الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
ما الجديد
المشاركات الجديدة
آخر النشاطات
الأعضاء
الزوار الحاليين
مكتبة الترانيم
إسأل
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سؤال ارجو الاجابة بوضوح؟؟
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="My Rock, post: 506545, member: 2"] [b]رد على: سؤال ارجو الاجابة بوضوح؟؟[/b] [FONT=Arial][SIZE=3][COLOR=#000080] [SIZE=4][COLOR=royalblue]من الواضح جدا جهلك العميق بالكتاب المقدس, فأنت تسمي دراستك الكاذبة التي هي اصلها نسخ من المواقع الأخرى بأخطائها و اقواسها [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فأنت بكل جهل تسمي رسالة بولس بالأمجيل, و لا نعرف كيف اصبحت الرسائل انجيلا, فهل هو اختراع اسلامي جديد, ام هو محض جهل و عدم فهم من جهتك[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]مهما كان السبب, فأنت خاطئ فرسال كورنثوس لا تسمى انجيلا, فلا اعرف ما هي هذه الدراسة الغريبة العجيبة![/COLOR][/SIZE] [/COLOR][/SIZE][/FONT] [SIZE=3][/SIZE][CENTER][FONT=Arial][COLOR=navy][SIZE=3][COLOR=magenta][FONT=Tahoma][/FONT][/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT] [SIZE=3][/SIZE] [/CENTER] [RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]لما تقرأ اصحاح يا مسلم, اقرأه كاملا و لا تسمح لنفسك ان تقتطف او تقصص النصوص لتقتطف المعنى و تفهم النص بحسب ما تريد[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]سأورد النص كاملا, و سنرى ماهو المقصود:[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]1 اِتْبَعُوا الْمَحَبَّةَ وَلَكِنْ جِدُّوا لِلْمَوَاهِبِ الرُّوحِيَّةِ وَبِالأَوْلَى أَنْ تَتَنَبَّأُوا. 2 لأَنَّ مَنْ يَتَكَلَّمُ بِلِسَانٍ لاَ يُكَلِّمُ النَّاسَ بَلِ اللهَ لأَنْ لَيْسَ أَحَدٌ يَسْمَعُ. [COLOR=red]وَلَكِنَّهُ بِالرُّوحِ يَتَكَلَّمُ بِأَسْرَارٍ[/COLOR]. 3 وَأَمَّا مَنْ [COLOR=red]يَتَنَبَّأُ[/COLOR] فَيُكَلِّمُ النَّاسَ بِبُنْيَانٍ وَوَعْظٍ وَتَسْلِيَةٍ. 4 مَنْ يَتَكَلَّمُ بِلِسَانٍ يَبْنِي نَفْسَهُ وَأَمَّا [COLOR=red]مَنْ يَتَنَبَّأُ فَيَبْنِي الْكَنِيسَةَ[/COLOR]. 5 إِنِّي أُرِيدُ أَنَّ جَمِيعَكُمْ [COLOR=red]تَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَةٍ[/COLOR] وَلَكِنْ بِالأَوْلَى أَنْ [COLOR=red]تَتَنَبَّأُوا[/COLOR]. لأَنَّ [COLOR=red]مَنْ يَتَنَبَّأُ أَعْظَمُ[/COLOR] مِمَّنْ يَتَكَلَّمُ بِأَلْسِنَةٍ إِلاَّ إِذَا تَرْجَمَ حَتَّى تَنَالَ الْكَنِيسَةُ بُنْيَاناً. 6 فَالآنَ أَيُّهَا الإِخْوَةُ إِنْ جِئْتُ إِلَيْكُمْ مُتَكَلِّماً بِأَلْسِنَةٍ فَمَاذَا أَنْفَعُكُمْ إِنْ لَمْ أُكَلِّمْكُمْ إِمَّا بِإِعْلاَنٍ أَوْ بِعِلْمٍ أَوْ بِنُبُوَّةٍ أَوْ بِتَعْلِيمٍ؟ 