+ + + شرح عقيدة الثالوث القدوس + + +

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
موضوع اكثر من راااااااااائع
شكرا كتير على الموضوع
ربنا يباركك
 

G.a.L.a.x.y

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 يونيو 2007
المشاركات
7,585
مستوى التفاعل
371
النقاط
0
قريته كامل
بجد توحفه تفصيل روعه
ربنا يبارك حياتك وخدمتك
 

Maran+atha

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 سبتمبر 2012
المشاركات
1,906
مستوى التفاعل
464
النقاط
83
الإقامة
فى قلب المسيح
شكرا كثير لموضوعك الرائع والمميز جدا
أخي الحبيب ميخائيل ملاك

ربنا يباركك ويعوض تعب محبتك ويكون معك دائما
فيحافظ عليك ويفرح قلبك ويحقق كل أمنياتك للأبد آمين.
 

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,226
مستوى التفاعل
1,698
النقاط
76
الله واحد مثلث الاقانيم الله الاب مستقل ولا محدود والله الابن مستقل ولا محدود والله الروح القدس مستقل ولا محدود ايضاً ولكن الله هو واحد من حيث الجوهر فانت ابن لابيك واب لابنك وجد لحفيدك وهذه العلاقات مستقلة بنفسها فانت لا بمكنك ان تكون اب لابيك او اب لحفيدك فهذا تناقض في العلاقات والله ليس فيه تناقض وهو وحدة جوهرية واحدة
وهذه ايات عن وحدانية الله
كد العهد الجديد في كثير من المواضع على وحدانية الله مثل:
1. قول السيد المسيح: " إن أول كل الوصايا هي اسمع يا إسرائيل الرب إلهنا رب واحد" (مر 12 :29).
2. " لأن الله واحد" (رومية 3 : 30).
3. " أنت تؤمن أن الله واحد حسنا تفعل" (يعقوب 2 : 19).
4. وفي رسالة أفسس:" إله وآب واحد" ( 4: 6).
وفي قانون الإيمان نقول: " بالحقيقة نؤمن بإله واحد
والمسيحي لا يستطيع الا ان يؤمن باله واحد مثلث الاقانيم
كلمة أقنوم كلمة سريانية معناها " الذات المتميزة غير المنفصلة" وهي باليونانية " هيبوستاسيس “ وهي تحمل المعنى الحقيقي للتمايز بين اقانيم اللاهوت، وهي الاصطلاح الذي يطلق على كل من الآب والإبن و الروح القدس.
ويخطئ من يظن أن الأقانيم الثلاثة مجرد صفات أو ألقاب عادية لأننا نرى الاقنوم الواحد يكلم الآخر ويتحدث عن نفسه، ويرسل الواحد منها الآخر، وهكذا ... وبديهي أن الصفات أو الألقاب العادية لا يمكن أن يخاطب بعضها أو أن يتكلم أحدهـا عن الآخر.
وهذه الأقانيم ثلاثة في وحدة جوهرية خاصة بكيان الله ، فهو واحد في جوهره مثلث في أقانيمه.
وكل أقنوم يدعى الله ، فالآب يدعى الله كما يقول الكتاب (يع 1 : 27) ، والابن يدعى الله ( تي 3 : 16) ، والروح القدس يدعى الله (أع 5 : 3 ، 4)
 
أعلى