الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سيدعى ناصريا..تعليقات الاباء الاولين مع التعليق على كلام ذهبى الفم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="apostle.paul, post: 3184460, member: 85886"] [COLOR="Black"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"][CENTER][CENTER][FONT=Comic Sans MS][COLOR=Red][B][COLOR=black][FONT="]سيدعى ناصرياً [/COLOR][/B][/COLOR][/FONT][COLOR=Red][B][COLOR=black][/COLOR][/B][/COLOR][/CENTER][/CENTER][/SIZE][/FONT][SIZE="5"][CENTER][CENTER][/CENTER][/CENTER] [CENTER][CENTER][FONT=Comic Sans MS][COLOR=Red][B][COLOR=black][FONT="]اقوال الاباء الاولين[/COLOR][/B][/COLOR][/FONT][COLOR=Red][B][COLOR=black][/COLOR][/B][/COLOR][/FONT][/CENTER][/CENTER] [CENTER][CENTER][FONT=Comic Sans MS][COLOR=Red][B][COLOR=black][FONT="]مع التعليق على كلام القديس يوحنا فم الذهب[/COLOR][/B][/COLOR][/FONT][COLOR=Red][B][COLOR=black][/COLOR][/B][/COLOR][/FONT][/CENTER][/CENTER] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][COLOR=black][FONT="]كنا قد تكلمنا قبلا على كتابات العهد القديم وتعليقات اليهود على اسم المسيا سيكون " الغصن " ووجدنا ان الكتاب يقول صراحاً ان اسم المسيا " الغصن " وهو من نفس الجذرة لكلمة " ناصرى " لان الناصرة كانت محتقرة بين اليهودية وكانوا يعتقدون ان منها لا يخرج شئ صالح فخرج منها المسيا قدوس القديسين فاخذ اسمها " الغصن " فى هذا [URL="http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=210173"]الموضوع[/URL] [/COLOR][/B][/FONT][B][COLOR=black][/COLOR][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][COLOR=black][FONT="]لو رجعنا كلام القديس متى بالتدقيق سنجد انه قال كما قيل " [U][COLOR=Red]بالانبياء[/COLOR][/U] "[/COLOR][/B][/FONT][B][COLOR=black][/COLOR][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][COLOR=black][FONT="]وليس كما قيل " [U][COLOR=Red]بالنبى[/COLOR][/U] " كما الحال فى كل النبوات التى ذكرها قبلا ونسبها مباشرة الى نبى محدد , لكن هنا ذكر ان مجمل تعليم الانبياء ان المسيح سيدعى ناصريا [/COLOR][/B][/FONT][B][COLOR=black][/COLOR][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][COLOR=black][FONT="]وهذة نقطة مهمة جدا لاننا لما نرجع للتعليق على كلام ذهبى الفم سنكتشف خطاءه فى افتراضاته وعلى اى اساس بنى افتراضاته التفسيرية[/COLOR][/B][/FONT][B][COLOR=black][/COLOR][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][COLOR=Blue][B][COLOR=black][FONT="]اولا /[/COLOR][/B][/COLOR][/FONT][COLOR=Blue][B][COLOR=black][/COLOR][/B][/COLOR][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][COLOR=black][FONT="]نقطة ان ذاك هو تعليم الانبياء ككل لم يمر عليه القديس جيروم مرور الكرام بل وقف عندها وقال لنا ما هو الفرق بين القول بقول " النبى " كمحدد وبين القول بالانبياء فيقول[/COLOR][/B][/FONT][B][COLOR=black][/COLOR][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]If this could have been found in the ******ures, he never would have said, “Because it has been spoken by the prophets,” but he would rather have spoken more plainly: “Because it has been spoken by [I]a[/I] prophet.” As it is now[U][COLOR=red], in speaking of prophets in general he has shown that he has not taken the specific words but rather the sense from the ******ures[/COLOR][/U][/B][/FONT][B][/B][FONT="].[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1"][FONT="][1][/FONT][/URL] [/FONT][/FONT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][COLOR=black][FONT="]فمجمل كلامه ان هذا قول الانبياء بمجمل حيث انه لم يقل انها كلمات خاصة لنبى بعينه بل مجمل تعليم الكتاب[/COLOR][/B][/FONT][B][COLOR=black][/COLOR][/B][FONT="] [B]وهذة النقطة مهمة جدا لان المعترض حينما يبحث عن تلك النبوة يذهب ليبحث فى الكتب النبوية عن " اللفظ " مع اننا اثبتنا اللفظ لكن فكر القديس متى انه يستعرض فكر الكتاب ككل وليس كتاب نبوى او قول لنبى بعينه على اسم للمسيا معروف بين من قبل مجيئه هو " الناصرى " او " الغصن " [/B][/FONT][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="] [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]وفى قول ابائى من " باترولوجيا جرايكا " لكاتب غير معروف فى تعليق غير كامل على انجيل متى ايضا لم يمر على الفرق بين قول " كما قيل [U][COLOR=red]بالنبى[/COLOR][/U] " او كما قيل [U][COLOR=red]بالانبياء[/COLOR][/U] " وقال نفس ما قاله جيروم [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]When he says “through the prophets,” not “through [I]a[/I] prophet,” he clarifies a term derived from no specific prophetic authority. He speaks instead of the implied meaning he has gathered from all the prophets. [URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn2"][B][FONT="][2][/B][/URL][/B][/FONT][B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn2"][B][/B][/URL] [/FONT][/B][/FONT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]حينما قال من خلال الانبياء وليس من خلال نبى فهو وضح ان هذا المصطلح ماخوذ ليس من سلطة نبوية محددة لكنه يتكلم على المعنى المستجمع من كل الانبياء [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="] [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]النقطة الثانية /[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]اين دعى فى الكتابات النبوية انه " الغصن "[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]نفس النبوة فى اشعياء عن خروج الغصن من اصول يسى ربطها كلا من جيروم والقديس كيرلس الكبير بقول القديس متى بانه سيدعى ناصريا[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]فيقول القديس جيروم[/B][/FONT][B][/B][B][FONT="][/FONT][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]We can also speak in another way of what was written … in Hebrew in Isaiah: “A branch will blossom from the root of Jesse, a Nazarene from his root.”