الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
مواضيع الصفحة الرئيسية
سبحوا الرب لان المزمور جيد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="BITAR, post: 557941, member: 6107"] [CENTER][FONT=Arial Black][COLOR=green][B][SIZE=6]سبحوا الرب لأن المزمور جيد ... و لإلهنا يلذ التسبيح[/SIZE][/B] [/COLOR][/FONT][/CENTER] [CENTER][B][FONT=Arial Black][SIZE=5][COLOR=green]سبحوا الرب لأن المزمور جيد ... و لإلهنا يلذ التسبيح[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]يعطي البهائم طعامها ... و لفراخ الغربان التي تدعوه[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]و لفراخ الغربان التى تدعوه [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/CENTER] [CENTER][B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]هل تعلمون كيف تأكل الغربان الصغيرة ؟![/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]تبني أنثى الغراب عشها فوق مكان عال في منطقة مهجورة ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]كل الطيور تقريبا تطعم صغارها بنفس الطريقة ... فالأم تذهب لتصطاد الطعام ... ثم تعود و الطعام بفهمها ... ثم تقف فوق العش و تنظر أسفل لصغارها الذين يكونون في بداية حياتهم عميانا لم تنفتح أعينهم ... و نرى الصغار و هم ناظرون لأعلى و أفواههم مفتوحة و عيونهم مغلقة ... و تبدأ الأم بإسقاط بعض الطعام شيئا فشيئا من فمها لتلتقطه هذه الفراخ الصغيرة ... هكذا تتغذى كل فراخ الطيور ... إلا فراخ الغربان !!![/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]فأنثى الغراب لا تفعل مثل باقي الطيور ... فهي تأتي بالطعام في فمها ... و تقف فوق صغارها ... و يفتح الصغار أفواههم ناظرين لأعلى ... و لكن أنثى الغراب بدلا من أن تسقط لهم الطعام ... نجدها تبتلعه !!![/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]ثم تذهب الأم لتبحث عن صيد آخر ... و لعل هذا هو ما أكسب هذه الطيور صفة القسوة ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]و الآن ... لدينا بعض الغربان الصغيرة التي تربض في عش فوق مكان مرتفع ... هذه الفراخ ليس لها القدرة على الطيران و لا حتى الرؤية !! فلو أن حشرة مرت بجانبها فلن تراها ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]فكيف إذن تأكل الغربان ؟![/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]بحث يعض علماء الطيور عش أحد الغربان ... و وضعوا كاميرات مراقبة بالقرب منه ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]فوجدوا أن فراخ الغربان هذه بعد رحيل أمها ... و من شدة الجوع ... تنزل من عينها قطرات من سائل لزج يشبه الدموع ... ينزل من عينيها و حتى منقارها ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]و وجد العلماء أن هذا السائل تلتصق به حشرات كالذباب أو البعوض ... و أثناء جريانه من العين ببطء يدفع الحشرة نحو فم الغراب فيأكلها !!!!!!!![/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]دعونا نتخيل و نتذكر قوانين المساحة و الأحجام و الاحتمالات ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]الغراب موجود في مكان مرتفع و مهجور قد يزيد حجمه عن 10متر × 10متر 10متر ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]فوق هذا المكان يوجد العش الذي مساحته تقريبا 10سم × 10سم ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]في العش توجد فراخ الغربان ... كل فرخ لا يزيد عن 3سم × 3سم × 3سم ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]رأس فرخ الغراب لا تزيد عن 1سم × 1سم × 1سم ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]المساحة ما بين العين و المنقار لا تزيد عن 5مم × 5مم ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]الذبابة لا تزيد عن 5مم × 5مم × 5مم ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]ترى ... ما هو احتمال أن تصطدم ذبابة تطير في هذه المساحة من الهواء هواء بفرخ غراب يطل برأسه من العش ... و ليس جسم فرخ الغراب كله بل بالمنطقة [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]بين عينه و منقاره ؟!!!!!!!![/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]و حتى لو افترضنا أنها ذبابة منحوسة لهذه الدرجة ... هل هي عمياء ؟!!!! ألا يمكنها أن تميز هذا الطائر فتحيد قليلا في مسارها لتتفاداه ؟![/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]لا يوجد إلا احتمال واحد ... أن يكون الله هو من ساقها بيديه الحانية لتكون وجبة لفرخ غراب يبكي من شدة الجوع ... لتكون مجرد حلقة في سلسلة غذائية في نظام محكم أسسه هو بيده ... الله الذي يعطي البهائم طعامها ............ و فراخ الغربان التي تدعوه ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]و هذا هو ما ذكره الله لأيوب "من يهيئ للغراب صيده ، إذ تنعب (أي تصرخ ببكاء) فراخه إلى الله، و تتردد (أي تطل برأسها) [/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]لعدم القوت (أي الطعام)" (أيوب 38 : 41)[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]++++++++++++ +++++++++[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]يا الله ... كثيرا ما نتهمك ظلما أنك تنسانا و أنك تقسو علينا و أنك لا تحبنا و أنك .... و أنك ..... و أنك ......... و ننسى أنك قلت لنا ... أنتم أفضل من عصافير كثيرة ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]أو كثيرا ما نعتقد أننا نحيا بذواتنا و بقوتنا ... غير عالمين أنه لولا مراحمك لشابهنا الهابطين في الجب ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]يا الله ... أنت لا تنسى أصغر المخلوقات التي خلقتها ... فما هي مقدار محبتك و رحمتك علينا ... تعطيها لنا حتى و نحن لا نقدرها ... لا تعطيها لنا فقط بل هي جديدة كل صباح ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]سامحنا يا الله على جهلنا ... و امنحنا يا سيدنا بصيرة روحية نرى بها كل يوم كم أنك تهتم بنا ... حتى إن لم يكن بعيوننا فبإيماننا ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]أعطنا يا رب بصيرة كما التي كانت لدى المرتل داود حتى قال ...[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]سبحوا الرب لأن المزمور جيد ... و لإلهنا يلذ التسبيح[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]الرب يبني أورشليم ... الرب يجمع متفرقي إسرائيل[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]الرب يشفي منكسري القلوب و يجبر جميع كسرهم[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]المحصي الكواكب و لكافاتها يعطي أسماء[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]عظيم هو الرب و عظيمة هي قوته ... و لا إحصاء لفهمه[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]الرب يرفع الودعاء و يذل الخطاء إلى الأرض[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]ابتدئوا للرب بالاعتراف ... رتلوا لإلهنا بالقيثارة[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]الذي يجلل السماء بالغمام ... الذي يهيئ الأرض للمطر ... و الخضرة لخدمة بني البشر[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]يعطي البهائم طعامها ... و لفراخ الغربان التي تدعوه[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]لا يؤثر قوة الفرس ... و لا يسر بساقي الرجل[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]بل يسر الرب بخائفيه ... و بالراجين رحمته[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]هللويـــــــــــــــــــا[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B] [B][SIZE=5][FONT=Arial Black][COLOR=green]آميــــن[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B][/CENTER] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
المرشد الروحي
مواضيع الصفحة الرئيسية
سبحوا الرب لان المزمور جيد
أعلى