7 اَلأَشْيَاءُ الْعَادِمَةُ النُّفُوسِ الَّتِي تُعْطِي صَوْتاً: مِزْمَارٌ أَوْ قِيثَارَةٌ مَعَ ذَلِكَ إِنْ لَمْ تُعْطِ فَرْقاً لِلنَّغَمَاتِ فَكَيْفَ يُعْرَفُ مَا زُمِّرَ أَوْ مَا عُزِفَ بِهِ؟ 8 فَإِنَّهُ إِنْ أَعْطَى الْبُوقُ أَيْضاً صَوْتاً غَيْرَ وَاضِحٍ فَمَنْ يَتَهَيَّأُ لِلْقِتَالِ؟ 9 هَكَذَا أَنْتُمْ أَيْضاً إِنْ لَمْ تُعْطُوا بِاللِّسَانِ كَلاَماً يُفْهَمُ فَكَيْفَ يُعْرَفُ مَا تُكُلِّمَ بِهِ؟ فَإِنَّكُمْ تَكُونُونَ تَتَكَلَّمُونَ فِي الْهَوَاءِ! 10 رُبَّمَا تَكُونُ أَنْوَاعُ لُغَاتٍ هَذَا عَدَدُهَا فِي الْعَالَمِ وَلَيْسَ شَيْءٌ مِنْهَا بِلاَ مَعْنىً. 11 فَإِنْ كُنْتُ لاَ أَعْرِفُ قُوَّةَ اللُّغَةِ أَكُونُ عِنْدَ الْمُتَكَلِّمِ أَعْجَمِيّاً وَالْمُتَكَلِّمُ أَعْجَمِيّاً عِنْدِي. 12 هَكَذَا أَنْتُمْ أَيْضاً إِذْ إِنَّكُمْ غَيُورُونَ لِلْمَوَاهِبِ الرُّوحِيَّةِ اطْلُبُوا لأَجْلِ بُنْيَانِ الْكَنِيسَةِ أَنْ تَزْدَادُوا. 13 لِذَلِكَ [COLOR=red]مَنْ يَتَكَلَّمُ بِلِسَانٍ فَلْيُصَلِّ لِكَيْ يُتَرْجِمَ[/COLOR]. 14 لأَنَّهُ إِنْ كُنْتُ أُصَلِّي بِلِسَانٍ فَرُوحِي تُصَلِّي وَأَمَّا ذِهْنِي فَهُوَ بِلاَ ثَمَرٍ. 15 فَمَا هُوَ إِذاً؟ أُصَلِّي بِالرُّوحِ وَأُصَلِّي بِالذِّهْنِ أَيْضاً. أُرَتِّلُ بِالرُّوحِ وَأُرَتِّلُ بِالذِّهْنِ أَيْضاً. 16 وَإِلاَّ فَإِنْ بَارَكْتَ بِالرُّوحِ فَالَّذِي يُشْغِلُ مَكَانَ الْعَامِّيِّ كَيْفَ يَقُولُ «آمِينَ» عِنْدَ شُكْرِكَ؟ لأَنَّهُ لاَ يَعْرِفُ مَاذَا تَقُولُ! 17 فَإِنَّكَ أَنْتَ تَشْكُرُ حَسَناً! وَلَكِنَّ الآخَرَ لاَ يُبْنَى. 18 أَشْكُرُ إِلَهِي أَنِّي أَتَكَلَّمُ بِأَلْسِنَةٍ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِكُمْ. 19 وَلَكِنْ فِي كَنِيسَةٍ أُرِيدُ أَنْ أَتَكَلَّمَ خَمْسَ كَلِمَاتٍ بِذِهْنِي لِكَيْ أُعَلِّمَ آخَرِينَ أَيْضاً أَكْثَرَ مِنْ عَشْرَةِ آلاَفِ كَلِمَةٍ بِلِسَانٍ. 20 أَيُّهَا الإِخْوَةُ لاَ تَكُونُوا أَوْلاَداً فِي أَذْهَانِكُمْ بَلْ كُونُوا أَوْلاَداً فِي الشَّرِّ وَأَمَّا فِي الأَذْهَانِ فَكُونُوا كَامِلِينَ. 21 مَكْتُوبٌ فِي النَّامُوسِ: «إِنِّي بِذَوِي أَلْسِنَةٍ أُخْرَى وَبِشِفَاهٍ أُخْرَى سَأُكَلِّمُ هَذَا الشَّعْبَ وَلاَ هَكَذَا يَسْمَعُونَ لِي يَقُولُ الرَّبُّ». 22 إِذاً الأَلْسِنَةُ آيَةٌ لاَ لِلْمُؤْمِنِينَ بَلْ لِغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ. أَمَّا [COLOR=red]النُّبُوَّةُ فَلَيْسَتْ لِغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ بَلْ لِلْمُؤْمِنِينَ[/COLOR]. 