سؤال اليك يا ماى روك أنت شخصيا

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
سلام و نعمة رب المجد يسوع المسيح مع الجميع

يا احبة, الظاهر لم يقرأ احد منكم الاعلان الجديد في قسم الاعلانات
الذي ينص على ان ابتداءا من بداية الشهر 12 سيتم غلق الاقسام الحوارية من المواضيع الجديدة و ترك المشاركات مفتوحة لاول اسبوعين و سيتم غلقها نهائيا الى انتهاء اعايد رأس السنة
فموضوعك الي وضعته مرات عديدة و لم يظهر لهذا السبب
لكن الاخ الحبيب و الاستاذ امير صادقلك على هذا الموضوع كرم من عنده

المهم حبيبي أمير لا ارضى اي اهانة لك أبدا و ارى هذه الزمرة من الاشخاص المعاندين بدأوا يسيئون لشخصك, لذلك أترك الحوار لي فأنا اتقبل الاساءة لي على ان تكون ليك حبيبي

ردي الكامل سيأتي كاملا يا اما اليوم بالليل او بكرة لانشغالي في كتابة تقرير

سلام و نعمة و لي رجعة و رد على كل مداخلة في الموضوع هذا
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
يدوم صليبك يا استاذي my rook
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
السلام على من أتبع الهدى

سنرى من الذى ينقل وينسخ الأن

لدى نصين من الكتاب المقدس انوى مناقشتك فيهم

النص الأول

متى الأصحاح 1 العدد 3

3 وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ

كيف يدخل هؤلاء فى نسب المسيح ؟



ما العيب بأن يدخل هؤلاء في نسب المسيح؟

النص الثانى
رساله يوحنا الأولى الأصحاح 5 العدد 7

7 فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ


هل تؤمن أن هذا النص من وحى الله

انا عارف بتمري لايه بالنسبة للنص
وهو ما جاء في بعض القول ان الجملة الاخرة هي شرحية و ردينا على هذا الموضوع من قبل:

وللرد نقول بنعمة الله : من طالع ما كُتب على هذه العبارة من التفاسير تأكد حرص أهل الكتاب على كتابهم، وأنه لا يمكن لأحدٍ أن يزيد عليه أو يُنقص منه شيئاً. وقد ألف علماء المسيحيين على هذه العبارة المذكورة هنا الشيء الكثير. فقال فريق إنها من نوع المدرج الذي أُتي به للشرح والتفسير. واستدلوا على ذلك بأن هذه العبارة لم تُكتب في الأناجيل إلا بين قوسين، ولنورد بعض أدلتهم فنقول:
(1) قالوا إن هذه العبارة لا توجد في نسخة من النسخ اليونانية التي كُتبت قبل القرن 16 ، فإنهم تحرّوا في 149 نسخة فرأوها مثبتة في نسخ قليلة. ولكنها في أغلب النسخ ساقطة.

