الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
سؤال دار بذهنى ارجو ان اجد الرد عندكم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="magdyh, post: 106925, member: 3322"] الاخ الفاضل طارق رشدى كم انا سعيد بردك الذى ينم عن ادب واسلةب راقى فى الحوار وما اسعدنى حقا ان دفاعك عن دينك نابع من ايمان صادق بما تؤمن به لذلك اكرر شكرى على اسلوبك الرائع فى الحوار وهو المطلوب للتواصل اخى لسنا ضد المسيح ولا ضد الانجيل واعتقد انك تعلم ان الاسلام قد اعطى هذه الديانه كل التقدير والاحترام وكذلك السيد المسيح والسيده العذراء لهما كل الاحترام والتقدير من جميع المسلمين بل ومن لم يؤمن بهم والاعجاز الالهى فى خلق السيد المسيح لا يعتبر من المسلمين اخى كل ما ابحث عنه من كلامى هو اسلوب الحوار الراقى بين المسلم والمسيحى الست معى ان التعصب والقاء الاتهامات لن تولد الا مزيد من الحقد والعنف بين الطرفين وما هى النتيجه كل طرف يعرض مقدساته وايمانه الى الاهانه وعدم الاحترام من الطرفين اذا الحوار سيوصلنا جميعا الى الكفر لانه لو اهين الدين امام اصحابه انهارت الاسس القويه التى نادت بها الاديان ولمصلحة من لست ادرى اخى لن يفيد الاسلام ان يكون كل من على الارض مسلمين لن يزيد ذلك من ملك الله شىء وكذلك لو كان كل من على الارض مسيحين حتى ايام الانبياء كان هناك من يخالفهم فى الدين ولم يبقص هذا من قدرهم شىء وهم اصحاب الحجه على من حولهم ولو كان الله يريد ان يكون العالم كله على قلب رجل واحد لفعل وهذا هين عليه ولكن الاختلاف بين الناس يزيد من عظمه الله لانه يجعل البشر تبحث وتتدارس الفرق والاختلاف لتصل فى النهايه الى الحقيقه الخالده وهى الله الخالق العظيم لذلك دعوتى للحوار ان يكون مبنى على الاحترام وتقدير كل انسان للاخر وان يحترم عقيدته وما يؤمن به اما محاولات التشويه والاثاره كما قلت لك لن توصل الا الى هلاك الجميع سواء على الارض او من السماء لان الله لى يسمح بتلك الاهانات لرسالاته من اهل تلك الرسالات وابسط مثل يوضح ذلك لو انى قمت باهانه والد احد ماذا سيكون رد قعل الاخر اكيد سوف يرد الاهانه لابى بل ويزيد فى الاهانات وقد تصل الى حد القتال لماذا لان النفس البشريه لاتقبل الاهانه للذات مع ان ابى وابيه لم يكن لهم دور فى هذه الاهانات اذا يا اخى من اراد الحوار يجب ان يلتزم الادب فى الحوار ومن يخرج عن ذلك وجب على وعليك التوجيه حتى نصل جميعا الى بر الامان لايهم ماذا تعتقد او بماذا تؤمن ولا انا كذلك ولكن المهم ان تزول الجدر النفسيه بينى وبينك لانه فى النهايه انا وانت والجميع من اصل واحد ادم وحواء اى اخوه لا نريد قابيل وهابيل بل نريد اخوه متحابين يسود بينهم الود والسلام فى الماضى كان المسلم والمسيحى لافرق بينهم يتعايشون ويتقاسمون الحياه دون ان يكون بينهم غير الود والاحترام اين ذهبت تلك الصوره الجميله والتى نحاول ان نشوهها بايدينا لماذا وماهو الهف لست ادرى لست ادرى ما يفيدينى ان اثبت ان المسيحيه على خطاء وانه يجب ان يتحول جميع النصارى الى الاسلام وكذلك انت ماذا يفيدك ان تثبت ان الاسلام على خطاء ويجب ان يتحول جميع المسلمين الى المسيحيه يا اخى ان جميع الاديان تحث الانسان على استخدام عقله للوصول الى الايمان الحقيقى المقنع حتى يبذل كل ما فى وسعه لعباده الاله الذى اقتنعت وامنت به لذلك تظهر حكمة الله فى ان خلق الرسالات ليتيح للانسان حريه الفكر والعقيده وان يكون الاختيار مبنى على قناعه وليس مبنى على ضغط او تبعيه يا اخى لقد حولنا التحاور بين الاديان الى صراع بين اهل كل فريق وهو ما يجب ان لانسمح به حتى نرقى ويكون لكل دين احترامه ومكانته بين اهله الست معى ان الصراع الدائر الان اصبح محصور بين الاسلام والمسيحيه فقط اين اليهود اين الملحدين اين الهندوس وغيرهم حبيبى نحن جميعا لو سكتنا على ما نحن بيه لن نصل الا الى هلاك انفسنا وضرر لمعتقداتنا واخيرا وانا اسف على طول الرد ولكن ما شجعنى هو اسلوبك الراقى وعقلك لانى اراك صاحب حكمه اقول للناس جميعا سواء مسيحين او مسلمين ادعو الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه كما اقول لا اكراه فى الدين فقد تبين الرشد من الغى اعتقد ان الجميع لهم عقل يفكر وقدره على فهم الحقيقه التى سوف توصلنا جميعا الى الحق اشكرك لسعة صدرك واتمنى للجميع السلام من رب العباد جميعا [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
سؤال دار بذهنى ارجو ان اجد الرد عندكم
أعلى