الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سلسلة الرد على ديدات هل عبد التلاميذ يسوع ؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="apostle.paul, post: 3707523, member: 85886"] [COLOR="Black"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"][CENTER][CENTER][B][COLOR=red][FONT="]سلسلة الرد على ديدات [/COLOR][/B][/CENTER][/CENTER][/SIZE][/FONT][SIZE="5"][CENTER][CENTER][B][COLOR=red][/COLOR][/B][/CENTER][/CENTER] [CENTER][CENTER][B][COLOR=red][FONT="]هل عبد التلاميذ يسوع ؟[/FONT][/COLOR][/B][/CENTER][/CENTER] [B][FONT="]فى احدى فيديوهات " ديدات " [URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1"][B][FONT="][1][/FONT][/B][/URL] تقدم شاب وساله عن عبادة بطرس للمسيح بعد معجزة المشى على الماء فاذ ديدات يصاب بهيجان حاد ويبدأ فى التدليس ورا التدليس ورا التدليس ورا التدليس وهذه هى عادته حينما يواجهه بالحق لا يجد طريق للهروب سوى الكذب ولم يجعل للطرف السائل اى تعليق [/FONT][/B] [B][FONT="]بالرغم من بساطة علم السائل الا انى اجد ان فى هذا الفيديو وضع " ديدات " فى مأزق فما كان من ديدات سوى الكذب للهروب [/FONT][/B] [B][FONT="]تعليقنا على كلام شيخهم الكداب سيتقسم لثلاثة اجزاء [/FONT][/B] [B][FONT="]1- [/FONT][/B][B][FONT="]هل فعلا الكلمة تعنى مجرد " توقير مجتمعى " وليس عبادة الاله ؟[/FONT][/B][B][FONT="][/FONT][/B] [B][FONT="]2- [/FONT][/B][B][FONT="]هل عبد التلاميذ حقا المسيح ؟[/FONT][/B][B][FONT="][/FONT][/B] [B][FONT="]3- [/FONT][/B][B][FONT="]هل قدمت العبادة المفروضة ليهوه للمسيح فى الكنيسة الاولى ؟[/FONT][/B][B][FONT="][/FONT][/B] [B][FONT="]بعد هذا الموضوع ستكتشف اخى القارئ كما كان يمارس ديدات عليكم الكذب والتضليل والاستخفاف بعقولكم ليبعدكم على الحق فى المسيح يسوع[/FONT][/B] [B][FONT="]نقرا فى انجيل متى[/FONT][/B] [RIGHT][RIGHT][B][FONT="]والذين في السفينة جاءوا وسجدوا له قائلين بالحقيقة انت ابن الله[/FONT][/B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn2"][B][FONT="][B][FONT="][2][/FONT][/B][/FONT][/B][/URL][B][FONT="] [/FONT][/B][/RIGHT][/RIGHT] [LEFT][RIGHT][B][FONT="] [/FONT][/B][/RIGHT][/LEFT][RIGHT][/RIGHT] [B][FONT="] [/FONT][/B] [B][FONT="]والنص اليونانى له[/FONT][/B] [LEFT][B][FONT="]οι δε εν τω πλοιω ελθοντες προσεκυνησαν αυτω λεγοντες αληθως θεου υιος ει [/FONT][/B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn3"][B][FONT="][B][FONT="][3][/FONT][/B][/FONT][/B][/URL][B][FONT="] [/FONT][/B][/LEFT] [LEFT][B][FONT="] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT="]وتحديدا كلمة [/FONT][/B][B][FONT="]προσεκυνησαν[/FONT][/B][B][FONT="][/FONT][/B] [B][FONT="]اولا / معنى الكلمة لغويا[/FONT][/B] [LEFT][B][FONT="]to fall upon the knees and touch the ground with the forehead as an expression of profound reverence[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn4"][B][FONT="][4][/FONT][/B][/URL] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT="]يسقط على ركبيته ويلمس الارض بمقدمة راسه كتعبير عن الخشوع العميق[/FONT][/B] [B][FONT="]وفى القاموس التحليلى ليونانى العهد الجديد يقول ان فى العهد الجديد الكلمة تستخدم للعبادة او التوقير الالهى او مفترضا ان يكون الهيا والتعبير عنه بالسقوط ارضا امام الشخص [/FONT][/B] [LEFT][B][FONT="]in the [URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn5"]NT[/URL] of worship or veneration of a divine or supposedly divine object, expressed concretely with falling face down