الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
سؤال دار بذهنى ارجو ان اجد الرد عندكم
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="REDEMPTION, post: 106898, member: 1472"] [FONT=Book Antiqua][SIZE=6][COLOR=red][B]+[/B][/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]سلام ونعمه ..[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]أخى الحبيب magdyh[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]فى البداية أود ان أعبر عن أعجابى الشديد بأسلوبك الجميل الهادىء .. وذلك الادب الجم الذى يحويه ويتغلف به ...[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]فبالرغم من أنك قد وصفتنا بالباطل .. وفساد عقيدتنا .. وأننا مشركون .. ولكن اسلوبك الهادىء يجعل المرء لا يثور بل يتقبل نقدك و إدانتك بهدوء .. وفى هذا لا لوم عليك .. فتقبل تحياتى وتقديرى [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]وبعد[/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]لن اكون أعظم من أخى فادى او اخى ماى روك فى ردى .. فهم قد قامو مشكورين بالرد على كل تساؤلاتك ... ولكنى وجدت بداخلى رغبة قوية فى ان اشارككم هذا الحوار الجميل المحترم .. فاسمح لى بذلك ... وان كررت كلام سابق فأغفر لى [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]تقول يا اخى فى بداية مشاركتك من الذى قبض روح المسيح ، وتفضل اخى فادى باجابتك ... والحقيقه يا أخى ان الاختلاف الملموس بيننا (( نحن وانتم )) هو عدم استيعابكم لتجسد الله واتخاذه جسد أنسان كامل فى كل شىء ما خلا الخطية وحدها .... وتخلطون بين الفعل الانسانى و افعال الله له المجد القاصرة عليه هو وحده فقط ... فعند موت المسيح اخى الحبيب من الذى مات ؟ هل الله يموت ؟ حاشا بالطبع .. فالذى مات يا اخى هو الجسد الانسانى الذى أتخذه الله له .. وطبيعى ان (( تنفصل )) الروح (( الانسانيه )) عن الجسد (( الانسانى )) عند الموت ... ولكن السؤال هنا .. من الذى اعطاها الامر أن تنفصل ؟ .. الاجابة يا اخى ان الذى اعطاها الامر هو هو الله الذى هو المسيح ذاته ... فبقوة لاهوته اعطاها الامر بالانفصال .. ونحن نختلف معكم فى مسألة قبض الروح .. فنحن لا نؤمن بأن هناك ملاك مخصص لقبض الروح .. كما هو موجود فى الاسلام .. ولكننا نؤمن بان الروح تنفصل عن جسد الانسان عند الموت بامر الله وتذهب الى بارئها ... وبشان الروح الثانية التى متحده بالمسيح فاحب بتعريف بسيط ان اعرف تلك الروح .. هذه الروح يا صديقى هى الروح القدس .. وهى الاقنوم الثالث فى الاقانيم .. فأنت بالطبع تعلم ان المسيحيه تؤمن بإله واحد مثلث الاقانيم .. ولن ادخل معك فى جدل حول الثالوث الاقدس .. ولكنى اخبرك بأن الروح القدس هو متحد بالمسيح .. الذى هو الابن الاقنوم الثانى .. ومتحد بالذات الالهيه الذى هو الاب الاقنوم الاول .. واستخدامى للفظ الاول والثانى والثالث لا يُعنى ان هناك افضليه .. كلا بالطبع ..فالثلاثه واحد .. فلست أعنى 1+1+1 ولكنى اعنى 1x1x1 .. فالاقانيم الثلاثه يا اخى الحبيب متحدين بغير اختلاط او امتزاج او تغيير .. وبتعريف سريع وبسيط للاقانيم الثلاثه أقول لك بنعمة المسيح أخى الحبيب .. أن الاقانيم الثلاثه توضح لنا ذات الله بشكل بسيط و منطقى .. فليس من المنطقى ان نتصور الله بدون روح .. فالله روح .. وليس جسد .. وهذا ما نسميه الروح القدس .. والله عاقل .. ولا يتصور ان الله غير عاقل - حاشا - فهو المخبئه فيه كل كنوز العلم والمعرفه .. كما يقول كتابنا المقدس .. اذاً فنحن جميعا (( مسلمين ومسيحين )) نُسلم بان الله عاقل .. هذا العقل (( ولا أقصد المخ )) هذا العقل هو الابن ... ومنه جاءت كلمة (( اللوجوس )) اى النطق العاقل .. او العقل المنطوق به .. والذات الالهيه هى الاب .. فالروح القدس والابن متحدين بالاب التى هى الذات الالهيه .. وعندما تجسد المسيح وعاش بيننا على الارض لم ينفصل لاهوته عن ناسوته (( اى عن جسده الانسانى بكل مشتملاته )) .. ولكن اللاهوت لم يتدخل اطلاقاً فى مسألة الصلب .. عند الجلد .. او البصق .. او دق المسامير .. الخ بل ترك الجسد يعانى كل هذا الالم بمفرده حتى يستوفى العدل الالهى حقه .. وبالنسبة للسيدة العذراء .. لم يكن الامر يا اخى الحبيب مجرد إناء تم فيه التجسد وانتهى أمره .. فانت هل تجد ان المسيحيون فى كل العالم يعتبرون العذراء مجرد إناء ؟ هذا فضلاً عن تكريمها من قبل الله له كل المجد .. فقد قالت فى الكتاب المقدس .. هوذا منذ الان جميع الاجيال تطوبنى .. وكام ذكر اخى الحبيب فادى أن الله رفع جسد السيدة العذراء من الارض .. لان الارض لا تستحق أن تحوى جسد (( والدة الاله )) .. وقد تنفر يا اخى من هذا للقب .. ولكن معناه هو انها والدة المسيح الذى هو الله المتجسد .. ولم تكن السيدة العذراء (( زوجة لله )) - حاشا - كيف تتصور يا أخى ان المسيحيون يؤمنون بهذا الشرك ؟!!! فنحن نؤمن بان الله - جل اسمه - لم يتخذ صاحبة او زوجه .. ولكن مكانة العذراء ليست زوجة ولا مجرد إناء .. ولكنها مُختاره من الله له المجد ليتم فيها سر التجسد .. والاختيار هنا لا يقلل من شأنها .. بل يرفعها الى مرتبه عاليه جداً تفوق اى إمرأة او انسان على وجه الارض .. وهى من قال عنها القرآن ان الله قد اصطفاها وكرر كلمة (( اصطفاها )) هذه مرتين فى نفس الآية [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]وأخيراً أخى الحبيب حتى لا أطيل عليك .. تفضلت وقولت ان لو القرآن كان قد قال ان المسيح هو الله هل كنا سنؤمن به ؟ .. والحقيقه يا أخى قد تكون أجابتى قاسية عليك ولكن لا يوجد حرج فى الدين ولا يوجد حرج فى أعلان الايمان .. فالبتأكيد كنا لن نؤمن به .. لسبب بسيط .. وهو انه لم يأتى ذكره فى كتابنا المقدس الذى هو دستورنا الذى نستمد منه التعاليم والايمان [/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT=Book Antiqua][SIZE=4]تحياتى ومحبتى لشخصك [/SIZE][/FONT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
سؤال دار بذهنى ارجو ان اجد الرد عندكم
أعلى