23 فَإِنِ اجْتَمَعَتِ الْكَنِيسَةُ كُلُّهَا فِي مَكَانٍ وَاحِدٍ وَكَانَ الْجَمِيعُ يَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَةٍ فَدَخَلَ عَامِّيُّونَ أَوْ غَيْرُ مُؤْمِنِينَ أَفَلاَ يَقُولُونَ إِنَّكُمْ تَهْذُونَ؟ 24 وَلَكِنْ إِنْ كَانَ الْجَمِيعُ يَتَنَبَّأُونَ فَدَخَلَ أَحَدٌ غَيْرُ مُؤْمِنٍ أَوْ عَامِّيٌّ فَإِنَّهُ يُوَبَّخُ مِنَ الْجَمِيعِ. يُحْكَمُ عَلَيْهِ مِنَ الْجَمِيعِ. 25 وَهَكَذَا تَصِيرُ خَفَايَا قَلْبِهِ ظَاهِرَةً. وَهَكَذَا يَخِرُّ عَلَى وَجْهِهِ وَيَسْجُدُ لِلَّهِ مُنَادِياً أَنَّ اللهَ بِالْحَقِيقَةِ فِيكُمْ. 26 فَمَا هُوَ إِذاً أَيُّهَا الإِخْوَةُ؟ [COLOR=red]مَتَى اجْتَمَعْتُمْ فَكُلُّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ لَهُ مَزْمُورٌ لَهُ تَعْلِيمٌ لَهُ لِسَانٌ لَهُ إِعْلاَنٌ لَهُ تَرْجَمَةٌ: فَلْيَكُنْ كُلُّ شَيْءٍ لِلْبُنْيَانِ[/COLOR]. 27 إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَتَكَلَّمُ بِلِسَانٍ فَاثْنَيْنِ اثْنَيْنِ أَوْ عَلَى الأَكْثَرِ ثَلاَثَةً ثَلاَثَةً وَبِتَرْتِيبٍ وَلْيُتَرْجِمْ وَاحِدٌ. 28 [COLOR=red]وَلَكِنْ إِنْ لَمْ يَكُنْ مُتَرْجِمٌ فَلْيَصْمُتْ فِي الْكَنِيسَةِ[/COLOR] وَلْيُكَلِّمْ نَفْسَهُ وَاللهَ. 29 أَمَّا الأَنْبِيَاءُ فَلْيَتَكَلَّمِ اثْنَانِ أَوْ ثَلاَثَةٌ وَلْيَحْكُمِ الآخَرُونَ. 30 وَلَكِنْ إِنْ أُعْلِنَ لِآخَرَ جَالِسٍ فَلْيَسْكُتِ الأَوَّلُ. 31 لأَنَّكُمْ تَقْدِرُونَ جَمِيعُكُمْ[COLOR=red] أَنْ تَتَنَبَّأُوا وَاحِداً وَاحِداً لِيَتَعَلَّمَ الْجَمِيعُ وَيَتَعَزَّى الْجَمِيعُ[/COLOR]. 32 [COLOR=red]وَأَرْوَاحُ الأَنْبِيَاءِ خَاضِعَةٌ لِلأَنْبِيَاءِ[/COLOR]. 33 لأَنَّ اللهَ لَيْسَ إِلَهَ تَشْوِيشٍ بَلْ إِلَهُ سَلاَمٍ كَمَا فِي جَمِيعِ كَنَائِسِ الْقِدِّيسِينَ. 34 [COLOR=red]لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً[/COLOR]. 35 وَلَكِنْ [COLOR=red]إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ[/COLOR]. 36 أَمْ مِنْكُمْ خَرَجَتْ كَلِمَةُ اللهِ؟ أَمْ إِلَيْكُمْ وَحْدَكُمُ انْتَهَتْ؟ 37 [COLOR=red]إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَحْسِبُ نَفْسَهُ نَبِيّاً أَوْ رُوحِيّاً فَلْيَعْلَمْ مَا أَكْتُبُهُ إِلَيْكُمْ أَنَّهُ وَصَايَا الرَّبِّ[/COLOR]. 38 وَلَكِنْ إِنْ يَجْهَلْ أَحَدٌ فَلْيَجْهَلْ! 39 إِذاً أَيُّهَا الإِخْوَةُ جِدُّوا لِلتَّنَبُّؤِ وَلاَ تَمْنَعُوا التَّكَلُّمَ بِأَلْسِنَةٍ. 40 وَلْيَكُنْ كُلُّ شَيْءٍ بِلِيَاقَةٍ وَبِحَسَبِ تَرْتِيبٍ.