in front of someone [I]worship, venerate, do obeisance t[/I][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn6"][B][FONT="][5][/FONT][/B][/URL] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT="]الكذبة الاولى لديدات " راجعوا الفيديو " ادعى ان كلمة عبادة هنا مختلفة عن " يخر او يسقط على الارض و يعبد الله "[/FONT][/B] [B][FONT="]وادعى جهلا بان طريقة العبادة " السقوط على الارض امام الله " تختلف عن الكلمة هنا اللى هى مجرد انحناء توقير لشخص . زى ما تقول بعبد خطيبتى [/FONT][/B] [B][FONT="]هل قدم هذا الشخص اى مرجعية على كلامه ؟؟؟[/FONT][/B] [B][FONT="]للاسف مارس الاستغفال على عقول مستمعيه المساكين دون رادع منهم ليوقفه عن تدليساته وجهله[/FONT][/B] [B][FONT="]فالكلمة فى حد ذاتها تعنى العبادة الالهية او التوقير المقدم للاله وهى تحمل معنى سقط وخر على وجهه امامه وليس مجرد انحناء توقير كما قال[/FONT][/B] [B][FONT="]فيقول باركلاى نيومان ان عبده تعنى انحنى امام او سقط على رجليه امامه[/FONT][/B] [LEFT][B][I][FONT="]Worshiped[/FONT][/I][/B][B][FONT="] is the same verb first used in 2.2, but see comments also at 2.11. [URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn7"]NJB[/URL] has “bowed down before,” and [URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn8"]NEB “fell at his feet.” [/URL][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn9"][B][FONT="][6][/FONT][/B][/URL] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT="]وهذا هو عين شكل العبادة اليهودية وليس كما ادعى " ديدات " [/FONT][/B] [B][FONT="]الجزء الثانى / حسب السياق[/FONT][/B] [B][FONT="]بعد ان اثبتنا ان الكلمة تعنى توقير وعبادة الهية بالسقوط على الارض امام شخص ولمس جبهته للارض وليس مجرد انحناء وان الكلمة استخدمت للدلالة على عبادة الله فى العهد الجديد[/FONT][/B] [B][FONT="]حسب السياق لما قال انه " عبده " او " سجد له " كان مقترنا بالايمان " بالحقيقة انت ابن الله " فكان رد فعل بطرس فى عبادة يسوع مقترنا بالاعتراف بشخصه كابن الله وليس مجرد توقير مجتمعى او " تعبد خطيبتك " كما قال شيخهم ديدات[/FONT][/B] [B][FONT="]لذلك قال علماء العهد الجديد ان حسب السياق مؤكد ان العبادة تعنى اكثر من مجرد تكريم[/FONT][/B] [LEFT][B][FONT="]Certainly in this verse, with the following affirmation by the disciples about Jesus, [I]worshiped[/I] means more than just honored.[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn10"][B][FONT="][7][/FONT][/B][/URL] [/FONT][/B][/LEFT] [RIGHT][RIGHT][B][FONT="]فحسب السياق واضح انها اكثر من مجرد عرف مجتمعى لان قراء متى يرون فى جملة ابن الله علاقة يسوع الفريدة بالله وبلا شك متى يقصد هذا فى السياق الاصلى وساتخدام نفس الكلمة فى لااصحاح 27 يمثل اكثر من انه رد فعل طبيعى لقوة فائقة[/FONT][/B][/RIGHT][/RIGHT] [LEFT][B][FONT="] [/FONT][/B][B][FONT="]For [I]worship[/I], see on 2:2; in this context it is clearly more than social convention. While Matthew’s readers would have seen in the phrase [I]Son of God[/I] a statement of Jesus’ unique relationship with God (as no doubt Matthew intended them to), in the original context, as in the use of the same words in 27:54, it represents more the instinctive reaction to a display of supernatural power[/FONT][/B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn11"][B][FONT="][B][FONT="][8][/FONT][/B][/FONT][/B][/URL][B][FONT="] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT="]هنا متى لما ذكر اعتراف التلاميذ له " بالحقيقة