سؤال جديد وغير مكرر

محاور

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يونيو 2007
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0


بسم الله الرحمن الرحيم


توجد أيات فى (العهد القديم) وبالتحديد فى سفر حزقيال تقول بصراحة أن الله يغفر للمذنب الذى يتوب ويرجع اليه اذا قام بالأعمال الصالحة التى أمر بها الله وتقرب الى الله بالعبادات قدر المستطاع......تماما كما تقول العقيدة الاسلامية.

وهذه هى الأيات:

سفر حزقيال- الاصحاح 18

21والشِّرِّيرُ الذي يتوبُ عَنْ جميعِ خطاياهُ التي فعلَها، ويعمَلُ بِجميعِ فرائِضي ويحكُمُ بالحَقِّ والعَدلِ، [/COLOR]فهوَ يحيا ولا يموتُ. 22جميعُ معاصِيهِ التي فعلَها لا تُذكَرُ لَه، وسببُ أعمالِهِ الصَّالحةِ يحيا. 23أبمَوتِ الشِّرِّيرِ يكونُ سروري، يقولُ السَّيِّدُ الرّبُّ، كلاّ، بل بتَوبتِهِ عَنْ شَرِّهِ فيحيا 24إذا اَرتدَ البارُّ عَنْ بِرِّهِ وفعَلَ الإثْمَ وعمِلَ كُلَ الأرجاسِ التي يعمَلُها الشِّرِّيرُ، أفيحيا؟ كلاّ، ولا يُذكَرُ أيًّ مِنْ أعمالِهِ الصَّالحةِ بل يموتُ بسبَبِ خيانتِهِ وخطيئتِهِ.

25«فتقولونَ: طريقُ الرّبِّ غَيرُ مُستقيمِ. إِسمعوا يا شعبَ إِسرائيلَ: أطريقي أنا غَيرُ مُستقيمِ، أم طُرقُكُم أنتُم هيَ غيرُ مُستقيمةٍ يا شعبي 26إذا اَرتدَ البارُّ عَنْ بِرِّهِ وفعَلَ الإثْمَ وماتَ فبسبَبِ إثْمِهِ الذي فعلَهُ يموتُ. 27وإذا تابَ الشِّرِّيرُ عَنْ شَرِّهِ وعمِلَ ما هوَ حَقًّ وعَدلٌ، فهوَ يُنقِذُ حياتَهُ. 28فمَن رأى جميعَ معاصيهِ وتابَ عَنها، فهوَ يحيا ولا يموتُ.

وقد قرأت سياق الايات من اولها فلم افهم الا كما قلت لكم.

فما هو تفسير هذه الايات فى نظركم ؟

انا اريد اجابة معقولة تلتزم بقواعد التفسير وتوضح المعنى الحقيقى للنص.

سلام
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سؤال جديد وغير مكرر

سلام و نعمة و رب المجد
النصوص تتكلم عن الذي يعمَلُ بِجميعِ فرائِضي ويحكُمُ بالحَقِّ والعَدلِ لا يموت بل يحيا, كذلك الشرير الذي يتوب ولا يعود يعمل خطيئة

و النص صحيح و واضح ولا احد يعمل بغيره, لكن للاسف لا يوجد احد بهذه المواصفات حتى بعد توبته

سلام و نعمة
 

محاور

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يونيو 2007
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال جديد وغير مكرر

كيف يكون كلامك صحيحا اذا كان العهد الجديد يقول بشكل صريح ان زكريا كان حافظا لكل أحكام الرب وكان مستقيما

سوف اتى لك بالايات
 

محاور

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يونيو 2007
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال جديد وغير مكرر



ها هو الاصحاح الاول من انجيل لوقا يقول:

5كانَ في أيّامِ هيرودُسَ مَلِكِ اليهوديَّةِ كاهنِ مِنْ فِرقَةِ أبـيَّا اَسمُهُ زكَرِيَّا، لَهُ زوجةِ مِنْ سُلالَةِ هرونَ اَسمُها أليصابات. 6وكانَ زكَرِيَّا وأليصاباتُ صالحَيْنِ عِندَ الله، يَتبَعانِ جميعَ أحكامِهِ ووصاياهُ، ولا لومَ علَيهِما. 7وما كانَ لَهُما ولَدٌ، لأنَّ أليصاباتَ كانَت عاقِرًا، وكانَت هيَ وزكَرِيَّا كبـيرَينِ في السِّنِّ.


فكيف تقول انه لا احد يستطيع ان يطيع الله؟

هل الله يأمر الإنسان بالمستحيلات؟

جاوبنى
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سؤال جديد وغير مكرر

كيف يكون كلامك صحيحا اذا كان العهد الجديد يقول بشكل صريح ان زكريا كان حافظا لكل أحكام الرب وكان مستقيما

سوف اتى لك بالايات

النص هو


[Q-BIBLE]Luk 1:5 كَانَ فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ مَلِكِ الْيَهُودِيَّةِ كَاهِنٌ اسْمُهُ زَكَرِيَّا مِنْ فِرْقَةِ أَبِيَّا وَامْرَأَتُهُ مِنْ بَنَاتِ هَارُونَ وَاسْمُهَا

أَلِيصَابَاتُ.
Luk 1:6 وَكَانَا كِلاَهُمَا بَارَّيْنِ أَمَامَ اللهِ سَالِكَيْنِ فِي جَمِيعِ وَصَايَا الرَّبِّ وَأَحْكَامِهِ بِلاَ لَوْمٍ. [/Q-BIBLE]


و انا رديت على الموضوع مسبقا:
النص الكريم يذكر انهم بارين امام الله و سالكين في وصايا الرب و احكامه و هم بلا لوم

وَكَانَا كِلاَهُمَا بَارَّيْنِ أَمَامَ اللهِ سَالِكَيْنِ فِي جَمِيعِ وَصَايَا الرَّبِّ وَأَحْكَامِهِ بِلاَ لَوْمٍ.