(2) قالوا إنها لا توجد في نسخ العهد الجديد التي طُبعت بعد المراجعة الدقيقة.
(3) إنها لا توجد إلا في النسخ المترجمة إلى اللغة اللاتينية.
(4) إنها لا توجد في كل النسخ اللاتينية المكتوبة بخط اليد.
(5) لم ترد هذه العبارة في مؤلفات أحد أئمة اليونان أو في مؤلفات علماء المسيحيين الأولين.
(6) لم يستشهد بها أحد من أئمة الدين اللاتين.
(7) إن المصلحين البروتستانت حذفوها، أو نبَّهوا على أنه مرتاب فيها.
أما الفريق الذي يرى أن هذه العبارة جزء من نص الإنجيل فيقولون:
(1) إنها موجودة في الترجمة اللاتينية القديمة التي كانت متداولة في أفريقيا، وفي أغلب نسخ إيرونيموس. والترجمة اللاتينية هي من أقدم التراجم وأكثرها تداولاً.
(2) هذه العبارة موجودة في قانون الإيمان المعتبر في الكنيسة اليونانية وفي صلواتها الكنسية. أما نص قانون إيمان الكنيسة اليونانية فهو إن الله حق أزلي خالق كل الأشياء، المنظورة وغير المنظورة، وكذلك الابن والروح القدس، وكلهم من جوهر واحد، فإن يوحنا الإنجيلي قال: الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة: الآب والكلمة والروح القدس، وهؤلاء الثلاثة هم واحد .
(3) هذه العبارة موجودة في الصلوات القديمة التي تتلوها الكنيسة اللاتينية في بعض الأعياد وفي عماد الأطفال.
(4) استشهد بها كثير من أئمة الدين اللاتين، فاستشهد بها ترتليان في القرن الثاني، وكبريان في القرن الثالث، وإيرونيموس في القرن الرابع، والأساقفة الأفريقيون في أواخر القرن الخامس. وقد كتب ترتليان رسالة بالرد على براكسياس بخصوص الروح القدس، فقال: إن المسيح قال إن المعزي يأخذ مما لي، كما أن الابن أخذ مما للآب. فارتباط الآب بالابن، والابن بالبارقليط يدل علي أن هؤلاء الأقانيم الثلاثة هم واحد. ولا شك أن هؤلاء الثلاثة هم واحد في الجوهر، وإن كانوا غير واحد في العدد . فأشار بهذا القول إلى عبارة يوحنا. وكتب أوجينيوس أسقف قرطاجنة في أواخر القرن الخامس قانون الإيمان، وقدمه نحو 400 أسقفاً إلى هوناريك ملك الفاندال، وورد في هذا القانون: من الظاهر للعيان أن الآب والروح القدس هم واحد في اللاهوت، وعندنا شهادة يوحنا البشير لأنه قال: الذين يشهدون في السماء ثلاثة: الآب والابن والروح القدس، وهؤلاء الثلاثة هم واحد .
ومن الأدلة الداخلية على صحتها: أن سياق الكلام يستلزم وجودها ليتم المعنى، فلو حُذفت لجاء المعنى ناقصاً كما يتضح مما يأتي:
قوله: الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة يعني: يشهدون أن يسوع هو المسيح، فشهد الآب بصوته من السماء مرتين أن يسوع هو ابنه الحبيب وذلك أولاً بعد معموديته لما صعد من النهر، وثانياً عند التجلي. وشهد الآب ثالثة لما أرسل ملاكه إلى يسوع وقت آلامه في جثسيماني.
وشهد الكلمة الأزلي ليسوع بحلول اللاهوت فيه جسدياً، فكان يعمل المعجزات الباهرة بقوته، فيقول للشيء: كن فيكون. وبحلول اللاهوت في جسده احتمل هذا الجسد الضعيف الفاني غضب الآب. وشهد الكلمة له أيضاً بأن أظلمت الدنيا ثلاث ساعات لما كان يسوع معلقاً على خشبة الصليب، وبزلزلة الأرض، وشقّ الصخور، وفتح القبور، وظهور أجسام القديسين في المدينة المقدسة بعد قيامة المسيح. فالكلمة الأزلية الذي به خَلق الله العالمين لا يزال ضابطاً لكل شيء، فإن الكتاب شهد قائلاً: به عمل العالمين، وحامل كل الأشياء بكلمة قدرته (عب 1: 2 و3) . والروح القدس شهد للمسيح بحلوله عليه عند عماده، وحلوله على رسله بعد صعوده، بل هو الذي نطق على لسان سمعان وحنة فشهدا للمسيح.
فيتضح مما تقدم أن الثلاثة في السماء شهدوا للمسيح، وهؤلاء الثلاثة هم كما قال الرسول واحد في موافقتهم على هذه الشهادة. ثم قال: والذين يشهدون في الأرض هم ثلاثة: الروح والماء والدم، والثلاثة هم في الواحد . والمراد بالروح هنا المواهب الفائقة الطبيعة التي منحها للمؤمنين، والمراد بهما الماء والدم اللذان خرجا من جنب الفادي، فإنه بعد موت جسده طعنه أحد الجند بحربة، فخرج ماء ودم.
وإذا قيل: كيف شهد الماء والدم بأن يسوع المصلوب هو المسيح؟
قلنا: إن الماء والدم كانا الواسطتين الضروريتين للتطهير والفداء في الناموس. وكل شيء تقريباً يتطهر حسب الناموس بالدم، وبدون سفك دم لا تحصل مغفرة (عبرانيين 9: 22). ولكن لم يكن التطهير بالدم فقط، بل بالدم والماء. قال الرسول بولس: لأن موسى بعد ما كلم جميع الشعب بكل وصية بحسب الناموس، أخذ دم العجول والتيوس مع ماء، ورشّ الكتاب نفسه وجميع الشعب (عبرانيين 9: 19). فكل غسلات الناموس وفدائه بالماء ودم الحيوان كانت رمزاً إلى تطهير الضمير بماء المعمودية وفداء الخطية بدم يسوع المسيح المسفوك على الصليب. فخروج الماء والدم من جنب المسيح بعد موته كان إعلاناً أن الفداء الحقيقي تمّ، وفُتح الينبوع للتطهير.
فيُرى مما تقدم أن كل فريق أقام الأدلة على تأييد رأيه. ومع ذلك إذا سلَّمنا جدلاً بأنها زائدة، فيكون من قبيل المدرج الذي أُدخل في سياق الكلام للتفسير والشرح. على أن هذه العقيدة الجوهرية وهي وجود ثلاثة أقانيم في اللاهوت مؤيَّدة في الكتاب المقدس من أوله إلى آخره بدون هذه الآية. يكفي قول المسيح له المجد: فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم، وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس ولم يقل بأسماء .



