الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
رد على كتاب التوحيد
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="emad_hanna, post: 19827, member: 389"] دين المسيح دين توحيد لا دين شرك يعتقد البعض أن المسيحية الحقيقية عي إشراك بالله وذلك للأسباب التالية - يظنون أن المسيحيين جعلوا من المسيح إلها - فهم خاطئ للمفهوم المسيحي لطبيعة الله - وجود تحذيرات قرآنية كثيرة لمن جعل الله ثالث ثلاثة وربطها بعقيدة الثالوث المسيحي - عدم دقة تعبير المسيحيين وصعوبة توصيل شرح العقيدة المسماة الثالوث. ويمكنني أن ألخص الإيمان المسيح في عدة نقاط لإزالة سوء الفهم المسيحية تؤمن ب... - بالله الواحد خالق السماء والأرض وخالق الكون كله بما فيه من الإنسان الذي خلقه على أحسن صوره. - بالإنسان الذي كان تاجا للخليقة ولكنه عصى أمر ربه فدب الفساد في خليقته واحتاج إلى العلاج بعد أن طرد من الجنة. – - الإساءة إلى اله غير محدود تعني أنها إساءة غير محدودة، وتحتاج إلى عقاب يحدده المساء أليه. وقد قال الله " أن عاقبة الخطية هي الموت" وبالتالي حكم على الإنسان بالموت. – - بدأ الإنسان حياته على الأرض موحدا بالله, ولكن الخطية أفسدته فأوجد لنفسه آلهة كثيرة. تلك الآلهة التي ظن أنها ستعطيه الراحة لسهولة عبادتها ولربطها بالشهوات . فظن أنها أفضل - بالنسبة للإنسان الفاسد - من الإله الحقيقي ومن عبادة الإله الحقيقي. – - كلف الله مجموعة من البشر التي أبدت استعدادها لطاعته في توصيل رسالة الله للبشر والتي منها نوح وإبراهيم وأيوب. - حدد الله لنفسه شعبا الذي منه سيأتي منقذ البشرية وبه العلاج الإلهي للإنسان من الخطية - من هذا الشعب جاء موسى الذي قدم شرائع الله في التوراة. وبعدها بدأ الأنبياء في تفهيم الشعب عن كيفية إرضاء الله ومن هؤلاء صموئيل وداود وسليمان وابليا واليشع وأشعياء ويونان .. الخ. – - الله اله العالم كله وليس اله شعب واحد. ولكن شعب إسرائيل كان مكلفا أن يكون هو النور الذي من خلاله يرى بقية العالم الله. - فشل إسرائيل في أن يكون نورا للعالم. وفشل إسرائيل في أن يطبق شرائع الله. لأنه إذا فشل في واحدة يكون مجرما في الكل. – - أجرة الخطية هي الموت. ولذلك كان لابد لإجراء العدل الإلهي أن يموت الإنسان - الله بروحه القدس جسد كلمته في مريم العذراء التي ولدت لنا الكلمة المتجسد والذي عاش على الأرض بلا خطية وانتصر على الشيطان وعلى الموت عندما مات نيابة عن البشر وقام من الموت منتصرا. – - من الخطأ التعبير أن الله تجسد, ولكن التعبير إن كلمة الله تجسد أصح أو أن الله ظهر في الجسد لأن الله إذا تجسد قد تفهم من هذا التعبير أنه يحد بمكان، وهذا الفهم خاطيء ولكن الكلمة المتجسد تعبير لم يحد الله في مكان .... – - الكلمة هو الله .... اقرأ إنجيل يوحنا 1 من 1-18 حيث يقول أنه بدون الاعتماد على خلاص المسيح لا نستطيع إرضاء الله, لأنه يبقى علينا نفس الحكم - حكم الموت- أما بالإيمان بهذا الموت البدلي وضعنا حكم الموت على كاهل الكلمة (المسيح) - وبعد أن نزع عنا حكم الموت, علينا أن نعيش في طاعة الله وبره وقداسته. وقد وعد بمساعدتنا عن طريق حلول الروح القدس في كل من يؤمن ويجعله خليقة جديدة وولادة جديدة انظر يوحنا الإصحاح الثالث – - من الخطأ التعبير أننا جعلنا من المسيح إلهاً. ولكن الصحيح أن الله الواحد أرسل كلمته لكي يسدد ثمن الخطيئة عن البشر وذلك من فرط محبته لنا. *** الإشراك يا صديقي هو أن تعبد إلها بجانب الله، ولكن أن تؤمن أن الله جل جلاله تجسد كلمته آخذاً صورة إنسان لكي يسدد ثمن الخطية فأنت تتحدث عن الله ذاته وبذلك أنت لا تشرك به أحدا، وبالتالي لا نستطيع أن نقول أن المسيحية في هذا الوضع مشركة بالله, فهي تؤمن بالله الواحد . أنى أؤمن بألوهية المسيح، ولكني كنت أصحح مفهوما خاطئا أننا جعلنا من المسيح الها, فالأصح أن الله جعل من كلمته بشرا. وهذا ما يوضحه إنجيل يوحنا الإصحاح الأول دعوة أخيرة لإنجيل المسيح الآن عزيزي القاريء يامن وقع بين يديك هذا الكتاب اسمح لي أن أقول لك لا تتمرد على الله ... أطعه وسلم حياتك بالكامل له ... قدم توبة صادقة وأطلب غفران الخطايا على أساس دم المسيح الثمين الذي يطهر من كل خطية المسيح هو الوحيد القادر ان يطهرك من الخطية ثق انك في عدم تمردك على الله تنال حياة جديدة الآن في المسيح يسوع وحياة أبدية ونعيماً ابدياً بعد الموت هذه الرسالة أتركها لك عزيزي القاريءوان أردت أي استفسار ليتك تراسلني عماد حنا تم الكتيب [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
رد على كتاب التوحيد
أعلى