عالم الحيوانات والنباتات والطيور ....متجدد ومن موقع

لمسة يسوع

Active member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
706
مستوى التفاعل
228
النقاط
43
ما سبب نعيق الغراب؟

هنالك عدة أسباب لنعيق الغربان واختلفت الآراء حول ذلك، ولكن السبب الذي اجتمعت الآراء حوله هو تكوين الجنازات، تبدأ الغربان بإطلاق صوت نعيق جماعي، حتى تجتمع الغربان، وتقوم بتكوين جنازة لأمواتهم، ومن الممكن أن تكون هذه الأصوات تعبيرًا على حزنهم لفقدانهم لأقرانهم.

[١] فيما تقول بعض الدراسات أن الغربان تطلق صوت النعيق كطريقة تواصل وتخاطب فيما بينهم، وينعق الغراب عند رؤية الإنسان بما أن الغراب له قدرة على تذكر وجوه الأشخاص، فعند رؤيته لوجه شخص حاول إيذاءه أو التعرض له، من الممكن أن يبدأ بالنعيق خوفًا وطلبًا للحماية من أقرانه، ويتميز النعيق بالصوت العالي جدًا، يجده بعض الناس مزعجًا ومخيفًا، وبسبب صوته ولونه الأسود القاتم يتشائم الكثير من الناس منه.

[٢] صفات الغراب يعد الغراب من أنواع الطيور، وينتمي إلى فصيلة الغرابيات، وله عدة أشكال وفصائل
وأنواع، منها: الغراب الأمريكي، والغراب الشمالي الغربي، والغراب المكسيكي، وغراب السمك، والغراب الصغير، ويتميز الغراب باللون الأسود القاتم، والذكاء الحاد، والصوت المميز،

[٢]وهناك مجموعة من الصفات التي يتمتع بها الغراب، وهي كما يأتي:

[٣] الغربان أكثر أنواع الطيور ذكاءً ودهاءً، وتستطيع حل الأزمات الخاصة بها بنفسها. الغربان لا تنسى من يؤذيها، ويعتبر الانتقام من أبرز صفاتها. الغربان تعتبر من أكثر أنواع الطيور التي تستطيع التواصل مع الإنسان، ولا تنسى وجه الشخص الذي تراه. الغربان تتغذى على الديدان والحشرات الصغيرة الموجودة في الحقول الزراعية. هناك بعض أنواع من الغربان تتغذى على فضلات الإنسان من بقايا الطعام والقمامة. على ماذا تتغذى الغربان؟ تتغذى الغربان على مجموعة كبيرة من المواد الغذائية أهمها اللحوم، كما أنها تتغذى على الفواكه والخضروات والأسماك والطيور والحشرات والديدان، وتقوم الغربان بتخزين أطعمتها وإخفائها بين الشجر للحاجة، ولها عدة أساليب لجمع طعامها منها الصيد، حيث تقوم بصيد طعامها في الصباح الباكر، لذلك تكثرأصواتهم في الصباح.

وتعتبر الغربان كائنات مكارة ومخادعة، حيث تقوم بسرقة الطعام من أعشاش الطيور الأخرى عندما لا تكون موجودة، وهناك فائدة للغربان حيث إنها تعتمد في غذائها على الحشرات، التي من الممكن أن تكون مضرة للمحاصيل الزراعية


[١] دورة حياة الغراب تتكاثر الغربان بالبيوض، حيث تضع أنثى الغراب 4 - 5 بيضات، وتتعاون مع ذكر الغراب في إطعامهم وحمايتهم عن طريق بناء عش لهم من الأشجار والخيوط ووضعهم فيه لمدة نحو 18 يومًا، وبعدها تنطلق صغار الغربان من الأعشاش، وتبدأ بالاعتماد على نفسها، وتعيش معظم أنواع الغربان من 14 إلى 15 عامًا، ويعد الغراب من أنواع الطيور التي لا تصل إلى أوزان كبيرة، ويتراوح وزن الغراب ما بين 160 جرامًا إلى 350 جرامًا، وبشكل عام، الغربان هي متوسطة الحجم، لكن تختلف حسب أشكالها وشكل أجنحتها.[٢][٣]

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/ما_سبب_نعيق_الغراب؟
 

لمسة يسوع

Active member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
706
مستوى التفاعل
228
النقاط
43
557090.jpg

ذكاء الغراب الذي حير العلماء... قريب جدًا من البشر في السراء والضراء في اليابان!​


تحظى الغربان بسمعة سيئة، مقارنة بباقي الطيور الأخرى، بسبب عبثها بأكياس القمامة ونشر محتواها، بالإضافة إلى مهاجمة البشر. ولكن على الرغم من ذلك، فهي تحظى أيضًا بمكانة خاصة متأصلة في الثقافة اليابانية. ولا يمثل أي من ذلك أمرًا قد يضايق الغربان، فهذه الطيور الذكية تعرف جيدًا أن قربها من البشر يوفر لها المأوى الآمن، لتضاعف من اعتداءاتها. في هذا الموضوع يتناول الكاتب المتخصص في هذا الشأن كل ما قد يهم حول هذه الطيور.

”كاراسو“ مصطلح غير دقيق​

في البداية، ينبغي التوضيح أن مصطلح ”كاراسو“ في اللغة اليابانية ليس اسمًا لطائر محدد، بل هو مصطلح يشير إلى مجموعة متنوعة من الطيور التابعة لعائلة الغربان (كورفوس)، وتضم هذه المجموعة 47 نوعًا من الطيور المشابهة في جميع أنحاء العالم.
وتضم اليابان خمسة أنواع من الطيور التي تنتمي إلى هذا التصنيف، وتشمل الغراب الأسود والغراب ذو المنقار الكبير والغراب الأسحم وغراب الزرع والغراب الكبير. ومن بين هذه الأنواع، يُستخدم مصطلح ”كاراسو“ في اللغة اليابانية عادة للإشارة إلى الغراب الأسود والغراب ذو المنقار الكبير، اللذين يوجدان في اليابان على مدار العام.

