الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
طريقة تسريع الانترنت بدون برامج
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="مورا مارون, post: 1690928, member: 43670"] [COLOR=#000000][COLOR=#000088][FONT=arial][B]:new8:هذه الدروس تهدف الى تعلم كيفيه تسريع اتصالك بالانترنت وبدون استخدام ايا من برامج تسريع الاتصال من جهه أخرى قد يستفيد منها من يهوى البرمجه في عمل برنامج خاص به لتسريع الاتصال وذلك لأنه على حد علمي معظم برامج تسريع الاتصال تستخدم هذه الفكره وهذه الأوامر. [CENTER]:thnk0001:[/CENTER][/B][CENTER][/center][/FONT][CENTER][/center][/COLOR][CENTER][/center][/COLOR][CENTER][/CENTER] [COLOR=#000000][COLOR=#000088][FONT=arial][B][/B][/FONT][/COLOR][/COLOR] [COLOR=#000000][COLOR=#000088][FONT=arial][B] 1. بالنسبه لمستخدمي خطوط الهاتف ( Dial Up Connection ) طبعا كلنا عارفين برامج تسريع الاتصال بالانترنت خصوصا مستخدمين خطوط الهاتف العاديه تقريبا جميع هذه البرامج أو 99% منها تعتمد على فكره واحده وهي تغيير بعض اعدادات الريجستري لماذا وكيف؟ أولا ( لماذا ) : المعروف ان شركه ميكروسوفت عند برمجتها لنظام التشغيل الوندوز قامت بعمل اعدادات افتراضيه لنظام الاتصال بالانترنت هذه الاعدادات تشمل الاتي: طبعا في أثناء تصفحك لمواقع الانترنت فانك تقوم بارسال واستقبال بيانات ( data ) فمثلا عند زيارتك لموقع Yahoo فانك تقوم بكتابه عنوان الموقع وهو[URL]http://www.yahoo.com/[/URL] بعدها تدوس على enter ( هذا هو الارسال ) أما الاستقبال يكون عندما يبدأ هذا الوقع بالظهور أمامك أما بالنسبه لارسال واستقبال البيانات فتكون بارسال حزمه معلومات واستقبال حزمه أخرى طيب بالنسبه لشركه ميكروسوفت فانها قامت بعمل اعدادات افتراضيه للارسال بحيث انك تقوم بارسال حزمه ( backage ) تحتوي على 1500 حزمه معلومات أذا صح التعبير وهذا الرقم يصلح فقط لخطوط ال DSL ولكن نتيجه لاستخدامك المودم أو خط الهاتف ولأن اتصالك بالانترنت يكون عن طريق السنترالات فان الحزمه الفعليه تصل الى 6500 أو 3360 هذا اذا وصلت فعلا للرقم المذكور طب وباقي الحزمه؟ سوف يحدث فقد لهذه البيانات مما يتسبب ببطىء الأتصال وطول فتره التحميل. والان نأتي لطريقه تغيير الريجستري تحذير : :giveup: كن حذر جدا عند تغييرك لأي قيمه من قيم الريجستري سواء في هذا الموضوع أو غيره حتى لا تسبب اي ضرر في نسخه الوندوز. 1. تغيير MaxMTU & MaxMSS ======================= ماهو MaxMTU ؟ MaxMTU : Maximum Transmission Unit أو هو عباره عن أقصى حجم لحزمه المعلومات والتي سوف تنقل من جهازك الى شبكه الانترنت ما هو MSS ؟ MSS : Maximum Segment Size كميه المعلومات التي سوف توضع في حزمه المعلومات. وتغيير هذه القيم يكون كالاتي : تفتح برنامج الرجستري start run regedit enter أولا : نتأكد من بعض معلومات المودم نذهب الى المسار التالي CODE HKEY_LOCAL_MACHINE\Enum\Root\Net سوف نجد subkey باسم 0000 أو 0001 CODE HKEY_LOCAL_MACHINE\Enum\Root\Net\0000 نفتح هذا ال sub-key نبحث عن كلمه DeviceDesc وبجانبها يجب أن نجد كلمه Dial-Up Adapter ثم نذهب الى sub-key والمسمى Bibding CODE HKEY_LOCAL_MACHINE\Enum\Root\Net\0000\Bindings يجب أن نجد هذا مكتوب 'MSTCP\0000' هذا في حاله ان ال sub-key عندنا 00000 المهم ان تتأكد من اخر