ان ابن الله " اى قارئ مؤمن لهذا الكلام سيفهم اعتراض من التلاميذ ببنوة المسيح الفريدة لله وسجودهم امامه هو اكثر من مجرد عرف مجتمعى لانه مقترن باعتراف ايمانى بشخص فائق القوة [/FONT][/B] [B][FONT="]باختصار لان يسوع فى هذه الحادثة مارس نفس افعال يهوه التى يعرفها اى يهودى[/FONT][/B] [B][FONT="]الباسط السموات وحده والماشي على اعالي البحر[/FONT][/B][B][FONT="][/FONT][/B] [RIGHT][RIGHT][B][FONT="][/FONT][/B][B][FONT="]في البحر طريقك وسبلك في المياه الكثيرة وآثارك لم تعرف[/FONT][/B][B][FONT="][/FONT][/B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn12"][B][FONT="][B][FONT="][9][/FONT][/B][/FONT][/B][/URL][B][FONT="] [/FONT][/B][/RIGHT][/RIGHT] [B][FONT="] [/FONT][/B] [B][FONT="]بعد لما راوه اصبح ادراكهم ليسوع اكثر واكثر وارتفع لمكانة اعلى فيقول بلومبيرج ان مشهد العاصفة وتوقير التلاميذ وفهم يسوع وصل لنقطة اعلى جديدة . يسوع ابن الله الفريد مارس الصلاحيات المحفوظة فى العهد القديم ليهوه نفسه[/FONT][/B] [LEFT][B][FONT="]The storm stills and the disciples’ reverence and understanding of Jesus reach a new high. Jesus is the very Son of God, exercising prerogatives reserved in the Old Testament for Yahweh himself (cf. Job 9:8 and Ps 77:19).[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn13"][B][FONT="][10][/FONT][/B][/URL] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT="]فكان سجودهم واعترافهم ليسوع لا يحوى اى معنى توقير مجتعمى او " بعبد خطيتنى " كما قال هذا الشيخ المدلس الكذاب[/FONT][/B] [B][FONT="]بل هو عبادة لشخص فائق القوة مارس اعمال الله نفسه المذكورة فى الكتاب مقترنة بالاعتراف بيه بانه الابن الفريد لله [/FONT][/B] [CENTER][CENTER][B][COLOR=red][FONT="]الجزء الثانى [/FONT][/COLOR][/B][/CENTER][/CENTER] [B][COLOR=black][FONT="]هل عبد التلاميذ المسيح ؟[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=black][FONT="]نعم فبعد قيامة يسوع قدموا له العبادة الواجبة لله نقرا فى نهاية انجيل لوقا "[/FONT][/COLOR][/B][B][FONT="] [/FONT][/B][B][FONT="]فسجدوا له ورجعوا الى اورشليم بفرح عظيم "[/FONT][/B] [B][FONT="]والسؤال الان هل يسوع كان امامهم ليوقروه او كما قال شيخهم المدلس " بعبد خطيبتنى " ام انه ارتفع للسماء ولم يعد موجودا بجسده معهم ؟[/FONT][/B] [B][FONT="]اصبح يسوع الان فى السماء بعينها ويقول التلاميذ ان بعد رؤية صعوده سجدوا له[/FONT][/B] [B][FONT="]ما معنى الكلام ؟[/FONT][/B] [B][FONT="]يقول جون نولاند ان هذا وبالربط بسيراخ 50 حيث كانت العبادة من الواضح انها موجهه لله تقترح ان لوقا كان ينوى ان يقدم يسوع فى هذة النقطة كمركز للتوقير الدينى فى شكل لم يقدم فى اى حالة سابقة [/FONT][/B] [LEFT][B][FONT="]This and the link with Sir 50:21 (where the worship is obviously directed to God) suggest that Luke intends to suggest that Jesus is at this point the object of religious reverence in a manner that was not previously the case.[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn14"][B][FONT="][11][/FONT][/B][/URL] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT="]فاصبح يسوع فى انجيل لوقا بعد صعودة هو موضوع العبادة للكنيسة الاولى بنفس مفهوم العبادة الموجهه لله فيقول لوقا عن تلاميذ يسوع انهم " سجدوا له " او بمعنى اصبح " عبدوا يسوع "[/FONT][/B] [B][FONT="]يقول رايل ان عبدوه او اول فعل رسمى للتوقير الذى لم يقرا قبل ان قدمه التلاميذ لربنا فمعرفتهم بمسيانيته والوهيه الان اصبح واضح[/FONT][/B] [LEFT][B][FONT="][[I]They worshipped Him[/I].] This is the first