[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue]نرى من صياغ النص الكريم ان المقصود و بكل وضوح هو التعليم في النبوءة و التكلم بألسنة, و تعليم الهي يحث على النبوة ثم التكلم بألسنة لبنيان الكنيسة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و هنا يأتي أمر ان تصمت النساء في الكنيسة, اي بالنسبة للنبوءة و التكلم بألسنة[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فعدد 5 و عدد 23 يعطي امرا بالنبوءة للجميع و يصفهم بالأخوة فقط في العدد 6 و من ثم يستثني النساء من التكلم بألسنة و ترجمتها و التنبأ و اقتصارها على الرجال فقط, و ان كان هناك تعليم [/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و اذا رجعنا لتفسير القمص انطونيوس فكري:[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=royalblue][B][FONT='Tahoma']آيات 35:34 :-[/FONT][/B][FONT='Tahoma'] [B][COLOR=black]لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس ماذونا لهن ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. و لكن ان كن يردن ان يتعلمن شيئا فليسالن رجالهن في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة. [/COLOR][/B][/FONT][/COLOR][/SIZE] [FONT='Tahoma'][SIZE=4][COLOR=royalblue]يبدو أن الوضع في كورنثوس كان فيه كثير من الجدل بخصوص وضع النساء. فيبدو أن النساء حاولن تقليد الرجال في كل شي وتغافلن عن وضعهن، ورفضن الخضوع لرجالهن، بل إتخذن موقف المعلم في الكنيسة بطريقة مظهرية وأحدثن ضجيجاً. والرسول رأى أن الوضع الإنجيلي السليم أن تصمت النساء في الكنائس، ويخضعن لرجالهن ([COLOR=red]لذلك ففي الكنيسة تقتصر الوظائف الكهنوتية على الرجال[/COLOR]). [COLOR=red]والرسول لا يطلب أن تصمت النساء بصورة مطلقة فهو في (5:11) قال أن المرأة تصلى وتتنبأ[/COLOR]، لكن [COLOR=red]الرسول طلب منع حب الظهور والتشويش وخضوع المرأة لرجلها فالرجل رأس المرأة[/COLOR].[/COLOR][/SIZE][/FONT] [FONT='Tahoma'][SIZE=4][/SIZE][/FONT] [FONT='Tahoma'][SIZE=4][COLOR=royalblue]عسى ان يكون هذا الرد لصمة على حلق من يحاول اللعب في تقطيف السطور, و يكونه سبب لأن تعرفوا الحق و تكفوا عن اتباع افكار غيركم مغيبيين و مسلمين عقولكم للغير[/COLOR][/SIZE][/FONT] [RIGHT][COLOR=navy] [/COLOR][/RIGHT][COLOR=navy] [SIZE=3] [SIZE=4][COLOR=royalblue]تعلم ان تقتبس بصورة صحيحة و لا تكتفي بنسخها من المواقع الأخرى[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فالأقتباس اعلاه يخص العدد 31 و 32 فقط, و لا علاقة له بالعدد 27, 28, 29 و 30[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]و الجواب على سؤالك هو من انجيل مرقس الأصحاح 3[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=2][COLOR=#008080][RIGHT][/RIGHT][/COLOR][RIGHT][/right][/SIZE][RIGHT] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Mar 10:6[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma]وَلَكِنْ مِنْ بَدْءِ الْخَلِيقَةِ [COLOR=red]ذَكَراً وَأُنْثَى خَلَقَهُمَا اللَّهُ[/COLOR].