أربع أرقام الان نذهب الى CODE HKEY_LOCAL_MACHINE\Enum\Network\MSTCP نقوم باختيار الفولدر ( sub-key ) والذي يحتوي على نفس الارقام الاربعه سوف نجد على اليمين driver وبجانبها حاجه زي NetTrans\0000 طبعا المثال عندنا كله يحتوي على 0000 وفي الغالب هذه الأرقام التي سوف تجدها عندك الان نذهب الى CODE HKEY_LOCAL_MACHINE\System\CurrentControlSet\Servic es\Class\NetTrans نبحث عن sub-key والذي يحتوي على الارقام السابقه وهى 0000 سوف يكون اسمه مثل CODE HKEY_LOCAL_MACHINE\System\CurrentControlSet\Servic es\Class\NetTrans\0000 والان في الصفحه اللي على اليمين نقوم بعمل الاتي: right click new string value ونسميه MaxMTU ثم نضغط عليه double click ونكتب في الخانه الفاضيه الرقم 576 وبنفس الطريقه نعمل new value ونسميه MAXMSS نضغط عليه right click ونكتب الرقم 536 2. تغيير DefaultRcvWindow & DefaultTTL Settings ---------------------------------------------------------------- RcvWindow : باختصار شديد هو الوقت بين ارسال data وارسال data أخرى و نرمز له بالرمز RWIN Time To Live : باختصار شديد أيضا هو الوقت الذي يظل فيه ال packet منشط قبل ان يقوم الوندوز بالغاء هذا الأمر من تلقاء نفسه ونرمز له بالرمز TTL والان التغير كالاتي : نذهب الى هذا المسار في الرجستري CODE HKEY_LOCAL_MACHINE\System\CurrentControlSet\Servic es\VxD\MSTCP نذهب الى يمين الصفحه ونقوم بعمل right click new string value ثم نسميه DefaultRcvWindow هذا اذا لم يكن موجود طبعا . لو كان موجود نقوم فقط بتغيير القيمه نعمل عليه double click ثم نكتب هذا الرقم 4288 وبنفس الطريقه نعمل new string في نفس المكان ونسميه DefaultTTL ونقوم بكتابه الرقم 128 ---------------------------------------------------------------------------- 2. بالنسبه لمستخدمي خطوط ال DSL :t23: ( Broadband Cable Modem and DSL Connection ) الطريقه ستكون ياستخدام برنامج الرجيسترى أيضا 1. نفتح برنامج الرجيستري 2. نذهب الى المسار الاتي CODE [HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Servic es\Tcpip\Parameters] بعض الأوامر واللتي سوف نقوم بتغيير اعداداتها قد لا تكون موجوده أصلا اذا حدث هذا فقم بانشاء هذه الاعداتات الجديده عن طريق 'Edit -> New -> DWORD Value' والان قم بعمل هذه الاعدادات 1. DefaultTTL --------------------- CODE "80" hex (or 128 decimal) 2. EnablePMTUBHDetect -------------------------------- CODE EnablePMTUBHDetect = "0" 3. EnablePMTUDiscovery --------------------------------- CODE EnablePMTUDiscovery = "1" 4. GlobalMaxTcpWindowsSize ------------------------------------ CODE GlobalMaxTcpWindowSize = "7FFF" hex (or 32767 decimal) 5. TcpMaxDupAcks -------------------------- CODE TcpMaxDupAcks = "2" 6. SackOpts --------------------- CODE SackOpts = "1" 7. Tcp1323Opts ------------------------- CODE Tcp1323Opts = "1" 8. TcpWindowSize ----------------------------- CODE TcpWindowSize = "7FFF" hex (or 32767 decimal) أرجو أنكم تستفيدو من هذه الطرق و شكرا :ura1: -------------------------[/B][/FONT][/COLOR][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
طريقة تسريع الانترنت بدون برامج
أعلى