الرئيسية
المنتديات
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
الكتاب المقدس
الكتاب المقدس
الترجمة اليسوعية
البحث في الكتاب المقدس
تفاسير الكتاب المقدس
الرد على الشبهات الوهمية
قواميس الكتاب المقدس
آيات الكتاب المقدس
آيات من الكتاب المقدس عن تعويضات الله
آيات من الكتاب المقدس عن وجود الله معنا
آيات من الكتاب المقدس عن المولود الجديد
آيات من الكتاب المقدس عن أعياد الميلاد
آيات من الكتاب المقدس عن بداية سنة جديدة
كلمات الترانيم
أسئلة ومسابقات مسيحية
أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس العهد الجديد
أسئلة مسيحية واجابتها للرحلات
مسابقة أعمال الرسل واجابتها
أسئلة دينية مسيحية واجابتها للكبار
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
البحث
البحث
بحث بالعناوين فقط
بواسطة:
المشاركات الجديدة
بحث بالمنتديات
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
Install the app
تثبيت
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
ردا على موضوع الأخ avram حول أن الإسلام "إنساني"..
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
الرد على الموضوع
الرسالة
[QUOTE="السيف, post: 641992, member: 33239"] [b]رد على: ردا على موضوع الأخ avram حول أن الإسلام "إنساني"..[/b] وهل "أسلم تسلم" فيه شيء من البشرية؟ تعتبرون أن الله أجرى النصر على أيديكم لتغبوا الأمم، لماذا لا نعتبر أن الله جعل إبادة الأقوام الكافرة على يدي اليهود قديما؟! بدلا من الطوفان والإبادات الجماعية اختار الله الشعب اليهودي ليقوم بهذه المهمة بأمر منه! أليس هذا ممكنا؟! إن كان ليس بالممكن فأعتقد أن الأمر ينطبق على "فتوحاتكم"... أنتم تؤمنون ولا تفعلون، وفي الايمان بالعهد القديم كذلك نؤمن مثلا بتثنية الاشتراع (على سبيل المثال) ولكن لا نطبق الأحكام التي فيها، هي من الله ونعترف ونؤمن بها إيمانا كليا، وكذلك يفعل المسلمون، يؤمنون كما قلت في مشاركة سابقة ولا يفعلون،وهذه النقطة أنسبها للمسلمين والمسيحيين لأن الجديد يلغي بعض ما هو موجود في القديم، لكن الفرق أن المسيحية جاءت بالمحبة والسلام والخير، بينما جاء الاسلام بالسبايا والقتل ونشر الدين بحد السيف وعمل المجازر... سيأتي أحدهم ويقول: لاتنسى ما فعله المسيحيون في امريكا الشمالية ولا أدري أين!! أظن الفرق واضح بين حملة سياسية من دولة استعمارية وبين حملة يقودها أصحاب دين ليقتلوا أصحاب الأديان الأخرى، لم نجمع المسيحيين في العالم ونشكل تنظيم "القاعدة"!! ولم نقم بتشكيل جيش نسميه مثلا "جيش الجهاد الكاثوليكي!! أو الأرثوذوكسي"!! والفرق الواضح والقول الزائد لا فائدة منه. أباد الله الأقوام الكافرة أو أفضل لفظة العاصية على يدي اليهود ليدخلوا الأرض التي وعدهم بها، بها قوم وثنيون جعل على أيديهم القضاء على هؤلاء، ولكن الفرق بين القرآن والعهد القديم أن العهد القديم روى لنا أشياء حدثت وانتهت ولم تعد تطبق حتى من قبل اليهود لأن أمر الله كان وقتيا، ولا يكسب صفة الديمومة لأنه حدد الشعب والوقت، أما في القرآن فيأمر بالقتل ويأمر بالذبح وكلها تطبقونها حتى الآن! ولا داعي لذكر الأمثلة فهي كثيرة، كي تريد منا أن نصدق القرآن وهو يحرض على القتل حتى اليوم؟! إن كنت تريد النضال فهو معنى إنساني وقد ناضلت الكثير من الشعوب وبعد التحرر توقفت عن إيذاء غيرها ولكن في التاريخ لم نر أمة تقتل بهذا الشكل، حدثت مجازر قديمة ولكنها مجموعة لا تساوي مجازر الإسلام! أنتم كاليهود، لكن الفرق أنكم تقتلون الجميع بمن فيهم المسلمين، بينما اليهود لا يقتلون إلا من هو ضدهم!! [/QUOTE]
التحقق
رد
الرئيسية
المنتديات
المنتديات العامة
المنتدى العام
ردا على موضوع الأخ avram حول أن الإسلام "إنساني"..
أعلى