formal act of adoration which we ever read of the disciples paying to our Lord. Their knowledge of His Messiahship and divinity was now clear and distinct. [/FONT][/B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn15"][B][FONT="][B][FONT="][12][/FONT][/B][/FONT][/B][/URL][B][FONT="] [/FONT][/B][/LEFT] [B][FONT="] [/FONT][/B] [CENTER][CENTER][B][COLOR=red][FONT="]الجزء الثالث [/FONT][/COLOR][/B][/CENTER][/CENTER] [CENTER][CENTER][B][COLOR=red][FONT="]يسوع عبد ك " يهوه " فى الكنيسة الاولى[/FONT][/COLOR][/B][/CENTER][/CENTER] [B][COLOR=black][FONT="]نقرا فى رسالة فيليبى [/FONT][/COLOR][/B] [RIGHT][RIGHT][B][FONT="]لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة ممن في السماء ومن على الارض ومن تحت الارض[/FONT][/B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn16"][B][FONT="][B][FONT="][13][/FONT][/B][/FONT][/B][/URL][B][FONT="] [/FONT][/B][/RIGHT][/RIGHT] [B][COLOR=black][FONT="] [/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=black][FONT="]فاصبح موضوع العبادة هو " يسوع " يقول البرت نيدا ان معنى ان ليسوع يعطى الاكرام الذى يعطى لله وحده لانه يحمل الاسم المكرم فوق كل اسم[/FONT][/COLOR][/B] [LEFT][B][FONT="]The meaning however, is that to Jesus is given the honor that is proper only to God, because Jesus bears the name that carries with it the highest honor[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn17"][B][FONT="][14][/FONT][/B][/URL] [/FONT][/B][/LEFT] [B][COLOR=black][FONT="]ويكمل ويقول ان العبارة تجعل بوضوح ان يسوع هو موضوع العبادة المباشر[/FONT][/COLOR][/B] [LEFT][B][FONT="]The drift of the passage makes it clear that Jesus is the direct object of worship.[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn18"][B][FONT="][15][/FONT][/B][/URL] [/FONT][/B][/LEFT] [B][COLOR=black][FONT="]وبعدما ناقش جيرالد الموضوع باستفاضة بالمقارنة بين ما ورد عن يهوه فى العهد القديم وهذة العبارة وجد انه ضرورى ان تفهم ان الكاتب هنا قصد ان العبادة توجه ليسوع بكونه الرب وليس من خلال يسوع لله [/FONT][/COLOR][/B][B][COLOR=black][FONT="][/FONT][/COLOR][/B] [LEFT][B][FONT="]and the ideas are astonishing, it is nonetheless necessary to understand that the writer is here asserting that homage is indeed to be paid [I]to[/I] Jesus as Lord, not [I]through[/I] Jesus to God[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn19"][B][FONT="][16][/FONT][/B][/URL] [/FONT][/B][/LEFT] [CENTER][CENTER][B][COLOR=red][FONT="]الملائكة يعبدون الابن [/FONT][/COLOR][/B][/CENTER][/CENTER] [B][COLOR=black][FONT="]ليس فقط الكنيسة الاولى انهم قدمت العبادة اللائقة ليهوه للمسيح بل ان كتابات العهد الجديد قدمت بان السمائيين يعبدون المسيح[/FONT][/COLOR][/B] [RIGHT][RIGHT][B][COLOR=black][FONT="]نقرا فى سفر العبرانين [/FONT][/COLOR][/B][B][FONT="]وايضا متى ادخل البكر الى العالم يقول ولتسجد له كل ملائكة الله.