الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
شرح برنامج فلاش مكس
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="KOKOMAN, post: 1369911, member: 23263"] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]ما هو الجديد في فلاش MX[/COLOR][/SIZE][/FONT] [CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]سنبدأ معكم بعونه تعالى السلسلة التعليمية الجديدة من [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]Flash MX راجين من الله التوفيق ....[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]حيث قامت شركة Macromedia بطرح الإصدار الأخير [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]من Flash تحت مسمى Flash MX. وقالت شركة Macromedia أن هذه الإصدارة مختلفة عن الإصدارات [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]السابقة من حيث التعامل وأنها ستكون ثورة جديدة لعمل الوسائط المتعددة على الويب. وهذه الدرس عبارة عن لمحة [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]سريعة عن الجديد في هذه الإصدار الرائع الظاهرة واجهته أمامكم بالشكل رقم (1) [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://www.sadaagroup.com/LearnflashMX/12.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]ما تم التركيز عليه بشكل ظاهر هو النوافذ وتسهيل تواجدها مجتمعة، تعديل دقة الألوان، تغير طفيف على الطبقات .. [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]ولم تكن النقلة كبيرة بين Flash MX و Flash5 كما [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]حدث في النقلة الكبيرة بين الإصدار الرابع والخامس. لكن التركيز كان على النوافذ. حيث أصبح الآن بإمكانك وضع [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]النوافذ الخاصة بالألوان والأكشن سكريبت وغيرها في أطراف الشاشة بحيث يمكنك أيضاً إظهارها وإخفاؤها بسهولة. [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]هذا وقد تم دمج الكثير من النوافذ مثل الخطوط والنصوص [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]كانت في Flash5 على 3 نوافذ. الآن مع الإصدارة الجديدة أصبحت في نافذة واحدة .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]من أهم التغييرات التي حدثت في Flash MX هي :[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]1- تم دعم الفيديو مثل AVI, MPG, Mov بحيث [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]يمكنك إدراجها في عرضك والتحكم بها. مما يؤدي لأن تكون هذه الإصدارة بمثابة محرر فيديو .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]2- تم دعم إيصال ملفات الصور والصوت وأصبح الآن [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]بإمكانك طلب صور وملفات صوت خارجياً دون إدراجها في عرض الفلاش .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]3- مجلدات في الطبقات. وهذه أحد الخواص التي كنت [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]أتمناها فعلاً. أصبح بإمكانك الآن تكسير أي عنصر Symbol مكون من عدة عناصر بحيث تكون المحتويات على طبقات. أي يمكنك التحكم بالشكل المكون من أشكال [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]بوضعه داخل مجلد ولن تحتاج لتحريك كل عنصر على حدة .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]4- إمكانية حفظ الملف لإصدارة Flash5 وهذه أيضاً ميزة [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]مهمة لمحترفي الإصدارة السابقة. فالآن أقوم بعمل ما لا يستطيع عمله Flash5 في Flash MX ثم أحفظ الملف[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]المصدري FLA على Flash5 ثم أكمل عملي .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]5- تم تحسين وضع الألوان لتصبح أكثر دقة من السابق .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]6- تم تحسين التحرير فيما يخص أماكن الأشكال والرموز بحيث يتم ظهور نقطة تحرير عند تكبير العرض لإعطائك دقة[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]أكبر في تحديد الإحداثيات للشكل وقد كنا في السابق نعاني من ذلك .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]7- ميزة ((مفتش الخاصية)) حيث تم دمج الألواح فيه وبالتالي عند اختيار أي رمز يقوم فلاش ماكس بالبحث عن[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]الخصائص والمؤثرات الممكنة لذلك الرمز ويتم عرضها بلوح واحد يتوضع أسفل النافذة أو على القسم اليميني من النافذة .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]8- تم إضافة عناصر جديدة بلوح يسمى[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]Components وهي[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]العناصر الأكثر استخداماً في نظام ((التربيط التبادلي)) [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]أدوات برنامج فلاش MX[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]ستتعرف في هذا الدرس على معظم الأدوات المستخدمة في برنامج فلاش MX . [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]لوحة الأدوات الرئيسية : تحتوي على أهم الأدوات المستخدمة في هذا البرنامج ويحتوي هذا اللوح على الأدوات [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]مثل أداة التحديد، أداة النص، أداة سطل التلوين، أداة رسم المستطيل، أداة رسم الدوائر، أداة الفرشاة، أداة القلم،أداة الممحاة [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue], أداة التحجيم , أداة التكبير والتصغير .... ألخ , سيتم شرح مهمة هذه الأدوات تدريجياً مع الدروس كما أنه يمكنك معرفة مهمة كل أداة من خلال وضع الماوس عليها , [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]الشكل رقم ( 1 ) يبين لوحة الأدوات الرئيسية [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://www.sadaagroup.com/LearnflashMX/21.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]لوحة التحكم بألوان العمل أو بألوان الأشكال أو الكتابات [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]وهي مقسمة إلى قسمين , القسم الأول لاختيار لون خط [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]الرسم الثاني لاختيار لون الشكل أو التحكم في إظهار [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]اللون من عدم إظهاره وغيرها ..... الشكل رقم ( 2 ) .