الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
سؤال حول مصير من لم يسمع بالمخلص
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="Nour, post: 44088, member: 962"] [COLOR=black][SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=teal]بسم الله العدل[/COLOR][/FONT][/SIZE][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Times New Roman][SIZE=3] [/SIZE][/FONT][/COLOR] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=3][FONT=Times New Roman] [/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Comic Sans MS]الأخ المحترم NEW_MAN[/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Comic Sans MS] طلبتم التوضيح لأنكم رأيتم أن كلامي يحتوي سؤالين متناقضين[/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Comic Sans MS]أيها الأخ المكرم ليس هناك تناقض وربما رأيتم أن هناك تناقض لأنكم افترضتم اني أتكلم عن مسلمين أو أتباع ديانات أخرى وصلتهم فكرة ((فداء السيد المسيح تحديدا)) وليس فكرة الأضحية أو القربان بشكل عام .. أقصد فداء السيد المسيح لكل ذنوب البشر وخطيئتهم وخطيئة أبيهم آدم عليه السلام من قبلهم[/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Comic Sans MS]أنا أتكلم عن مسلمين لم يقرأوا أصلا الكتاب المقدس بعهديه ولم تصلهم أي كرازة على حد تعبيرك .. أتكلم عمن مات من حضارات أميركا قبل إبادتهم ممن لم يقابل أصلا مسيحيا أصلا وربما لاحظتم أني قلت (ربما) عندما ذكرت اليهود لنه بحسب تصوري يصعب وجود يهود لم يسمعوا بوجهة النظر المسيحية حول السيد المسيح.[/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Comic Sans MS]هل فهمت من الفئة التي أعنيها من البشر أيها الأخ الكريم؟ أي إنسان لم يسمع أن السيد المسيح هو الإله المتجسد وأنه صلب عن خطيئته ومات على الصليب وقام في اليوم الثالث من بين الأموات . هذا من أقصده أيها الأخ الفاضل .. ولتعتبره إنسان رمته سفينه وهو في عمر الخامسة مثلا على جزيرة وتمكن من العيش حتى كبر ولكنه لم يتعلم حتى لغة للخطاب ليسمع بقضية فداء السيد المسيح؟ هذا الشخص ما مصيره وهو الذي ورث خطيئة أباه آدم؟[/FONT][/SIZE] [SIZE=5][FONT=Comic Sans MS]أطلت في الشرح حتى تتضح فكرتي تماما. وإلى هنا فقط أريد الجواب على سؤالي . واما ردي على بقية كلامكم أخي المكرم فهي فقط من باب النقاش ولا علاقة لها بأصل سؤالي وموضوعي.[/FONT][/SIZE] [FONT=Times New Roman][SIZE=3] [/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=3] [/SIZE][/FONT] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black] [/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][COLOR=royalblue]ربما نختلف حول فكرة الفطرة .. فالفطرة هي ما يعرفه الإنسان دون الرجوع إلى أي مرجع آخر من دين أو مجتمع بل بالرجوع إلى ذاته فقط .. فمثلا الفطرة لا تقول أن محمد صلى الله عليه وآله ولا تقول أن الصلاة المسيحية هي (أبانا الذي في السموات ..) الفطرة من الممكن ان تدل الإنسان على أن الشمسي تشرق وتغرب وأن النار محرقة وان للموجودات مُوجد لكنها حتى صفات الموجد لا تستطيع أن تتكهن بها كلها بل تتكهن ببعضها وهكذا .. أما القرابين فليس بالضرورة أن تكون كفارة أو فداء .. فمثلا قابيل وهابيل لم يقدما قرابين تكفيرا عن ذنوب بل قدماها تقربا من الله عز وجل.. في الإسلام الأضحية ليس فيها فكرة الفداء أو الكفارة من قريب أو من بعيد[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][COLOR=royalblue] بل هي طقس أمر به الله تعالى نطبقه امتثالا لله عزوجل .. نعم بعض القرابين لها هدف تكفيري ولكن ليس جميعها[/COLOR][/SIZE][/FONT].