الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سؤال حول التجسد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="!ابن الملك!, post: 2091193, member: 81187"] [size=4][color=darkred]هذا الكلام خاطئ بنسبة 100 % [/color][/size] [size=4][color=darkred][/color][/size] [size=4][color=darkred]الثالوث المسيحى هو .[/color][/size] [size=4][color=darkred]الله هو الاب والابن والروح القدس .[/color][/size] [size=4][color=darkred][/color][/size] [size=4][color=darkred]فالله نسميه بالآب عندما نتكلم عن الله الذى لا يرى[/color][/size] [size=4][color=darkred]فالله نسميه بالابن عندما نتكلم عن الله الذى ظهر لنا فى صورة نستطيع ان نراها نحن .[/color][/size] [size=4][color=darkred]فالله نسميه بالروح القدس عندما نتكلم عن الله كروح يحل على الانبياء وعلى المؤمنين .[/color][/size] [size=4][color=darkred][/color][/size] [size=4][color=darkred]الله ظهر فى الجسد . اى أخذ جسدا .. ولو كنا نريد ان نتكلم بصورة دقيقة فنستطيع ان نقول ان الله الابن قد ظهر فى صورة انسان نستطيع نحن البشر ان نراه ونتفاعل معه.[/color][/size] [size=4][color=darkred][/color][/size] [size=4][color=darkred]نحن نقول ان الاب والابن والروح القدسهم لاهوت واحد لاله واحد . الاختلاف فقط هو فى التعيين .[/color][/size] [size=4][color=darkred][/color][/size] [size=4][color=darkred]مثال بسيط .[/color][/size] [size=4][color=darkred]تخيل معى مثلث أ ب ج . مثلث ذهب ومتساوى الاضلاع .[/color][/size] [size=4][color=darkred]لو رأينا من الزاوية أ ومدينا هذا المثلث للنهاية .. لرأينا ان المثلث داخل كله فى المساحة[/color][/size] [size=4][color=darkred]لو رأينا من الزاوية ب ومدينا هذا المثلث للنهاية .. لرأينا ان المثلث داخل كله فى المساحة[/color][/size] [size=4][color=darkred]لو رأينا من الزاوية ج ومدينا هذا المثلث للنهاية .. لرأينا ان المثلث داخل كله فى المساحة[/color][/size] [size=4][color=darkred][/color][/size] [size=4][color=darkred]لنغير بعض المسميات فى هذا المثلث .[/color][/size] [size=4][color=darkred]لو اعتبرنا ( مجازا ) ان مساحة هذا المثلث هو اللاهوت الالهى الغير محدود[/color][/size] [size=4][color=darkred]لو اعتبرنا ان الزاوية أ هو الاب .. الزاوية ب هو الابن .. الزاوية ج هو الروح القدس.[/color][/size] [size=4][color=darkred][/color][/size] [size=4][color=darkred]فلو نظرنا من ناحية الاب ( الزاوية أ ) لرأينا ان مساحة المثلث كلها تدخل معنا.[/color][/size] [size=4][color=darkred]فلو نظرنا من ناحية الابن ( الزاوية ب ) لرأينا ان مساحة المثلث كلها تدخل معنا.[/color][/size] [size=4][color=darkred]فلو نظرنا من ناحية الروح القدس ( الزاوية ج ) لرأينا ان مساحة المثلث كلها تدخل معنا.[/color][/size] [size=4][color=darkred][/color][/size] [size=4][color=darkred]فمساحة المثلث مشتركة باختلاف الزاوية .[/color][/size] [size=4][color=darkred]فلاهوت الله الغير محدود هو واحد بالنسبة للاب والابن والروح القدس .[/color][/size] [size=4][color=darkred][/color][/size] [size=4][color=darkred]من هو المسيح .[/color][/size] [size=4][color=darkred]المسيح هو الزاوية ب ولكن قد وضعنا على هذة الزاوية الذهبية مادة من النحاس .[/color][/size] [size=4][color=darkred]فنحن لا نستطيع الا ان نرى مادة النحاس فى الزاوية فقط ولا نستطيع ان نرى الزاوية ب الذهبية والتى هى تحت مادة النحاس .[/color][/size] [size=4][color=darkred][/color][/size] [size=4][color=darkred]المسيح هو الله وبتفصيل اكتر فهو اقنوم الابن وقد اخذ جسد اى حجاب .. لا نستطيع ان نرى اللاهوت الكامل من خلال جسد المسيح ( فكما قال الله لموسى : لا يستطيع احد ان يرانى ويعيش ) و لكن بالطبع تعرفنا على لاهوته الكامل من خلال المسيح نفسه باعلانه.[/color][/size] [size=4][color=darkred][/color][/size] [size=4][color=darkred]فى المعمودية :[/color][/size] [size=4][color=darkred]تعمد المسيح فانشقت السماء وظهر صوت من السماء وهو يقول هذا هو ابنى الحبيب الذى به سررت وظهر روح الله مثل حمامة .[/color][/size] [size=4][color=darkred]وهذا لكى نفهم ان الله الذى اخذ جسدا ( حجاب ) فهو الله نفسه الذى فى السماء وهو الله الذى حل على الانبياء الابرار لكتابة كلمة الله .[/color][/size] [size=4][color=#8b0000][/color][/size] [size=4][color=#8b0000]لا انفصال بين الاقانيم فهى كما رأينا ( كزوايا مثلث واحد ) . فى المسيح نحن رأينا زاوية واحده وهذا لا يعنى ان لاهوت الله محدود فى المسيح . فاللاهوت غير محدود. والاقانيم مشتركة معا فى نفس اللاهوت ( كمساحة المثلث ) . ولكن الاختلاف بين الاقانيم يبقى فى التعيين ( فمثلا الزاوية ب فقط هى لها القدرة على اخذ حجاب لكى ما يستطيع الله ان يتعامل معنا مباشرة )[/color][/size] [size=4][color=#8b0000][/color][/size] [size=4][color=#8b0000]اتمنى اكون ساعدتك.[/color][/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سؤال حول التجسد
أعلى