سلام و نعمة
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه


لان الاخ كاااسر تاعبكوا شويتين .... وطلع الزعيم بتاعكوا مش عارف اماكن النصوص في الانجيل ... والله دي مصيبة يا أمير

صدقني لا انت و لا هو و لا عشرة من شيوخك يقدروا يعملوا نص الي بتقول عليه

كلامك كلام بالهوا بس!
 

Twin

عودة
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
11,131
مستوى التفاعل
983
النقاط
113
الإقامة
هنــــــــــــــــــــــــــاك .. حيث لا يراني أحد
أين المشكله

سلام ونعمة للكل

الكاسر;136018 قال:
النص الأول

متى الأصحاح 1 العدد 3

3 وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ

كيف يدخل هؤلاء فى نسب المسيح ؟

بعد أزن حبيبي روك
هضيف أنا في الجزء دة

وقبل ما هكمل أنا سألت الأستاذ الكاسر بما أنه دارس

من هؤلاء
ممكن تقولي
من هو يهوذا ومن فارص وزارح ومن هي ثامار
علشان أكملك
علشان السؤال دة أتسأل حوالي 666 مرة قبل كدة
وله شق تاني
أكيد حضرتك نسيت تديه لشاذلي أو الجهاز هنك
قلي مين دول بقي وياريت تجبلي شق السؤال التاني ال ناقص
وياريت تقولي يا عم ال دارس وعايز مناظرة ليه أنا قلتلك رقم 666

طبعاً مكنش في أي جواب
علشان الإنسان ال كان دارس دة نسي
معلش هكمل أنا
بس مش هشرح معني 666 علشان يرد علي
هشرح الباقي

يهوذا المذكور هذا هو أبن يعقوب أبن أسحق أبن أبراهيم



ويهوذا هو الأبن الرابع ليعقوب وهو من أخذا البكورية عوضاً عن أخوته
ومن نسله أتي السيد المسيح له المجد

8يَهوذا يَحمَدُك إخوَتُكَ،يَدُكَ على رِقابِ أعدائِكَ.يسجدُ لكَ بَنو أبيكَ. 9يَهوذا شِبْلُ أسَدٍ.مِنَ الأطرافِ صَعِدْتَ يا اَبني،كأسدٍ يَركعُ ويَربِضُو كَلَبوةٍ، فمَنْ يُقيمُه؟

وهنا أعلق علي الأخ الكاسر الذي قال في موضوع في قسم المنتدي العام
ان السيد المسيح تشبه بلبؤة وذكر نفس الشاهد
ومع أنه دارس الكتاب المقدس كقوله وقول صديقه الشذلي
صار عليه من الصعوبة أن لايستطيع أن يفرق بين
يهوذا أبن يعقوب وبين السيد المسيح

نكمل
وفي ذلِكَ الوقتِ فارقَ يَهوذا إخوتَه وذهَبَ إلى رجلٍ عَدُلاَميٍّ اَسمُه حيرَةُ.2ورأى يَهوذا هُناكَ بنتَ رجلٍ كنعانيٍّ اسمُه شُوعٌ، فأخذَها ودخل علَيها3فحَبِلت ووَلَدَتِ اَبنًا فسَمَّاه عيرًا. 4وحَبِلَت أيضًا ووَلَدَت اَبنًا فَسَمَّتْهُ أونانَ.5وعادَت فوَلَدَتِ اَبنًا وسمَّتْهُ شيلَةَ. وكانَ في كَزيبَ حينَ ولَدَتْهُ. 6وأَخذَ يَهوذا زوجةً لِعيرَ اَبنِهِ البِكْرِ، اَسمُها ثامارُ


8فقالَ يَهوذا لأونانَ: ((أدخلْ على اَمرأةِ أخيكَ فتَزَوَّجها وأقِمْ نسلاً لأخيكَ)).


