الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
شاركوا معنا
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="النهيسى, post: 2939382, member: 47797"] [COLOR="Blue"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"][FONT=tahoma][SIZE=1][COLOR=#FF0000][SIZE=1][COLOR=#FF0000][FONT=tahoma][SIZE=1][COLOR=#FF0000][B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=red]ميمر الانبا بولس البوشى اسقف مصر[/COLOR] + أنت أرفع من السمائيين وأجل من الكاروبيم وأفضل من السيرافيم وأعظم من طغمات الملائكة الروحانيين, وممجدة اكثر من الآباء والبنين وزائدة فى الكرامة على التلاميذ الافاضل المرسلين انت فخر جنسنا بل تفتخر البتولية وبك تكرم الطهارة والعفة أنت تفضلت على الخلائق التى ترى والتى لا ترى لآجل عظة كرامة الرب الاله المسجود له الذى اصطفاك وولد منك لأن الذى تتعبد له كل البرايا سر أن تدعى له أما.من اجل هذا كرامتك جليلة وشفاعتك زائدة فى القوة والاجابة كثيرا [/SIZE][/FONT][/B][FONT=tahoma][B][IMG]http://www.baqofa.com/forum/upload/20081029_120331_89adenya1fa9el.gif[/IMG][/B][/FONT] [B][FONT=Arial][SIZE=5] [COLOR=red]القديس ثيؤدوتس[/COLOR] + السلام لأم القداسة التى ليس فيها أدنى عيب [/SIZE][/FONT][/B][FONT=tahoma][B][IMG]http://www.baqofa.com/forum/upload/20081029_120331_89adenya1fa9el.gif[/IMG][/B][/FONT] [B][FONT=Arial][SIZE=5] [COLOR=red]الأب ثيؤدوسيوس أسقف أنقرة[/COLOR] + التحفت بالنعمة الألهية كثوب وامتلأت نفسها بالحكمة الألهية فى القلب تنعمت بالزيجة مع الله وتسلمت الله فى أحشائها + صار ابن الله إنسانا لنرحب به كعضو في عائلتنا، و بالرغم من خطايانا، فإننا نولد من جديد، حاملين رجاءا... + لقد هربنا من وجه معلمنا، تاركين النعمة المقدمة لنا، فماذا يفعل المعلم حسب رحمته؟ أنه يتعقب الهارب حتى يرده. يقترب إليه ليس و هو مرتدي عظمته بل يأتيه في أتضاع، متجسدا في أحشاء مريم. بهذا يصير المعلم معروفا لدى الشارد و صديقا له، جاعلا من نفسه خادما لنا حتى نصير نحن معه سادة! + حقا لا تعرف الطبيعة عذراء تبقى هكذا بعد إنجاب الطفل، أما النعمة فجعلت العذراء والدة و حفظت بتوليتها. النعمة جعلت العذراء أما ولم تحل بتوليتها... أيتها الأرض غير المفلحة التي ازدهرت وجاءتنا بثمر يخلصنا! أيتها العذراء التي فاقت جنة عدن المبهجة!... العذراء ممجدة أكثر من الفردوس، لأن الفردوس فلحه الله، أما مريم فأنبتت الله نفسه حسب الجسد، إذ بإرادته شاء أن يتحد بالطبع البشري. [/SIZE][/FONT][/B][FONT=tahoma][B][IMG]http://www.baqofa.com/forum/upload/20081029_120331_89adenya1fa9el.gif[/IMG][/B][/FONT] [B][FONT=Arial][SIZE=5] [COLOR=red]القديس جيروم[/COLOR] + بعد أن حملت العذراء إبنها وولدته لنا إنحلت اللعنة –جاء الموت خلال حواء والحياة خلال مريم + مريم العذراء حازت من النعمه ليس ما يكفيها ان تكون عذراء طاهرة فحسب بل وبالقدر الذى يؤهلها ان تمنح بشفاعاتهاالبتولية للآخرين لأنها من أجلهم قد جاءت + بعد أن حملت العذراء أبنها وولدته لنا... إنحلت اللعنة + جاء الموت خلال حواء، والحياة خلال مريم + السيد المسيح وحده فتح أبواب بتوليتها المغلقة، ومع هذا بقيت الأبواب مغلقة تماما. + مع أن الباب كان مغلقا، دخل يسوع إلى مريم، القبر الجديد المنحوت في صخر، الذي لم يرقد أحد فيه من قبله و لا بعده، أنها جنة مغلقة، ينبوع مختوم "نش 4: 12". + هي الباب الشرقي الذي تحدث عنه حزقيال (14: 2)، المغلق على الدوام، المملوء نورا...يدخل إلى قدس الأقداس، منه يدخل و يخرج من هو على رتبة ملكي صادق. دعوهم يخبروني كيف دخل يسوع و الأبواب مغلقة، و أنا أجيبهم كيف تكون القديسة مريم أما و عذراء بعد ميلاد أبنها، و كيف تكون أما قبل (بغير) زواج. + إعتاد الكتاب المقدس أن يستخدم كلمة "بكر" لا للشخص الذي له أخوة و أخوات، بل للمولود أولا (خر 34: 19، 20) حتى و لو لم يكن له أخوة أصاغر. هكذا يخرج القديس جيروم من الكتاب المقدس بأن "كل طفل وحيد هو بكر، لكن ليس كل بكر هو طفل وحيد". كذلك فإن العبارة "لم يعرفها حتى ولدت أبنها البكر" لا تعني بالضرورة أن القديس يوسف عرفها بعد ولادتها للسيد المسيح، لان الكلمة "حتى" لا تعني النتوء بما يحدث بعد ذلك، و ذلك قول الكتاب مثلا: لم تنجب ميكال ابنة شاول حتى ماتت" لا تعني أنها ولدت بعد موتها.[/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المنتدى المسيحي الكتابي العام
سير القديسين
شاركوا معنا
أعلى