الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
مطبخ المنتدى
طريقة عمل الكشري بالصور ..........
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="candy shop, post: 640327, member: 8971"] [COLOR="Blue"][SIZE="5"][CENTER][COLOR="Blue"][SIZE="5"][CENTER][COLOR="Red"]المقادير : [/COLOR] 1- كيسين معكرونة ( يفضل النوع الصغيره اوى ) ولكني استخدمت هنا العادي . -ملح وبهارات ( حسب الرغبة ) و شطه طبعاا و خصوصاا الكمون مهم جداااااااا 9 - خل أبيض 10 - زيت 11- علبتين من صلصة الطماطم ..او اكثر حسب الرغبة 2- عدس أخضر غير مقشور ..بنسميه اسود او بنى [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/12/468069600.jpg[/img] كوبين رز مصري ( منقوع في الماء ) طماطم ( الكمية حسب الحاجة ) ثوم حسب الرغبة فلفل أخضر حار حسب الرغبة [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/955217540.jpg[/img] بصل ( الكمية حسب الرغبة ويفضل ان تكون كمية كبيرة ) [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/882448663.jpg[/img] [COLOR="red"]طريقة التحضير :[/COLOR] - نقوم بسلق المعكرونة مع قليل من الملح على النار .. ثم توضع جانبا .. [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/878763937.jpg[/img] يسلق العدس بعد غسله جيدا وتنقيته من الشوائب في ماء دافيء وملح [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/740313156.jpg[/img] بعد ان يقترب من النضج نقوم بتصفيته من الماء واضافة ماء جديد له ... 3- الآن نضيف الرز المنقوع في الماء إلى العدس بعد تغيير ماءه ( تم تغيير الماء حتى لايسود الرز ) 4- بعد نضج الرز والعدس سويا ونضعه جانبا .. [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/541017167.jpg[/img] [COLOR="red"]طريقة تحضير الصلصة : [/COLOR] 1- يفرم الثوم فرما ناعما .. ثم يوضع في القدر مع الزيت حتى يبدأ في الذبول ( يجب ألا يحمر )... [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/619878039.jpg[/img] حين يذبل الثوم قومي بإضافة كوب من الخل الأبيض إليه واتركيه حتى يغلي قليلا مع الثوم .. 3- في هذه الاثناء تقومين بعصر الطماطم في الخلاط مع ماء قليل وعلبتين من معجون الطماطم ..[ ويمكن إضافة قرن من الفلفل لمن يحبه حارا [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/968721286.jpg[/img] 4- الآن اضيفي عصير الطماطم مع معجونه إلى الثوم والخل على النار وتبليه كما تحبين بالملح والفلفل الاسود واية بهارات تحبينها ...[ انا لم اضف سوى الملح و الكمون و الشطه] ثم نتركه يغلي على نار عالية إلى ان يبدأ في الغلظان .. ثم نهدئ النار حتى يتسبك جيدا [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/564014491.jpg[/img] بعد ذلك نطفيء النار ونغطي الصلصة حتى تتسبك على البارد ... نتوجه الآن للخطوة الأخيرة والمهمة جدا جدا .. وهي البصل .. نقوم بتقطيع البصل إلى شرائح طولية ويفضل ان تكون سميكة نوعا ما .. ( ولمن يحبها مقرمشة تكون قليلة السمك )... ثم نضعها على المقلى بدون زيت حتى يبدأ ماؤها يجف .. ثم نضيف كمية من الزيت ... ونتركها تحمر في الزيت مع التقليب بين فترة وفترة حتى لاتحمر كثيرا فتحترق .. [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/478753254.jpg[/img] وهنا البصل بعد وصوله لدرجة الاحمرار المطلوبة [ يمكنكم تحميره أكثر ] احنا بنحبه غامق و مقرمش [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/777396668.jpg[/img] وبعد ان يحمر [ ركزوا هنا جيدا ] .. نقوم بأخذ جزء من الزيت الذي قمنا بقلي البصل فيه ونسكبه على المعكرونة في قدرها بعد تصفيتها ويتم تقليبها مع الزيت حتى تتشرب نكهة البصل جيدا .. [ لاحظوا نحن لم نضف للمعكرونة أي زيت سابق ].. الآن نأتي للناحية الجمالية .. يمكن لنا أن نغرف كل صنف على حدة او ان نجمعهم في وعاء واحد .. [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/484053877.jpg[/img] ثم فوقه طبقة المعكرونة [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/908407434.jpg[/img] ثم أخيرا طبقة البصل المحمر [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/974794726.jpg[/img] و ممكن نستعمل قالب جيلى مثلاا كبير يعطى شكل هرمى مميز للطبق ويقدم معه الصلصة [img]http://www6.0zz0.com/2008/01/29/13/798672946.jpg[/img] وبالهناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااء [/CENTER][/SIZE][/COLOR][/CENTER][/SIZE][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
منتدي الاسرة المسيحية
مطبخ المنتدى
طريقة عمل الكشري بالصور ..........
أعلى