11فقالَ يَهوذا لِتامارَ كَنَّتِه: ((بِما أَنَّكِ أرملةٌ أقيمي في بَيتِ أَبيكِ حتى يكبُرَ شيلَةُ اَبني)). قالَ هذا مَخافةَ أَنْ يموتَ شيلةُ أيضًا كأخوَيهِ.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذا هو يهوذا وهذه هي ثامار زوجة أبنائه هي زوجة لعير ثم لأونان
ومن المفروض أن تكون لشيله ولكنها لم تكن
وفي النهايه بخدعه منها تزوجت يهوذا الأب وأنجبت منه

هذا كان الشرح الذي لم يشرحه الأخ الكاسر الدارس

أما بالنسبه لشق السؤال الثاني الذي لم يذكره هو
ويَسّى ولَدَ داودَ المَلِكَ.وداودُ ولَدَ سُلَيْمانَ مِن اَمرأةِ أوريَّا
هذا هو الشق الثاني

ليكون السؤال هو
لماذا صار في نسل السيد المسيح زناه

هكذا يكون السؤال - "يا عم الدارس" - ؟

وللأجابة

السيد المسيح يا أخي أتي ممثلاً عن البشرية كلها ونائباً عنها
فشبها في كل شئ ماعدا الخطية وكل هذا ليفديها

وكما قال السيد المسيح
لَيْسَ الأَصِحَّاءُ هُمُ الْمُحْتَاجِينَ إِلَى الطَّبِيبِ، بَلِ الْمَرْضَى!

لهذا أتي وتحمل كل نقائص البشرية في جسده
ويحمل عنهم الأثام والخطايا واللعن
ليبررهم بدمه

مَنْ آمَنَ بِكَلاَمِنَا، وَلِمَنْ ظَهَرَتْ يَدُ الرَّبِّ؟ 2نَمَا كَبُرْعُمٍ أَمَامَهُ، وَكَجِذْرٍ فِي أَرْضٍ يَابِسَةٍ، لاَ صُورَةَ لَهُ وَلاَ جَمَالَ يَسْتَرْعِيَانِ نَظَرَنَا، وَلاَ مَنْظَرَ فَنَشْتَهِيَهُ. 3مُحْتَقَرٌ وَمَنْبُوذٌ مِنَ النَّاسِ، رَجُلُ آلاَمٍ وَمُخْتَبِرُ الْحُزْنِ، مَخْذُولٌ كَمَنْ حَجَبَ النَّاسُ عَنْهُ وُجُوهَهُمْ فَلَمْ نَأْبَهْ لَهُ. 4لَكِنَّهُ حَمَلَ أَحْزَانَنَا وَتَحَمَّلَ أَوْجَاعَنَا، وَنَحْنُ حَسِبْنَا أَنَّ الرَّبَّ قَدْ عَاقَبَهُ وَأَذَلَّهُ، 5إِلاَّ أَنَّهُ كَانَ مَجْرُوحاً مِنْ أَجْلِ آثَامِنَا وَمَسْحُوقاً مِنْ أَجْلِ مَعَاصِينَا، حَلَّ بِهِ تَأْدِيبُ سَلاَمِنَا، وَبِجِرَاحِهِ بَرِئْنَا. 6كُلُّنَا كَغَنَمٍ شَرَدْنَا مِلْنَا كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى سَبِيلِهِ، فَأَثْقَلَ الرَّبُّ كَاهِلَهُ بِإِثْمِ جَمِيعِنَا. 7ظُلِمَ وَأُذِلَّ، وَلَكِنَّهُ لَمْ يَفْتَحْ فَاهُ، بَلْ كَشَاةٍ سِيقَ إِلَى الذَّبْحِ، وَكَنَعْجَةٍ صَامِتَةٍ أَمَامَ جَازِّيهَا لَمْ يَفْتَحْ فَاهُ. 8بِالضِّيقِ وَالْقَضَاءِ قُبِضَ عَلَيْهِ، وَفِي جِيلِهِ مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنَّهُ اسْتُؤْصِلَ مِنْ أَرْضِ الأَحْيَاءِ، وَضُرِبَ مِنْ أَجْلِ إِثْمِ شَعْبِي؟ 9جَعَلُوا قَبْرَهُ مَعَ الأَشْرَارِ، وَمَعَ ثَرِيٍّ عِنْدَ مَوْتِهِ. مَعَ أَنَّهُ لَمْ يَرْتَكِبْ جَوْراً، وَلَمْ يَكُنْ فِي فَمِهِ غِشٌّ.

فهو حمل عنا اللعنة


فأين المشكله هنا
هو أتي ليفدي الكل
وليصالح البشرية الخاطئة علي الله
وهنا يثبت بالقطع انه جاء في الجسد
فهو جاء من نسل داود بكل ما فيه من نقائص

وفي النهاية
أين المشكله؟؟؟؟؟

سلام ونعمة



 
أعلى