[/FONT][/B][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn20"][B][FONT="][B][FONT="][17][/FONT][/B][/FONT][/B][/URL][B][FONT="] [/FONT][/B][/RIGHT][/RIGHT] [B][COLOR=black][FONT="] [/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=black][FONT="]يقول وليم لان ان فى السياق الاصلى الدعوة موجج لعبادة الله ولكن كاتب العبرانين فهم النص انها نبوة تخص الابن فى مجده بسبب رفعة الابن فوق الملائكة امر بعبادته[/FONT][/COLOR][/B] [LEFT][FONT="]In its original context the summons has reference to the worship or homage due to God. But the writer to the Hebrews understands the text as a prophetic oracle concerning the Son at his exaltation. It is because of the surpassing superiority of the Son that the angels were commanded to worship him[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn21"][FONT="][18][/FONT][/URL] [/FONT][/LEFT] [B][COLOR=black][FONT="]فهنا بلا شك كاتب العبرانين قدم ان الابن ايضا معبود من ملائكة الله بنفس العبادة الموجهه لله [/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=black][FONT="]نفس الكلام قاله هارولد ان كاتب العبرانين اخذ نص كتابى من كل من التثنية والمزامير اللى كانوا بيشكلوا دعوة لعبادة الله من قبل الملائكة وفسرها كرستولوجيا بمعنى ان طلق هذة الدعوة التى كانت لعبادة الله انها لعبادة المسيح[/FONT][/COLOR][/B] [LEFT][FONT="]The author of Hebrews, or the traditional catena with which he works, has taken this scriptural text, which in both Deuteronomy and the Psalms constitutes a call to the angels to worship God, and has interpreted it christologically[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn22"][FONT="][19][/FONT][/URL] [/FONT][/LEFT] [CENTER][CENTER][B][COLOR=red][FONT="] [/FONT][/COLOR][/B][/CENTER][/CENTER] [B][COLOR=black][FONT="]فاثبتنا ان الكنيسة الاولى كان يسوع بالنسبهم لهم هو موضوع العبادة بكونه الرب[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=black][FONT="]ان التلاميذ سجدوا ليسوه بنفس الاكرام الموجهه لاله اسرائيل[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=black][FONT="]ان كتابات العهد الجديد قدمت يسوع كمعبود من قبل السمائيين بنفس العبادة المقدمة لله[/FONT][/COLOR][/B] [CENTER][CENTER][B][COLOR=red][FONT="]التاريخ يفضح اكاذيب ديدات[/FONT][/COLOR][/B][/CENTER][/CENTER] [B][COLOR=black][FONT="]ليس فقط كتابات العهد الجديد والليتورجيات المسجلة له فضحت اكاذيب ديدات ولكن التاريخ نفسه سجل ان موضوع العبادة بالنسبة للمسيحين الاوائل كان عبادة المسيح كاله[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=black][FONT="]فيقول بلينى الصغير [/FONT][/COLOR][/B] [LEFT][FONT="]They (the Christians) were in the habit of meeting on a certain fixed day before it was light, when they sang in alternate verses a hymn to Christ, as to a god[/FONT][FONT="] [/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn23"][FONT="][FONT="][20][/FONT][/FONT][/URL][FONT="] [/FONT][/LEFT] [B][COLOR=black][FONT="]المسيحين كانوا فى عادة لاجتماع فى يوم محدد قبل ان يكون ضوء كانوا يغنون ترانيم للمسيح كما لاله[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=black][FONT="]هذة الشهادة التاريخية التى تاتى لنا عن عادة المسيحين فى اوائل القرن التانى تسحق اكاذيب ديدات بشأن عبادته كاله من قبل المسيحين الاوائل [/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=black][FONT="]يقول جارى هابريماس ان من خطاب لينى نجد عدة حقائق عن يسوع والمسيحية الاولى اول نقطة ان المسيح عبد كاله بواسطة المؤمنين الاوائل [/FONT][/COLOR][/B] [LEFT][FONT="]From Pliny’s letter we find several more facts about Jesus and early Christianity. [B][I](1)[/I][/B] Christ was worshiped as deity by early believers. [/FONT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn24"][FONT="][FONT="][21][/FONT][/FONT][/URL][FONT="] [/FONT][/LEFT] [B][COLOR=red][FONT="] [/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=red][FONT="]فهل