[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn3"]7[/URL] Commentary on Matthew 1.2.23.[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn4"]8[/URL][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn5"][B][FONT="][3][/B][/URL][/B][/FONT][B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn5"][B][/B][/URL] [/FONT][/B][/FONT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]ويقول القديس كيرلس الكبير[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]” Likewise we find in Isaiah: “A branch from the stock of Jesse and its flower.”[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn6"]13[/URL] Even the Lord says of himself in the Song of Songs, “I am the bloom of the plain, the lily of the valleys.”[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn7"]14[/URL] Fragment 16.[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn8"]15[/URL][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn9"][B][FONT="][4][/B][/URL][/B][/FONT][B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn9"][B][/B][/URL] [/FONT][/B][/FONT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="] [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]المعنى الثانى " المقدس [/B][/FONT][B][/B][B][FONT="]" فاطلاق اسم الناصرى على المسيا يعنى قداسة المسيا وهذا ما قاله نفس الاباء على ان يمكن ات تفهم الناصرى على انه مقدس وهذا هو ايضا مجمل تعليم الانبياء عن المسيا[/FONT][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]فيقول القديس جيروم[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]“Nazarene” is understood as “holy.” Every ******ure attests that the Lord was to be holy[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn10"][B][FONT="][5][/B][/URL][/B][/FONT][B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn10"][B][/B][/URL] [/FONT][/B][/FONT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]ويقول القديس كيرلس الكبير[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]But if “the Nazarene” is interpreted to mean “holy” or, according to some, as “flower,” this is the designation found in many instances. For Daniel calls him “holy” or “of the holy ones.[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn11"][B][FONT="][6][/B][/URL][/B][/FONT][B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn11"][B][/B][/URL] [/FONT][/B][/FONT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="] [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B]Chromatius:[/B][B][FONT="] [/B][/FONT][B][/B][B][FONT="]يقول القديس [/FONT][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [FONT=Comic Sans MS][FONT="][/FONT][B][FONT="] Therefore, because the author and ruler of every act of sanctity and piety is Christ the Lord, who said through the prophet, “Let them be holy, since I am holy, says the Lord,”[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn12"]10[/URL] it was not undeservedly that he was called “the Nazarene.” It was he who, following truly what was preordained in the law, offered as a pledge to God the Father the sacrifice of his own body. David spoke about this pledge when he said of the Lord, “Just as Jacob swore an oath to the Lord, he was offered a pledge to God.”[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn13"]11[/URL] The Lord would show himself as the Nazarene at the time when he became a creature of flesh. Tractate on Matthew 7.2.[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn14"]12[/URL][/FONT][/B][FONT="][/FONT][/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn15"][FONT="][FONT="][7][/URL][/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn15"][/FONT][/URL][FONT="] [/FONT][/FONT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]والعمل الابائى المذكور بالاعلى لكاتب مجهول ايضا يقول نفس الكلام[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]For Jesus was called “the Nazarene” by all the prophets because he was holy[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn16"][B][FONT="][8][/B][/URL][/B][/FONT][B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn16"][B][/B][/URL] [/FONT][/B][/FONT] [CENTER][CENTER][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="] [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/CENTER][/CENTER] [CENTER][CENTER][FONT=Comic Sans MS][B][COLOR=red][FONT="] [/COLOR][/B][/FONT][B][COLOR=red][/COLOR][/B][/FONT][/CENTER][/CENTER] [CENTER][CENTER][FONT=Comic Sans MS][B][COLOR=red][FONT="]التعليق على تفسير القديس يوحنا فم الذهب[/COLOR][/B][/FONT][B][COLOR=red][/COLOR][/B][/FONT][/CENTER][/CENTER] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]كنت قد نبهت فى بدء الموضوع على التركيز على الفرق بين القول بان ذلك القول خاص بنى محدد او مجمل تعليم الانبياء[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]لان القديس يوحنا فم الذهب قال فى تفسيره[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [FONT=Comic Sans MS][B]For many of the prophetic writings have been lost;[/B][B][FONT="][/B][/FONT][B][/B][/FONT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]وافترض ان هناك كتابات نبوية ضاعت كان هناك فيها هذا القول " بانه سيدعى ناصريا "[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]وهذا الافتراض نشأ عن سوء فهمه فهو قال[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]We see here the cause why the angel also, putting them at ease for the future, restores them to their home. And not even this simply, but he adds to it a prophecy, “That it might be fulfilled,” saith he, “which was spoken by the prophets, He shall be called a Nazarene.”