الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
الصلب و القيامة
منتدى شهر الاعياد (رأس السنة و الميلاد)
رسالة افتح قلبك لتقبلها
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="nosa adel, post: 1089484, member: 48547"] [size="5"][b][center][color="red"]رسالة من المذود صديقي .. صديقتي . جميعنا أو على الأقل معظمنا كمسيحيين يعرف جيداً قصة ميلاد الرب يسوع في مذود بيت لحم، ولكن هل تساءلت يوماً لماذا اختار الرب يسوع لنفسه هذا المكان المحتقر لكي يولد فيه وسط البقر والغنم ؟ ( لو 2 : 7 ) لقد كان بإمكانه وهو رب السماء والأرض وسيد كل المخلوقات أن يولد في أعظم قصر بالعالم؛ مع أن أعظم القصور لا تساوي شيء أمام بهاء مجده الإلهي العجيب ؛ وخاصةً إذا أدركنا أن هذا المولود ليس مجرد إنسان عادي ، أو مجرد ملك عظيم أو حتى أعظم ملوك الأرض .. ولكنه إعلان الله عن ذاته كما يقول الرسول بولس : " لأن الله الذي قال أن يشرق نور من ظلمة هو الذي أشرق في قلوبنا لإنارة معرفة مجد الله في وجه يسوع المسيح " كو 4 :6 ويقول أيضاً " عظيم هو سر التقوى الله ظهر في الجسد " تي 3 : 16 ولكن يبقى السؤال قائماً : لماذا اختار الرب يسوع أن يولد في المذود ؟ لاحظ هنا أن المذود لا يوجد فيه غير البقر والأغنام ، ومثل هذه الحيوانات هي التي كانت تُقدَّم ذبائح لله في العهد القديم للتكفير عن خطايا البشر، إلا أن هذه الذبائح الحيوانية لم تكن سوى مجرد رمز وإشارة إلى ذبيحة المسيح المُخَلِّص المكتوب عنه : " لأنه بقربان واحد قد أكمل إلى الأبد المقدسين " عب 10 : 14 لقد جاء " لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت أي إبليس " عب 2 : 14 وأيضاً " ليبطل الخطية بذبيحة نفسه " عب 9 : 26 جاء إلى الأرض لكي يمنحك الحياة الأبدية ويرفع عنك لعنة الخطية والموت " لأن أجرة الخطية هي موت وأما هبة الله فهي حياة أبدية بالمسيح يسوع ربنا " رو 6 : 23 فإن كان الميلاد الطبيعي هو البداية لكل حياة فهل تُقبل الآن إلى الرب يسوع وتطلب منه أن يولد روحياً في قلبك لتبدأ معه رحلة حياتك الأبدية ؟ ثق تماماً إنه يحبك وينتظرك [/color][/center][/b][/size] [size="5"][color="red"]منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــول[/color][/size] [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
الصلب و القيامة
منتدى شهر الاعياد (رأس السنة و الميلاد)
رسالة افتح قلبك لتقبلها
أعلى