عرفت الان كيف يخشى هذا ال " ديدات " من مواجهه المسيحين شاب بسيط جدا وضعه فى مأزق لما عرض له ان التلاميذ عبدوا يسوع[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=red][FONT="]فلجأ هذا الشيخ الكذب المضلل للتدليس والكذب وتزوير الحقيقة ليبعد الناس عن التفكير فى الحقيقة[/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=red][FONT="]وها هو الطرح العلمى امامكم يفضح اكاذيب شيخكم المضلل تماما [/FONT][/COLOR][/B] [B][COLOR=red][FONT="]تابعوا فالقادم اقوى واقوى واقوى فمازالنا فى البداية [/FONT][/COLOR][/B] [URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1"][FONT="][1][/FONT][/URL][FONT="] [/FONT]https://www.youtube.com/watch?v=AKwGKbtbPLM [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref2"][FONT="][2][/FONT][/URL][I]Arabic Bible (Smith & Van Dyke); Bible. Arabic.[/I] (Logos Research Systems, Inc., 1865; 2003), Mt 14:33.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref3"][FONT="][3][/FONT][/URL]William G. Pierpont and Maurice A. Robinson, [I]The New Testament in the Original Greek : According to the Byzantine/Majority Textform[/I] (Roswell, GA: The Original Word Publishers, 1995, c1991), Mt 14:33.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref4"][FONT="][4][/FONT][/URL]James Strong, [I]The Exhaustive Concordance of the Bible : Showing Every Word of the Text of the Common English Version of the Canonical Books, and Every Occurrence of Each Word in Regular Order.[/I], electronic ed. (Ontario: Woodside Bible Fellowship., 1996), G4352.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref5"]NT New Testament[/URL][/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref6"][FONT="][5][/FONT][/URL]Timothy Friberg, Barbara Friberg and Neva F. Miller, vol. 4, [I]Analytical Lexicon of the Greek New Testament[/I], Baker's Greek New Testament library (Grand Rapids, Mich.: Baker Books, 2000), 334.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref7"]NJB New Jerusalem Bible[/URL][/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref8"]NEB New English Bible[/URL][/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref9"][FONT="][6][/FONT][/URL]Barclay Moon Newman and Philip C. Stine, [I]A Handbook on the Gospel of Matthew[/I], Originally Published: A Translator's Handbook on the Gospel of Matthew, c1988., UBS helps for translators; UBS handbook series (New York: United Bible Societies, 1992), 472.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref10"][FONT="][7][/FONT][/URL]Barclay Moon Newman and Philip C. Stine, [I]A Handbook on the Gospel of Matthew[/I], Originally Published: A Translator's Handbook on the Gospel of Matthew, c1988., UBS helps for translators; UBS handbook series (New York: United Bible Societies, 1992), 472.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref11"][FONT="][8][/FONT][/URL]R. T. France, vol. 1, [I]Matthew: An Introduction and Commentary[/I], Tyndale New Testament Commentaries (Nottingham, England: Inter-Varsity Press, 1985), 243.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref12"][FONT="][9][/FONT][/URL][I]Arabic Bible (Smith & Van Dyke); Bible. Arabic.[/I] (Logos Research Systems, Inc., 1865; 2003), Ps 77:19.