الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سلام المسيح.ارجو المساعده على الرد عن هذه الشبهه (الابن نفسه سيخضع)
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="NEW_MAN, post: 1687508, member: 990"] [b]رد: سلام المسيح.ارجو المساعده على الرد عن هذه الشبهه[/b] [SIZE=4]مرحبا بالاخ الفاضل :[/SIZE] [SIZE=4]joker46[/SIZE] [SIZE=4]سلام ونعمة الرب يسوع المسيح تكون معك .[/SIZE] [SIZE=4]هذه الشبهة مثل غيرها التي تتناول الكلام عن السيد المسيح فتخلط بين ما هو المقصود بالناسوت وما هو مقصود باللاهوت .[/SIZE] [SIZE=4]فهذه الآية تتكلم عن خضوع ناسوت ( الابن المتجسد ) بعد القيامة ، فكلنا نعرف ان السيد المسيح بعد تتميم الفداء بالموت والقيامة ، صعد ايضا بالجسد المقام الى السماء ، هذا هو موضوع الخضوع الذي تتكلم عنه الفقرة .[/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4]الفقرة يتكلم فيها الوحي على لسان الرسول فيتكلم عن قيامة الاموات مثل قيامة المسيح . [/SIZE] [SIZE=4](لانه اخضع كل شيء تحت قدميه.ولكن حينما يقول ان كل شيء قد أخضع فواضح انه غير الذي اخضع له الكل.28 ومتى اخضع له الكل فحينئذ الابن نفسه ايضا سيخضع للذي اخضع له الكل كي يكون الله الكل في الكل)[/SIZE] [SIZE=4][SIZE=5][SIZE=4](1 كورنثوس 15: 27 - 28)[/SIZE][/SIZE][/SIZE] [LEFT][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=4]27 For he "has put everything under his feet."[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#fn-de******ionAnchor-a"][SIZE=2][COLOR=#336699]a[/COLOR][/SIZE][/URL][URL="http://www.arabchurch.com/forums/#cr-de******ionAnchor-1"][SIZE=2][COLOR=#336699]1[/COLOR][/SIZE][/URL] Now when it says that "everything" has been put under him, it is clear that this does not include God himself, who put everything under Christ.[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#cr-de******ionAnchor-2"][SIZE=2][COLOR=#336699]2[/COLOR][/SIZE][/URL] [/SIZE][/SIZE][/SIZE] [SIZE=4][SIZE=4][SIZE=4]28 When he has done this, then the Son himself will be made subject to him who put everything under him,[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#cr-de******ionAnchor-3"][SIZE=2][COLOR=#336699]3[/COLOR][/SIZE][/URL] so that God may be all in all.[URL="http://www.arabchurch.com/forums/#cr-de******ionAnchor-4"][SIZE=2][COLOR=#336699]4[/COLOR][/SIZE][/URL] [/SIZE][/SIZE][/SIZE][SIZE=4][/SIZE][/LEFT][SIZE=4] [SIZE=4][SIZE=4][URL="http://www.biblestudytools.com/1-corinthians/passage.aspx?q=1%20Corinthians+15:27-28"]http://www.biblestudytools.com/1-corinthians/passage.aspx?q=1%20Corinthians+15:27-28[/URL][/SIZE] [/SIZE][/SIZE] [SIZE=4]ويقول الآب انطونيوس فكري في تفسير هذه الفقرة :[/SIZE] [URL="http://www.arabchurch.com/commentaries/father_antonios/1Corinthians/15"][COLOR=#810081]http://www.arabchurch.com/commentaries/father_antonios/1Corinthians/15[/COLOR][/URL] [SIZE=4][B][FONT=Simplified Arabic]آية 27 :-[/FONT][/B][FONT=Simplified Arabic] [B][COLOR=black]لانه اخضع كل شيء تحت قدميه و لكن حينما يقول ان كل شيء قد اخضع فواضح انه غير الذي اخضع له الكل.