[/FONT][/SIZE] [FONT=Times New Roman][SIZE=3] [/SIZE][/FONT] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=5][COLOR=royalblue][FONT=Comic Sans MS]أخي المكرم لا ترمي الكلام على عواهنه هكذا.. أولا في القرآن لا يوجد ذكر لا لرياش ولا للباس.. الله عزوجل يقول {فطفقا يخصفان عليها من ورق الجنة} وكذلك الكتاب المقدس يقول أنهما "فَانْفَتَحَتْ لِلْحَالِ أَعْيُنُهُمَا، وَأَدْرَكَا أَنَّهُمَا عُرْيَانَانِ، فَخَاطَا لأَنْفُسِهِمَا مَآزِرَ مِنْ أَوْرَاقِ التِّينِ" إلى هنا نستطيع أن نقول أنه لا يوجد ذكر لأي ذبيحة أصلا لا في القرآن الكريم ولا في العهد القديم .. بعد ذلك يذكر العهد القديم "وَكَسَا الرَّبُّ الإِلَهُ آدَمَ وَزَوْجَتَهُ رِدَاءَيْنِ مِنْ جِلْدٍ صَنَعَهَا لَهُمَا." هذا كل ما هو مذكور ولا يوجد تركيز على ذبيحه وما إلى هنالك التركيز على تغطية آدم وحواء بعد أن انكشف لهما أنهما بلا لباس بعد أكلهما من شجرة معرفة الخير والشر.. لو كان الله يريد أن يقدم ويمهد لفداء السيد المسيح لركز على الذبيحة وليس على جلدها. هذا إذا افترضنا ان هناك ذبيحة أساسا.[/FONT][/COLOR][/SIZE] [FONT=Times New Roman][SIZE=3] [/SIZE][/FONT] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE] [COLOR=royalblue][SIZE=5][FONT=Comic Sans MS]راجعت السفر الذي أشرت إليه .. وعلمت أن قايين كان مزارعا وهابيل كان راعيا ومن الطبيعي أن يقدم كل امرئ مما لديه ..لم يذكر الإصحاح التفسير الذي ذكرته ولم يقل الله لقايين أنه لم يقبل قربانه لأنه ليس حيوانا بل بنص العهد القديم قال الله لقايين: "لِمَاذَا اغْتَظْتَ؟ لِمَاذَا تَجَهَّمَ وَجْهُكَ؟ 7لَوْ أَحْسَنْتَ فِي تَصَرُّفِكَ أَلاَ يُشْرِقُ وَجْهُكَ فَرَحاً؟ وَإِنْ لَمْ تُحْسِنِ التَّصَرُّفَ، فَعِنْدَ الْبَابِ خَطِيئَةٌ تَنْتَظِرُكَ، تَتَشَوَّقُ أَنْ تَتَسَلَّطَ عَلَيْكَ، لَكِنْ يَجِبُ أَنْ تَتَحَكَّمَ فِيهَا"[/FONT][/SIZE][/COLOR] [COLOR=royalblue][SIZE=5][FONT=Comic Sans MS]فالسبب أن قايين لم يكن يحسن التصرف وكان لديه خطيئة تتشوف أن تتسلط عليه وهذا ما يؤكده القرآن الكريم عندما يبين سبب عدم تقبل قربان قابيل فيقول{إنما يتقبل الله من المحسنين} ثم حتى لو افترضنا أن المر كما قلت .. فهذا يدل على أن قايين كان يعرف انه من المفترض أن يقدم ذبيحة حيوانية وتعمد ألا يقدمها وبذلك يكون تعمد معصية الله . وبالتالي يكون هذا السبب الرئيس لعدم قبول الله قربانه.. أما لو كان لا يعلم أنه من المفترض به أن يقدم ذبيحة حيوانية فلماذا لم يعلن له الله ذلك؟؟؟؟؟؟[/FONT][/SIZE][/COLOR] [FONT=Times New Roman][SIZE=3] [/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=3] [/SIZE][/FONT] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE] [FONT=Times New Roman][SIZE=3] [/SIZE][/FONT] [SIZE=5][FONT=Comic Sans MS][COLOR=royalblue]لاحظت ذلك ، ولم أجد دليل في الإصحاحين 4 أو 9 على أن اللحم كان محرما على بني آدم .. ما وجدته في الإصحاح التاسع هو أن الله قال لهم أن يأكلوا الحيوانات البرية كلها وأسماك البحر عدا ما كن دمه فيه .. ولا يفهم بالضرورة انه لم يكن يجوز أكل الحيوانات البرية ؟ [/COLOR][/FONT][/SIZE] [FONT=Times New Roman][SIZE=3] [/SIZE][/FONT] [FONT=Times New Roman][SIZE=3] [/SIZE][/FONT] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black] [/COLOR][/FONT][/SIZE][SIZE=3][FONT=Times New Roman][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][COLOR=royalblue]نعود لنفس النقطة وهي انني أتحدث عن الإله المتجسد الذي صلب عن خطايا البشرية وقام من بين الأموات .. وليس عن الخراف أو القرابين اليهودية والوثنية قبل أو بعد موسى[/COLOR][/SIZE][/FONT] .. [/FONT][/SIZE] [COLOR=black][FONT=Times New Roman][SIZE=3] [/SIZE][/FONT][/COLOR] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE][COLOR=black] [/COLOR][COLOR=black][/COLOR] [COLOR=black][SIZE=5][FONT=Comic Sans MS][COLOR=royalblue]سأعيد صياغة سؤالي في نهاية مشاركتي بإذن الله[/COLOR][/FONT][/SIZE][/COLOR] [COLOR=black] [/COLOR][SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE] [COLOR=royalblue][SIZE=5][FONT=Comic Sans MS]قرأت الإصحاح الثالث من سفر التكوين من ترجمتين مختلفتين 5 مرات ولم أجد ما ذكرته أخي المكرم فهلأ ذكرت لي الآية بنصها؟ وإن كان هذا ليس هدفي من الموضوع.[/FONT][/SIZE][/COLOR] [FONT=Times New Roman][SIZE=3] [/SIZE][/FONT] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE] [SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE][COLOR=black][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][COLOR=royalblue]لا اعلم ما جاء في الهندوسية والديانات اليونانية والفرعونية ولكن أعرف أن الكرشنية واليهودية تتحدث عن بشر يأتي ليملك ويحكم الأرض بما يرضي الإله ولا يوجد ذكر لحمل خطايا البشر .. بل حتى الإسلام يتحدث عن هذا المخلص والمتمثل بالمهدي المنتظر .. نعم أتفق معك أن هذا ربما مرده على أن بعض تعاليم الأنبياء بيقت ولم تحرف .. ولكن للإفادة لم يتم الإجماع على انه الشخص هذا هو يسوع ابن الله ولم يقل أحد بذلك سوى أخوتنا المسيحيين[/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR] [COLOR=black] [/COLOR][SIZE=3][FONT=Times New Roman][COLOR=black][/COLOR][/FONT][/SIZE] [COLOR=black][FONT=Times New Roman][/FONT][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Comic Sans MS][SIZE=5][COLOR=royalblue]أنا التزم بشرطي أخي المكرم .. ولم ادع أني أعلم مصر من لم يسمع بالمسيح الفادي لذنوب البشرية وفق المعتقد المسيحي وغلا لما كنت سألت .. سؤالي لأعلم لا لأجادل.. وهذا السؤال سألته من قبل لمن لديه علم من المسلمين حول من لم يسمع بنبي اسمه محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبالتالي لم يسمع بشيء اسمه شريعة إسلامية أو دينا إسلاميا . وأحببت أن أعرف هذه النقطة في المسيحية [/COLOR][/SIZE][/FONT][/COLOR][COLOR=black] [/COLOR][COLOR=black][COLOR=royalblue][SIZE=5][FONT=Comic Sans MS]وأعيد الصياغة . أنا لم أسمع بيسوع ولم اعرف انه صلب لأجلي وأنه الإله المتجسد وأني لن أدخل الملكوت إلاإن قبلته مخلصا شخصيا لحياتي ولم أفعل ذلك عنادا ومكابرة بل لأن هذه المعلومات لم تصلني أصلا فما مصيري؟؟[/FONT][/SIZE][/COLOR][/COLOR] [COLOR=black][FONT=Times New Roman] [/FONT][/COLOR] [COLOR=black][SIZE=3][FONT=Times New Roman][/FONT][/SIZE][/COLOR] [COLOR=black][SIZE=3][FONT=Times New Roman][/FONT][/SIZE][/COLOR] [COLOR=black][COLOR=royalblue][SIZE=5][FONT=Comic Sans MS]أشكر لكم سعة صدركم .. وألفت نظركم إلى أني أخت ولست أخ ومعكم حق في الارتباك إذا أن الاسم يحتمل احتمالين.. هدانا الله وإياكم لم يحب ويرضى.. وشكرا لكم.[/FONT][/SIZE][/COLOR][/COLOR] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الاسئلة و الاجوبة المسيحية
سؤال حول مصير من لم يسمع بالمخلص
أعلى