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref13"][FONT="][10][/FONT][/URL]Craig Blomberg, vol. 22, [I]Matthew[/I], electronic ed., Logos Library System; The New American Commentary (Nashville: Broadman & Holman Publishers, 2001, c1992), 236.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref14"][FONT="][11][/FONT][/URL]John Nolland, vol. 35C, [I]Word Biblical Commentary : Luke 18:35-24:53[/I], Word Biblical Commentary (Dallas: Word, Incorporated, 2002), 1228.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref15"][FONT="][12][/FONT][/URL]J. C. Ryle, [I]Expository Thoughts on Luke, Vol. 2[/I] (New York: Robert Carter & Brothers, 1879), 529.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref16"][FONT="][13][/FONT][/URL][I]Arabic Bible (Smith & Van Dyke); Bible. Arabic.[/I] (Logos Research Systems, Inc., 1865; 2003), Php 2:10.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref17"][FONT="][14][/FONT][/URL]I-Jin Loh and Eugene Albert Nida, [I]A Handbook on Paul's Letter to the Philippians[/I], Originally Published: A Translators Handbook on Paul's Letter to the Philippians, c1977., UBS Helps for translators; UBS handbook series (New York: United Bible Societies, 1995], c1977), 63.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref18"][FONT="][15][/FONT][/URL]I-Jin Loh and Eugene Albert Nida, [I]A Handbook on Paul's Letter to the Philippians[/I], Originally Published: A Translators Handbook on Paul's Letter to the Philippians, c1977., UBS Helps for translators; UBS handbook series (New York: United Bible Societies, 1995], c1977), 63.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref19"][FONT="][16][/FONT][/URL]Gerald F. Hawthorne, vol. 43, [I]Word Biblical Commentary : Philippians[/I], Word Biblical Commentary (Dallas: Word, Incorporated, 2004), 127.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref20"][FONT="][17][/FONT][/URL][I]Arabic Bible (Smith & Van Dyke); Bible. Arabic.[/I] (Logos Research Systems, Inc., 1865; 2003), Heb 1:6.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref21"][FONT="][18][/FONT][/URL]William L. Lane, vol. 47A, [I]Word Biblical Commentary : Hebrews 1-8[/I], Word Biblical Commentary (Dallas: Word, Incorporated, 2002), 28.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref22"][FONT="][19][/FONT][/URL]Harold W. Attridge and Helmut Koester, [I]The Epistle to the Hebrews : A Commentary on the Epistle to the Hebrews[/I], Spine Title: Hebrews., Hermeneia--a critical and historical commentary on the Bible (Philadelphia: Fortress Press, 1989), 57.[/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref23"][FONT="][20][/FONT][/URL][FONT="] [/FONT][FONT="]Pliny, [I]Letters[/I], transl. by William Melmoth, rev. by W.M.L. Hutchinson (Cambridge: Harvard Univ. Press, 1935), vol. II, X:96.[/FONT][FONT="][/FONT][/LEFT] [LEFT][FONT="] [/FONT][/LEFT] [LEFT][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref24"][FONT="][21][/FONT][/URL]Gary R. Habermas, [I]The Historical Jesus: Ancient Evidence for the Life of Christ[/I], Rev. Ed. of: Ancient Evidence for the Life of Jesus. (Joplin, MO: College Press Publishing Company, 1996), 199.[/LEFT][/SIZE][/FONT][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سلسلة الرد على ديدات هل عبد التلاميذ يسوع ؟
أعلى