[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn17"]21[/URL][/B][/FONT][B][/B][/FONT] [FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]And what manner of [U][COLOR=red]prophet[/COLOR][/U] said this?[/B][/FONT][B][/B][/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn18"][FONT="][FONT="][9][/URL][/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn18"][/FONT][/URL][FONT="] [/FONT][/FONT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]فوضع السؤال كالاتى[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]من [U][COLOR=red]النبى[/COLOR][/U] الذى قال ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]فذهب ليبحث عن نبى بعينه ولما لم يجد نبوة فيها ان المسيا سيدعى ناصريا افترض انه كان يوجد كتابات نبوية تقول ذلك وضاعت [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]فى حين ان تفسيره خاطئ نتيجة فهم خاطئ ان ذلك القول منسوب لنبى بعينه والتفسير الصحيح موجود ضمن اقوال الاباء ويعرفوه جيدا دون اللجوء لافتراضات غير واقعية [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [CENTER][CENTER][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="] [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/CENTER][/CENTER] [CENTER][CENTER][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="] [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/CENTER][/CENTER] [CENTER][CENTER][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="]انتهى..............[/B][/FONT][B][/B][/FONT][/CENTER][/CENTER] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="] [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [RIGHT][RIGHT][FONT=Comic Sans MS][B][FONT="] [/B][/FONT][B][/B][/FONT][/RIGHT][/RIGHT] [FONT=Comic Sans MS] [/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1"][FONT="][1][/URL][/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1"][/URL]Simonetti, Manlio: [I]Matthew 1-13[/I]. Downers Grove, Ill. : InterVarsity Press, 2001 (Ancient Christian Commentary on ******ure NT 1a), S. 37[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref2"][FONT="][2][/URL][/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref2"][/URL]Simonetti, Manlio: [I]Matthew 1-13[/I]. Downers Grove, Ill. : InterVarsity Press, 2001 (Ancient Christian Commentary on ******ure NT 1a), S. 38[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref3"]7 7[/URL] Is 11:1.[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref4"]8 8[/URL] CCL 77:16.[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref5"][FONT="][3][/URL][/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref5"][/URL]Simonetti, Manlio: [I]Matthew 1-13[/I]. Downers Grove, Ill. : InterVarsity Press, 2001 (Ancient Christian Commentary on ******ure NT 1a), S. 37[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref6"]13 13[/URL] Is 11:1.[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref7"]14 14[/URL] Song 2:1.[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref8"]15 15[/URL] [I]MKGK[/I] 158.[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref9"][FONT="][4][/URL][/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref9"][/URL]Simonetti, Manlio: [I]Matthew 1-13[/I]. Downers Grove, Ill. : InterVarsity Press, 2001 (Ancient Christian Commentary on ******ure NT 1a), S. 38[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref10"][FONT="][5][/URL][/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref10"][/URL]Simonetti, Manlio: [I]Matthew 1-13[/I]. Downers Grove, Ill. : InterVarsity Press, 2001 (Ancient Christian Commentary on ******ure NT 1a), S. 37[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref11"][FONT="][6][/URL][/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref11"][/URL]Simonetti, Manlio: [I]Matthew 1-13[/I]. Downers Grove, Ill. : InterVarsity Press, 2001 (Ancient Christian Commentary on ******ure NT 1a), S. 37[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref12"]10 10[/URL] Lev 11:44; 19:2; 20:7.[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref13"]11 11[/URL] Ps 132:2 (131:2 lxx).[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref14"]12 12[/URL] CCL 9a:224–25.[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref15"][FONT="][7][/URL][/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref15"][/URL]Simonetti, Manlio: [I]Matthew 1-13[/I]. Downers Grove, Ill. : InterVarsity Press, 2001 (Ancient Christian Commentary on ******ure NT 1a), S. 37[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref16"][FONT="][8][/URL][/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref16"][/URL]Simonetti, Manlio: [I]Matthew 1-13[/I]. Downers Grove, Ill. : InterVarsity Press, 2001 (Ancient Christian Commentary on ******ure NT 1a), S. 38[/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref17"]21 [/URL]Matt. ii. 23. [/FONT] [FONT=Comic Sans MS][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref18"][FONT="][9][/URL][/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref18"][/URL]Schaff, Philip: [I]The Nicene and Post-Nicene Fathers Vol. X[/I]. Oak Harbor : Logos Research Systems, 1997, S. 58[/FONT][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سيدعى ناصريا..تعليقات الاباء الاولين مع التعليق على كلام ذهبى الفم
أعلى