الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
مكتبة الترانيم
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ردو على لا تقفلو الموضوع
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="samehvan, post: 134573, member: 3796"] بدون الدخول فى فلسفيات هناك فرق بين الإعتقاد والظن ,, فالإعتقاد يدنو من الإيمان وما يعود الله فأنا لا أشك فيه مثقال ذرة أما ما يعود إلى نفسى فلا ثقة مطلقة فيه ,, ولعلك تعرفين جيدا أن الإنسان يعيش عمرة كله وفى كل لحظه قد يكتشف فى نفسه شئ جديد فلا مجال للثقة المطلقة فى النفس بما فيها من ضعف وهوى ولعل خير دليل هو سيدنا آدم الذى علم عن ومن الله ما لم يعلمه غيره وكان ببساطة وبكل تأكيد يثق فى أنه سيطيع الله ولكنه فى النهاية أخطأ ,, والخلاصة ( وهذا رأيى الشخصى ) كل ما يرد إلى الله فإجابتى فيه نعم وبكل تأكيد أما ما يرد إلى نفسى وما بها من ضعف ( الطبيعة البشرية ) فلا سبيل إلا إلى الإعتقاد الكامل أيضا ولعلك تعرفين أن الإعتقاد فى الشئ هو تصديقه أيضا ولكن شعرة واحده تفرق بين الثقة والإعتقاد ومن قال أنى لم بعيد عن الكنيسة وأول إنجيل ملكته كان من الكاتدرائية بغمره ولكنى للحق لم أحضر بها قداس أو صلاة هاتى دليل أكيد وأنا هقتنع أنا لا أشك أن الله قادر على كل شئ وأن الإيمان به يحطم المستحيلات ,, وهذا إسلاميا أيضا فسيدى على كرم الله وجهه قال " من آمن بشئ حق الإيمان فهو له " فى إنتظار دليلك لازم نقارن يا أخت فراشة ,, لأن المقارنة هى أسهل وأسرع الطرق للعلم الحقيقى وإلا وقف كل منا على ديانته ولا داعى للسؤال والمعرفه وأنا أعتقد أن الأصح التفكير ثم الفهم ثم الإيمان عذرا سأختلف معكى فى هذه النقطة لسببين اولا :- هذا القول لكل الناس وخاصة المسيحيين ففهم حقيقة الثالوث فهما عقليا ليس بالصعب وليس هو المقصود بل الإيمان بها وإستيعابها هو الصعب ولن يتأتى لك حسب تفاسير الكتاب المقدس ( للقس أنطونيوس فكرى على سبيل المثال ) وكتاب اللاهوت النظامى إلا بالروح القدس لأنه محاولة إستيعاب الله الغير محدود بالعقل البشرى المحدود ثانيا :- من قال أن المسلمين لا يفهمون ( عقليا ) هذه العقيده ,, هى ليست بالصعوبة التى يستعصى على العقل فهما ,, بل الصعب هو إستيعاب جوانبها وخاصة جانب التوحيد مع كل التقسيمات التى نراها ونسمعها ,, فتأكيد العقيدة هو توحيد الثالوث كإله واحد لا ينقسم ولا ينفصل بشخصيات منفصله وعلى جانب آخر كل التصرفات وحتى الدعاء يفصل بينهم ويشخص الأقانيم ها نحن نعود لنثبت أن الطريق هو التفكير والعقل ,, ولهذا فإسمحى لى التفكير مطلوب نعم ولا شك فى هذا ولكن فى الحكمه الإلاهيه ولكن أن يكون أساس العقيده غامضا وهو الذى يحتاج إلى تفكير فهذا ما لا أعتقده فالله عودنا من خلال كل أنبيائه ورسله من أول آدم إلى السيد المسيح أن يصرح بأساس العقيده ( كما هو ثابت بالعهد القديم ) أما الحكمه الإلاهيه والدروس الربانية فهى التى يتركنا الله لنفكر فيها ونجتهد إليها ,, وهذا ما إختلف تماما فى العقيده المسيحية والتى صرحت بكل شئ إلا أساس العقيده وهذه نقطة من النقاط التى تحيرنى فيها أدعو الله أن يهدينى ويهدينا جميعا إلى ما فيه خيرنا وينير بصائرنا إلى طريق الحق [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات المسيحية
الرد على الشبهات حول المسيحية
ردو على لا تقفلو الموضوع
أعلى