّالِحُ مِنْ كَنْزِ قَلْبِهِ الصَّالِحِ يُخْرِجُ الصَّلاَحَ، وَالإِنْسَانُ الشِّرِّيرُ مِنْ كَنْزِ قَلْبِهِ الشِّرِّيرِ يُخْرِجُ الشَّرَّ. فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْبِ يَتَكَلَّمُ فَمُهُ. (لو ٦ : ٤٥)
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
ما يقود للهزيمة
الهوس بالخصم والمغالاة فى تقديره
الاستهانة بالخصم والاقلال من قدره
لكن ما يقود لهزيمته
هو معرفة حجمه دون مغالاة أو أقلال

وَإِلهُ السَّلاَمِ سَيَسْحَقُ الشَّيْطَانَ تَحْتَ أَرْجُلِكُمْ سَرِيعًا. نِعْمَةُ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ مَعَكُمْ. آمِينَ. (رو ١٦ : ٢٠)​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
المحبة النفسانية تنتهى بخيبة قوية
قبل الخطوبة
دلدقة المشاعر
الشبكة
هيام وغرام
الخطوبة
طيران وعند التجهيز خمدان
الجواز
شوية عسل باقى الحياة بصل
الا فى اوقات المتع عسل مغشوش
....
لكن
المحبة الواعية الحقيقية المضبوطة بالروح القدس
محبة منضبطة غيرمنفلتة
تعطى وتشبع بالعطاء
ليس هدفها أكل الاخر بالعينين او بالشهوة الردية
تنتظر المرحلة المناسبة
لا جنس الا دائرة فى الزواج
يحفظنا الرب
ويحفظ الشباب والشابات من الغي والهوي والنجاسة
التى اصبحت متاحة بل وللأسف مباحة .​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,533
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
مَنْ هُوَ حَكِيمٌ وَعَالِمٌ بَيْنَكُمْ، فَلْيُرِ أَعْمَالَهُ بِالتَّصَرُّفِ الْحَسَنِ فِي وَدَاعَةِ الْحِكْمَةِ. (يع ٣ : ١٣)
الحكمة: حسن التصرف
والحكيم :
شخص يجيد الحكم على الأمور
شخص يقول الكلمة المناسبة فى الظرف المناسب فى الوقت المناسبة
شخص يوزن الامور
متزن لا يتأرجح بين العقل والعاطفة
يحكم ويضبط عاطفته بعقله
ويلين عقله بعاطفته
فلا يوجد ضدية بين عاطفته وعقله
يدبر ويقرر بلا تسرع وبلا تهور وبلا تبطؤ
ربما ترتبط بسن أو لا ترتبط
وَلَدٌ فَقِيرٌ وَحَكِيمٌ خَيْرٌ مِنْ مَلِكٍ شَيْخٍ جَاهِل، الَّذِي لاَ يَعْرِفُ أَنْ يُحَذَّرَ بَعْدُ. (جا ٤ : ١٣)
ربما ترتبط بالايمان أو لا ترتبط
فَمَدَحَ السَّيِّدُ وَكِيلَ الظُّلْمِ إِذْ بِحِكْمَةٍ فَعَلَ، لأَنَّ أَبْنَاءَ هذَا الدَّهْرِ أَحْكَمُ مِنْ أَبْنَاءِ النُّورِ فِي جِيلِهِمْ. (لو ١٦ : ٨)

ولنلاحظ مصدر حكمتنا وكذا علامتها!!!
لَيْسَتْ هذِهِ الْحِكْمَةُ نَازِلَةً مِنْ فَوْقُ، بَلْ هِيَ أَرْضِيَّةٌ نَفْسَانِيَّةٌ شَيْطَانِيَّةٌ.لأَنَّهُ حَيْثُ الْغَيْرَةُ وَالتَّحَزُّبُ، هُنَاكَ التَّشْوِيشُ وَكُلُّ أَمْرٍ رَدِيءٍ.

وَأَمَّا الْحِكْمَةُ الَّتِي مِنْ فَوْقُ فَهِيَ أَوَّلاً طَاهِرَةٌ، ثُمَّ مُسَالِمَةٌ، مُتَرَفِّقَةٌ، مُذْعِنَةٌ، مَمْلُوَّةٌ رَحْمَةً وَأَثْمَارًا صَالِحَةً، عَدِيمَةُ الرَّيْبِ وَالرِّيَاءِ.وَثَمَرُ الْبِرِّ يُزْرَعُ فِي السَّلاَمِ مِنَ الَّذِينَ يَفْعَلُونَ السَّلاَمَ.
(يع٣: ١٥-١٨)

انى احتاج إلى الحكمة التى من فوف
وهل أنت تحتاج أيضاً؟؟
وَإِنَّمَا إِنْ كَانَ أَحَدُكُمْ تُعْوِزُهُ حِكْمَةٌ، فَلْيَطْلُبْ مِنَ اللهِ الَّذِي يُعْطِي الْجَمِيعَ بِسَخَاءٍ وَلاَ يُعَيِّرُ، فَسَيُعْطَى لَهُ.
(يع ١ : ٥)
بعوزنى الوقت للتحدث عنها
فخير مرجع نرجع إليه ونستنير به هو كلمة الله التى تحثنا وتنير لنا الطريق عنها فلنقتنيها فهى خير المقتنيات .


 
أعلى