الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
الملتقى الثقافي و العلمي
شخصيتك من شخبطك ..
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Maya, post: 22362, member: 324"] [B][SIZE="4"][COLOR="Blue"]أخي ezzzak بداية شكراً لثقتك وبالتأكيد يسعدني تقديم معلومات لك وحول هذا الموضوع ، بالتأكيد أنت تسأل حول دلالة كتابة الاسم الشخصي أثناء ما تسمون الشخبطة (الكتابة غير المقصودة دون هدف معين ) ، وهو أمر شائع جداً فإن الغالبية العظمى ممن يكتبون عشوائياً تجدهم يكتبون أسمائهم إما بلغتهم الأصلية أو باللغة الإنجليزية مع إضافات وتفنن في الكتابة ويرافق ذلك شعور بنوع من الفخر أو الابتسامة وإن لم تظهر على الوجه أو السلوك لكنها تكون كامنة في التفكير والعقل الباطن ، وكثير من الأشخاص يعمد على تزيين اسمه بوضع حوله زخارف أو ورود أو يكتبه ضمن إطارات أو يعمد إلى تخطيطه وكتابته بألوان عديدة ، وأحب أن أقول لك أن هذه ليست مشكلة بل بالعكس يمكن تسميتها ظاهرة منتشرة ، ويمكن تفسيرها بأنها نوع من محبة الذات والثقة بالنفس والشعور بالتميز ولكنها في أغلب الأحيان هي من النوع أو الناحية الإيجابية ولكن هناك ناحية سلبية لشخبطة الاسم عند المغرورين أو المصابين بنوع من محبة العظمة لكن مجملاً يمكننا اعتبار الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم متميزين عمن حولهم يحاولون دوماً كتابة أسمائهم بطرق سابقة كما قلت ، وبالتأكيد الموضوع لا يقتصر على الأطفال والمراهقين أو على الناس البسطاء فالدراسات تشير أنه حتى رجال الأعمال أو رجال الدولة أو السياسيين وأشخاص يتميزون بالصرامة أو الجدية لا بد أن تكون لهم تجارب ورسومات طبعاً ستكون قليلة أو غير معروفة للناس طبعاً... وأخبرك عن دراسة طريفة قرأتها منذ فترة أنه حتى بعض المعارضين السياسيين في بلد ما والذين تبدو لديهم اهتمامات سياسية في مرحلة مبكرة من عمرهم وشعور بأنهم يتميزون عما حولهم بالآراء والمواقف يتولد لديهم شعور خاصة بنوع من الفخر لتميزهم واختلافهم بالرأي والتفكير ويشعرون بمدى أهمية أفكارهم فكانوا يعمدون في مرحلة سابقة من عمرهم أيضاً إلى كتابة أسمائهم أيضاً إضافة على شعارات وأفكار ونوع مبسط من المبادئ التي يؤمنون بها ، رغم أنك قد تجد هذا غريباً لكنه واقع بالفعل ... ختاماً أريد القول أنه بالتأكيد لا يمكن أن نضع قاعدة ونسير عليها في هذا الموضوع فعلم النفس ليس كالعلوم الرياضية حيث نضع قاعدة ونطبقها ، ففي علم النفس ومن أوائل المبادئ التي نتعلمها أنه سيكون هناك حالات بطبيعتها مختلفة أو غريبة تخرج عن تلك القواعد والتفسيرات التي نصل إليها ولكن نحن نأخذ فكرة عامة ومجملة لدى أغلب الناس ونعتبرها كنوع من قاعدة أو حكم أو نظرة عامة كما قلت ، لأن الطبيعة البشرية الأساسية متشابهة لكن سيكون هناك اختلاف طبيعي لدى البعض و لولا هذا الاختلاف والتنوع لأصبح العالم رتيب ممل وبالتأكيد كل اختلاف يمكن دراسته فيما بعد ووضع تحليل خاص للشخصية ومعالجة أي ظاهرة يخشى أن تتحول إلى نوع من المرض أو المشاكل النفسية مستقبلاً ...[/COLOR][/SIZE][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
منتدى الإجتماعيات
الملتقى الثقافي و العلمي
شخصيتك من شخبطك ..
أعلى