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://www.sadaagroup.com/LearnflashMX/22.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]نافذة الطبقات وهي مهمة جدا ففيها يتم وضع الكائنات في [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]طبقات محددة يتم التحكم بتغيير أسمها بالضغط نقرتين على[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]نفس الطبقة وترتيبها وكذلك إخفائها أو حمايتها من التعديل أو حذفها ..... الشكل ( 3 ) .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://www.sadaagroup.com/LearnflashMX/23.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]شريط الإطارات و الزمن مقسم إلى إطارات , [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]افتراضياً كل 12 إطار يمثل ثانية واحدة , [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]يتم من خلاله تنسيق حركة الإطارات [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]وتنظيم فيلم الفلاش ... الشكل ( 4 ) .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://www.sadaagroup.com/LearnflashMX/24.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]لوح Components وهي تحوي العناصر الأكثر استخداماً في نظام ((التربيط التبادلي)) , الشكل ( 5 ) .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://www.sadaagroup.com/LearnflashMX/25.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]لوحة الخصائص وهي التي تتحكم بمعظم خصائص ملف فلاش والأشكال الموجودة ضمنه وستتعرف عليها خلال الدروس القادمة , الشكل ( 6 ) .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://www.sadaagroup.com/LearnflashMX/26.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]لوحة الأحداث أو الأكشن وهي تستخدم من أجل إضافة الأوامر البرمجية لفيلم الفلاش , الشكل ( 7 ) .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://www.sadaagroup.com/LearnflashMX/27.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]كان هذا شرح مبسط لمعظم ألواح الأدوات الموجودة ضمن البرنامج وقريباً إنشاء الله ومع الدروس القادمة ستجد أنه من السهل جداً التعامل مع هذه الأدوات .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]الكتابة باللغة العربية في برنامج فلاش مكس [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]الكتابة باللغة العربية [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]من أهم مواضع القصور في برنامج فلاش للمستخدم العربي عدم دعمه للغة العربية , بالتالي لا يمكن الاعتماد عليه وحده لتطبيق أدواته على نصوص باللغة العربية. إلا انه بالإمكان تجاوز هذا القصور عن طريق استخدام برنامج Corel Draw الذي يدعم اللغة العربية لإعداد النص المطلوب ومن ثم تصديره بصيغة ملف Adobe Illustrator إلى برنامج فلاش أو عن طريق برنامج الرسام العربي .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]برنامج Corel Draw :[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]1 - شغل برنامج الكوريل ثم استخدم أداة النص لكتابة العبارة المطلوبة يمكنك أيضا اختيار حجم الخط ولونه واسمه حسب الرغبة .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]2 - الآن سنستخدم أداة خاصة في Corel Draw لتحويل النص إلى انحناءات , بعد تظليل العبارة التي كتبتها أختر Arrange>Convert To Curves من القائمة الرئيسية , ستلاحظ أن تحويل النص إلى انحناءات قد قسم وباعد بين الحروف ، لا تهتم لذلك سنصلح هذا الخلل ضمن فلاش .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]3 - بعد ذلك من القائمة الرئيسية أختر File>Export لتصدير النص ومن ثم ستحصل على مربع حواري يطلب منك تسمية الملف المراد تصديره واختيار نوعية التصدير , أكتب اسما للملف ثم اختر Adobe Illustrator AI من القائمة المنسدلة ثم اضغط Export ثم OK , هذا كل ما عليك فعله في الكوريل ...[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]4 - اذهب الآن إلى برنامج فلاش وقم باستيراد النص الذي أعددناه في الخطوات السابقة من القائمة الرئيسية لبرنامج فلاش اختر File>Import ثم حدد الملف الذي حفظته .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]5 - لاحظ أن النص يظهر مقطع من أجل تصليح هذا الأمر من القائمة الرئيسية أختر Modify>Break Apart , اضغط مفتاح Shift في لوحة المفاتيح ثم استخدم الزر الأيسر للماوس وانقر مرة واحدة على أي حرف ثم استخدم السهم الأيمن في لوحة المفاتيح وقم بإزاحة بقية النص إلى الجهة اليمنى حتى تلتصق الحروف مع هذا الحرف , كرر نفس الطريقة مع بقية الأجزاء المقسمة الأخرى حتى تحصل على نص متكامل بنوعية جيدة .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]يمكنك الآن تغير لون الخط ومقياسه حسب الرغبة , فقط اضغط Ctrl+A في لوحة المفاتيح ثم استخدام أداة التلوين لتغير لون الخط وأداة القياس لتحديد المقياس .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]برنامج الرسام العربي :[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]1 - اكتب النص الذي تريد في واجهة برنامج الرسام العربي الرئيسية .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]2 - من القائمة الرئيسية للبرنامج اختر Edit>Minimize & Copy سيحفظ جهاز الكمبيوتر نسخة من النص الذي كتبته في الخطوة الأولى ضمن الذاكرة .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]3 - عد الآن إلى برنامج فلاش استخدم أداة النص وانقر بها في المكان الذي ترغب في إضافة النص , الآن استخدم لوحة المفاتيح واضغط على Ctrl+V لإلصاق النص المحفوظ في الذاكرة , وطالما إن برنامج فلاش لا يدعم اللغة العربية فستلاحظ ظهور النص على شكل رموز غير مقروءة .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue]4 - من لوح الخصائص اختر القائمة المنسدلة التي تحتوي على قائمة بالخطوط أو الفونتات الموجودة في جهازك , ستجد مجموعة من الخطوط تبدأ بالأحرف AXt الإنجليزية . هذه هي الخطوط الخاصة ببرنامج الرسام العربي أختر الخط الذي تريد ولاحظ بأنك حصلت على النص العربي المقروء , طبق الآن ما تريده من حجم الخط ولونه وذلك من خلال لوح الخصائص الشكل ( 1 ) .[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue][/COLOR][/SIZE][/FONT][CENTER][FONT=Trebuchet MS][SIZE=5][COLOR=blue][IMG]http://www.sadaagroup.com/LearnflashMX/31.gif[/IMG][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
عالم الكمبيوتر و تطوير و تصميم المواقع
شرح برنامج فلاش مكس
أعلى