الغراب الأسود: أصغر قليلاً من الغراب ذو المنقار الكبير، ومنقاره رفيع وقصير، ويتميز بنعيق أجش قليلًا.
الغراب الأسود: أصغر قليلاً من الغراب ذو المنقار الكبير، ومنقاره رفيع وقصير، ويتميز بنعيق أجش قليلًا.

الغراب ذو المنقار الكبير: منقاره أثخن من الغراب الأسود ونعيقه أخف حدة.
الغراب ذو المنقار الكبير: منقاره أثخن من الغراب الأسود ونعيقه أخف حدة.
الغراب الأسحم وغراب الزرع يظهران في اليابان خلال فصل الشتاء، حيث يأتيان من البر الرئيسي لقارة آسيا. بينما يظهر الغراب الكبير فقط في جزيرة هوكايدو. كان الغراب الأسحم يوجد في السابق بشكل حصري في كيوشو حتى السبعينات من القرن الماضي، ولكن أصبح موجودًا في منطقة تشوغوكو منذ الثمانينات وفي سواحل بحر اليابان، بما في ذلك نيغاتا وأكيتا، منذ التسعينات. وحاليًا، يمكن رؤيته في جميع أنحاء الأرخبيل الياباني.

الغراب الأسحم، علامته المميزة قاعدة منقاره الرمادية، وهو من الطيور المهاجرة، التي تقضي الشتاء في اليابان.
الغراب الأسحم، علامته المميزة قاعدة منقاره الرمادية، وهو من الطيور المهاجرة، التي تقضي الشتاء في اليابان.

الغراب في الثقافة اليابانية​

تاريخياً، اعتُبر الغراب رمزاً للرسالة الإلهية أو حامل للمعرفة في عدة ثقافات حول العالم. في الأساطير الإسكندنافية، كانت صورة رسول الإله أودين، الذي يُعرف باسم هوجين ومونين، تُجسد في هيئة غرابين كبيرين، رمزاً للفكر والذاكرة.
أما في اليابان، فهناك الياتاغاراسو، الغراب المشهور الذي كان يُعبد في الأضرحة الثلاثة في كومانو، المعروفة بطرق الحج إليها. تولى ياتاغاراسو قيادة إمبراطور جينمو خلال رحلته الشرقية بين كومانو وياماتو، حسب سجلات اليابان القديمة (نيهون شوكي)، وهي أقدم مجموعة تاريخية في الأرخبيل. وفي الأساطير الصينية، يعيش الياتاغاراسو، الغراب ذو الأرجل الثلاثة، في الشمس، حيث يُعتبر طائرًا ميمونًا. كما يُعتبر أيضًا شعار الاتحاد الياباني لكرة القدم.

لافتة تُظهر ياتاغاراسو في ضريح كومانو ناتشي تايشا.
لافتة تُظهر ياتاغاراسو في ضريح كومانو ناتشي تايشا.

ياتاغاراسو مرسومًا على قطعة من القماش في ضريح كومانو ناتشي تايشا.
ياتاغاراسو مرسومًا على قطعة من القماش في ضريح كومانو ناتشي تايشا.
تحتفل العديد من الأضرحة في جميع أنحاء البلاد بمهرجان أوبيشا ماتسوري، الذي يقام في منتصف شهر يناير/ كانون الثاني، حيث يتم إطلاق النار على هدف مزين بغراب لضمان عام صحي وحماية الأسرة. وهكذا يتمتع الغراب بحضور بارز جدًا في الثقافة اليابانية.

كاهن يقف أمام هدف مزين بغراب خلال مهرجان أوبيشا ماتسوري، الذي يقام في منتصف شهر يناير/ كانون الثاني.
كاهن يقف أمام هدف مزين بغراب خلال مهرجان أوبيشا ماتسوري، الذي يقام في منتصف شهر يناير/ كانون الثاني.
 

لمسة يسوع

Active member
إنضم
20 أغسطس 2022
المشاركات
706
مستوى التفاعل
228
النقاط
43

الأضرار التي تسببها الغربان​


المكانالأضرار الواقعة
1الإسطبلاتالاعتداء على الماشية، إصابات الضرع (العدوى)، دخول المرض
2السكك الحديديةحصى على مسارات، أعشاش على خطوط الكهرباء
3البناياتتلف المواد العازلة لوحدات تكييف الهواء الخارجية، ونهب الغطاء النباتي على الأسطح، والفضلات
4الحقولالمحاصيل التالفة
5شركات الكهرباءأعطال في المحولات، أعشاش على أبراج، عوازل وكابلات تالفة، فضلات، ضوضاء النهار
6مناطق سكنيةنفايات متناثرة، هجمات على البشر، استعمار الأشجار، فضلات، ضوضاء النهار
7شركات النقلالصناديق التالفة، فضلات
8حدائق الحيوانسرقة الطعام، الاعتداء على الحيوانات الصغيرة، بناء الأعشاش
9ملاعب الغولفتلف العشب، سرقة الكرات
10الألواح الشمسيةتكسر الألواح برشق الحجارة
11المدارساعتداءات على التلاميذ (اشتداد خلال فترة التعشيش وتربية الصغار)
12مآرب السيارات
 
أعلى