[/FONT] [/SIZE][/COLOR] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Mar 10:7[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma]مِنْ أَجْلِ هَذَا يَتْرُكُ [COLOR=red]الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ[/COLOR][/FONT] [/SIZE][/COLOR] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Mar 10:8[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma][COLOR=red]وَيَكُونُ الاِثْنَانِ جَسَداً وَاحِداً. إِذاً لَيْسَا بَعْدُ اثْنَيْنِ بَلْ جَسَدٌ وَاحِدٌ[/COLOR].[/FONT] [/SIZE][/COLOR] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Mar 10:9[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma][COLOR=red][U]فَالَّذِي جَمَعَهُ اللَّهُ لاَ يُفَرِّقْهُ إِنْسَانٌ[/U][/COLOR]».[/FONT] [/SIZE][/COLOR] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Mar 10:10[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma]ثُمَّ فِي الْبَيْتِ سَأَلَهُ تَلاَمِيذُهُ أَيْضاً عَنْ ذَلِكَ[/FONT] [/SIZE][/COLOR] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Mar 10:11[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma]فَقَالَ لَهُمْ: «[COLOR=red]مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِي عَلَيْهَا[/COLOR].[/FONT] [/SIZE][/COLOR] [COLOR=royalblue][SIZE=4]Mar 10:12[/SIZE][SIZE=4] [FONT=Tahoma][COLOR=red]وَإِنْ طَلَّقَتِ امْرَأَةٌ زَوْجَهَا وَتَزَوَّجَتْ بِآخَرَ تَزْنِي[/COLOR]».[/FONT][/SIZE][/COLOR] [SIZE=4][/SIZE] [/right][/SIZE][RIGHT][SIZE=4][COLOR=royalblue]و الأن بعدما ردينا على اسألتك المنسوخة حرفيا من مواقع اخرى, نقول لك ان هذا يعارض قوانين الأقسام الحوارية, فسأسامحك هذه المرة, لكن ارجوا عدم تكرارها مستقبلا[/COLOR][/SIZE] [/right][/COLOR][RIGHT][SIZE=4][COLOR=#4169e1]اضافة ارجوا منك ان تكون صادقا و ان لا تكذب على القارئ لتقول انك كنت تدرس الأنجيل و انت تقرأ من رسالة كورنثوس, فالكذب و الدجل ليس محبببه هنا[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]فأذهب الى مكان اخر و انفخ بعضلاتك الوهمية لتضحك على اخوانك المسلمين لكن لا تستطيع ان تضحك مسيحي يعرف كتابه و يعرف ابسط اخطائكم اللغوية الخاصة بصطلحات الكتاب المقدس[/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1][I]ينقل الى الرد على الشبهات[/I][/COLOR][/SIZE] [SIZE=4][/SIZE] [SIZE=4][COLOR=#4169e1]سلام و نعمة[/COLOR][/SIZE][/RIGHT] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
سؤال ارجو الاجابة بوضوح؟؟
أعلى