الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
ضعفات القديسين :ملف كامل
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="asmicheal, post: 1758897, member: 74340"] [IMG]http://www.copticforum.net/files4forum/trinity.jpg[/IMG] [B][COLOR=#666666]كتاب قايين وهابيل لقداسة البابا شنودة الثالث[/COLOR][/B] [COLOR=#008000][INDENT][B][URL="http://st-takla.org/"][COLOR=#008000]ذنبي أعظم من أن يُحتمَل[/COLOR][/URL][/B] [/INDENT][/COLOR][INDENT] أيهما لاقى العذاب أكثر: [URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/21_KAF/KAF_010.html"][COLOR=#0066cc]قايين[/COLOR][/URL] أم هابيل. هابيل قاسى الألم ربما لحظة أو لحظات. ضربة قاتلة أصابته فمات. أما قايين فإنه عاش العمر كله يتألم ويتعذب ويحطمه القلق والخوف والرعب والإضطراب. [URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/26_HA/HA_01.html"][COLOR=#0066cc]هابيل[/COLOR][/URL] تألم بالجسد قليلاً. أما قايين فإن نفسه تعذبت من الداخل، ولا شك أن عذاب نفسه كانت له نتائجه على الجسد أيضاً.. هذه إحدى عقوبات الخطية تطارد الإنسان. [URL="http://st-takla.org/Gallery/Gallery-index_.html"][IMG]http://www.copticforum.net/images/statusicon/wol_error.gif[/IMG]هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 651x1024 الابعاد 268KB.[IMG]http://st-takla.org/Pix/Bible-Verse-Art/1-Old-Testament/www-St-Takla-org__BibleVerseArt-005.jpg[/IMG][/URL][COLOR=#000000]" فقال [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/21_KAF/KAF_010.html"][COLOR=#0066cc]قايين[/COLOR][/URL][COLOR=#000000] لرب: ذنبى أعظم من أن يحتمل. أنك قد طردتنى اليوم عن وجه الأرض، ومن وجهك أختفى. وأكون تائهاً وهارباً في الأرض، فيكون كل من وجدنى يقتلني. نلاحظ هنا أن عبارة " ذنبى أعظم من أن يحتمل " لم تكن عبارة توبة، إنما خوف من العقوبة. أى أن العقوبة أعظم من إحتماله، عقوبة أن يكون تأئها وهارباً في الأرض، ومهدداً من كل أحد بالقتل.. لذلك فإن الله الرحوم، الذي يشفق حتى على القلوب القاسية إذا ما تذللت أمامه، طمأن قايين الخائف " وجعل له علامة لكى لا يقتله كل من وجده" (ع 15). بل قال له أيضا " كل من قتل قايين، فسبعة أضعاف ينتقم منه". ونلاحظ أن قايين لم يطلب مغفرة لخطيئته، بل أنه لم يقل عبارة أخطأت. كل ما أتعبه هو العقوبة.. وإذ جعل الرب علامة لكى لا تقتله كل من وجده، " خرج قايين من لدن الرب، وسكن في أرض نود". وسكن معه الخوف والرعب كل أيام حياته. لقد قتل اخاه في لحظات. ولكن الخوف ظل يقتله كل يوم وكل ساعة وكل لحظة.. وظلت خطيئته أمامه كل حين، لا تقوده إلى التوبة إنما تحطمه بالخوف. فمن أخذ بالسيف يؤخذ.. هناك مجرمون يتمنون العقوبة، هرباً من الإنزعاج الداخلى. وقد يسلمون أنفسهم للعدالة ويعترفون غير محتملين عذاب الضمير وأو عذاب النفس. [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/08_D/d_08.html"][COLOR=#0066cc]داود[/COLOR][/URL][COLOR=#000000]، قد غفر له الله خطيئته، ونقلها عنه (1 صم 12) وسامحة من جهة العقوبة الأبدية. ولكن بشاعة الخطيئة ظلت أمامه في كل حين (مز 50)، وبسببها كان يبلل فراشه بدموعه (مز 60)، ويمزج شرابه بالدموع.. وظل قايين يطارده الخوف، وترن في أذنيه كلمات الرب " تأئهاً وهارباً تكون في الأرض". وأصعب من طرده من وجه الأرض، أنه طرد من وجه الله ايضاً، فمن وجه الله يختفى.. فالخطية هى إنفصال عن الله.. والخاطئ ينفصل [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Coptic-Faith-Creed-Dogma/Coptic-Rite-n-Ritual-Taks-Al-Kanisa/Dictionary-of-Coptic-Ritual-Terms/3-Coptic-Terminology_Hah-Khah-Dal-Thal/Khateya__Sin.html"][COLOR=#0066cc]بخطيئيه[/COLOR][/URL][COLOR=#000000] عن الله. يختفى الله من حياته، ويختفى هو من أمام وجه الله. يوجد حاجز كبير بينه وبين الله. ويشعر بهذا الفاصل، وبفقد الدالة ومشاعر الحب.. ولا ينكسر هذا الحاجز إلا بالتوبة، فيصرخ الإنسان قائلاً للرب: إلى متى تحجب وجهك عنى (مز 12) ولكن [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Holy-Bible_.html"][COLOR=#0066cc]الكتاب[/COLOR][/URL][COLOR=#000000] لم يقل إن [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/21_KAF/KAF_010.html"][COLOR=#0066cc]قايين[/COLOR][/URL][COLOR=#000000] قد تاب، ولم يقل إنه عاد فاصطلح مع الله. ولم يقل إن اللعنة زالت عنه، أو أن الرب عاد فرضى عليه. لقد كان أول إبن ل[/COLOR][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/01_A/A_014.html"][COLOR=#0066cc]آدم[/COLOR][/URL][COLOR=#000000] و[/COLOR][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/06_H/H_242.html"][COLOR=#0066cc]حواء[/COLOR][/URL][COLOR=#000000] بعد خطيئتهما، وللأسف كان إبناً للهلاك. كان أول قاتل، وأول إنسان ملعون، وأول إنسان إستحق العقوبة الأبدية، إلى جوار عقوبته على الأرض. إنه لم يقتل هابيل، إنما في الواقع قد قتل نفسه.. وهابيل لم يمت، بينما قايين هو أول إنسان مات، موتاً أبدياً. هل تظنون أن هيرودس قد قتل [/COLOR][URL="http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/28_E/E_291.html"][COLOR=#0066cc]يوحنا المعمدان[/COLOR][/URL][COLOR=#000000]؟ أم الواقع أن هيرودس قد قتل نفسه. قتل روحه وحياته وأبديته. أما يوحنا فهو حى في الفردوس يتنعم.. إن الإنسان الذي يخطئ إلى غيره، إنما يخطئ إلى نفسه. وما أقل الخطاة، الذين يشعرون أنهم يحطمون أنفسهم.. [/COLOR] [/INDENT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
ضعفات القديسين :ملف كامل
أعلى