الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
الصلب و القيامة
منتدى شهر الاعياد (رأس السنة و الميلاد)
سرّ حياتنا الجديدة
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="aymonded, post: 3725710, member: 81598"] [FONT="Arial"][RIGHT][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=Navy][RIGHT]في واقع سرّ التدبير الإلهي فأن الميلاد البتولي، ميلاد شخص اللوغوس وحيد الآب بحسب الجسد من امرأة عذراء، يخصنا أحنا على وجه التحديد، لأنه سرّ حياتنا الجديدة التي لا يفهمها العالم ولا يقدر أن يستوعبها لذلك يبغضنا، فتجسد الكلمة لم يحدث إلا لكي نغتني – على المستوى الشخصي – بشركة الكلمة بواسطة الروح القدس فنستمد منه غنى التبني عن جدارة، لأن الكلمة – بحسب التدبير – غرس نفسه فينا باتحاد لا يقبل الافتراق، لذلك كل من يؤمن بالتجسد إيمان واعي فهو تلقائياً – بقوة النعمة المُخلِّصة التي هي عطية الله لنا في المسيح يسوع ربنا – يحيا ابناً لله في الابن الوحيد المغروس فيه.[/RIGHT] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][INDENT][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=Navy][RIGHT]فالغاية من مجيء ابن الله الوحيد الواحد والمساوي للآب والروح القدس في الجوهر هي أن يتحد بنا ويجعلنا نحيا به ونصير بواسطته متحدين بالله: "في ذلك اليوم تعلمون أني أنا في أبي وأنتم فيَّ وأنا فيكم" (يوحنا 14: 20)[/RIGHT] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/INDENT][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=Navy] [RIGHT]وذلك لأن الله الآب أرسل ابنه الوحيد إلى العالم لكي نحيا به (1يوحنا 4: 9)، وهذه كانت بشارة الرسل: نخبركم بالحياة الأبدية التي كانت عند الآب وأُظهرت لنا... نخبركم به لكي يكون لكم أيضاً شركة معنا. وأما شركتنا نحن فهي مع الآب ومع ابنه يسوع المسيح؛ هذا هو الإله الحق والحياة الأبدية (1يوحنا 1: 2و3؛ 5: 20) [/RIGHT] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][INDENT][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=Navy][RIGHT]فلنتبهج بالميلاد البتولي الذي جعلنا ننتقل من مزلة العبودية والانعزال عن الله إلى شرف البنين الذين صاروا في مجد عظيم لا يعرفه العالم، وليحل المسيح بالإيمان في قلوبنا... لكي نمتلئ كلنا معاً إلى كل ملء الله (أفسس 3: 17و 19)[/RIGHT] [/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/INDENT][/RIGHT][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
الصلب و القيامة
منتدى شهر الاعياد (رأس السنة و الميلاد)
سرّ حياتنا الجديدة
أعلى