الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
سؤال للاخوة المسيحيين
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="challenger, post: 396677, member: 18595"] [b]رد على: سؤال للاخوة المسيحيين[/b] وقد سمع القرآنَ على عهد النبى كثيرٌ من اليهود والنصارى، فلماذا يا ترى لم يكذبوه؟ بل لماذا دخل دينَ محمد، عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليمات، وآمن بقرآنه الملايينُ المُمَلْيَنَةُ من أهل الكتاب دون أن يمنعهم ذلك أو يستوقفهم مجرد استيقاف، وفيهم الحاخامات والقساوسة والعلماء والفلاسفة والمفكرون والأدباء والفنانون والساسة والمؤرخون من كل جنس ولون، ومن كل العصور والبيئات؟ ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------- من قال لك أنهم لم يكذبوه ... ألم تقرأي القرآن الكريم كاملا ً ؟ ألم تقرأي سورة المجادلة ؟ أمل تقرأي كيف قلبت الحقائق و تحول النصارى [B]من مؤمنين [/B]: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً [B][U]فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ[/U][/B] وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ إلى مفترين : وَدَّت طَّآئِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ و أتهمهم بالضلال : يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ و أتهمهم بالكذب : وإِنَّ مَِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ كل المجادلات و الإتهامات التي لا تنبع إلا من شخص فاقد الحجة ! ألم تقرأيها ؟ و في النهاية كان مصير من لا يؤمن بالإسلام ( القتل ) : "أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله" حتى اهل الكتاب إما القتل أو الذل ة [B]و تقولين لما لم يعترضوا ؟؟؟؟؟؟؟[/B] قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون" سورة التوبة 29:9 لا بل حرم على المسلم نفسه المسائلة و الإستفسار : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِن تَسْأَلُواْ عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللّهُ عَنْهَا وَاللّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ يا أختي الحق لا يتجزأ ولا تتم في الإنتقائية فمن المفروض من الباحث عن الحق ان يفكر بشمولية أكثر ؟ ------------------------------------------------------------------------------- بالنسبة للصور مشكورة : لكن ما أدراكي أنها من الشيطان ؟؟ حتى صور المسيح قال الكثيرون أنها من الشيطان ؟ و الهدف منها إلهاء البشر عن عبادة الله ! لكني طرحتها كمثال و لاتنسي أن المسيح حي و ظهر للكثيرين من الحواررين و المؤمنين على مر العصور فكيف لا يرسموه ؟ -------------------------------------------------------------------------------------- بالنسبة إلى مريم العذراء : جاء في سورة التحريم 66: 12 "وَمَرْيَمَ ابْنَةَ عِمْرَانَ التي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ القَانِتِينَ". وجاء في سورة مريم1:2و"فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً. يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ اِمْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّا". ونحن نسأل: يقول الإنجيل إن مريم العذراء هي بنت هالي (لوقا 3: 23). --------------------------------------------------------------------------------- على فكرة هذا هو ترتيب القرآن الذي لم تقرأيه !! [B]لا حظي الخربطة و لا تتفاجئي ! [/B]ربما الملائكة كما خربطت بمريم قامت بالخطأ نفسه ! إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُوراً [B]فيكي تخبرينا ليش هل الخربطة ؟ ما العبرة ؟؟ [/B] أتحداكي أن تجيبي ! لاحظي الترتيب الصحيح : وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى [B]وَهَارُونَ [/B]وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ {84} وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى [B]وَإِلْيَاسَ [/B]كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ {85} سورة الأنعام لا حظي ترتيب هارون ! فيكي تخبرينا من هو إلياس ؟؟؟ و كيف يقول الرسول ( ليس بيني و بين عيسى نبي ) صحيح بخاري [B]نصيحة أخوية : راجعي القرآن جيدا ً !!! خلي نقاشك في المرة القادمة للبحث الحيادي و الصادق .[/B] فكما أنت تقرآين القرآن فأنا عندما كنت في الإسلام حصلت على شهادة ختم القرآن منذ 15 سنة و الله هداني إلى الصدق لإني أبحث عن الصدق لا عن التسلية و إثارة البلبلة و الضلال [B][SIZE="4"][COLOR="Green"]و الحمد لله الذي هادنا إلى نعمة المسيح الحق [/COLOR][/SIZE][/B] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
سؤال للاخوة المسيحيين
أعلى