الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
سؤل للاخوة المسيحين
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="zaki, post: 39378, member: 462"] [SIZE="3"][B]هههههههههههههههههه لاء معرفش شاب اسمة اثار وفى نفس الوقت اسم اثار مش منتشر اوى فى مصر لكن تقريبآ افتكرت ممثلة مصرية اسمها اثار الحكيم لو تسمعى عنها انا مقدر على زعل حد منى واثار اسم جميل وبيمثل وجدان المصريين كلهم لان معروف ان الاقصر وحدها بها ثلث اثار العلم ومصر بها اكثر نصف اثار العالم [/B][/SIZE] [SIZE="3"][B]سورة الاعراف اية 172 مش بتتكلم خالص عن الفكرة اللى انتى كنتى بتقوليها لان كان كلامك ان الطفل فى بطن امة [SIZE="4"][COLOR="Red"][U]بينطق الشهادتين[/U][/COLOR][/SIZE][/B][/SIZE] لكن تفاسير الاية بتقول غير كدة خالص [SIZE="4"][B][COLOR="DarkRed"]سورة الاعراف اية 172 وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ[/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE="4"][B]اختلف رآى المفسرين فى عدة نقاط على هذة الاية فالجلالين والطبرى تقريبآ نفس الفكرة وهى ان اللة مسح ادم فآخرج من صلبة ذريتة وقال لهم ( [COLOR="red"] اليست بربكم [/COLOR]) قالو بلى [COLOR="red"] (انت ربنا ) شهدنا بذلك[/COLOR] و" اذكر "إذ" حين "أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم" بدل اشتمال مما قبله بإعادة الجار "ذريتهم" بأن أخرج بعضهم من صلب بعض من صلب آدم نسلا بعد نسل كنحو ما يتوالدون كالذر بنعمان يوم عرفة ونصب لهم دلائل على ربوبيته وركب فيهم عقلا "وأشهدهم على أنفسهم" قال "[COLOR="red"]ألست بربكم قالوا بلى" أنت ربنا "شهدنا" بذلك [url]http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=GALALEEN&nType=1&nSora=7&nAya=172[/url] [/COLOR] [/B][/SIZE] [SIZE="4"][B][COLOR="DarkRed"]اذا فالقصة هنا هى التوحيد باللة وليست غيرة لان الاية تتحدث عن ادم وفى زمن ادم لم يكن هناك محمد رسول الاسلام ولا حتى الشهادة بة[/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE="4"][B]اما عن بن كثير[/B][/SIZE] [SIZE="3"][B]فلة رآى اخر تمامآ مسيء لليهودية والمسيحية وانا ارى انة رآى يعترض كثيرآ مع ايات قرآنية اخرى " وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم" كل مولود يولد على الفطرة " وفي رواية " على هذه الملة [COLOR="Red"][SIZE="4"][U]فأبواه يهودانه وينصرانه ويمجسانه كما تولد بهيمة جمعاء هل تحسون فيها من جدعاء[/U][/SIZE][/COLOR]"[/B][/SIZE] [SIZE="3"][B]ومعنى هذا الكلام ان اليهود والنصارى كفرة وانجاس ويمثلة ذلك بمثل البهيمة التى تولد من جمع .............. وانتى اعلم بالباقى وقد تناسى بن كثر ان اجداد المسيحية و اليهودية من اعظم الانبياء فكيف يقال عنهم هكذا اليست فى هذا خلاف لما جاء فى سور قرآنية اخرى ؟ اليست اهل الكتب موحدين باللة ؟[/B][/SIZE] [SIZE="4"][B][COLOR="red"]سورة غافر اية 46[/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE="3"][B]وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَأُنْزِلَ إِلَيْكُمْ [COLOR="Red"][U][SIZE="5"]وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ [/SIZE][/U][/COLOR]وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ[/B][/SIZE] [SIZE="3"][B]الهنا والهكم واحد اليست هذة شهادة كافية من القرآن تثبت فيها ان اهل الكتب يعبدون الة واحد وشهادة كافية ايضآ تثبت اخطاء بن كثير لاهل الكتب ووصفهم بآنهم انجاس ..... الى اخرة ولكن ما قالة بن كثير كان حديث منقول عن رسول المسلمين وكل هذة الاحاديث تقع تحد بند الاختلافات مع الايات القرآنية[/B][/SIZE] [SIZE="5"][CENTER][COLOR="red"][B]أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا[/B][/COLOR][/CENTER][/SIZE] [SIZE="2"][B][CENTER]اتمنى ان تجيبى لنفسك على هذة النقطة[/CENTER][/B][/SIZE] [SIZE="3"][B]ولكن عندما نرجع للنقطة الاصلية فى الحوار فأن الاية التى استشهدتى بها يا اخت اثار لا تتحدث ابدآ عن [COLOR="red"][U] الشهادة بمحمد[/U][/COLOR]ولكنها تتحدث عن[COLOR="red"][U] التوحيد باللة[/U][/COLOR][/B][/SIZE] [SIZE="3"][B]وبشهادة القرآن فى الاية السابقة فأن اليهود والمسيحيين موحدون باللة[/B][/SIZE] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاخبار المسيحية
سؤل للاخوة المسيحين
أعلى