و لم يذكر انهم بلا خطيئة

فكونهما بارين و سالكين بوصايا الرب و احكامه و هم بلا لوم لا يعني انهم بلا خطيئة, بل يعني انهم عاملين بالناموس أي اذا اخطأوا لا يفوتهم تقديم الذبيحة و اطاعة المقتضيات الطقسية
فبرهم و عدم لومهم راجع لتطبيقهم لوصايا الرب حتى وقت خطيئتهم كما ذكرت لك في نصوص الكفارة في ردي السابق

يا ريت تبحث قبل ما تسأل اسئلة متكررة

ينقل الى الرد على الشبهات, و ياريت ان تعرف انتقاء القسم بدقة اكثر مستقبلا

سلام و نعمة
 

محاور

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يونيو 2007
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال جديد وغير مكرر





كيف تعتقد أن الله اعطى اليهود احكاما ووصايا لكى يكونوا مستقيمين ويتخلصوا من عقاب الخطايا

وهى فى الحقيقة ليست كذلك؟ الا يمكن تسمية هذا خداعا والعياذ بالله؟

التوراة نفسها تؤكد ان الذبائح التى كان يقدمها اليهود تغفر الذنوب.


اين قال الله فى العهد القديم ان الشريعة لا تساعد الانسان فى التبرير ودخول السماء؟
أين هى الايات فى التوراة التى قالت ان الناموس مستحيل التطبيق؟؟؟
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سؤال جديد وغير مكرر

فكيف تقول انه لا احد يستطيع ان يطيع الله؟

هل الله يأمر الإنسان بالمستحيلات؟

متى قلت انه لا احد يستطيع ان يطيع الله؟
انا قصدت لا احد يستطيع الاتمرار في هذه الطاعة, فالجميع اخطأوا و اعوزهم مجد الله

سلام و نعمة
 

محاور

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
13 يونيو 2007
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: سؤال جديد وغير مكرر



يا أستاذ ماى روك:

أريد منك قليلا من التركيز ليس أكثر

لو قرأت سفر حزقيال جيدا ستجد ان الله يدعوا اليهود للتوبة......إقرا معى نهاية الإصحاح 18 الى نتكلم فيه:

«فلِذلِكَ أدينُ كُلَ واحدٍ مِنكُم بحسَبِ أفعالِهِ، يقولُ السَّيِّدُ الرّبُّ. فتوبوا واَرجعوا عَنْ جميعِ معاصيكُم لِئلاَ يكونَ الإثْمُ سبَبًا لهلاكِكُم. 31أُنبذوا جميعَ معاصيكُم واتَّخذوا قلبًا جديدًا وروحًا جديدًا، فلِماذا تُريدونَ الموتَ يا شعبَ إِسرائيلَ؟ 32فأنا لا أُسَرُّ بموتِ مَنْ يموتُ، يقولُ السَّيِّدُ الرّبُّ، فاَرجعوا إليَ واَحيَوا».

فكيف يدعوهم الله الى شئ مستحيل ولا يقول لهم ذلك؟

هل الله يتحداهم؟ هل هذا يليق بصفات الله؟

كبف تفكر؟!!!!
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,317
مستوى التفاعل
3,164
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: سؤال جديد وغير مكرر

يا أستاذ ماى روك:

أريد منك قليلا من التركيز ليس أكثر

لو قرأت سفر حزقيال جيدا ستجد ان الله يدعوا اليهود للتوبة......إقرا معى نهاية الإصحاح 18 الى نتكلم فيه:

«فلِذلِكَ أدينُ كُلَ واحدٍ مِنكُم بحسَبِ أفعالِهِ، يقولُ السَّيِّدُ الرّبُّ. فتوبوا واَرجعوا عَنْ جميعِ معاصيكُم لِئلاَ يكونَ الإثْمُ سبَبًا لهلاكِكُم. 31أُنبذوا جميعَ معاصيكُم واتَّخذوا قلبًا جديدًا وروحًا جديدًا، فلِماذا تُريدونَ الموتَ يا شعبَ إِسرائيلَ؟ 32فأنا لا أُسَرُّ بموتِ مَنْ يموتُ، يقولُ السَّيِّدُ الرّبُّ، فاَرجعوا إليَ واَحيَوا».

فكيف يدعوهم الله الى شئ مستحيل ولا يقول لهم ذلك؟

هل الله يتحداهم؟ هل هذا يليق بصفات الله؟

كبف تفكر؟!!!!


لا اعتقد انها انا ما يحتاج التركيز, بل انت يا صديقي
النصوص تحتوي على دعوة للتوبة و على وعد بالمسامحة في حالة استمرار الشخص في اوامر الله او ارتداده الكامل عن الشر و استمراره مستقبلا في البر, فأين هذا التحدي؟
هل قال الله اتحداكم ان تقدروا ان تتوبا؟ بالطبع لا
الله يدعو الى التوبة و هذا ليس تحدي
فكما امر الله بشرائعه و لنأخذ على سبيل المثال الوصايا العشرة, نرى منها عدم القتل و الزنى, و لكن هناك العديد من كسر هذه الوصايا, فهل نعتبر هذا عيبا في الله ام في البشرية التي لا تستطيع اطاعة اوامر الله بسبب الخطيئة المتفشية فيها

فأشبه قولك الباطل منطبقا على قول الله لادم ان لا يأكل من الشجر لكن ادم اكل, فهل هذا عيب الله ام عيب ادم؟

عجبي!
 
أعلى