[/COLOR][/B][/FONT][/SIZE] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]كما ذكر فى المزامير 6:8 أن الله الآب أخضع كل شئ تحت قدمى الإبن، فإذا كان الآب هو الذى أخضع كل شئ، إذاً فالآب نفسه خارج دائرة الخضوع للإبن، فهو الذى أخضع لهُ كل شئ. ولاحظ المحبة فى الثالوث، فالآب يأتى بكل شئ ليخضع تحت قدمى الإبن، والإبن يأتى بكل شئ ليخضع للآب [B]فواضح أنه غير الذى أخضع له الكل[/B][/SIZE][/FONT] [RIGHT][SIZE=4]IT IS EVIDENT THAT HE WHO PUT ALL THINGS UNDER HIM IS EXCEPTED [/SIZE][/RIGHT] [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]فالإبن سيخضع لهُ كل شئ ماعدا الآب، فالآب هو الذى أخضع لهُ كل شئ [/SIZE][/FONT] [SIZE=4][B][FONT=Simplified Arabic]آية 28 :-[/FONT][/B][FONT=Simplified Arabic] [B][COLOR=black]و متى اخضع له الكل فحينئذ الابن نفسه ايضا سيخضع للذي اخضع له الكل كي يكون الله الكل في الكل.[/COLOR][/B][/FONT][/SIZE] [SIZE=4][B][FONT=Simplified Arabic]ومتى أخضع له الكل = [/FONT][/B][FONT=Simplified Arabic]متى خضع كل شئ للإبن. [B]فالإبن نفسه أيضاً سيخضع للآب الذى أخضع له الكل =[/B] وهذا بكونه إنساناً ورأساً للكنيسة. فالكنيسة هى جسد المسيح، وهو سيقود الجميع فى جسم بشريته إلى طاعة أبيه. إذاً المعنى هو خضوع البشرية للآب. إذاً المسيح لبس جسد الإنسان ليرفع كل أسباب التمرد والمسيح سيخضع للآب بناسوته (بجسده أى الكنيسة) ولكن بلاهوته فهو والآب واحد. فخضوع الإبن لا يعنى تفاوت الأقانيم فى المرتبة. فالأقانيم الثلاثة متساوية فى الجوهر. ونفهم من الآيات التالية أن ملك المسيح هو أيضاً للأبد. فكل ما هو للآب هو للأبن (رؤ15:11 + لو33:1 + دا 14:7، 27 + يو 15:16 + مز 110) وكون أن الآب سيأتى بالكل خاضعين تحت قدمى المسيح (الأبرار عن حب والأشرار عن ذل) والإبن سيأتى بالكل خاضعاً للآب فهذا يعنى تساوى الآب بالإبن.[/FONT][/SIZE] [SIZE=4][B][FONT=Simplified Arabic]كى يكون الله الكل فى الكل =[/FONT][/B][FONT=Simplified Arabic] يصير الله كل شئ فى الكل. لقد أعطى الله فضيلة الحكمة لسليمان والوداعة لداود والمحبة ليوحنا والغيرة لبولس، ولكن حين يملأنا الله فى السماء سيكون لنا كل الفضائل مجتمعة. لن تكون لى فضيلة واحدة بل كل الفضائل. و سيملأنا الله من الفرح والسلام. هذا عن عطاياه، لكن الله لن يعطينا فقط عطايا بل سيعطينا نفسه، الله سيملأ شعبه ويمتلئ شعبه به " أنا لحبيبى و حبيبى لى " (نش 3:6) [/FONT][/SIZE][SIZE=4][FONT=Simplified Arabic]ويصير الله الكل فى الكل. فالله لن يعطينا فقط فضائل وفرح [/FONT]�[FONT=Simplified Arabic]. الخ بل سيعطينا نفسه ويكون مصدر حياتنا، بل هو حياتنا وقوتنا وفرحنا وسلامنا وتسبيحنا. هو نهاية كل رغباتنا، فإذا كان يملأنا، فلن يكون فينا مكاناً شاغراً لأى شئ غيره وإذا كان هو فرحنا وسلامنا وحياتنا، فسيكون هو نهاية كل رغباتنا، لن نعود نحتاج لشئ، سنكون مكتفين به عطشي [/FONT][/SIZE][FONT=Simplified Arabic][SIZE=4]وجوعى إليه فقط، طالبين الإتساع لنمتلئ منه أكثر وأكثر على الدوام فيزداد فرحنا. سيكون الله عوض كل الأشياء التى كنا نحتاج إليها فى العالم.[B] يكون الله الكل فى الكل =[/B] الله مثلث الأقانيم يكون الكل فى الكل أى يصبح الله كل شى لنا، وكل الوجود خاضع له، الكل يقول إلهى هو الكل فى الكل، إلهى هو الكل لى، هذا هو غاية عمل الرب يسوع. يكون الله هو الخير للكل ولا يشغلنا سوى ما هو مختص بالله، هو فرحنا وهو تسبيحنا، وهو إنشغالنا. وهذا هو موضوع تسبيح السمائيين أن المسيح إشترانا لله (رؤ 9:5،10) وفى نفس التسبحة نجدهم يعطوا التسبيح للإبن قائلين لهُ السلطان للأبد (رؤ 13:5). فما هو للآب هو للإبن وما هو للإبن هو للآب. على أن هذه الصورة أن الله الكل فى الكل ليست الآن كاملة ونحن مازلنا فى الجسد على الأرض[/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سلام المسيح.ارجو المساعده على الرد عن هذه الشبهه (الابن نفسه سيخضع)
أعلى